الملك سلمان والرئيس هادي يتفقان من طنجة على "تطهير" اليمن

الملك سلمان والرئيس هادي يتفقان من طنجة على "تطهير" اليمن
الجمعة 28 غشت 2015 - 11:35

بشكل مفاجئ، حطت طائرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الخميس بمطار طنجة، حيث توجه إلى مقر إقامة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، الذي يقضي فترة إجازة خاصة منذ مطلع غشت الجاري بعاصمة البوغاز، والتقى الطرفان ضمن جلسة مباحثات وصفت بالمغلقة والطارئة، فيما لم تستبعد مصادر سعودية لقاءً يجمع العاهل المغربي بالرئيس منصور.

اللقاء السريّ والبعيد عن أنظار وسائل الإعلام، تم أيضا بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، إلى جانب وزير الثقافة والإعلام، عادل بن زيد الطريفي، ورئيس الاستخبارات العامة، خالد بن علي الحميدان، فيما رافق الرئيس اليمني نائب مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي باوزير.

إلى جانب ذلك، لم تستبعد مصادر غير رسمية لقاء مرتقبا يجمع العاهل المغربي، محمد السادس، بالرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، اليوم الجمعة، خاصة وأنّ المغرب يعد من الدول العربية الداعمة لما يصفه رسميا بـ”الشرعية في اليمن”، حيث يشارك منذ مارس الماضي وبشكل رسمي في العملية العسكرية التي تقودها السعودية، في ضرب معاقل الحوثيين، وهي المشاركة التي تحمل “الدعم والمساندة في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري”.

مصادر إعلامية يمنية كشفت أنّ المباحثات تناولت سير عمليات “التحالف العربي” العسكرية الذي تقوده السعودية ضد معاقل الحوثيين في اليمن منذ 26 مارس الماضي، وتهدف إلى التصدي للتحركات العسكرية لجماعة “أنصار الله” المسلحة، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة، إلى جانب حديث الطرفين عن الشق السياسي الخاص استئناف العملية السياسية في اليمن.

الرئيس هادي منصور، الذي يحل بالمغرب لأول مرة قادماً من الرياض حيث مقر إقامته المؤقتة، استعرض واقع اليمن، التي تعيش وضعا أمنياً مرتديا، حيث توقف الطرفان عند حجم الدمار الذي تعرضت له مدن يمنية نتيجة الصراع العسكري القائم بين قوات الجيش الوطني النظامية والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي ضد قوات الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع صالح، “عبر عن تطلعه إلى مرحلة جديدة من الأمن والسلام والبناء والإعمار” تضيف المصادر ذاتها.

وثمن المسؤول اليمني مواقف العربية السعودية ودول مجلس التعاون في دعم “الشرعية الدستورية وأمن واستقرار ووحدة اليمن”، حيث قال أمام العاهل السعودي إن الانتصارات التي تحققها قوات اليمن النظامية والمقاومة “لن تتوقف عند تحرير مدينة أو محافظة بل ستستمر حتى يتم تطهير كافة المحافظات من المليشيا التي انقلبت على الشرعية الدستورية في مسرحية هزلية واضحة”.

وسيعود منصور بعد نهاية زيارته للمغرب، إلى الشرق قاصدا السودان، بغرض بحث العلاقات الثنائية وتطوير التعاون، فيما سبق أن قام بزيارة مماثلة قبل أيام إلى كل من قطر ولقاءه بأميرها تميم بن حمد آل ثاني، والإمارات التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان

‫تعليقات الزوار

27
  • شمهروش™
    الجمعة 28 غشت 2015 - 11:45

    طنجة يا العالية أصبحت العاصمة التي تتخذ منها قرارت أقوى دولة عربية… المهم هذا شيء جميل لأنه من الجيد والمفيد أن يختار ملك أقوى دولة عربية قضاء عطلته فيها بدلا من لاس فيغاس أو موناكو أو غيرها… على أي نحن مع المقاومة اليمنية وضد الحوثيين °°° .

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 11:46

    المغرب عليه أن يبقى قويأ يلعب دوره مع أشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي المغرب عليه أن لا يترك دوره الاقليمي للاعداء المتربصين

  • ossama
    الجمعة 28 غشت 2015 - 11:55

    انا لم اعد افهم من يحكم المغرب كيف لهادي ان يتجاوز ملك المغرب وهو على ارضه

  • نعمان ايت ولاس
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:01

    التحاف من اجل تطهير اليمن ان مصطلح تطهير يوحي بالتطهير العرقي اوالقتل على الهوية انه تطهير لكل مخالف للنظام السعودي فكل مخالف عندهم لا يستحق الحياة

  • محمد المراكشي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:10

    على المسؤولين العرب ان يكونو سباقيين في اختراق ايران والحدر من جميع خطواتها الداعمة لمليشياتها بالمنطقة حتى يكونو في مستوى الاحدات وقادريين على مواجهتها .

  • الجحفـــــــي.
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:22

    الحمد لله وحده.
    قد تعلمون ان العاهل السعودي والرئيس المعزول هادي غير مرغوب بهما في المغرب نظرا لتواطئهما المفضوح في الشأن اليمني والعربي عامة.
    فلقد دعونا العاهل السعودي الى وقف العمليات العسكرية وتدمير شعب اليمن,خاصة في اﻻشهر الحرم التي حرم الله فيها القتال*شهر الحرام قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به.ليلبس العاهل خادم الحرمين الشريفبن خلعه الصدود عن سبيل الله .أجارنا الله وأياكم من عدابه المهين.
    الرئيس المخلوع منصور هادي لم يتصرف كسلفه علي صالح الدي استرخص نفسه وضحى من اجل أن يبقى اليمن أمنا مطمئنا محافظا على مكتسباته الدستورية واﻻقتصادية ومأثره الحضارية.تنازل لوزيره عبد ربه وسلم السلطة بموجب معاهدة اشرفت عليها اﻻمم المتحدة وحضرتها السعودية وبلدان اخرى لضمان اﻻنتقال الدستوري السـلس ورأب الصدع.
    وبمجرد وصوله الى السلطة,انتهج اسلوب اﻻقصاء في حق رموز النظام واﻻستخفاف بهم مقابل عرض برامج غير مستمدة اﻻصول ودون اهلية التشريع.أفضت الى ثورة مضادة لرد اﻻعتبار وعودة الشرعية.فلو شاء الحوثي واللواء اﻻحمر لصالح لقضوا عليهم,ﻻكن ادهبوا فان لكم في الحياة أن ﻻ مساس.
    فاقضوا ما تومرون

  • حمبد
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:22

    بإذن الله سينتصر الشعب اليمني على الغزاة

  • bilal
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:34

    جعلكم ألله نارا تلظى على ألشيعة °°° ألعزة و ألنصر للملك سلمان

  • amin
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:37

    الدل والعار خليهم يتحاربوا فيما بينهم

  • TAGADA
    الجمعة 28 غشت 2015 - 12:56

    Degage et laisser nous tranquille,on a rien a °°° avec votre problemes,notre pays,notre soldats et notre femmes ne sont pas a vendre.

  • بائع النعال
    الجمعة 28 غشت 2015 - 13:22

    فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ (79) إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81). نصرك الله على المبطلين يا صقر آل سعود (ولولا أن سبقك إليها خالد بن الوليد) لقلت يا 'سيف الله المسلول ' .

  • مغربي محايد
    الجمعة 28 غشت 2015 - 13:26

    لست ادري لماذا يصر الحكام في المغرب اقحام الشعب المغربي في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل وهو الذي يوجد على بعد الاف الكيلومترات عن منطقة الخليج .
    سلطنة عمان ورغم كونها عضو في مجلس التعاون الخليجي تنهج سياسة محايدة
    وتنئا بنفسها عن مشاكل دول المنطقة مما جعلها تحضى بتقير واحترام كل الدول.
    كنت اتمنى لو ان المغرب نهج سياسة سلطنة عمان عوض التورط في مشاكل العرب التي لا تهم الشعب المغربي .

  • karim
    الجمعة 28 غشت 2015 - 13:40

    ماأجملك يا وطني ارض المفاوظات و السلم والطمأنين والإستقرار

  • مغربية بصح نيت
    الجمعة 28 غشت 2015 - 13:48

    تقول النكتة يوم اتحد العرب ضربوا اليمن ولكن دابا ربي ينتقم من كل من شارك في قتل الشعب اليمني وقتل اطفاله وشيوخه ونساءه.
    سيقول قائل انهم يقتلون الحوثيون سأقول نفس كلام اسرائيل تقول فقط انها تضرب حماس رغم ان النساء والأطفال والشيوخ الذين يموتون ليسوا كلهم حماس.

  • Tangerois
    الجمعة 28 غشت 2015 - 14:37

    كم انت كبيرة يا طنجة

    اصبحت عاصمة الدبلوماسية =)

  • الاهبا من العرب
    الجمعة 28 غشت 2015 - 15:18

    هكذا يكونون °°° والا فلا كيف لعاقل ان يصق ما يقوله هادي هذا °°° الذي طلب من التحالف °°° بقيادة ال سعود ان يدمروا اليمن بحضاراتها ومدنها وقتل الشعب اليمني عن بكرة ابيه مقابل كرسي لهادي ليكون دمية لآ سعود يحركونه متى شاؤوا سبحان الله احفاد الجاهلية يتكلمون على الحضارة وعلى اليمن التاريخ والثقافة ولكن لا باس °°° هذا شانهم وماذا عن المستنقع الذي غرقت فيه السعودية هل ياتي هادي لنجدتها بالطبع لا وسياتي ذالك اليوم الذي ستطلب في السعودية من الحوثيين بوقف القتال مقابل الشروط التي سيفرصها الحوثييون لان هناك مساحات من الارض ومراكز عسكرية سيطر عليها الحوثييون بدون ادنى مقاومة من الجيش السعودي الذي يعتبر الجيش الجبان في المنطقة يفرون في المعارك كالنعاج ويتركون من ورائهم كل شيء اما هادي فوجد لنفسه اقامة مريحة في السعودية ولا تهمه لا اليمن ولا السعودية لان الخونة لا يعيرون اي اهتمام لاوطانهم ولا لشعوبهم.

  • othman
    الجمعة 28 غشت 2015 - 16:22

    استمروا في تطهير اليمن من الحوثيين الموالين لملالي إيران. ..ليست لديهم مدينة واحدة في صعدة!!!فكيف بين ليلة وضحاها استولوا على اليمن كله لولا دعم إيران وخيانة علي عبد الله صالح.
    إن لم تكسر شوكة إيران في اليمن والعراق، فسيأتي الدور على الذاخل السعودي وحتى المغرب.
    لا لملالي ايران،خوارج العصر؛يدعون المعصومية من الخطا،يطعنون في عرض زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم،يبين دم السنة،يلعنون الصحابة في وسط صلاة الفريضة،يروون على ال البيت بما ليس لهم به علم (كيف يمكن تصديق روايات رواتهم و96%منهم من أهل الكوفة بالعراق،وال البيت ولدو وعاشوا وتعلموا وعلموا وماتوا بالمدينة او مكة بالسعودية….ولا توجد وسائل اتصال!)
    كيف يمكن أن نرضى باتباع هذا المذهب وأكبر اكابرتهم (ابتداءا ب ما يسمى ب اية الله وانتهاءا بمعمميميهم في ما يسمى بالحسينيات )لا يحفظون القرآن عن ضهر قلب ولا يفقهون في التفسير؟
    لا تقفوا حتى تتطهر اليمن من الخوارج والخونة وحتى يرجع الحوثيون ومعهم صالح إلى الكهوف حيث مكانهم.

  • الطنجاوي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 16:25

    تشتم من التعليقات على هذا الخبر روح الشيعة الرافضة .ونحن المغاربة المالكيين الملكيين السنيين نقول لهؤلاء الخوارج يمكنكم أن تتمكنوا وتجولوا في كل الدول العربية وتعيثوا فيها فسادا وتدميرا إلا المغرب والسعودية فسنكون اول المدافعين عن بلاد الحرمين الشريفين ونحن الموعودون بذلك في آخر الزمان……..المغاربة أبناء مازغ الأحرار. ……

  • Dr k
    الجمعة 28 غشت 2015 - 17:01

    الكثير ينتقدون التقارب المغربي الخليجي. أنا أرى أن تقارب المغرب مع الخليج أعطى للمغرب إستقرارا كبيرا و قوة جيوسياسية في المنطقة. و تقارب المغرب و الخليج أحسن بكثير من تقاربه مع الغرب الذي إذا أخرج دولارا يجب أن يأخذ ١٠٠. عند زيارة رئيس غربي للمغرب تسمع صفقة لشراء المغرب من هذه الدول. اما زيارة الخليجيين فتسمع هبة او تمويل مشروع أو إستثمار. أموال الخليج ساعدت المغرب كثيرا أنظروا الى ميناء طنجة المتوسط. حتى TGV الذي إشتريناه من فرنسا مولته السعودية. غير الهبات المالية في الضيق. و حتى ملوك السعودية و الامارات يقضون عطلهم بالمغرب و هذه تدر ملايير على المغرب. رئيس الدولة الغربية الوحيد الذي يزور المغرب هو جاك شيراك و عايش على حسابنا يقيم في إقامة للملك. الفرق كبير. اما ما يقع في اليمن فالعالم العربي يحتاج لقمع ايران خاصة انها احتلت العراق سوريا و لبنان و مناوشات في البحرين. و الحوثيين قبيلة من الشمال طغت على كامل الدولة بتمويل من ايران فكان لابد من وقفهم عند حدهم. و هذا ما فعله الملك سلمان

  • رجاء ايات
    الجمعة 28 غشت 2015 - 17:17

    اهلًا وسهلا بكم صاحب الجلالة ملك السعودية في بلدك الثاني المغرب
    احنا مع ملكنا و تعاووننا مع دول الخليج هذا واجب و ليس اختيار. و ملكنا الشاب هو ادرى و نحن معاه في ما يتخذه من قرارات تصب في مصلحة البلاد و رؤيته الواضحة للامور

  • Middle East
    الجمعة 28 غشت 2015 - 17:41

    15 – مغربية بصح نيت (الرافضية)

    من البحرين الي اليمن (مغربية تهتم بالبحرين والأن باليمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

    ماعلاقة وشأن (إمرأة مغربية) وليتها كانت رجل مغربي لقلنا أنه سياسي او دبلوماسي وله حسابات مع تلك الدول وماهذه الأنسانية التي نزلت عليها من السماء لكي تهتم (إمرأة مغربية) بشأن أنصار جمعية (التفريق) الوفاق الشيعية في البحرين وأنصار طهران (الحوثية) في اليمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأنهم شيعة من أبناء جلدتها

    أيها المغاربة أنهم الروافض وأن كانوا مغاربة فأنهم الخونة والمتأمرين والحاقدين فأحذروهم فولائهم لطهران وقم والنجف وكربلاء وليس للمغرب

  • يونس
    الجمعة 28 غشت 2015 - 19:09

    تعتبر المملكة السعودية من البلدان الرائدة والقوية بنباهة ملوكها وسياستهم المتزنة اتجاه الدفاع عن الشرعية والاسلام المتزن لذى فسلمان معروف عنه بحنكته وقراراته الصائبة ونحن كمغاربة نرحب به في بلده الثاني الذي يجب أن يعتمد عليه في السراء والدراء

  • الربعي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 21:27

    تلعب السعودية أدورا خبيثا في العالم العربي,إذ أصبحت تعمل على خلق الحروب الأهلية في العالم العربي’ولعل دورها في سوريا و اليمن و البحرين خير الأدلة على ذلك.فبدل أن تنافس إيران في مساندة المقاومة لتحرير فلسطين واستعمال مقدراتها ومكانتها لذلك,نجدها قد تحولت إلى تلميذ نجيب للسياسة الأمريكية, حيث صارت تتبع خطوات الشيطان الأكبر -الولايات المتحدة-في ضرب القانون الدولي عرض الحائط في عدوانها على اليمن.
    و السؤال الأساسي حول الدور السعودي في اليمن و سوريا:أي مشروع تحمله السعودية لليمن و سوريا غير التدمير و تأجيج الحروب الأهلية بدعم الجماعات الإرهابية ماديا و إعلاميا,وهي التي تفتقد المقومات الأولية للمجتعات الديمقراطية.اليست السعودية مملكة التدمير؟

  • said
    الجمعة 28 غشت 2015 - 22:27

    degagent.. les marocains n'ont rien a voir avec vos crimes d'humanite hchoma..le maroc officiel doit s'eloigner des conneries et crimes arabe surtout des saoudiens et emirate du golf

  • MOHA RAISS
    الجمعة 28 غشت 2015 - 23:08

    ان الحرب الظالمة التي شنتها السعودية والامارات وحتى السودان تشارك ب3 طاءرات (بون اوكازيون) المقصود منها هو النيابة عن اسراءيل وامريكا لانهما ضد كل من يقول الموت لامريكا الموت لاسراءيل .
    – السعودية تقصف البنية التحتية لليمن والمطارات والمساجد والاسواق نفس ما تقوم به اسراءيل من قصف للمدارس والاطفال . اما الحوثيين فهم قد توغلوا في الاراضي السعودية واستولوا على حاميات وقواعد عسكرية لال سعود وهم الان في محادات المدن السعودية يدمرون الدبابات التي كان من الممكن ان تكون على الحدود الصهيونية ؟؟؟
    – ال سعود لا يقدمون للمغرب هبات الا بمقابل الامارات ممكن لان ال سعود (قريش) اخرجوا حتى الرسول -ص- من مكة وهو الدي انعم عليهم بالخيرات وبدل من توظيفها في الفكر كما تفعل ايران واسراءيل هم يوظفونها في الدساءس وخلق النعرات بين العرب . في سوريا والبحرين ومصر وباقي الانقلابات الاتية . اليس اليمن مسلم اليسوا عرب اليسوا ضد اسراءيل وامريكا التي سياتي التاريخ ليحاسبها والتي دمرت الامة الاسلامية العراق العظيم وسوريا تريد منها ان تصبح مثل ليبيا وهلم جرا
    – اليمن اخواننا والحوثيون مناضلون ضد العدوان الغاصب

  • عائشة.
    الجمعة 28 غشت 2015 - 23:21

    [ مرحبتين لملكنا المحبوب سلمان ابن عبد العزيز والرئيس هادي منصور.]
    [ المملكة المغربية في خدمتكما.. جميعا فاهلا وسهلا ومرحبتين…]
    عائشة.

  • miloud
    السبت 29 غشت 2015 - 01:32

    الحمد لله الذي انعم علينا بالاسلام يقول الله عز وجل "ان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ الى امر الله" والحوثيين طغوأ وظلموا واستولو على السلطة بغير وجه حق وفقكم الله يا ملكي المغرب والسعودية لاعادة الحق لاهله

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين