سليمان لثُوار مصر: عودوا لدياركم وأعمالكم

سليمان لثُوار مصر: عودوا لدياركم وأعمالكم
الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:24


دعا نائب الرئيس المصري عمر سليمان الشباب المصري للعودة إلى “ديارهم وأعمالهم” مؤكدا أن “حركة شباب 25 يناير نجحت في إحداث تغيير هام في مسار الديموقراطية”.


وقال سليمان “يا شباب مصر وأبطالها عودوا إلى دياركم وإعمالكم، الوطن يحتاج الى سواعدكم”.


واعتبر ان “هذه ساعة فاصلة في تاريخ الوطن تتطلب من كل الشرفاء الحريصين على امن واستقرار مصر ان يتحدوا ويحكموا العقل وان ينظروا إلى المستقبل”.


واضاف “ان حركة شباب 25 يناير نجحت في أحداث تغيير هام في مسار الديموقراطية ولقد بدأ التغيير واتخذت القرارات الدستورية” في اشارة الى طلب الرئيس المصري من مجلس الشعب تعديل خمس مواد في الدستور والغاء مادة سادسة.


واشاد سليمان مطولا بمبارك “وحسه الوطني وانحيازه للمطالب المشروعة للشعب (..) وادراكه لخطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن”.


وقال “بعد ان فوضني بتحمل مسؤولية العمل الوطني للحفاظ على امن واستقرار مصر والحفاظ على مكتسباتها وإعادة الطمأنينة الى جموع المصريين، اطلب من الجميع المساهمة في الوصول الى هذا الهدف وليس لدي شك ان الشعب قادر على حماية مصالحه”.


وتابع “لقد فتحنا باب الحوار وتوصلنا الى تفاهمات ووضعت خريطة طريق لتنفيذ معظم المطالب” التي طرحها الشباب.


وتعهد ب”الحفاظ على ثورة الشباب ومكتسباتها”.


ورفض المتظاهرون في ميدان التحرير كلمة سليمان وطالبوه بالرحيل أيضا. وهتف مئات آلاف المتظاهرين المحتشدين في هذا الميدان في قلب القاهرة “يا سليمان يا سليمان ارحل انت كمان”.

‫تعليقات الزوار

3
  • NAJIB
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:26

    نعم سيدي النائب سمعا وطاعة لقد أعترفت بك وبنضامك وسأعد إلى المنزل سارعا ومهرولا لأني أخاف منك أكتر من مبارك، شكرا سيدي النائب العسكري الصغير على هده النصيحة الطيبة والتي راحوا من أجلها شهداء.

  • مصرية
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:28

    ياشباب مصر الحبيب الثورة نجحت بالفعل وقدسقط النظام فتفويض الصلاحيات يعنى ان الرئيس لم يعد يحكم وان نائبه صار حاكما فعليا مؤقتا للبلاد وفى سبتمبر سنختار رئيسنا أخاطبكم بصوت العقل تعقلوا ولاتجعلوا الغضب يتمكن منكم فالشيطان يلعب بالمرء الكرة وقت الغضب ولاتتهموا من يخالفكم فى الرأى بالخيانة فهذه هى الديكتاتورية بعينها التى خرجتم منذ البداية لمحاربتها فيا شباب مصر الرائع حققتم انجازا لانكاد نصدقه فحافظوا عليه واعلنوا نجاح الثورة ولنحارب معا الفساد ولاتنشغلوا بمسألة رحيل الرئيس فقد رحل بالفعل مصرنا العظيمة فى خطر اذاتمكن منها الاعداء فهذا بمثابة فشل للثورة وضياع للأمة العربية انتم محقون فى مطالبكم التى هى مطالبنا جميعا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “خير الجهادكلمة حق عند سلطان جائر ” ولكنكم غيرمحقون فى تحرككم لقصر الرئاسة فقدقال صلى الله عليه وسلم “اذا ولى عليكم وال يأتى شيئا من معصية فلتكرهوا ما يأتى من معصية ولاتنزعن يدا من طاعة” صحيح مسلم وقال” الاكفرا بواحا عليه برهان “وقال الله تعالى”واطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الامر منكم فان تنازعتم فى شئ فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير وأحسن تأويلا”

  • alhamad
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:30

    ارحمو عزيز قوم ذل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 16

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة