24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

  2. جماهير الرجاء تجذب العائلات بـ"شجّع فرقتك ومَا تخسّرش هضْرتك" (5.00)

  3. شكايات في ملفّيْن تجرّ "مول الكاسكيطة" للسجن (5.00)

  4. إقصائيات كأس إفريقيا .. "أسود الأطلس" يتعادلون في جزر القمر (5.00)

  5. دماء شباب مغاربة تتضامن مع جرحى قطار بوقنادل (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مبارك يتشبث بالسلطة والغرب يبدأ في التخلي عنه

مبارك يتشبث بالسلطة والغرب يبدأ في التخلي عنه

مبارك يتشبث بالسلطة والغرب يبدأ في التخلي عنه

كاريكاتير - الجزيرة.نت

أعلنت وزارة الخارجية المصرية الأربعاء عن رفضها لطلب أمريكي وأوروبي بالشروع في مرحلة انتقال فوري للسلطة. وكانت العواصم الغربية اعتبرت أنه يتوجب على الرئيس مبارك أن يشرع على الفور في وضع آلية فعلية لانتقال السلطة بدلاً من الاكتفاء بترك الحكم في سبتمبر المقبل.

وطالبت الولايات المتحدة بأن المرحلة الانتقالية في مصر يجب أن تبدأ فورا، وذلك بعد تسعة أيام من بدء حركة الاحتجاج الشعبية للمطالبة برحيل الرئيس مبارك، واشنطن هي التي أعطت الإيقاع بموقفها إزاء ما يجري في هذا البلد الاستراتيجي في الشرق الأوسط، الذي قد ينتقل إلى نظام آخر تحت ضغط الشارع في سياق ما حصل في تونس، حسبما أفادت قناة "العربية" الفضائية.

ومساء الثلاثاء وبعد أن تظاهر أكثر من مليون مصري مطالبين برحيله، أعلن الرئيس مبارك الذي يبلغ من العمر 82 عاماً، أمضى منها 29 عاماً في حكم مصر، في خطاب متلفز، أنه باق في منصبه حتى انتهاء ولايته، لكنه لن يترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقد ردت الولايات المتحدة على الفور بأن ذلك غير كاف، علماً أن مصر تشكل بالنسبة لها عاملاً أساسياً لسياستها في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما "ما هو واضح وقد بلغته هذا المساء للرئيس مبارك أنني أعتقد أن عملية انتقال منظم للسلطة ينبغي أن تكون ذات معنى، وأن تتم في شكل سلمي وأن تبدأ الآن". لكن أوباما لم يذهب إلى حد دعوة مبارك للاستقالة على الفور.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في البرلمان على "ضرورة أن تكون المرحلة الانتقالية سريعة"، وأن "تتسم بالمصداقية وتبدأ الآن". فيما أكدت الخارجية البريطانية أنها كانت "واضحة في المجالس الخاصة" مع الرئيس مبارك بشأن "ضرورة الانتقال إلى حكومة أوسع تحدث تغييراً حقيقياً ومرئياً وشاملاً".

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خيمينيث لتلفزيون أنتينا 3: "يجب أن يكون هناك حكومة، يمكن أن تكون (حكومة) وحدة وطنية.. تقود هذه العملية حتى الدعوة إلى انتخابات عامة".

أما الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي تعرض لانتقادات كثيرة في فرنسا لدعمه نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في وجه غضب الشارع، فأيد بدوره فكرة رحيل هادئ لنظيره المصري الذي غالباً ما أشاد بـ"حكمته" في الماضي.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان أن ساركوزي "يكرر تمنيه في أن تبدأ بلا إبطاء عملية انتقالية واضحة". وتحدثت برلين وستوكهولم عن المراحل الأخرى الضرورية لتغيير النظام.

كما ذكر المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل أن ألمانيا "تدفع باتجاه مرحلة انتقالية سريعة نحو عصر جديد من الديموقراطية". وقال وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي "علينا الآن أن نرى أي دور يريد ويستطيع أن يلعب" الرئيس المصري.

واعتبر وزير الخارجية السويدي كارل بيلت من جهته "أن عهد مبارك في السياسة المصرية قد ولى"، داعياً إلى التركيز على "المهمة الفاصلة التي ستتمثل في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة لاختيار الرئيس المقبل لمصر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - من السعودية الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:20
مصر تتعرض لفتنه عظيمه ومدبرة خارجيا الكل يريد ان يتفكك هذا البلد والرئيس مبارك لم يتشبث بالسلطه فقد قال تبقى على ولايتي 6 اشهر وانا لابد ان اضمن انتقال سلس للسلطه وانني لن اترشح مرة اخرى فعلى الشعب ان يختار بين الفوضى والاستقرار
وترك الرئيس لمنصبه في الوقت الحالي اشعال لفتيل القنبله وانفجارها في انحاء مصر
2 - ادم الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:22
تحيه الى كل معلق محترم والى كل من يسب بكلمه خارجه فهدا ان دل فيدل على جهل وقله تربيه على عدم احترامه لحاكم اكبر بلد عربى واناشد العاملون على هيسبريس بان يراجعوا التعليقات والالتزام بقوانين النشر فهدا الانتر نت اتاح لك من هب ودب ان يكتب فى حق رجال هم افضل ممن يكتب بتعليق غير لائق تعملوا اداب الحديث مع غيركم ولا تظهروا جلهكم فى تعليقاتكم لان مستوى الشعوب يقاس من هنا واظن ان حكام المغرب لم ولن يقبلوا على سباب حكام عرب ورموز لنا نحن المصريون ولا لادرى مالكم ومال مبارك هو حاكم لنا كمصريون وليس لكم كمغاربه ارجوا لو كنتم حقا رجال ان تسبوا وزير مغربى كهدا وسيكون مصيركم الاعتقال الزموا اداب الاسلام لو كنتم مسلمون حقا فالمفروض منك الدعاء لنا والتعليق بالحسنى وليس بقله الادب والشرمده واناشد هيسبريس بان تضع حدا لكل هده السباب الى اى مسلم وليس لحاكم اكبر بلد عربى لعنه الله على كل من سب مبارك مصر فهدا ليس من شانكم ايها الجهلاء ليس لكم ان تبدوا برئيكم فى حاكمنا فعدنكم مشاكلكم فلتهتموا بها والى هيسبريس ابتعدى عن نهج الفتنه لديكم فقد كرهنا قناه الجزيره لفتنتها وها انتم تتخدون منها اماما لكم وقد دخلتم بالفتنه فى امورنا كمصريين ارجوا منكم ان كان عندكم كلمه خير اكتبوها وان كنتم لاتمكلون غير مارئيته فصمتكم احسن وهدا مايحسنا عليه اسلامنا فلستم من ستحاسبون مبارك وان كنتم ترون انه ظالم فليس من حقكم نقضه عندكم حق النقض لحكامكم فقط واظنكم غير قادرون على دلك فكبتكم تظهرونه فى حكامنا فقط نحن لم ننشر عنكم اخبار تسئ لكم ولا لاى حاكم عندكم لمادا كل هدا الجهل منك والحقد على كل ماهو مصرى دعونا فى حالنا ولا نريدكم تدكرونا بشئ انتبهوا الى انفسكم وداوو عيوبكم واصلحوا دات بينكم افضل من هدافلا يصح ان تنقضونا وانتم فيكم كل النقض
3 - ليلى الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:24
ليس هناك من خزي ومذلة اكثرمن هذه التي يعيشها الممياء مبارك فهو يسمع اقبح النعوت والشتيمة حتى من الاطفال الصغار ولازال متشبث بالحكم ويتعنت اتمى ان يموت على ايدي المصريين الاحرار لكي يكون عبرة لكل طاغية متكبر يتخيل نفسه فرعون زمانه تحية لثوار مصر لا تتنازلوا لان الثورة يلزمها تضحية بالدماء.
4 - lhawari الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:26
الحمد لله وحده
لا اظن ان الدول الغربية تفضل حاكما لمصغ غير مبارك و لا اظن كذلك ان هذه الدول تحب الخيرة للامم العربية و الاسلامية كل ذلك الحديث موجه للاستهلاك الداخلي كي لا تلومهم شعةبهم عن الصمت تجاه المشكل المصري
5 - atlas الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:28
wow!!!that is so wonderful....to hear those voices from Europe telling what should be done in egypt...this is egypt business and they have to stay away from this issue.the europeans think themseves above the whole world by recommending what others should or shouldn't do..Egypt scenario and future depends heavily and primarily on egyptiens themselves.......
6 - citizen moha الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:30
أظهرت أحداث تونس و مصر عن طبيعة الحكومات العربية و أجهزتها و دواليبها و مضمونها.
تبين أن الأمن الذي لطالما تغنى به الحاكم العربي ما هو إلا أمنه الشخصي و أن كل مقدرات البلاد هي في خدمته و أعوانه,
و الشعوب العربية لا محل لها من الإعراب لدا هؤلاء الكبار, لا يهمهم الظلم و الفقر و الذل وبل لا يهمهم عدد الموتى في الشوارع الذين تقتلهم قواتهم و مجرميهم , همهم الوحيد الحكم و السلطة بأي ثمن .
أثناء حكمهم يعطون الدروس و المحاضرات في الوطنية و التضحية و عندما ترفضهم الشعوب يتمردون و يثيرون الفوضى و البلبلة في البلاد .
عمل العصابات المنظمة و المافيات الذي تقوم به حكوماتنا و لكن بدبلوماسية حتى يزول القناع و يظهر الوحش الخبيث عوض الراعي الحكيم .
هل نحن مواطنون إذا كنا محكومين بعصابات و قطاع طرق من نكون ؟؟؟
7 - ابو ياسين الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:32
لما سمعنا خطاب حسني مبارك تفاءلنا خيرا فقلنا أن الرجل خدم بلده ومن حقه عليها يموت وأن السلطة ليست حكرا لأحد مادام لا يطلب سلطة ولا جاها، بل هي ديموقرطية ودعوة إلى تداول سلمي للسلطة. ولكن أحداث الشغب التي شهدها العالم عبر وسائل الإعلام تبين عن نية سيئة للحاكم تجاه محكوميه فخيب آمال المتتبعين والمتعاطفين معه فأنزل الهراوات الى الشارع قصد الترويع وإعادة التسلط لكن هذه اللعبة انكشفت وابانت بوضوح عن قصور العقل العربي المتمسك بالسلطة والتي يرى فيها نفسه إما هو أو لا أحد. يا لنموذج الحضارة في زمن التسيب.
لم ننتظر من أنصار مبارك هذا لو لم يكن ذلك محبكا ومحاكا بدقة من طرف لوبيات السلطة.اللهم هم عشقوا السلطة وأرادوا التسلط على الناس فتسلط عليهم بسلطانك وألحق بهم ذل الدنيا والآخرة.
8 - Youme الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:34
السلام عليكم
ليس من السهل رحيل هذا الشخص، هو مجرد عميل للولايات المتحدة و الكيان الصهيوني...إذن وجب البحث عن دمية أخرى تتكفل بحماية الحدود الغربية للكيان الصهيوني، و الحفاظ على اتفاقية كامب ديفيد...اللغط الذي أثاره الشعب المصري جيد جدا و مطلوب، أظن أن الظروف المعيشية يمكن أن تتحسن و لكن ذلك يتطلب و قتا ليس بالقليل، أما التغيير الديموقراطي الحقيقي فلن يتحقق أبدا، أولا لأن الولايات المتحدة لا يمكن أن تفرط في مصالحها-الماسونية- بشكل عام و مصالح اليهود بشكل خاص، من اجل أن تعم الديموقراطية.
الديموقراطية من مفهومها الصحيح مضرة، و مجلبة للمشاكل حماس/الإخوان، أما الديموقراطية من مفهومها القبيح نافعة، فلتبقى الشعوب قابعة و تحت الجهل رازحة....
9 - najib الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:36
هكدا يعمل كل جنرال جبان ضض أخيه البريئ من أي دنب فعله إلا وإنه قال هدا منكر ،لكن للأ سف الشديد في الوقت الد ي نروا فيه العدو الحقيقي يقصف و يقتل إخواننا المسلمين على يدي أعداء الله الصهاينة المتعصبين بأنواع الأسلحة الممنوعة أصلا دوليا ،لانجد هؤلائي الجنرلات أو الضباط ضض هدا العدو الحقيقي ولا تأخدهم غيرة على عرقنا العربي أو دينا الإسلامي ،سئالي لاهؤلائي الأجندة المتعصبة ،هل الله خلقكم لحمايت العباد والبلاد أم لقتل العباد وتدمير البلاد وإرضاء أعداء الله،سقوط مبارك إنشاء الله سيكون يوم الجمعة إما على يد المتداهرين وإما سينقلب عليه الجيش لاأنه لايريد إضعاف البلاد وهو بجانب عدو حقيقي،قولو أميييييين يامسلمييييين.
10 - Karima الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:38
يااخواني المعلقين جميع حكام الدول العربية مولوكا ورؤساء عبيد وخدام الصهيونية العالمية وبروتوكولها الخاص بملفات الدول العربية.
فالعبريون يعتبرون انفسهم مصريون الاصل ويعتبرون مصر حضارتهم في شخص الفراعنة والاهرامات ثتراتهم التاريخي فمند قرون قديمة واعين الصهيونية العالمية مصلطة على مصر وكدا جميع الدول العربية هناك صراع الحضارات والصهيونية العالمية المكونة من يهود ومسلمون ومسيحيون وبوديون وماجوس وغيرهم كلهم يخدمون مصلحة الصهيوية العالمية الكبال الماسوني اليهودي الدي يقوم بتخريب هده الكرة الارضية والتجويع والتفقيروالحروب وتعديب وقتل البشر والنهب والاحتلال . هناك منضمات صهيونية عالمية تنفيد جميع اوامر الصهيونية العالمية التخريبية.
11 - mohamed الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:40
صبرو عليه مسكين راه 30 سنة وهو لاصق على الكرسي
واش سحابكم ساهل التحرر من هذا اللصاق هاذي راها كولا سبيسيال لاتنتهي صلاحيتها إلا بعد 60 سنة
12 - امال الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:42
اولا نحن المغاربة لا نشمت فى مصر الشقيقة ولكننا نتضامن مع شعب مصر ولاننانعيش الدل فى بلدنا فلا نريده لغيرنا,وكل ما نتمناه هو العيش الافضل لامة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم,
ثنيا لسنا الوحيدين الدين يتابعون اللاحداث فى مصر بل كل دول العالم سواء كانوا عرب اماجانب, ام لك حساسية من المغاربة
13 - محمد أبو علي الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:44
أحقر رجل عرفته مصر ، على مر العصور.
اتمنى أن يستوعب المغرب الدرس ويقومون بتغيير الدستور ,من أجل تحديد صلاحيات الملك لأن الشعب هو من يحكم وليس محمد السادس .
14 - واحده بتحب مصر الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:46
ع فكره كل دول ناس ماشيه ورا الهوجه والغوغاء ومجرد ناس بغبغانات بتردد اللى بتسمعه انا كنت زيكو وبطالب ان مبارك يمشى لكن لما فهمت وتابعت كل الاراء الراى والراى الاخر فهمت انه بجد دى سياسات خارجيه من دول عاوزه مصر تقع محدش فاهم حاجه ياجماعه انتو ليه غيبتو عقلكو فكرو صح وانتو هاتفهمو مين اللى يقعد ومين اللى يمشى ومين اللى معاكو ومين اللى ضدكو والناس اصلا اللى قامت بالمظاهرات فالاول مكنتش دى مطالبها مطالبهم كانت الاصلاح واصلاح النظام مش خراب مصر عاوزين ايه من الريس بعد ماقال انه مش هيرشح نفسه ولا ابنه كمان سيبونا بقى فحالنا واتفرجو ع اليمن اللى هتبقى زينا واكتر وهتشد ع البلاد كلها دى سياسه مترتبه اوى وناس عارفه بتعمل ايه ياشبب مصر خدو بالكو وفكرو صح
15 - محمد الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:48
اين يدهب رؤساء الولايات المتحدة ان كانت امريكية او غيرها بعد انهاء رئاستهم.
غريب هدا الامر اننا نعلم ان لهم و للحياة مدخول و ما لا نعلم كيف يحققون معهم و فى كل شىء و من يحقق معهم
المنتخب الامنى و بكل عضلاته و بطبيعة الحال يهودى الشخصية
و كدالك يريدون او ارادو او ربما عملوا على دلك الا انكم لستو رؤساء الولايات و لكنكم رؤساء جحوش و تعاملوا شعوبكم كالجحوش و ان شعبكم بريء من هده التهمة كبراءة الدئب من دم يوسف
كونوا شخوصا
16 - نعنوعة الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:50
لو ان السلطة في بلداننا العربية تنتقل كل اربع سنوات بين رئيس واخر لتقدمنا منذ زمن طويل لأن التغيير يساعد على التطور أما تشبث هؤلاء بالحكم لسنين طويلة لا يعني رئاسة ولكن يعني ملكية والملك لله وحده فالمفروض التنحي وبدون نقاش ، الله يهدي مخلق
17 - ادم الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:52
ياهده دات الاخلاق انا ان كنت عميل فعميل لحاكمنا وعميل لبلادى ليس بعيب فالعيب هو التسلط والتدخل فيما لايعنيك انتى مالك انتى وقضيه مصر مبارك ااخد منك مبارك قوت يومك ام وصل بك علمك السياسى الى نقض حاكم اكبر بلد عربى اقول لكى الزمى ادبك لاننا نحترم كل ماهو مغربى ولم نسب مره واحده حاكم مغربى لاننا نعرف ديننا حقا وليس لنا ان نتدخل فى امور لاتعنينا نحن المصريون فمبارك حاكم لمصر وليس للمغرب لم اجد تعليقات فى كل العالم العربى مثلكم لمادا ايها المغاربه كل هدا الحقد على مبارك وان كان لحاكم مصر 40 مليون مصرى معارض فله ايضا 45 مليون يؤيدونه وهدا ليس بشانكم انه مبارك مصر والغباء وقله الادب هو التدخل فى شئون غيرنا ولسنا كدلك تدكروا يوم كانت احداث العيون فلم ولن تجدوا فى اى جريده مصريه تسئ لحاكم مغربى او رجل مغربى كنا ندعى لكم ولكل المسلمين بالهدايه والصواب فقط وهدا ماينص عليه ديننا الاسلامى ياخنفساء الفتنه انتى واحدرى من سب كل ماهو مصرى واناشد حكومه المغرب فى ملكها الملك محمد السادس فانه يكن لمبارك كل الاحترام والتقدير وان كان الملك محمد يحترم مبارك فمادا تكونى انتى ايها الحسناء بجوار ملككم محمد السادس فالمفروض تحترمى كل مايحترمه ملككم وليس العكس تسبون مايحترمه حكومتكم وملككم احترمونا ايها الاخوان ولاتظهروا شماتتكم فى كل ماهو مصرى واناشد كل عاملين الجريده بمراجعه كل مايكتب عليها وحدف كل مايسئ لرموزنا او لاى رمز عربى احترموا فرد مصرى واحد يحب مبارك واقول للمغربيه الملعقه نحن لو سببنا مبارك لانحب غيرنا يسبه كحال بانك لو رئيتى اى فرد يضربه او يسبه تغضبى كل الغضب اما لو ضربتيه انتى فلن تغضبى افهموا ارجوكم نحن شعب غيور على كل ماهو مصرى
18 - larachi الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:54
la catastrophe en egypt explose car la guerre maintenant entre les egyptiens dans les rues
19 - Karima الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:56
يا مبارك ياابن مصر عليك الالتفات الى روسيا والصين و ايران و دول جونب امبريكا ولا ترضخ للصهيونبة العالمية التي كنت لها العبد الطائع الوفي امريكا واروبا والبنك الدولي و IMF الدين خططو لتغير واحتلال وتحقير الانسان العربي المسلم يامبارك لقد قال لك البنك الدولي على المصرين ان يعيشو تحت درجة الفقر بدولارين اواقل وقالو لك على ان يكون لعائلة المصربة ولد واحد فقط مثل ما فعلو للصين وعرضو عليك ليلوب جديد لاجهاض الاطفال كما فعلو بالامهات بامريكا وفي دول اخرى على طريقة التلقيح الدي يدممه ماديا كل من عائلةBIL GATES MICROSOFT وعائلة روكفيلور الصهانة الدين يربدون تخفيض سكان الكرة الترضية من ستة بلاين الى بليونين فقط وحين رقضت اوامرهم فهم الان يعلنون الحرب عليك ومن طرف شعبك وياتون بامجرم العنيل محمد البرادعي الدي باع العراق ودم ابناء العراق لمافايا الهونبة العامبة يريدوناطلاى على قناة السويس وقلت لهم لا يا مبارك يابن مصر وبعد ثلاتو عاما في خدمة الصهيونية العالمية تقف في وجهم وتقول لهم لالا لن اسسلم ولن اضع رقاب اانصري في قبضتكم وهاهي امريكا واروبا يخربون البلاد والعباد لانك رفضت تفقير الشعب المصري اكثر ما هم يريدون انظر كيف تخلت عنك امريكا واروبا خدام بروتوكول الصهيونة العالميبة. يا ماك ان ترف العبة الصهتبوية فلا ترك لهم تصر وحاربهم وعلى كل الدول العربة ان تقفالى جانبك وجنب اخوانا المصرين على ااحكام العرب انيستيقضوفامريكا عدوة والعرب ويكفي خدمة هدا الماستر. وعلى جميع اادول العربية ا تغق مكاتب قناة الجزيرة وتطرد افرادها لانها خلقت م طرف المخابرا البريطانية ااصهيونية وتخدم ارادتها
20 - ADIL الأربعاء 02 فبراير 2011 - 10:58
Si c'est quelqu'un de fidel au peuple Egyptien il doit demissioner mais comme c'est un traitre et voleur il veut se maintenir par tout les moyens
21 - هشام الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:00
مبارك مستعد لاحراق 80 مليون مصري . و لن يبالي.
لذلك فهو يستحق عن جدارة لقب فرعون القرن 21.
التاريخ لا يرحم يا مبارك لقد انتهيت كما ينتهي كل الطغات .
اخرج باقي اوراقك لتزيدك غرقا على غرق في دماء المصريين الشرفاء.
22 - عاشقة وطني الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:02
الى صاحب التعليق 5 ادم
نعلم ان مصر هي قائد الامة العربية، و نعرف جيدا انها دولة كبيرة و عظيمة بشعبها و ارضها و سمائها، و ستظل كذلك الى الابد. يا اخي ان تكلم المغاربة عن مصر فانما نتكلم حبا فيها و غيرة عليها، نحترم رئيسكم و شعبكم و نقدر المجهودات التي بدلت من الطرفين خلال سنوات.
اقول لك يا سيدي اننا لسنا جهلاء و لا نتكلم من فراغ او نحاول اشعال الفتنة، الكل يعلم اننا شعب مسالم محب لكل الوطن العربي بل لكل العالم و نقدر و نحترم الجميع.
اما عن حكامنا فنحن لم و لن نشتكي من نظامنا الملكي، نحب ملكنا الغالي حبا اعمى و نقدر تضحياته و كل ما يقوم به اتجاه شعبه الوفي و المخلص له، نظامنا في المغرب نفديه بأرواحنا و بدمائنا، و لا اقول هذا الكلام من فراغ او من خوف او طمع بل هو كلام كل مغربي حر و شريف، ملكنا من احب و اغلا الناس على قلوب المغاربة و لن تجد مغربيا واحدا ضد النظام الملكي في المغربي.
اما عن وزرائنا هم دائما تحت المجهر و ينتقدون انتقادا لاذعا، انتقادات دائمة و مستمرة.
اما الكبت الذي تحدثت عنه لا نعرفه في المغرب لدينا هامش من الحرية ننتقد و نتظاهر و نضرب عن العمل و نبدي رأينا علانية بدون خوف او رعب.
اخيرا يا اخ ادم تطلب ان نتحلى بالاخلاق الاسلامية و ان لا يصدر من الهسبريسسين شتم او اشعال للفتنة، بينما لم تتحل بها انت قمت بالشتم و السب و محاولة اشعال الفتنة. و لن تستطيعوا لذلك سبيلا ابدا
اوفياء دائما لشعارنا الخالد الله الوطن الملك
23 - محمد الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:04
المشكلة الاولى هى مصر اتمنى ان تزول محنة مصر قريبا. و اننى اتخيل كيف يمكننا توفير الشراوط عندما ترمت بو الحنوك و حنوك بو الترمة الكبيرة سوف تنفجر و اقصد امير قطر
لقد انتهت حكاية ترمتوا مع حكاية مبارك
لازلت اتخيل كم عدد الاطنان وجب شرائها عندما ترمة و حنوك الامير سوف تنفجر
و لا تقولوا لى ان صاحب الترمة الكبيرة و اعنى امير قطر سوف يقدم الى صاحب العضلات الامنية الا و هو مبارك حق اللجوء الاقتصادى
24 - r الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:06

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:
"اتقوا الظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشُّحّ، فإن الشُّحّ أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلّوا محارمهم".
25 - مغربية الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:08
نحن عرب مثلكم لذلك نستنكر مايحدث في مصر ونحن ذوي أخلاق عالية فلا تتعدى حدودك
مصريون إخوانك يشتمون رئيسكم بأقبح الشتائم أتعرف لماذا لأنه ليس جديرا بالسلطة هو خادم للصهيونية فقط
أعتقد أنك أخذت رشوة أنت أيضا لن تنفعك بشيء
فوطنك كان هو الاختيار الأمثل الذي عذلت عنه
26 - mustapha الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:10
مستقبلا أقول مستقبلا...وسؤال محير...
هل إسرائيل ستقوم بتكوين أشخاص في دول عربية هم عرب تحت راية إسرائيل ليكونوا رأساء الدول العربية وهم متغطيين بالإسلام...
هل ما قام به نائب الرئيس الحالي لمصروالمخابراتي الأسبق من تبادل الأسراء هل هي صنيعة إسرائيل من أجل الوصول لهدا اليوم ليكون في نضر الناس ببطل ..
أسئلة كثيرة بني عيلها مستقبل أمة بطرق شيطانية.
27 - حسناء المغربية الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم.الى الشعب المصرية تحية ظيبة شريفة لى ابناء هدا الشعب الباسل القوي الشجاع الله ينصركم ويثبث اقدمكم لا لى الدل والهون واحدرو من امثال هدا العميل رقم5 انه يقول ان الجزيرة هى سبب الفتنة ولكن الحقيقة ان رئيس البلاد هو السبب الفتنة يريد ان يحرق الاخضر واليابس قبل مغادرته احدرو من كل خائن عميل يندس بينكم والله يوفقكم ويسدد خظاكم ونحن اخوة كمسليمن شرفاء احرر وكنا خير امة اخرجت لناس الله اكبر ظهر الحق وزهق البظل ان البظل كان زهوقا
28 - مغربي الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:14
أولا أنت لست مصريا لأنك لست في ميدان التحرير الأن
ثانيا أنت عديم الإحساس والمبالاة لأنك لا تعرف ماذا يدور ببلدك من تعديب وذل للمواطنين المصريين الفقراء
ثالثا كل الحكومات المصرية السابقة والحالية معروف عنها الخيانة الداخلية و الخارجية وقد خانت المغرب من قبل ولو لم نكن متسامحين لما كان طياركم الخائن مبارك في الوجود. راجع مذكرات الرئيس قبل الدفاع عنه
رابعا نحن في أمان تام ونحب ملكنا محمد السادس نصره الله لأنه يحرص على بلده وشعبه وهو دائم الحكرة من أجل تنمية البلاد و أدعوك مشاهدة الشاشة المغربية عكس مبارك ثلاثون عاما إذا ضهرإلا وهوا يصافح صهيونيا أو أمريكيا في قانون جديد ضض الفلسطينين
29 - محمد الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:16
إرجل إرحل إرحل إلى القبر يامبارك
30 - انسان صريح الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:18
اتفق معك اخي الكريم.اعتقد ان ليس من حق اي مغربي او عربي او اي كان ان ينعت مبارك بنعوت سيئة كما اتفق معك انه على كل شخص لا ينتمي الى بلد ان لا يتدخل في شؤونه.
يا اخوان المصريون يعرفون مصلحتهم اين تكمن و هذه مشكلتهم مع نظامهم فلماذا نتدخل نحن في الامر؟لماذا البعض منا يصف رئيس مصر بالدكتاتور و الطاغية و الفرعون و العميل؟كيف عرفتم ذلك هل كنتم تعيشون في مصر؟ ثم حتى اذا افترضنا ان الامر صحيحنفليس لنا حق التدخل و ابداء ارائنا و مواقفنا في شؤون الغير.
لا تنسوا ان المغرب لديه مشاكله و قضايا حساسة كذلك اترضون باي شخص غير مغربي يتدخل و يعلق اثناء قيام مظاهرة او احتجاج في المغرب بان يسمي ملكنا بالطاغية او الدكتاتور؟هل سوف تسمحون له بنعث المغرب و ملكه و مواطنيه بنعوث قبيحة؟
كونوا موضوعيين و محايدين و لا تتدخلوا في شؤون الغير كفى حماسا و بطولة عنترية فارغة وراء شاشات الحاسوب.
تذكروا ان ما يحصل فهو في مصر و ليس في المغرب و بان كما هناك من يريد رحيل مبارك هناك اخرون يحبونه و يريدون بقائه.
نقطة اخرى لا افهمها،لماذا قادة امريكا و الدول الغربية يطالبون بالتغيير الفوري و يطالبون بالاصلاح و....و....و.... من اعطاهم الحق في التدخل في شؤون الغير لماذا يتحدثون و يطالبون بما لا تطالب به الامم المتحدة نفسها؟هل يكفي ان تكون من محور الدول المتقدمة حتى تفرض اهوائك و مطالبك غلى دول و انظمة اخرى؟
قمة النفاق هو ما نشاهده البارحة كانت كل هذه الدول في صف بن علي و مبارك،اما اليوم فانقلبوا ضدهم 180 درجة يطالبون بالرحيل و التغيير.
ترى لماذا لا يطالب زعيم عربي من اوباما و قادى الدول الغربية الاخرى بالرحيل عن السلطة لان دولهم ليست دمقراطية و لا يمتلكون استقلالية القرار لكونهم خاضعين للخطوط الحمراء المسطرة من طرف اللوبي الصهيوني؟لماذا لا نطالب الشعوب الغربية بالثورة لكون ضرائبهم تذهب الى اسرائيل و تستعمل في شن حروب في العالم؟
31 - Amira الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:20
لو كنت يامبارك تحب شعبك فعلا وتخشى عليه الفتنة كنت ضحيت بكرسيك لعدم حقن المزيد من الدماء..التضحية عنوان المحبة أما العناد والأساليب الموسادية لادخال شعبك في حرب أهلية فهذه تدل على أنك نيرون عصره قد تحرق القاهرة ومصر بأكملها للمحافظة على كرسيك..فيكفي تنكيلا بشعبك الطيب الذي خرج في مظاهرة سلمية ودونها في شعاراته سلمية سلمية ...أنت من بدأت العنف ولا تجني سوى العنف ..ولو كانت لك ذرة كرامة تنحى ..ما هذه الوسائل الدنيئة التي جعلتنا نشاطر المصريين الشرفاء رأيهم بعد أن كانت دفة التآمر تراود شكوكنا ..اليوم أكدت لنا أنك تكره شعبك كرها مقيتا لا يتصوره عقل وأتحداك لوكنت بريئا من هذه التهم أعلن حبك لشعبك بالنزول عند رغبته المليونية ..تنحى يا غير مبارك بل مسخوط على هاذ البلاد وخرجتي عليها
32 - soufiane الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:22
قال عزوجل في سورة البقرة
((و ادا قيل لهم لاتفسدو في الارض قالو انما نحن مصلحون الاانهم هم المفسدون و لكن لايعلمون))
هم السابقون ونحن انشاء الله لاحقون
33 - mohamed الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:24
حسب رأيي الشخصي أعتقد أن الرئيس حسني مبارك يتلاعب بشعبه من أجل الكسب المزيد من الوقت وحتى يتفق مع أخوه الأمريكي باراك ويراجع أوراقه وحساباته معه لأن علاقة أمريكا بالرئيس مبارك هي علاقة متينة ومتجدرة لما تلعبه مصر من دور فعال ونشيط في منطقة الشرق الأوسط. والتي من خلالها يتحكم جميع رئساء أمريكا السابقين ويتبعهم إبن سلالتهم باراك سلالات الدم. فمصر هي منبع الحضارة الفرعونية التي أنجبت للعالم (القوى الخفية أوالعين التي ترى كل شيء عند الماسونيين)فاهتمام أمريكا بمصر ليس وليد الصدفة وإنما هناك من يعمل في الخفاء من أجل الحفاض على الأهرامات لأنها معبودة من طرف قوى الشر.
34 - عبد الرحمان الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:26
قال باراك لمبارك بارك (يكفي) يا مبارك....
35 - sos الأربعاء 02 فبراير 2011 - 11:28
كان على افقير ان يعدم هدا الفرعون في حرب الرمال في 1963 لان اغلب المصرين خونة
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال