القذافي للفلسطينيين : ثوروا على إسرائيل

القذافي للفلسطينيين : ثوروا على إسرائيل
الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:28

قال الزعيم الليبي معمر القذافي أمس الأحد إن على اللاجئين الفلسطينيين أن يستفيدوا من الثورات الشعبية في الشرق الأوسط عن طريق التجمع السلمي على حدود إسرائيل حتى تستسلم لمطالبهم.


ويحظى القذافي بالاحترام في مناطق كثيرة من العالم العربي لانتقاده الصريح لإسرائيل والزعماء العرب الذين يتعاملون معها لكن كثيرين في المنطقة يعتبرون مبادراته غير واقعية.


وجاءت تصريحات القذافي في أول خطاب يدلي به منذ أجبرت انتفاضة شعبية في مصر المجاورة الرئيس حسني مبارك على التنحي في حدث هز الوطن العربي وفتح باب التساؤلات بشأن الأنظمة العربية الأخرى التي يجب الإطاحة بها.


وظهر القذافي على شاشات التلفزيون وهو يقول أن أساطيل من القوارب يمكن ان تأخذ الفلسطينيين لينتظروا على السواحل الفلسطينية حتى تحل المشكلة وقال أن هذا هو وقت الثورات الشعبية.


وأضاف القذافي في خطاب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أن هناك حاجة لخلق مشكلة للعالم وأن هذه ليست دعوة للحرب ولكنها دعوة للسلام.


ويطالب الفلسطينيون منذ فترة طويلة بعودة اللاجئين الذين فروا أو اجبروا على الهجرة في حرب 1948. وتقول اسرائيل إن أي تسوية لمسألة اللاجئين يجب أن تتم خارج حدودها.


كما أصدر القذافي دعوة للدول الإسلامية لضم قوتها ضد القوى الغربية وقال إن العالم انقسم إلى أبيض – في اشارة إلى الولايات المتحدة واوروبا وحلفائهم – وأخضر – في إشارة إلى العالم الإسلامي.


وقال أن اللون الابيض قرر التخلص من اللون الأخضر وأن هذه الدول يجب أن تتوحد ضد الأبيض لأن كل هذه الدول البيضاء على حد قوله هي عدو للإسلام.


وأضاف القذافي أن كل الدول العربية التي لها علاقات مع اسرائيل هي أنظمة جبانة.


وتحدى القذافي لعقود ما يصفها بالامبريالية الغربية. وقضت ليبيا المصدرة للنفط سنوات تحت العقوبات الدولية بسبب سعيها لامتلاك أسلحة محظورة ورعايتها لجماعات متشددة.


ورفعت العقوبات في 2004 عندما تخلى القذافي عن الأنشطة السابقة على الرغم من أنه مستمر في خطابه المثير المعادي للغرب.

‫تعليقات الزوار

39
  • ممنوع من النشر
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:26

    وأنا أقول لليبيين: ثوروا على الديكتاتوري الأبله صاحب إسراطين.

  • saidi hassan
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:50

    il a fallu que je lise juste les premiéres phrases de cet article pour que je crache sur celui qui l’a écrit . comment ose – t – il prétendre que ce débile mentale est bien réspecté pour ces positions contre Israel ? l’écrivain de cet article se fout de nous ou quoi ?
    appel à hespress, un peu de respect en vers nous . et arrétez de nous montrer ce malade mental.

  • mzabi
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:08

    لكل من يريد ان يضحك حتى الجنون على هذا المجنون فليشاهد هذا الفيديو في اليوتوب الذي يقلده فيه الفنان الساخر احمد السنوسي.
    عنوان الفيديو هو:
    Ahmed Alsnousi

  • المغااربي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:10

    ونحن نقول للشعب الليبي الشقيق كيف ان التورة على يمينكم ويساركم وانتم نائموووووووووووون الازلتم تصدقون هدا الديكتاتور المستبد

  • ordo ab chao
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:14

    الذي يجب أن يثور أولا هو شعبك الغارق في الجهل وسياسة غسيل الدماغ. لقد سيطرت على الأرض ومن عليها وثرواتها وتكذب على نفسك لتقول الشعب يحكم نفسه!!! كيف يحكم نفسه وأنت تهرب كل العائدات??!! وتأتي اليوم وأنت تغني الأغنية القومية الفلسطينية لإلهاء شعبك وكل ااشعوب عن مشاكلهم الكارثية!!!! ألم تنسى كيف كنت ضد ثوار تونس ومصر؟؟؟ وجهك صحيح شفتي راسك حصلتي بغيتي تقلب الأنظار نحو إسرائيل ههههههه على الأقل إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تطبق الديمقراطية مع مواطنيها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • mohamed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:16

    هذه طريقة قديمة و يستعملها معظم الحكام العرب. عندما تظهر علامات الثورة وعدم الرضى على الحاكم يوجه الراي العام اتجاه القضية الفلسطينية لينسيهم المشاكل الداخلية. و الله هذه اهانة لشعوبنا.

  • ليلى
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:18

    القذافي يصطاد دائما في الماء العاكر لانه منافق ومغرور متكبر يطلق عل نفسه قائد الثورة لكن اتضح انه كلام فارغ لانه ثار على الثورة لما راى بامه عينه ثورة تونس ومصر لانه هو ديكتاتور وبياع كلام جعل من شعبه مضربا للمثل في البلادة والتخلف مع ان له ثروات هائلة يكفي ان يطلع على افعال ابنائه بالخاج واخرها لما اقام الدنيا مع سويسرادفاعا عن بطش ابنه بعامل وهل ينسى له عفوه عن ممرضات بلغاريات تسببوا في كارثة لاطفال ليببين كل شيءله دواء الا الهبل الله يعافينا لو يسكت هذا الشخص يكون اكرم له.

  • Filali
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:20

    Ali Baba et les 40 voleures
    hij lijk echt als een mafia baas van noord Africa
    schiezofreen ?

  • kamali switzerland
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:22

    lorsque kadafi disparaitra et le roi abdelah d arabie saoudite ces 2 qui restent , le monde arabe sera foutu avec ses chefs d etats guignoles , au moins ces anciens dirigeants essayent de reunir le monde arabe,vu leur grande experience politique l exemple de notre cher feu hassan 2, de parler pour la paix et l union du maghreb arabe ,nous ce qu on fait on s accroche a l europe et ca qui nous a causer des ennemis avec les pays arabes, et l europe ne fait que bouffer notre richesse et jetter nos jeunes dan leur rue, alors qu on devra garder notre patrimoine a nous et notre pays ainsi que ses biens , mais comme je vous dis des qu ils disparaiteront a ce moment la attendez les grandes surprises .
    merci de publier

  • منا رشدي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:30

    القذافي يريد تهريب قناعات المواطن ( الذي لم تكتمل مواطنته ) الشمال أفريقي المتوسطي إلى ما لا يجلب له نفعا ولا كرامة ، القذافي يستدير 180 درجة ليوهم الليبيين أن الديمقراطية تسكن قطاع غزة والضفة العربية لذلك فهو يترجى من الفلسطينيين أن يثوروا لتتوجه لهم الأنضار مرة أخرى وتؤجل أجندة تغيير الأنظمة الديكتاتورية الفاسدة المتعفنة ، لعبة قديمة يلعبها القذافي هي تعكس لنا عقلية حكام بليدين لم يستطيعوا النهوض بمجتعاتهم ولو توفرت لهم أموال الدنيا ، لأن تطور المجتمعات تصنعه العقول وليست الجماجم الفارغة .

  • يا سلام
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:32

    يا شعب ليبيا ثوروا على القدافي!

  • القدميري
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:36

    الم يأن لك ان تستسلم يا قداف الدم؟؟؟؟؟
    الم ترى ان الدور القادم ربما سيكون عليك؟؟؟؟؟؟
    اما آن لك ان تترك شباب الثورة ان يكشفوا عما في جعبتهم من خيرات لصالح بلادهم؟؟؟؟؟؟
    ام انك وبالرغم ما حصل تصر على بقائك فوق كرسيك الوثير وبالثالي تورته لاحد انجالك الاوباش ليسطروا هم الآخرين كتابا أسودا.
    بالله عليكم ان تاخدوا العبرة ممن سبقوكم وان تعترفوا ان كلمة الشعب هي العليا مهما طال الزمن.

  • العولقي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:38

    يريد القذافي تحريض الفلسطينيين لشد انتباه الشعوب المغاربية و بضمنها الشعب الليبي الشقيق الى اتجاه اخر حتى لا يثور عليه . صياحك لم يعدي يجدي نفعا يا صاحب الخيمة و الضراعة المزركشة ، والفلسطينيون لن ينسوا طردك لهم من ليبيا التي حولتها انت و قبيلتك الى سجن و ضيعة كبيرين.
    للاشارة فقد القى خطابا حذر فيه شباب ليبيا من التواصل عبر الفايسبوك و اعتقل بعض النشطاء ، اعتقد انه اضافة الى اصابته بفوبيا الماء و الاماكن العالية و معاناته من البارانويا ( جنون العظمة) صارت لديه اضطراب الهلع (le panique).
    نصيحة لليبين ثوروا عليه و احجروا عليه في احد المستشفيات قبل ان يرتكب حماقة ما يوم 17 فبراير القادم.

  • MAROCAINE
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:40

    à chaque fois il sort en tv avec une scéne top. il veut exterminer les palestiniens avec F16 en 1 minute.

  • عصام
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:42

    احمق, هذا الرجل أصبح خطرا بأفكاره على ليبيا و على العرب بصفة عامة يجب محامته.

  • مغربي في الامارات
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:44

    تحية طيبة الى سموكم, والله اننا نحبك في الله ويشهد الله اننا سندافع عن الامارات الحبيبة بكل ما اوتينا و لهذا ارجو من سيادتكم باصدار امر عدم طرد اي مغربي يعمل في الشرطة,ولكم كل الشكر والاحترام,وحفظ الله رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

  • مغربي في الامارات
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:46

    تحية طيبة الى سموكم, والله اننا نحبك في الله ويشهد الله اننا سندافع عن الامارات الحبيبة بكل ما اوتينا و لهذا ارجو من سيادتكم باصدار امر عدم طرد اي مغربي يعمل في الشرطة,ولكم كل الشكر والاحترام,وحفظ الله رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

  • yons
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:52

    مع كامل الاسف القذافي براسو خاصو يحايد هو فيما تشعل قناة ليبيا تلقاه او مناش او هو حاكم ماشبعش او ماكرهش يورث ولدو ايوا لاش كيهضر غا داوي باش يوجه الانظار لفلسطين كيلعبوا بالقضية الفلسطينية باش يبعدو الانظار عليهم وا القذافي سير فحالك تا باغي اسرائيل دير ابادة جماعية لفلسطيننين تجمعهوم ليهوم باش يڭزروهم

  • mohammed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:56

    معمر القذافي قال لشعبه إن مايجري في مصر وتونس مجرد إشاعة لا غير

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:00

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    ان اسرائيل عليه السلام تدغدغه الالسنة في لحده المرضي عند الله سبحانه لكون ان الافتقار العلمي حاصل لابناء ادم عليه السلام والسبب ان القران يقول بصدق الاخبار” كل الطعام كان حل لبني اسرائيل الا ما حرم اسرائيل على نفسه”” فحللوا وناقشوا قبل ان تزبدوا وترغوا
    فهدا هو تدخلي عن هدا الموضوع وساعود اليه بعدما ان يفد الزوار الكرام اليه والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • Ahfir
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:58

    Quoi que puissent dire les peuples soumis, sous le joug des régimes dictateurs arabes, Kaddahfi reste toujours Kaddafi, le perturbateur, le nomade insensé, le chien dent de toute marche sensée. Qui a crée les problèmes pour le Maroc? Et pour le monde entier ? Ce n’est pas lui et son ami Houari en implantant un virus susnommé Polisario au pied du Maroc. Est ce qu’il ne sait pas que le Maroc est aux marocains et non pas aux régimes pro israélien qui vont s’anéantir dans le présent ou demain. Est-ce qu’il ne sait pas qu’il était et qu’il est , et pour toujours la main la plus souillée de sang des innocents qu’ils soient marocain musulmans ou autres

  • VRAI MAROCAIN
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:32

    LA PEUR POUSSE CE MALADE MENTAL A DONNER DES ORDRES AU PEUPLE PALESTINIEN A SE RÉVOLTER . DE PRÉFÉRENCE FERME TON BEC

  • العلوي المدغري السيد محمد
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:04

    على الشعب الليبي على أن يتجه نحو الخلاص من القذافي وحكمه الأحمق ..على الليبيين أن يعلمزا أن القذافي هو أكبر الحمقاء ..يعنيؤ مخردل في عقلوا .
    إيها الإخوة الليبيين شمروا على أكتافكم وقوموا قومة رجل واحد لنبذ حكم القذافي واعملوا ما عملته مصر التي تجاوركم على الحدود هبوا رجالا ونساء وشبابا وشابات وعمروا الشوارع واطلبوا فا ليبسقط القذافي حتى يهرب بجلده ويترك الحكم للعقلاء من رجالات ليبيا .

  • شلوان
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:34

    اقول للليبيين ثوروا على القذافي ….

  • Fraternité
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:02

    Ce Monsieur n’a jamais manqué d’humour!
    Franchement, il appel les palestiniens à faire une révolte contre un “état” qui a violé plus de 60 résolutions de l’ONU, et comme si ces pauvres palestiniens n’ont jamais essayés avant… Il faudra qu’il cesse de prendre les gens et son peuple en particulier pour des idiots, tout le monde sait que les états unis ont eu un impact décisif dans les deux révoltes (Tunisie, Egypte) et le Washington Post a dévoilé des informations prouvant que les US ont incités, à chaque fois, l’armée à prendre le pouvoir et ainsi à trancher dans le vif, mais bien sûr et sans le moindre doute, pour entamer une nouvelle stratégie au moyen orient qui défendrait avant tout leurs propres intérêts(de l’US) et ceux d’Israël, Donc la morale c’est à quoi bon ces Palestiniens devrait sortir gueuler aux frontières? Bref, le conseil que je puisse donner à Monsieur Qadhafi qui ne cesse de s’afficher et de varier ses conneries c’est de se cacher et peut être d’attendre son tour, car qui sait, les 6 millions d’habitants qui sont depuis longtemps en période d’hibernation pourrait sentir le soufflet du printemps qui arrive bientôt!

  • amajod
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:28

    si nous parlons de ce kaddafi,
    nous parlons de quelqun de 4 ans, albaaz.
    kaddafi chaque jour a une discour,pas de stabilite.
    le peuple libien doit faire quelque chose et d une maniere tres rapide que la tunisie et l egypte

  • nadia
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:54

    خافها تنوض عندو بغا ينوضها في فلسطين

  • مغربية حرة
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:30

    السلام عليكم
    اناشخصيا اعتبر هذا الشخص مختل عقلياولا ادري كيف يسمح الشعب
    الليبي ان يحكمه.
    فقد جاء بانقلاب وليس ثورة
    فالثوار الاحرار في ليبيا سيرسلونه الى مزبلة التاريخ هو وامثاله

  • خليفة عمر
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:12

    ثقافة الجهل
    على الاخوة المغاربة عدم الكلام باسم الشعب الليبي, اذا ان هناك جهل شديد من قبلهم عن ما يحدث في ليبيا,اتحدى ان كنتم تعرفون ان القرآن في ليبيا شريعة المجتمع وهناك مليون حافط للقرآن بتشجيع الدولة ومنحهم شهادة تعادل خريج الجامعة, وان الثروة توزع على الشعب عن طريق محفطة استمارية شهرية , وان في ليبيا حاليا ثورة في الاسكان بعد عامين لن يكون هناك ليبي من غير سكن , هناك الكثير من الحقائق غائبة او مغيبة.
    نعم الفساد والرشوى لو قضى عليها سوف ترون ليبيا وبادن الله ستكون كم نريد.
    والقدافي لم يتغير وكان منذ اكثر من 10 سنوات قددعى الفلسطنيين في ليبيا للعودة الى فلسطين , ولبى الكثير منهم الدعوة ولكن نطام حسني مبارك منهم من عبور الحدود وبقوا في مخيمات من اجل لفت الانتباه للعالم لحقهم في العودة , فما كان من الاعلام العربي الا ان يقول ان القدافي طرد الفلسطنيين!!

  • كروش محمد
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:24

    السيد خايف على راسو اهوا يبدا عاود ف التقديفات ديالو اما كن كان غادي good مغدش يمنع الجمعة في ليبيا يمكن غادي يحيدها كاع من اليومية

  • Ben Kirane Larbi
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:34

    هدا رجل “فشوش” يمارس الدعارة السياسية و يزعجه سماع الصوات المنادية بالديموقراطية و التعددية السياسية و الحريات العامة و الحقوق و الواجبات…، فيما هو يصر على استعمال مفردات الكتاب الأخضر و المؤتمرات العامة (الشعبية) و اللجان الثورية و خزعبلات تعود إلى ثقافة “الفطايط” لعن الله هذا الديكتاتور السيئ السمعة إف إف تفو

  • kader
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:38

    سبق وان قلت القدافي سفيه يجب على أحد أبناء ليبيا الحكماء الحجر عليه لقد وصل الى الحالة التي وصل أليهاجاره المرحوم بورقيبة انشر التعليق رجاْءا

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:42

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    ان المغرب الامن لم يسبق له ان قدف احد رؤساء الدول او انه امر بشيىء لاهله واحباءه ،فتجاوزوا قولكم هدا في السيد القدافي وانا الماثل امامكم عشت لحظة وانا شاب لاعرف عن الليبيين وتراهات افكارهم نحو المغاربة فوجدتهم كرماء وطيبون وحتى اني فوجئت دات مرة وانا في مهمة من انهم جاءوا في رحلة للمغرب و مروا للجزائر وتونس ولم يعجبهم احسن من المغرب وتبين لي ان كل واحد منهم ياخد من المحاسب الدي رافقهم ما عدده 36 الف ريال في اليوم الواحد اقسم لكم
    ان معمر القدافي رئيس دولة وكما ان حسني مبارك رئيس دولة وكما ان الله سبحانه رب العباد اجمعين فقارنوا القول فيي السنتكم جازاكم الله خيرا لكون ان المغرب لسانه رطب وقلبه نابض بالحب ولا يفكر في العداوة لاي كان والسبب في دلك ان الحقبة حقبة نصر للاسلام واهله وتوصل المغرب باشارته ولكم واسع النظر فيما قلت

  • عزرائيل
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:44

    مسكييين شاداه الخلعة

  • achaki
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:46

    مرحبا بالبوشاري عبدالرحمان, وفينك أصاحبي غبرتي اتوحشنا التعاليق ديلك ألي ما دايراش .

  • simo
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:48

    ان الاوان ليتخلص الشعب اليبي من هذا الشيطان , ثوروا يا أحفاذ عمر المختار ضد هذا الخائن العميل المنافق الذي لا يفعل ما يقول. و قال بتحريف القرآن وإلغاء كتاب البخاري للحديث . هل بعد هذا الكفر كفر؟

  • ابن الخادم حميد
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:36

    اسرائيل جعلوا منها شماعة جاهزة …

  • البوشاري عبدالرحمان
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 09:40

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    اقول للاخ المبارك اشاكي رقم الارسالية 36 شكرا لك اخي فانا لست غلبر بل انت اللي غابر والسبب انك لا تتابع الاطروحة وما تحمله من اخبار كنت قد تكلمن عنها سنة 2006 وها نحن في سنة 2011 بحمد الله ،لهدا ان العالم العربي والعالم الاسلامي اصبح صورة واقعية امام خصمه والسبب في دلك الافتقار العلمي للحظة الرحيلل للخالق جل جلاله وينسى الانسان نقطة انتهاء مهامه في هدا الكون وكما هو الشان للدين غادروا الحياة لمصيرهم المحتوم انما جنة او نار
    ولو جلست الامة العربية والامة الاسلامية على طالولة التفاوض عن نوعية الاختلاف العلمي لوجدوا ان المشرك والكافر هو السبب لكونه تقني يستعمل الجن لعنهم الله ويتعاملون مع مثلث برمودا واما العرب فانهم لم بشاءوا معاملة الله ولا رسوله الكريم وانما عاملوا جيوب شعوبهم الى حين ان نتفخوا وحزقوا عليهم كما نقول
    نحن في المغرب الامن نجد الخير في بعضنا فان نصحك فانك تاخد بنصيحته وان ارشدك فانك تاخد بارشاداته وحينما تقل له ان الله قال وان محمد رسول الله قال يرجع بك الى العالم الاخر قولا الا ترى ان انشطاين وان كدا وكدا وحتى ان قلت له واييييه اعرف ولكن ما دا في جعبتك انت واسلامك مطارد واهله محرومون من نشوة الحياة لما هم فيه من مطاردات فانه يتفلسف عليك ويتكلم بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير
    فبالله عليك اخي الكريم اسالك سؤالا واحدا واجبني عليه
    لو وضعنا ما يعيشه العالم العربي والعالم الاسلامي وراء اولي الامر منه من مطاردات داخلية وخارجية على اصحاب الشواهد العليا وعلى الحائزين عليها ما وراء البحار فهل تظن ان احدا ما قادر ان يعرف الاسباب والمسببات التي زعزعت العقول ستقول لي ان هناك كدا وكدا اقل لك ان مايعرفه من علم ما يشربو حتى الماء لكون ان التحليل له شهادة علمية من الفضاء الخارجي ومن نالها فهو المجتهد رقم 1 في العالم كله..يتبع

  • KARIM
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:06

    ما ديوش عليه، راه هربان من سبيطار لحماق

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة