50 شابا بريطانيا سقطوا وسط الاقتتالات بسوريا والعراق

50 شابا بريطانيا سقطوا وسط الاقتتالات بسوريا والعراق
الخميس 30 يوليوز 2015 - 07:00

فقدت بريطانيا 50 شابا من أبنائها الذين سافروا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف بـ”داعش”، إذ لقوا حتفهم في العراق أو سوريا، حسب ما كشفه تحقيق أنجزته جريدة الغادريان البريطانية بتعاون مع جامعة لندن العريقة، وتوصل إلى أنه من بين القتلى من هم أطفال لم يتجاوزوا الـ16 سنة.

وكشف ذات المصدر أن كل الوفيات هي في صفوف الرجال، إذ لم تطل البريطانيات الملتحقات بتنظيم داعش، وأن ثمانية من الشباب الذين قتلوا مازالوا قاصرين دون سن الـ18، أصغرهم شاب يدعى جعفر دغايس ويبلغ من العمر 16 سنة، إذ تم قتله في مدينة حلب السورية.

وقدر التحقيق معدل أعمار القتلى البريطانيين في 23 سنة، أي أن أغلبهم من صغار السن.. ذلك أن الداعشي البريطاني الأكبر من بين المقتولين قد كان يبلغ ربيعه الـ41، ويدعى عبد الواحد مجيد، حيث سبق أن اشتغل كسائق شاحنة قبل أن يسافر إلى سوريا، وفارق الحياة بعد أن قام بتفجير شاحنة مفخخة في سجن بمدينة حلب خلال شهر فبراير من السنة الماضية.

من بين الخلاصات التي توصل إليها التحقيق الصحفي برز أن المقاتلين البريطانيين لعبوا دورا مفصليا في جبهات القتال، سواء في سوريا أو العراق، حيث أنهم توزعوا بين من انضم إلى تنظيم داعش ومن التحق بصفوف تنظيم النصرة الموالي للقاعدة.. كما تم الوقوف على أنهم لم يسافروا إلى سوريا أو العراق للعب أدوار ثانوية، بل دائما ما تواجدوا في طليعة الاقتتال وتحملوا أصعب المهام.

أغلب البريطانيين يحملون الأسلحة في العراق منذ سنة 2014، بعد أن أصبح المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الذي نجح في استقطاب أكبر عدد من الشباب، مستغلا في ذلك سياسته الإعلامية التي تقوم على نشر مئات المقاطع من الفيديو والمجلات الناطقة باللغة الإنجليزية.. ويورد التحقيق أن إجمالي البريطانيين الذين يقاتلون في صفوف “داعش” لوحده يصل إلى 700 فرد.

وجاء أيضا أن المقاتلين البريطانيين بذات المنطقة نجحوا في الحفاظ على حياتهم لمدة 12 شهرا و10 أيام كمعدل قبل أن يلقوا مصرعهم، بالإضافة أن سبعة من بينهم رفضوا مغادرة أراض يالمعركة حتى لو سقطوا قتلى.. ومن بين من فارقوا الحياة تسعة بريطانيين أصيبوا ضمن الغارات الجوية التي شنها التحالف الدولي، وسبعة آخرون راحوا ضحية معارك خاضوها ضدّ مقاتلي الأكراد بمنطقة كوباني.

‫تعليقات الزوار

14
  • kiko
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 09:11

    إن أصلهم مهاجرين ولدوا في بريطانيا، ليس ببريطانيين.

  • بوفاسي
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 10:00

    انتقل 50 بريطانيا للقتال في صفوف داعش أو في سوريا ؛هذا ماأوردته الصحيفة … .
    هل أسماء : جعفر و عبد الواحد بريطانيان ؛ انهم يرسلون البريطانيون من أصل عربي الى الجهيم تم يقدمون متل هذه اللحصائيات حتى تكون لهم كلمة ويد في المفاوظات واستغلال البلاد مستقبلا وهكذا نقتل المسلمين العراقيين او السوريين بإخوانهم البريطانيبن ونغنم من ورائهم بخيرات البلاد ليسعد البرطانيين ااحقيقون

  • إبن المغرب
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 10:54

    و ماذا بعد موتهم ؟ هل يحسبون انهم شهداء . لا إنهم مجرمون خلقوا الفتنة و غامر وا بحياتهم إلى التهلكة . و جزاءهم العذاب عن ربهم . هذا ما يسمى بقلة العقل و التفكير لأن الإسلام لم يأمر إلى الفتنة و القتل و خاصة قتل
    أخيه المسلم .

  • abou youssef said
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 11:04

    كانت الحرب الباردة قبل عقود قليلة درأت العالم الإسامي والعربي ويلات ما هم فيه.

  • بشار
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 11:42

    صنعوا داعش و جمعوا كل إرهابي و أخرجوهم من السجون و وفرت لهم السعودية و قطر المال أما الغرب و أمريكا التي قامت ب التخطيط و العمل الاستخباراتي … و اردوغان قام ب إيواءهم و فتح تركيا امام كل إرهابي و تم تسليحهم بكل أنواع السلاح الخفيف و الثقيل و تم ادخالهم إلى سورية و يقولون لنا في اعلامهم انها ثورة انها حرية …
    الغرب أراد أن يتخلص منهم و زج بهم في هذه الحرب .
    في سورية هناك حرب ضد الدولة و ضد الشعب السوري لأن سورية حرة في قرارها و لم تنسى فلسطين كما فعل باقي حكام العرب .

  • الشهداء
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 11:44

    من قتل في سبيل الله ليسوا أمواتا بل أحياء . أحياء عند ربهم يرزقون ; لم ينقطعوا عن حياة الجماعة المسلمة من بعدهم ولا عن أحداثها , فهم متأثرون بها , مؤثرون فيها , والتأثير والتأثر أهم خصائص الحياة .
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170)
    وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلاَّ خَطَئاً وَمَن قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَئاً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ…
    ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 )
    قل إنني هداني ربي إلى صراط مستقيم دينا قيما ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين..

  • mostafa
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 11:44

    من قضوا في هذه المستنقعات النثنة هم بريطانيون بالجنسية اما دمائهم فهي عربية وهذه طريقة ناجعة للتخلص من هؤلاء الاوباش وافكارهم الرجعية واكبر رابح من هذه السفريات هي بريطانيا التي تزيل على كاهلها هاته الطفيليات النائمة بينهم كالغام موقوتة

  • زينب
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 12:27

    انا مع التعليق لبوفاسي كلام معقول مائة بالمائة

  • جهاد
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 13:04

    السلام عليكم نسال الله ان يتقبلهم عنده ويجعلهم من الشهداء

  • HAMOUDA
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 14:00

    حاكم يفجر شعبه بالبراميل وحاكم يحرقهم بالميادين وحاكم …الخ وان لجأت للسلمية فمصيرك السجن والتقتيل والتشريد وهتك الاعراض – – وان واجهت قاتليك رافضا ان يقتلوك بالمجان فاما داعشي او عميل – لم يبق للشعوب خيار اخر
    الاستنتاج من كل ما حدث وما يحدث او ماذا سيحدث فهي حرب ديانات و اعني حرب على الاسلام ، سلالة فراعنة موجودة و اللذين قتلوا الانبياء , ففي يومنا هذا يعدم من يقول الحق الخ لاحول ولا قوة الا بالله

  • ahmed
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 15:33

    ce ne sont pas des britaniques de pere et mere c est l aracaille des arabes britaniques.daech est une pourriture humaine qui recrute des gens sans but et sans espoir dans la vie.reveillez vous daech a ete creer pour un but d automutulation des musulmans.

  • ABDULAAAH
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 15:36

    الى الاخ – إبن المغرب 4 وامثاله ما معنى قتل مسلم اذا كان هذا المسلم يقاتل في سبيل الطاغوت والكفار ويقف ضد اقامة شرع الله ،انه مسلم منافق ووجب قتله إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 33 ) إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم ( 34 ) )

  • Marocaine
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 23:18

    لاحظت ان جل التعليقات على هذا الموضوع هي من قبل الدواعش °°°° و ايضا صاحب المقال منذ العنوان الى نهاية مقاله و كانه يرثي شهدائه البريطانيين!!

    °°°° اتق الله في اسلامك. فاحش لله ان يكون الارهاب دينا.

  • momo
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 23:56

    ا لقثال الجهاد الاستشهاد تطبيق شرع الله مناصرة المضلومين مقاتلة الطاغوت الكفار بالله عليكم سؤال هل طبق شرع الله هل نصر المضلومون هل قتل الطاغوت والكفار مند اربع سنوات وهذه الحرب تحصد ارواح المسلمين الابرياء نساء اطفال شيوخ خراب دمار تهجير الا ف الا سر با كملها شردت مدن دمرت خيرات هذه البلدان طمرت وزالت ولم تستوعبوا الدرس اتصور معانات هؤلاء المفجوعين تراهم يتحسرون على ماضيهم يطوقون ولو لليوم واحد عاشوه آمنين اين هي ليبيا ومن قبلهما العراق سوريا ووو تتكلمون على الجهاد ونصرة المظلومين ومقاتلة الكفار لعنة الله عليكم ولماذا اقمتم دويلتكم المزعومة على جثث وأنقاض مواطنيها الجهاد واقول الجهاد في فلسطين .واتحداكم وكل مبرمج مثلكم الذين يزكون هذه الفتنة الكبرى ان يذهب إلى فلسطين ،لان لقلة وربما لعدم ايمانكم بالجهاد الحقيقي تطبقونه على بني ملتكم وامتكم مقتنعين ومتيقنين ان إسرائيل ستمحوكم من الوجود الى الأبد فكفاكم شعارات نسمعها مند زمان لن تقوم لكم قائمة لأنكم تعيشون الوهم والواهم لا يعيش الواقع هو ابدا ينتضر لذا انتضروا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس