جنود مغاربة غَادروا الجيش الاسباني للقتال مع تنظيم البغدادي

جنود مغاربة غَادروا الجيش الاسباني للقتال مع تنظيم البغدادي
الجمعة 31 يوليوز 2015 - 03:30

رصدت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، مسار جندي مغربي سابق بصفوف الجيش الإسباني، يدعى نبيل محمد، تم اعتقاله بتهمة “تجنيد النساء والشباب للالتحاق بما يسمى بـ”الدولة الإسلامية في سوريا والعراق”، وسبق أن نشط بثغر مليلية عقب إنهائه عمله في القوات المسلحة الإسبانية التي كان بين صفوفها حتى حدود سنة 2008.

وقال المنبر ذاته إن نبيل، الحامل للجنسية الإسبانية، كان يتاجر في المخدرات خلال مرحلة المراهقة التي أمضاها بحي “La cañada” بمدينة مليلية، وبمجرد دخوله في صفوف القوات المسلحة بدأ بالمتاجرة في أدوية ومتفجرات كان يسرقها من داخل الثكنة العسكرية التي عمل بها، ليتم طرده من سلك الجندية، قبل سبع سنوات، وبعدها أصبح متبنيا للفكر المتطرف.

وصرحت مصادر أمنية أن نبيل لم يكن مواظبا خلال مرحلة اشتغاله كجندي بصفوف الجيش الإسباني، خاصة أنه أقدم في أكثر من مرة على سب قائد الفرقة، وسنة 2007 أنجز له تقرير طبي يفيد بمعاناته من مشاكل نفسية، بالإضافة إلى أنه كان يقوم بسرقة كميات من المتفجرات من داخل الثكنة، دون أن يعرف مصيرها.

وتم طرد هذا الجندي بشكل نهائي من صفوف الجيش الإسباني بعدما تمادى في القيام بجرائمه المعتادة، ليجد نفسه في الشارع بسجل يحمل سوابقه العدلية.. فكان قراره تبني الفكر المتطرف كخطوة انتقامية، ومنذ ذلك الحين أنشأ علاقات مع قيادات من داخل تنظيمات إرهابية أبرزها “داعش”.

وأضافت إلموندو أن هناك حالات أخرى لجنود طردوا من الجيش الإسباني وتفرغوا لعمليات تجنيد الشباب والنساء، ومن بين هؤلاء يتواجد زكرياء سعيد الذي تمكن من مغادرة مناطق السيادة الإسبانية دون أن يتم اقتفاء أثره من طرف المخابرات.. حيث يقاتل حاليا بالأراضي السوريّة بعدما كان ينشط ضمن منظمة إرهابية بمالي تدعى “Muyao” تابعة لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي.. كما عرف شهر شتنبر الماضي إيقاف شقيقه محمد سعيد، الذي سافر إلى مالي قبل أن يعود إلى ثغر مليلية، حيث كان يقوم بتجنيد المتعاطفين مع “داعش” بمدينة الناظور.

المغربي كمال محمد هو جندي آخر فصل من الجيش الإسباني وجرى اعتقاله، منذ سنوات، لنشاطه ضمن ضمن خلية تتبنى الكفر المتطرف، وتنشط ببعض مساجد المنتشرة وسط مساحة مدينة مليلية المعادلة لاثني عشر كيلومترا مربّعا.

‫تعليقات الزوار

15
  • عبد القادر
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 05:21

    الآن يقولون أن الجنود فصلوا وأنهم كانو يتاجرون في المخدرات قبل التحاقهم بالجيش الإسباني -لايهم – عندما اعتدت إسبانيا علی صخرة ليلى 7 مغاربة من البحرية التابعة للجيش الاسباني رفضو الصعود -أو نزلو – من أو الی الباخرة الحربية الاسبانية عندما علمو بأن الباخرة الحربية متوجة للعدوان علی بلدهم الأم المغرب البلد الإسلامي.تم توقيفهم وقدموا للمحاكمة العسكرية ولم نعرف مصيرهم.ربما سجنو وبعد إطلاق صراحهم أكيد ذهب الی هناك….

  • hanafi
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 07:19

    ليسوا بمغاربة بل إسبان من الاحسن ان تقول جنود اسبان سابقين يعني أنهم لن يغادروا مباشرة من الجيش

  • Fatema
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 07:44

    Je n'ai aucun regret quand des
    bandits de grand chemin vont se faire
    tuer chez maech * bon débarras.. L'essentiel c'est qu'ils ne reviennent plus d'où ils sont
    partis s'ils restent vivants.
    maech : ma9barat islamiya…….

  • Marocaine
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 07:53

    يا من تتشدقون بالجهاد و بالاسوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم و هو منكم براء. الا ترون ان كل من التحق بهذا التنظيم الجبان هم من المتعطشين للقتل و من مدمني المخدرات؟!

    في العام الماضي لحق ما يقرب 30 من ذوي السوابق الاجرامية من حي بمدينة جنوب فرنسا. منهم أبناء للمهاجرين و منهم أصدقائهم الفرنسيون المتعاطين للمخدرات.

    ان ما يثيرهم للسفر هناك ليس الجهاد و نصرة الاسلام كما يدعون، بل هي نزعة الانحراف و الاثارة العنيفة اللتي تربوا عليها من ادماهم للمخدرات و العاب الفيديو العنيفة.

    من اراد خدمة الاسلام فليكن قدوة حسنة للاخرين و يحسن صورة الاسلام التي لطختموها بتطرفكم. الاسلام سلام و حب و احترام و رحمة …و حسبي الله ونعم الوكيل فيكم و فيمن يخدمكم….

  • مغربية خالصة
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 08:55

    يقول المثل المغربي ولاد عبد الواحد كاع واحد و اللي خطاك اصله شوف فعله , لا يمكن ان يلتحق بصفوف المنظمات الارهابية الاجرامية الا من كانت تجري في عروقهم دماء الاجرام و كانوا قد عجنوا بماء الشيطان , اما الاخيار الاسوياء فلا يمكن ان ينساقوا الى مثل هده الافعال الشيطانية, فكل سجلات الدين التحقوا بتنظيمات ارهابية و لا زالوا يلتحقون تنم عن انهم اصحاب سوابق في الانحلال و الاجرام و الاختلالات السلوكية و السرقة و القتل و التعديب دون رافة و لا شفقة و حتى ان اريد تقويمهم انكسروا لانهم اصلا ضلع اعوج , وكما يقول المثل المصري عمر ديل الكلب ما ينعدل , اللهم قنا شرهم و شر امثالهم و انزل الهداية من عندك يا رب العالمين.و احم ابناء وطننا من ان ينجروا وراء الوهم المسلى الشهادة لانها ليست شهادة كما يوهمهم ابناء الابالسة من منظري الحركات الارهابية انما هي حرب ابادة ضد الابرياء العزل.

  • Kalakh Nicov
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 10:53

    ذكروني في حيل و أساليب الإعلام الغربي المتصهين، عندما يحرز أحد أبناء الجالية لقبا عالميا أو ميدالية ذهبية فهو فرنسي أو بريطاني أو إيطالي و عندما يقترف جرما يردونه إلى أصله رغم كونه ازداد و ترعرع في أوروبا. يا للعقلية الخبيثة. هل تذكرون ما حدث للجندي الأمريكي من أصل فلسطيني؟ أطلق النار على عدد من زملائه الأمريكيين فأردى عدد منهم قتلى. أتدرون لماذا؟ لأنهم لم يكفوا عن استفزازه و تلقيبه بأسماء بعض الإرهابيين و تشبيهه بهم و نغصوا حياته و رغم الشكاوى التي قدمها للمسؤولين بما يتعرض له من استهزاء و شتم لم تتخذ أي إجراءات لردعهم و تمادوا في الضغط عليه و استفزازه إلى أن فقد صوابه و حدث ما حدث و عندها قالوا لنا أنه من أصل عربي و لو أن نفس الجندي قام بقتل أو أسر أرهابيا لقالوا أمريكي. نحن شعب بدون حصانة، الكل يستهزئ و يستغل سذاجتنا من الغرب إلى الشرق، من المغنيين المشارقة إلى الحكومات الغربية. كانت القاعدة و اليوم أصبحت داعش و كلاهما صناعة صهيوأمريكية لزرع الفتن في الشرق الأوسط و حتى شمال إفريقيا لتجزيئ المجزإ . أفيقوا.

  • ريفي
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 10:56

    الاحزاب التي تشجع الكيف شمال المغرب وهي صامتة لا ترد على الاسبان وتعليقاتهم:

    ان تجار المخدرات هم الارهابيون يعني ان الاحزاب التي تشجع الكيف هم ايضا ارهابيون.

    الاستقلال و بام لا يدافع عن الوطن بعدم الرد عن تعليقات الامن الاسباني, لان الكيف يصدر من المغرب بايادي مغربية وجنسيات مغربية.

    اتهام خطير ضد المغرب, والاحزاب خائفة من الدولة الاسبانية.

  • مش معاهم
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 11:21

    لم أفهم أبدا لمادا هؤلاء الدواعش لا يهاجمون اليهود .. يدعون الغيرة على الاسلام و المسجد اﻷقصى يحتضر .. في حين هم منشغلون بإبادة الابرياء

  • عمر المغربي
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 11:29

    لايمكن أن يكون جندي في صفوف الجيش الإسباني ويعتبر مغربي بل هو إسباني من أصل مغربي فلو قام هؤلاء الجنود بعمل بطولي يخدم مصالح إسبانيا لااعتبروه إسبانيا ولتنكروا لأصوله المغربية لكن لما يتصرف بما لاتهواه أنفسهم فينسبونه لأصوله، إذا كان صالحا فهو إسباني وإن لم يكن فهو مغربي، عودة الأصل إلى الأصل المغربي مغربي كيفما كان إلا من تنكر لمغربيته كعبد العزيز المراكشي وعصابته الخونة وعملاء قصر المرادية.

  • نبيل
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 12:44

    المرجوا عدم خلط الاوراق هؤلاء جنود اسبان من اصل مغربي و ليسوا جنودا مغاربة الجندي المغربي هو من يحمل السلاح و يدافع عن العلم المغربي و هؤلاء جنود اسبان يدافعون او كانوا يدافعون عن العلم الاسباني و لوا وقعت حرب ضد المغرب لوجهوا اسلحتهم نحوا الجنود المغاربة اذا المرجوا حسن استعمال العبارات لان لها ابعاد و مفاهيم

  • rena
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:16

    كنت في قاعدة الحربية بمدريد بمرتبة سرجان sargentoفوج 8786؛88؛ ليس هناك قانون يجبرك أن تحارب ضد بلدك الأصلي، بلعكس أنت لك الإختيار، كما أعدكم حسب أسراري العسكرية إسبانيا أبدا لن تعلن الحرب على المغرب مهما مشاكل المد والجزر

  • مغربي
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:48

    الى صاحب التعليق 4 – Marocaine
    لما كنت نائما في سريرك كان الاسبان على جزيرة ليلى ليحتلوها, فرفض العديد من المغاربة (المجندين في صفوف الجيش الاسباني) المساهمة في احتلال ارضهم الام, لذلك طدوا… وليسوا لانهم مدمني المخدرات كما تتشدق علينا وتتبجح ايها الكذاب الجاهل.
    اولائك الشباب هم من اطهر الشباب في الجيش, ولم يطردوا الا لاسباب اخرى مغايرة تماما لما تم إعلانه.
    إبحثوا قليلا ولا تتركوا الاعداء يتقيؤون عليكم بالاكاذيب, ويملؤون رؤوسكم بالقاذورات.

  • mohamed
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 13:53

    de toute façon lespagne et un vieux enemis au maroc . et restera comme quoi sont des racistes et naiment pas le bien au marocain surtout le peuples español . pourquoi la television vient pas en espagne pour voir les marocains comment soufrent et mourons goute a goute HAYHATA HAYHATA les vrais DAECH cest loxident. et leurs politique dernierement plus raciste que JAMAIS.

  • kiko
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 18:13

    أقول لصاحب التعليق رقم تعالى إلى المغرب هنا المستشفيات مجانا و400eursلكل عاطل، وحقوق الإنسان موجودة. لماذا تنتقدون إسبانيا وتلقوا بأنفسكم في البحر من أجلها وتبوسون أقدام guarduia civilالحرس المدني لكي لايعيدكم لبلدكم ،نعلة الله على من لايعترف بالجميل يا بوّاسيين اليدين من الأعلى والأسفل ، تأكلون الغلٌة وتسبّون الملّة. مصيركم الجوع والميزيرية يامنافقيين

  • دفاع عن سنة النبي محمد (ص)
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 19:17

    دولة الاسلام باقية ساء من مساء وابى من ابى باقية باقية( جنود السنة) اللهم نصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان(دولة الاسلام باقية )

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة