24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بافاريا تتوقع وصول نحو 10 آلاف لاجئ قاصر

بافاريا تتوقع وصول نحو 10 آلاف لاجئ قاصر

بافاريا تتوقع وصول نحو 10 آلاف لاجئ قاصر

ذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية بافاريا الألمانية أنها تتوقع وصول ما لا يقل عن عشرة آلاف لاجئ قاصر غير مصحوبين بذويهم إلى الولاية السنة الجارية.. حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية، استنادا إلى الوزارة المحلية، بأن ميونيخ، أكبر مدن ولاية بافاريا وعاصمتها، تشهد القدر الأكبر من تدفق اللاجئين بالمنطقة.

وقال ماركوس شون، من مكتب رعاية الشباب بمدينة ميونيخ، في تصريح بهذا الخصوص، إنه من المتوقع وصول نحو ستة آلاف طفل وشاب حتى نهاية السنة الجارية إلى المدينة، مشيرا إلى أن الأعداد مؤهلة للارتفاع.. وأضاف أن 60 في المائة من الشباب الذين يصلون إلى الولاية من الذكور، وأغلبهم يبلغ ما بين 16 أو 17 سنة.. واستدرك أن هناك أعدادا متزايدة من فئات عمرية تقل عن ذلك، مشيرا إلى أن هناك أطفالا يبلغون سبع أو ثماني سنوات في بعض الأحيان، وقال "إنها حقا أوضاع مأساوية للغاية".. وأضاف المسؤول بالمكتب أن بعض هؤلاء الأطفال ينفصلون عن آبائهم أثناء رحلة اللجوء.

من جانبها، قالت مسؤولة الشؤون الاجتماعية بريجيته ماير "إن التوقعات بارتفاع أعداد هؤلاء اللاجئين تتأكد يوما بعد يوم"، مذكرة أن أغلب اللاجئين يصلون في الوقت الحالي من السنة.. وأضافت ماير، في هذا السياق، "إننا نعرف أن شهري غشت وشتنبر هما الشهران اللذان يشهدان تدفقا أقوى للاجئين، لكننا لم نكن ندرك أنه سيكون بهذه القوة".. وأوضحت أنه يأتي حاليا نحو 600 لاجئ يوميا، مشيرة إلى أن مدينة ميونيخ تشغل المئات من الموظفين الإضافيين من أجل التعامل مع هذا التدفق الكبير للاجئين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Touda السبت 08 غشت 2015 - 05:16
Mais,qui sont ces jeunes?d'où viennent-ils?quittent ils ensuite ou non?
L'article n'est pas clair.
2 - ملالي السبت 08 غشت 2015 - 09:58
شهدت مدينة بني ملال ونواحي منذ اكثر من سنة هجرة جماعية لشبابها باستغلال الظروف التي تشهدها سوريا ويعبرون كأنهم لاجئون سوريون ,,عن طريق تونس تم عبور برا الى لبيا تم الى سواحل الايطالية ثم يستقر من يستقر هناك بايطاليا والاغلبية تطلب اللجوء السياسي الى ألمانيا , هجرة جماعية بكل للكلمة من معنى ,, مئات الشباب يهاجرون بالطريقة كل يوم حتى هاجر الكل ,
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال