"داعش" يجلد مُقاتلاً حادَث فتاةً .. ومغاربيون يفجرون أفغانا

"داعش" يجلد مُقاتلاً حادَث فتاةً .. ومغاربيون يفجرون أفغانا
الإثنين 10 غشت 2015 - 18:00

يستمر تنظيم “الدولة الإسلامية”، الشهير إعلاميا بـ”داعش”، تفنُّنَه في القَضاء على مخالفيه مِمّن يصفهم بـ”المرتدين والخونة” تحت مُسمّى “الحدود” و”العمليات العسكرية”، إذ تجلّت آخر مَظاهرها في تفجير أفغان أحياءً بقنابل يدوية مدفونة، بمشاركة “دواعش” مغاربيين، وكذا جلد “داعشي” في سوريا بتهمة “التحدث مع فتيات عبر الأنترنت”.

ويُظهر شريط جديد من إنتاج “داعش”، تم بثه اليوم على المواقع الالكترونية الموالية له تحت عنوان “إعلام ولاية خراسان.. قتل المرتدين ثأرا للموحدين 2″، ثمانية رهائن في يد مقاتلي “الدولة الإسلامية” في أفغانستان، وهم معصبو الأعين وجاثون برُكبهم على أرض واقعة في منطقة جبلية ، فيما يظهر مقاتلو التنظيم وقد ارتدى أغلبهم زيا عسكريّاً باللون الأسود ويحملون أسلحة نارية خفيفة.

وفيما تورد تفاصيل نقلتها المصادر الإعلامية ذاتها أن جُلّ مقاتلي “داعش”، الذين ظهروا على الشريط البصري، ينتمون لقبائل أفغانية مختلفة، قالت في الوقت ذاته بتواجد مقاتلين آخرين من جنسيات مختلفة، خاصة من المنطقة المغاربيّة، شاركوا جميعا في عملية تفجير الرهائن.

ويتابع الفيديو، الذي تم إنتاجه باحترافية، لقطاته بإظهار أربعة “دواعش” امتطوا أربعة أحصنة.. قبل أن يعمدوا إلى حفر 8 بقع أرضية صغيرة وُضعت داخلها قنابل يدوية الصنع، وتمّ الربط بينها بأسلاك، قبل أن تطمر ليوضع فوقها الرهائن الثمانية.

واكتمل المشهد البشع بإشعال فتيل القنابل وتفجيرها من تحت أجساد الرهائن.. فيما أوضح بيان لـ”الدولة الإسلامية” أن القتلى “مرتدون وخونة”، ينتمون لثلاث قبائل من منطقة “شدل ننجرهان”، وأنهم “فاوضوا مع الحكومة الأفغانية وحركة طالبان عملاءَ آي إس آي الباكستانية ضد الدولة الإسلامية وأعلنوا الحرب في منطقة مامند”.

إلى ذلك، أقدم تنظيم “داعش” في ريف درعا الغربي، الواقع جنوب سوريا، على تنفيذ “حد الجلد” في حق أحد مقاتليه،بتهمة التحدث مع فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه متزوج ولديه أطفال، في حين تشير المعطيات الإعلامية أنّ المتهم ينتمي إلى “لواء شهداء اليرموك”، وهي الجهة القتالية التي بايعت “داعش” أخيرا.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد عمد قبل مدة إلى تنفيذ “حد الحرابة” لأول مرة منذ إعلان قيام ما سمي بـ”الخلافة الإسلامية” في سوريا، حيث أظهر شريط مرئي وضع له عنوان ” إعلام ولاية حمص.. إقامة حد الحرابة على مفسدين في الأرض”، مقاتلي “داعش” وهم يمسكُون برجل معصب العينين، قبل أن “يقطع من خلاف” بتهمة “سرقة قطيع الأغنام وسلب السيارات”.

وتأتي هذه الطريقة الجديدة في القضاء على المخالفين بعدما أوغل تنظيم “الدولة الإسلامية” في تنفيذ جرائمه بمختلف الأساليب الوحشية، من الحرق والغرق والشنق والذبح، كان أبرزها حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، في يناير الماضي، وإعدام سوريين عبر تفجيرهم داخل سيارة وإغراقهم أحياءً وسط حوض مائي، وربطهم بالديناميت من الأعناق ثم تفجيرهم.

‫تعليقات الزوار

47
  • ابو جعفر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:28

    اللهم ان هذا منكر.. اللهم ان هذا منكر..اللهم ان هذا منكر
    كيف يصلون هؤلاء الذين يدعون بالاسلام و بحمل رايته بهذه الافعال البشعة.. و الله ان الاسلام لبرئ منهم…فالاسلام دين السلام و سوف ينتصر بإذن الله.. فوالله وأنا على يقين إنهم مدعمون من طرف أخرى لكي يشوهو بالاسلام.. ولكن الاسلام منتصر بإذن الله

  • مجهول
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:35

    تنظيم لا علاقة له بالاسلام ، و الصحف العالمية لا تزال تشهر بأعماله و تنسبها للمسلمين في مساعيها لتشويه صورة ديننا امام العالم

  • charaf ayadi
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:36

    لا حول ولا قوة الا بالله علي العظيم
    تكلم مع بنت فقط . أناس متخلفون

  • الغيور
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:37

    يا دواحش وجهوا مدافعكم اتجاه العدو الصهيوتي ان كنتم فعلا مسلمين . من انتم حتى تقتلوا نفسا مؤمنة ؟ نحن المغاربة نعرف اتكم صنيع الصهيونية

  • اسامة
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:37

    اللهم افتنهم حتى يقتلون بعضهم البعض المجرمون

  • Mohamed
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:39

    ا ن الغرب خلق خلية النحل في سوريا والعراق لكي يتخلص من جميع الارهابيين الموجودين على اراضيه فجعل لهم مكان خاص بهم ليتم التخلص على اكبر عدد منهم تحت خليتين سوريا وداعش

  • sahih
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:46

    Pourquoi tous ces scandales contre Daech
    Daech c est une industrie des Ouahabistes
    Ouahabistes c est une industrie des petrole
    Le petrole c est un pouvoir pour Daech et Ouahabistes
    Daech et les Ouahabistes contre la civilisation et la démocratie
    La civilisation et la démocratie c est des points faibles pour les Arabes musulman

    Amazigh Marocain

  • الربعي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:48

    الدواعش الحقيقيون هم حكام قطر و السعودية و حزب أردوغان التركي,فهم من صنع هذه الحثالة البشرية لتدمير الأسلام و الأمة العربية و الإسلامية خدمة لأعدائها من أوروبيين و صهاينة.وحين يتوقف دعم هؤلاء فلن يبق هناك أي أثر لأرهاب"داعش"الكثير من الأعلاميين و السياسيين يدركون هذه الحقائق لكنهم
    °°°° لا يستطيعون الإفصاح عنها لأغراض متنوعة.
    الخاسر الأكبر في هذا المشروع التدميري هو العرب و المسلمون؟فمن يوقف هذا الدمار يا أمة الإسلام؟

  • ام اسراء
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:49

    الا كان هادشي بصح فلا حول ولا قوة الا بالله . اللهم اجرنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • mansour
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:53

    من يتعدى على بيوت الله فليس له من الإسلام في شيء ليس لهم من الإسلام في شيء .

  • hicham
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:56

    اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا سخاء رخاء .
    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن .

  • الناقد 07
    الإثنين 10 غشت 2015 - 19:02

    هل توجد اية في القران او حديث يدعو للقتل ؟ داعش مجموعة من المرضى النفسانين والمختلين عقليا والمدمنين والمجرمين بالفطرة والمكبوتين جنسيا يتم استغلالهم وغسل ادمغتهم لتمرير مخططات الشياطين الذين يعملون ليل نهار على تدنيس صمعة الاسلام والاسلام بريء من افعالهم وأمراضهم عفاهم الله .

  • Abdoul
    الإثنين 10 غشت 2015 - 19:04

    هاذا التنظيم السادي الفارغ من أي ذرة انسانية هم بلا شك من عبدة الشيطان فيقدمون له القرابين بهذا الشكل ليكثر من أتباعهم إذ لايعقل أن مع كل هذه الفظاعات التي يرتكبونها و أتباعهم في تزايد مستمر !!! ما هذه الاشياء الغريبة التي تحدث باسم الاسلام ،من هؤلاء؟

  • حبيب
    الإثنين 10 غشت 2015 - 19:16

    عدنا الى العصر الجاهلي من ابوابه الواسعة و حتى العصر الجاهلي لم يعرف همجيين و قتلة و سفلة مثل هؤلاء. آ هذا اسلام؟ لا والف لا انهم وحوش لا بل حتى الوحوش لا تعتدي على احد حتى تجوع. لا اجد الاسم المناسب لي بوكاسا ت العصر. وجدت اسما يليق ربما بذالك الوحش الذييفتي عليهم: ابو بوكاسا الماغولي البربري.

  • أنا عربي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 19:16

    شر الخلق والخليقة كلاب أهل النار طوبى لمن قتلوه ولمن قتلهم اللهم إنا نبرء إليك منهم شر قتلى تحت أديم السماء اللهم احفض بلادنا من شرهم والاسلام منهم بريء

  • حسن
    الإثنين 10 غشت 2015 - 19:30

    هؤلاء هم شر خلق الله،غير مرحب بهم اقليميا ودوليا،بل تحترق الارض تحت ارجلهم،ابتلي بهم العالم الاسلامي لاسباب ، الكل يعرفها.

  • مواطن حر
    الإثنين 10 غشت 2015 - 20:22

    سيستمر هوليود اللذي صنع ما يسمى داعش في إخراج مثل هده الافلام على نمط رعات البقر في الغرب الامريكي في القرن الماضي والهدف واضح هو تكريس سيكولوجية الخوف في علقلية السذج وإستعمال وسائل الاتصال الحديثة الواسعة الانتشار عبر العالم .

  • nadi
    الإثنين 10 غشت 2015 - 20:45

    هؤﻻء الدواعش هل قرؤا سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم؟. .هل المسلمون أغبياء؟ نار جهنم مثواهم يا سفاكين الدماء

  • تائه
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:04

    ذكاء امريكا واسرائيل وبريطانيا في طريقه للاسلام ومحاربته بشكل ذكي. ذكاء شيطاني خارق يتلاعب بالعقل كما يحلو له.

  • hassia
    الإثنين 10 غشت 2015 - 21:05

    جهنميون الحيوانات ارحم منهم,ليس لهم لا دين ولا مدهب

  • ABOU ADAM
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:03

    الى رقم 12الناقد ،هل انت مسلم ام نصراني لكي لا تعرف سور في القرآن لتي تدعوا للقتال ،اقرأ سورة التوبة، { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله }
    واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) )

  • البترودولار+الوهابية=الإرهاب
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:04

    المسلمون اليوم مفروض عليهم بقوة وشدة مراجعة كل الكتب التراتية (كتب الحديث الفقه التفسير…) التي تتضمن نصوصا يستند إليها هؤلاء المتطرفون لتبرير تصرفاتهم الهمجية.
    كل من يقول أن ما تقوم به داعش لا علاقة بالإسلام فهو إما جاهل أو يكدب لأن الكثير من كتب التفسير تتضمن نصوصا وإشارات وأحاديث وأقاويل تتطابق مع ما يقوم به التنظيم الإرهابي داعش.
    إذن يجب أن نعلم أن بلدان المنطقة ستنتج المزيد من التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مادام المسلمون لم يقوموا بتنقيح كتبهم التراتية ومادام البترول يتدفق ويتدفق ريعه لدى انظمة متخلفة سياسيا تضخ منه الملايير من الدولارات لنشر الفكر والمدهب الوهابي المنتج الرئيسي للتطرف.

  • hani
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:18

    أصبحت الصحافة العالمية تهتم كثيرا بداعش و تناست ما يقوم به بشار أو ايران في سوريا و العراق' و هدا مقصود.
    المشكلة أن الناس أصبحت تبني أفكارها و توجهاتها على فكر و توجه قناة ما

  • عبدالإله
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:22

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ادعو السلام لتشويه

  • عقل حر من فرنسا
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:31

    داعش وللأسف الشديد هي الاسلام تحت الكاميرا ولو تمت اعادة كتب التاريخ والسير الاسلامية بعدسة الكاميرا لكانت داعش في الاسلام هي قمة العدل والانسانية فجهل اغلبية المسلمين لتاريخهم وتشبعهم بالقيم الحضارية والانسانية جعلعهم يتنكرون لتراثهم ولداعش وهذا يفند فكرة المليار ونصف المسلم فبعد الغربلة والتمحيص كل المسلمين بعيدين عن الاسلام الحقيقي مجاهرون باسلام لاعلاقة له بالتاريخ والنصوص واترك لكم تصوير ام قرفة العجوز- وزيد بن حارثة- مربوطة بين بعيرين وقسمت نصفين مع صورة full hd ولكم التعليق

  • 3li
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:38

    لم تعرف المسيرة الانسانيه افدع من جرائم داعش الهمجي ٠

  • حسام علي
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:16

    الخزي والعار لهؤلاء القتلة ،شريعتهم الذبح و السفك والبتر والتفجير والتدمير واذلال النفس البشرية ،هؤلاء ومن ولاهم لهم سوء العذاب ،حاربوهم ،قاتلوهم ،حاصروهم ، راقبوهم ، اعدموهم لا تاخذكم فيهم رحمة لا عطفا، دنسوا الدين وشوهوا الاسلام واعلنوا الحرب على الانسانية جمعاء ،الموت لداعش ولكل من يتعاطف معه من حاملي اللحى الافغانية .

  • citoyen
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:31

    ماهو الفعل الذي يقوم به الدواعش ويناقض الشرع .؟مالفرق بين ممارساتهم وممارسات شباب انزكان وفاس وطنجة؟داعش هي مرآتنا شئنا أم أبينا للأسف أمة لاتقرأ تاريخها وثراتها

  • القرءان والسنة أبرياء منكم
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:38

    إلــــــى كل مغــــــرر بــــــه ويطعن في الدعوة الطاهــــرة النقية من كل بلية

    دعـوة محمد بن عبد الوهـــــاب : الشيخ محمد بن هادي المدخلي : الرد على من قال أهل السنة يقتلون في سوريا وأنتم تقيمون الدروس

    ياليت هسبريس يعملون بكل شفافية وصدق وينشرون عنواني أعلاه

    الإسلام بريئ من الفرق الضالة المسيئة له ولكتاب الله وسنته وعلى رأسهم الدولة الإجرامية ومرجعيتهم كتب سيد قطب

    ولك علامة أخر خريج مدرسة محمد بن عبد الوهاب سعيد رسلان حفظه الله :تـعلـيـق الـشـيـخ رسـلان حـول مـاتـفـعـله داعـش وأمـيـرهـم (أبـوبـكر

    الـبـغـدادي)

    واليوتيب أمامك

    سورة التوبة سورة عظيمة إقرْأها إن كان لك بصيرة وتدبر

  • Glorious Mo
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:59

    En 15 siecles jamais l Islame n a connu une telle barbarie… comment des gens qui vivaient une vie normale dans leur famille entre leurs amis et entre des citoyens normaux peuvent se transformer en tels monstres… il ne representent ni l islam ni meme l homme tel que dieux l a créer. .. dieux nous preserve et preserve notre pays de leur mal.

  • MOHAMED
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:13

    leur religion c'est l'islam,ils ont le courage d'appliquer l'islam tel qu'il est pas comme vous, des hypocrites ou des ignorants, mais lisez le coran, lisez la sunnah on invente rien, on est les vrai musulmans, que vous appelez les daeshistes, VIVE DAESH

  • othman
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:17

    لا حول ولا قوة إلا بالله…!ألا يعرفون أن الأسلحة التي يقاتلون بها بدعة بحكم صناعتها الغربية!!!
    ماذا أنتجت لنا داعش غير القتل والخراب والحرق وإلى ما ذلك!حتى القرآن يقراونه مرفأ! !!الذي دبي المصريين قال بالحرف الواحد "انا ارسلناك (بالسيف)رحمة للعالمين اعرف من أين أتى بكلمة السيف!!!!
    كلهم جهلة،لا يعرفون الشرع من الحق.
    يكفرون،يعدبون،يقتلون…ولا أعرف من عينهم ولات على العباد. …هل نزل وحي آخر ولا نعلم به؟ومتى كان للإسلام دولة؟الإسلام أيها الحمير في الصدور التي تخشى الله بدون خوف من آدمي.
    الإسلام أيها الخنازير بريء منكم….والله لم يفعل رسول الله ما فعلتم، والله ما مثل بجتث،وما صلب، وما انتقم من أبي سفيان عدوه الذود.
    انتم شر خلقا وتموتون شر ميتة.

  • أبو ريم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:20

    داعش أضعف مما تحاول أن تسوق لنا.لهذا تعتمد الوحشية في قتل أعدائها لإرهاب الآخرين.وهذا لا يدل على اي شجاعة.فأين الشجاعة في قتل عزل مقيدين.لكن أكبر خطأ هو في التسويق لفيديوهاتها.احسن حل هو تجاهل هذه الفيديوهات تماما.وعدم الإكثار من الإعجاب بتقنيات التصوير المتطورة لهم.أنهم مجرد مجانين.كلما اشتهرت افلامهم كلما بحثوا عن طرق أكثر وحشية لإثارة إعجاب المشاهدين.تماما مثل مخىجي افلام البورنو.داعش محكومة بالزمان والمكان.فلن تكون هناك داعش بعد عشر سنوات .ولن تتوسع دولة عصابتهم خارج العراق والشام.أما المغفلون الموجودون بليبيا وأفغانستان و…فهم مجرد عشرات او مئات او أفراد في بعض الأحيان أرادوا الظهور بعدما كانوا نكرة فبايعوا مجنون العراق.

  • مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 00:38

    اين هي رسالة الاسلام السمحة ما هذا العقاب الغريب هذا اعتداء على النفس البشرية اعتداء على الانسانية

  • محمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:04

    الجبناء هم من بقدمون على القتل بهذا الشكل البشع لأنهم غير قادرين على الإندماج في مجتمعاتهم ، ويختبؤون وراء الدين والدين بريئ منهم براءة الذئب من دم يعقوب.

  • سليم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:16

    داعش تطبق ما جاء في الكتاب والسنة ومن يقول انها مجرمة فهو اما جاهل لا يقرأ النصوص الدينية او انه يتبع الحداثة ويظن ان دلك هو الأسلام

  • lauzanne switzerland
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 01:57

    و اش بصاح هدوا لي كيقتلو الابرياء مسلمين,,,وعباد الله واش هدا هو الاسلام ,فيدوني ,,,,الا كان بصاح راني برئ من هاد الدين,,,,,,,راه مابقاش عدنا الوجه باش نكولو رحنا مسلمين هنا فاوروبا

  • Mi arabe mi amazigh
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 05:37

    Tu n'es qu'un pauvre chiite un mecroyant de 1ere classe tu sais pas encore que les daechs et l kaeda sont très bien soutenus par ton wali faquih d'Iran ne te laisse pas faire Rafidi et fais des recherches sur ta religion tu trouveras que tu es pire que ces terroristes.

  • الدرجة القصوى
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 07:18

    مع احترامي لجميع الفئات الاسلامية.
    لماذا لا نرا داعشي واحد من الطائفة الشيعية؟ لماذا اهل السنة و الجماعة متعاطفين مع الدواعش؟ لماذا السلفيين و الاخوان هم اكبر داعم و مكون للدواعش؟

    و ناتي في الاخير و نقول ان الشيعة منافقون, مجرمون, يقتلون ابناء السنة في العراق و سوريا؟؟؟؟

    اعجب لهاذا التناقض في الفكر, عندما يحاربون من اعتدى عليهم يتهمون بالطائفية, و عندما يحاربون الدواعش في العراق يتهمون بالطائفية, لماذا عندما نقول ان المكون الداعشي جله من ابناء السنة و من السلفيين يزعل الكثير؟ اذا هم ليس بكذالك فلماذ يزعل الكثير لقتل الدواعش.

    حيرتي قلبي معاك

  • متتبع
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 09:33

    انها الفوضى الخلاقة فكلكم يذكر كونداليزا رايس عندما قالتها فهي من اخراج واعداد امريكي ايراني وتنفيذ متخلفين عرب

  • العربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 09:53

    إلى أبي آدم صاحب التعليق 21 الآيات التي سردتها مقيدة بشروط فهي ليست دعوة للقتال بل هي توجيه رباني في تنظيم القتال حتى لا يكون مدعاة للفساد في الأرض و لذلك قيد سبحانه وتعالى شرط القتال بالاعتداء أو لمحاربة الفساد في الارض و غير ذلك يصبح القتال اعتداء ، قال تعالى في الآية قبل التي ذكرتها : وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ ، استلفاتا منه تعالى للمؤمنين الى حقيقة تشريع القتال و أنه ليس لمجرد القتل ، إضافة إلى ذلك لم يكن القتال في الاسلام من أجل القضاء على المعارضين بل كان بحجة إقامة العدل و استتباب الأمن و حماية الوطن من عدوان المعتدين وليس فوضى لقتل الناس و ترويعهم.وذلك قوله تعالى : وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 11:35

    قد يتعجب الانسان من الممارسات والجرائم البشعة التي يقوم بها هذا التنظيم ويدعو الكثير من الناس الى ازالة هذا الخطر الداعشي من الوجود غير انهم يجهلون ان الشعوب العربية التي مازالت تقبع تحت شبح التخلف وما زالت تستمد افكارها من قاعدة ايديولوجية فاسدة لاتمت الى الاسلام الحقيقي بصلة وان الشعوب العربية ما زالت تقوم باجترار الماضي وفي هذه الشعوب يقبع ملايين الدواعش يمكن ان تمر بالشارع لترى جليا بعض التصرفات الداعشية من طرف بعض الاشخاص ذو الافكار الداعشية وما اكثرهم في مجتمعنا اذن من اين سناتي بالحل ……….اننا امام معادلة صعبة للغاية.

  • kossan
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:15

    داعش هي آخر ما توصل إليه الفكر العربي البدائي

  • مسالم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 13:24

    المسلمون السنة يقرؤون القران ويطبقون الثوراة.ارى هناك نمط مشترك في العادات و الافكار بين المسلمين المتزمتين و كذلك اليهود المتعصبيين.

  • امحمدين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:34

    اللهم إني ابراء إليك مما يفعل هؤلاء المجرمون.

  • zemmouri
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:11

    كل الشكر والتحية لداعش لأنها رغم كل ما اقترفت من أفعال يندى لها جبين الانسانية فهي كشفت المستور وفضحت التاريخ المجيد الحافل بالفضاعات الذي يتغنى به المتأسلمون ويلقنونه لأبنائهم .شكرا داعش شكرا رغم الالام والأحزان التي أثخنتنا بها

  • marocain
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 07:33

    pour lausane switzerland. et pourquoi tu demandes aux autres de t'expliquer la religion de l'islam, pourquoi tu ne vas pas tout seul chercher et lire monsieur, malheureusement c'est comme ça les arabes, ils attendent toujours quelqun de leur expliquer leur propres affaires, comme ça ils peuvent faire tout ce qu'ils veulent d'eux, ouma la takra wa in karate la tafham

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء