قوات إماراتية تحرر رهينة بريطاني باليمن

قوات إماراتية تحرر رهينة بريطاني باليمن
الأحد 23 غشت 2015 - 13:00

قامت قوات عسكرية إماراتية أمس السبت بتحرير رهينة بريطاني كان محتجزا باليمن من طرف تنظيم (القاعدة) الإرهابي. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن القوات الإماراتية في عدن قامت بعملية “عسكرية استخباراتية” تمكنت من خلالها من تحديد مكان الرهينة البريطاني (64 سنة) الذي تم اختطافه في فبراير 2014، ثم تحريره ونقله إلى مكان آمن في المدينة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل الرهينة الذي كان يعمل مهندس بترول في اليمن مساء أمس إلى أبوظبي في طائرة عسكرية خاصة مشيرا الى أن العملية تأتي في سياق حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواجهة الإرهاب بكل صوره وتداعياته، كما تعكس أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الدول الصديقة لمكافحته والقضاء عليه.

‫تعليقات الزوار

11
  • youness
    الأحد 23 غشت 2015 - 13:21

    القوات الاماراتية الخاصة ،،، لا تقل عن مثيلاتها حنكة وتدريبا ،،، فهي قوات لها من التجارب والاحتكاك مع القوات الخاصة المغربية والاردنية والمصرية وبعض القوات الخاصة باروبا كفرنسا،،، وكذلك التمرس مع القوات الخاصة الامريكية ،،،، فبمقدرتها التذخل برا وبحرا ،،،ولديها من الامكانيات والوسائل ما يؤهلها بالتذخل في أي منطقة ساخنة وتحرير أية رهينة ،،، فهي كسبت خبرة طوال عشرات السنين الاخيرة ،،،، وأصبحت قوة خاصة يحسب لها الف حساب والدليل على ذلك هو التذخل السريع باليمن وتحرير رهينة كانت قاب قوسين أو ادني من تعدم على يد الطواغيت ، قتلة داعش.

  • مغربي صريح
    الأحد 23 غشت 2015 - 13:34

    كان عند تنظيم القاعدة وتنظيم القاعدة هو كما معلوم للجميع حليف لقوات الخائن هادي ولقوات ال سلول والأمارات. أما هذا الفلم الهندي عن تحريره من قوات خاصة اماراتية فكله هراء في هراء وهو عبارة عن Show تافه لا يصدقه حتى البنغالي المسكين في الإمارات.

  • كلمة حرة
    الأحد 23 غشت 2015 - 14:56

    خبر يثلج فعلا الصدر. لم اصدق ان الجيش الإماراتي أصبحت لديه هذه المهارات. ولكن اذا كان كذلك لماذا لم يحرر جزره( ابو موسى وطنب الكبرى و طنب الصغرى) المحتلة من طرف ايران؟

  • عيو عيو
    الأحد 23 غشت 2015 - 15:02

    اشم رائحة صفقة بين القاعدة و الحرس الجمهوري الموالي لعلي عبد الله صالح مع الامارات وبريطانيا.

  • طارق
    الأحد 23 غشت 2015 - 15:43

    ردي الي. صاحب تعليق (كلمة حرة)
    ولمادا لا ترجع المغرب سبتة ومليلة وجبل. طارق والجزر الجعفرية الثلات وجزر الخالدات او لاس بالماس الكناري. او الصحراء الشرقية من الجزاير ؟
    فعلا انت كلامك غريب جدا قل شيء مفيد ومنطقي ولا تربط هدا بداك للانك تخلط الأوراق
    شكرا للهسبريس

  • othman
    الأحد 23 غشت 2015 - 15:44

    حمدا لله على تحريره من قوات عسكرية مسلمة.فلقد أصبحت سمعة الإسلام والمسلمين مرهونة بالقتل والدبح والتنكيل بالنساء ويتم الأطفال وصلب وحرق العباد….بدون أي حق.
    فما لله على على هذا التذخل لإبراز الوجه الإنساني للإسلام.
    أما القاعدة،طالبان،داعش….وإلى ماذلك فلم يقدموا للأمة إلا الدمار وتشريد العباد والزيادة المهولة في عدد المعاقين بسبب التفجيرات…إضافة إلى زيادة مدخرات دول صانعي السلاح.اما العلوم والتعليم والصحة والشغل وكل ما ينفع الناس فلا شيء.
    اختزال الدين في القصاص،القتال،الحرق وإقصاء الآخر بدعوى الشرع!!!!لا حول ولا قوة إلا بالله…يكونون أجيالا من المنافقين (الصلاة بسب الخوف من القصاص عوض الخشوع لله.)أي صلاة هذه؟
    ولى زمن القاعدة،واندحرت طالبان،الدور على فلول المجوس داعش.
    الدين لله والوطن للجميع….

  • كلمة حرة
    الأحد 23 غشت 2015 - 18:36

    ردي الى صاحب التعليق( طارق). أقول لك ان كلامي لاينطلي على الامارات فقط و انما ايضا على الدول التي تتدخل في شؤون لا ناقة لها فيها ولا جمل و المغرب ليس بمنئ عن ذلك فالامارات دائما ما تحشر انفها في قضايا قد تجلب عليها الويلات ولعلنا نتذكر تدخلها عسكريا في افغانستان و سوريا و العراق . اليس الاولى ان تحل مشاكلها مع ايران و التي هي على مرمى حجر عوض حل مشاكل الأخرين. و ارجو ان تفهم كلامي بشكل صحيح ولا تخلط الاوراق كما قلت

  • عابر
    الأحد 23 غشت 2015 - 19:25

    وبماذا نفسر ارسال المغرب قوات خاصة لمكافحة الإرهاب إلى الإمارات؟

  • FBI
    الأحد 23 غشت 2015 - 19:57

    ه ه هلتعلمون أن القوات الخاصة الإماراتية ليسو اماراتيين بل فيهم مغاربة وأجانب يعملون في القطاع العسكري والأمن

  • مروكي
    الأحد 23 غشت 2015 - 22:07

    ا لقاعدة تحارب الى جانب التحالف السعودي,هذه كذبة كبرى لتلميع صورت الايمارات التي تلقت خساءر كبيرة من طرف الجيش اليمني ومقاتلي الحوثي في الايام الاخيرة وبطبيعة الحال لم تسمع هذه الاخبار في القنوات الموالية للتحالف,ففي كل حرب الحقيقة تكون مزيفة ,التحالف السعودي هو في مءزق حقيقي,لانه توغل في حرب استنزاف سوف يخرجون منها خاسرين ولو تمكنوا من انجاز اهدافهم المعلنة في احسن السيناريوهات.

  • طارق
    الإثنين 24 غشت 2015 - 02:27

    ردي علي. الكلمة الحرة.

    أظن. انك لا تعي كل تقوله وأنك لم تخرج من المغرب حتي تعرف العالم ما. يقع فيه هناك تكن قومي عالمي المغرب عضو فعال في هدا النادي وليس هكذا تورد الإبل حرر انت سيرة مللية وسنتحدث علي أراضي الناس اعرف قبل النقاش وتفقه قبل ان تسود واعلم ما يجمع المغرب بأبوظبي وحسن. ستعرف انها تؤمة. أكيد. ستغير كل كلامك هداك الله. يا احي. نصيحتي لك تفقهوا. قبل ان تسودًا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة