24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | اعتقال طاقم طائرة لتناول الكحول قبل الإقلاع

اعتقال طاقم طائرة لتناول الكحول قبل الإقلاع

اعتقال طاقم طائرة لتناول الكحول قبل الإقلاع

اعتقلت الشرطة النرويجية ربان طائرة وثلاثة أفراد من طاقم طائرة للاشتباه في تعاطيهم الكحول قبل وقت قصير من إقلاع المركبة من أوسلو إلى جزيرة كريت اليونانية.

وذكرت وسائل إعلام أن عناصر من شرطة المطار صعدت إلى الطائرة وأجرت اختبارات "قياس التنفس" التي أظهرت أن بها نسبة كحول تزيد عن الحد المسموح به.. ونقلت عن ضابط للشرطة تأكيده أن مصالح الشرطة تنتظر نتائج اختبارات الدم التي خضع لها المشتبه في تعاطيهم للكحول لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها.

ورغم أن ضابط الشرطة لم يكشف عن جنسية الطاقم ولا الشركة التي تتبعها الطائرة، إلا أن مصادر إعلامية نقلت عن عدد من الركاب قولهم إنه تم إبلاغهم أن الطاقم يعاني من العياء.. وأشارت المصادر إلى أنه تم استئجار طاقم جديد من شركة طيران يوجد مقرها بليتوانيا من أجل تأمين الرحلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Pet of الأحد 09 غشت 2015 - 05:47
هما روسيان و لاتفييان، انثيين و ذكرين. أما الشركة فهي الشركة البلتيقية التابعة لخطوط لاتفيا -الاتحاد السوفياتي سابقا-. و قد تم إيقافهما من داخل غرفة التحكم فبل إقلاع الطائرة و ذلك بعدما اتصل احد العاملين بالفندق -الذي نزلوا به- بالشرطة النرويجية و أخبرها عن حالة السكر التي كانوا عليها بعد قضاء ليلة ماجنة بنفس الفندق.
فهم يواجهون عقوبة حبسية تصل إلى سنتين مع طردهم من العمل نهائيا.
2 - Hicham الأحد 09 غشت 2015 - 07:08
طاقم الطائرة air Baltic اللتوانية مقرها في RIGA العاصمة
وهو ليتواني و الشركة معروف عليها عدم احترام الزبناء
و كامرا المراقبة في المطار رصدت فريق للطائرة يشرب الكحول في أحد المقاهي.
الناس لي خدامين ديال بصح...
3 - بين التبر والتراب الأحد 09 غشت 2015 - 07:10
الفرق في الاختلاف بين دول اسكندنافيا وبين بلدان المستعمرات الفرنسية والتابعة لفرنسا، الفرق كبير والبون شاسع في كل شيء؛ مثل البعد بين الأرض والسماء.
الشرطة الإسكندنافية، حفاظا منها على سلامة أرواح المواطنين، تقيم الحواجز في الطرق ليس لابتزاز المواطن ولكن لتوعيته بمخاطر استعمال الكحول عند السياقة، والشرطة هناك لا تتساهل أو تسامح مع كائن من كان إن هو ضبط وهو مخمور أو نسبة الكحول بدمه تفوق 0.2 بعد أن كانت سابقا 0.5

إن خوف السلطات هناك من المتابعة عن التقصير في أداء مسؤوليتها وواجباتها بحق المواطنين، والدولة دائما وأبدا تتحمل جزءا من المسؤولية في كل ما يقع لمواطنيها، فإنها تتفانى في السهر على راحتهم وسلامتهم وأمنهم وسعادتهم ولا تفرق بين أحدهم منهم.
ملك النرويج الحالي، قبل أن يعتلي العرش قبل 24 سنة مضت، كان يسوق سيارته بسرعة زائدة عن المسموح به، فأوقفته الشرطة وحررت له مخالفة وعقب، لم تلغهما إلا الحصانة.
4 - لطفك يارب الأحد 09 غشت 2015 - 10:21
لا حول ولاقوة إلا بالله.
تسقط الطائرة ولن يعرف السبب لأن العلبة السوداء ستجعل ذلك
5 - Souhail الأحد 09 غشت 2015 - 10:33
هذا هو العمل الذي نريده في بلدنا تحية إلى الشرطة النرويجية
6 - Pilote de ligne الأحد 09 غشت 2015 - 10:40
Les règles sont en général simples : un pilote doit prendre son service avec un taux d’alcool dans le sang nul. Zero, nothing, nada, ничего, لا شيء, RIEN. Aux USA, aucun alcool ne doit avoir été consommé depuis au moins 8 heures. En dehors du risque que le pilote prendrait et ferait prendre aux passagers de l’avion, il risque de perdre sa licence s’il est repéré, autrement dit son gagne-pain et très souvent sa raison de vivre. On se doute donc que rares sont les pilotes qui dérogent à cette règle, et les quelques événements relatés (2 ou 3 par an) finissent toujours bien puisque le pilote est repéré et dénoncé par son copilote, les autres membres d’équipage, l’équipe technique ou des passagers, et ce bien avant le décollage.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال