24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إيران تقوّي تعاطي الجزائر ضدّ الإجرام الرقمي

إيران تقوّي تعاطي الجزائر ضدّ الإجرام الرقمي

إيران تقوّي تعاطي الجزائر ضدّ الإجرام الرقمي

أعلنت وكالة الانباء الايرانية أن أمنيين من طهران يعملون على تكوين عناصر من الشرطة الجزائرية في التعامل مع الجرائم الإلكترونية، وقالت إن ذلك يتم على مستوى خمسة أيام بمعهد الشرطة الجنائية في العاصمة الجزائر.

ووفقا لذات المصدر فإن الخبراء الإيرانيين يعملون على الرفع من مستوى البوليس الجزائري حتى يعود قادرا على التعاطي بنجاعة اكبر مع الجرائم الرقمية المنتشرة عبر العالم والتي يقف وراءها أفراد كما الجماعات المنظمة، حيث يركز برنامج التأطير على أمن الشبكات وحماية البيانات وضبط الأدلة الإلكترونية وتأمين التعاملات الإدارية والمالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - حسن الهبيل ™ الاثنين 10 غشت 2015 - 07:54
هذا لن يجدي نفعا مع قراصنة الويب المغاربة الذين يريد الأمن الإلكتروني الجزائري التصدي لمهاجمتهم لأنهم عباقرة في هذا المجال وإسرائيل تتكبد خسائر فادحة كل مرة يهاجمونها فما بالك بالجزائر التي هي أضعف بمئات المرات من إسرائيل ثم إن إيران ليست دولة يقتدى بها يا عسكر الجزائر... نسأل الله أن ينير دربكم ويهديكم صراطا مستقيما وينزع من قلوبكم البغضاء والحقد تجاه بلد يسمى الجارة الغربية أو هكذا يقولون بألسنتهم عن المغرب الذي تأبى أفواههم أن تنطق إسمه الصحيح.
2 - abou ayoub الاثنين 10 غشت 2015 - 08:25
كيف تسمح دولة لخبراء اجانب الولوج الى المنظومة الرقمية الأمنية فكأنها تمنحها الأرقام السرية للتجسس عليها فجل الدول تقوي من نظامها الرقمي بالاعتماد على رجالها وأبناءها نطلب من الله ان يحفظ المغرب من الاعتماد على الخبرة الأجنبية في هذا المجال ونقول للمسؤولين درب غلف مليء بالعباقرة في مجال الإعلاميات فاستعينوا بهم
3 - عبد االه الاثنين 10 غشت 2015 - 09:31
الخبر كما هوا

وقع المدير العام للأمن الوطني االجزائري إتفاقية تعاون بين الشرطة الجزائرية والشرطة الايرانية في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، ومكافحة الجرائم المستجدة والجرائم المعلوماتية.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة مختصة في مجالات التكوين العملياتي لمكافحة الجريمة تجتمع مرة واحدة في السنة بالتناوب في الجزائر وإيران

وأعربا الطرفين إستعدادهما لوضع برنامج تعاون في مجال الاهتمامات المشتركة لاسيما في مجالات مكافحة الإرهاب، مكافحة الجريمة العابرة للحدود، مكافحة الجرائم المستجدة والجرائم المعلوماتية، كما أعربا عن حرصهما على تبادل التجارب والخبرات والزيارات الاستطلاعية، وكذا التعاون في مجال التدريب والتكوين، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات بينهما بصفة دورية.

















.
4 - أبو أنس الاثنين 10 غشت 2015 - 10:40
السلام عليكم
ايران تريد فقط جبر خاطر الجزاءر وتهييءها لاستقبال ما هو أسوأ فالجمهورية الفارسية ستغرق العالم بالبترول والغاز ليصبح 30 دولار للبرميل
5 - abdou الاثنين 10 غشت 2015 - 10:51
la vraie charité commence par soit même, que ce pays se défend contre l'état hébreu qui a un œil sur tout ce qui bouge et dans tous les domaines militaires , civiles présidentiels entre autres , un noyé demande au secours à un autre noyé
6 - محمد الاثنين 10 غشت 2015 - 11:22
التعاون الآمني المزعوم بين ايران والجزائر ما هو في الحقيقة الواضحة سوى تعاون عسكري ستراتيجي لخلق متاعب للمغرب ، ودالك لعدة أسباب ومرامي مشتركة بينهما اتجاه المغرب !؟
7 - Youssef الاثنين 10 غشت 2015 - 11:48
عدم مشاركة الجزائر في عاصفة الحزم بالأمس، واليوم توقع على إتفاقية تعاون أمني ضد الجريمة الإلكترونية، ومع من ؟ مع إيران. ادن شكوكي كانت في محلها فماذا تنتظر من أفعال جار يكن الحقد والضغينة إلا أن يكون شيعياً.
8 - oujda الاثنين 10 غشت 2015 - 19:13
هدا خبر سار ولا يخفى حتى على تلاميد الابتدائي في البلاد عندما دخل الفرس شمال افريقيا فقد دخلها الشيطان الدي لا زالت دول العالم تعارضه على ما جاء يقرؤه على الجنرالات وهدا لا يخفى على الدول العربية فمن واجب اوروبا وامريكا ان يتحركا عاجلا لان هدا الشيطان اراد ان يجعل مصانع السموم منتشرة في العالم الثالث
9 - smartmoroccan الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:54
quelques jours ne suffisent pas pour former des gens!! surtout que ce ne sont pas eds génies et ont beaucoup de etard,a mon avis ils ont acheté l un des logiciels d espionnage iranien pour espionner les civiles algériens c est normal car la pression devient de plus en plus forte sur le systeme algérien.Je met en garde aussi les marocains qui sont probablement aussi dans la ligne de mire surtout ceux qui ne se laissent pas faire sur les réseaux sociaux et défendent le Maroc des qu' ils le faut et que je salue chaleureusement.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال