القذافي : أنا مجد لا تفرط فيه ليبيا ولا كل الشعوب

القذافي : أنا مجد لا تفرط فيه ليبيا ولا كل الشعوب
الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:46


هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي بشدة المتظاهرين المطالبين برحيل نظامه، ووصفهم بـ”الجرذان”، مؤكدًا أنّه لن يستقيل لأنه ليس رئيسًا بل هو قائد ثورة، والثوري لا يتنحى بل يُقاتل حتى النهاية.


وقال القذافي في كلمه وجهها للشعب الليبي، مساء اليوم الثلاثاء: إنّني لو كنت رئيسًا لرميت الاستقالة في وجوهكم، بل أنا قائد وزعيم ثورة شعبية، وتركنا السلطة للشعب بعد أن أنجزنا في ليبيا، موضحًا أنّه “أرفع من المناصب“.


وتوعد القذافي المتظاهرين المطالبين بإسقاطه بالحرب حتى النهاية، قائلاً: “سأقاتل حتى آخر قطرة من دمي”، مشيرًا إلى أنّه لم يستخدم القوة حتى الآن، ولكنه سيستخدمها إذا دعت الحاجة لذلك.


ووجه القذافي رسالة إلى الشباب المتظاهر في ساحة الخضراء بالعاصمة طرابلس قائلاً: “حكام العرب يتقاطرون على ليبيا وإن صورة بلدكم أمام العالم تم تشويهها، واتهم مجموعة قليلة من الشباب مخدرين يهاجم الثكنات العسكرية، وأن الشباب يقلدون أحيانًا ما حدث في تونس ومصر“.


وعلى غرار خطابات الرئيسين المخلوعين زين العابدين بن علي وحسني مبارك، اتهم القذافي قلة مندسة تسعى لتخريب ليبيا عن طريق تقديم الحبوب المهلوسة والأموال لبعض المأجورين الذين لديهم أجندات خارجية.


ودعا القذافي الليبيين لتشكيل اللجان الشعبية الجديدة كما وضحها نجله سيف الإسلام القذافي خلال خطابة الأخيرة الذي قوبل باستهجان ورفض واسع من الشعب الليبي، مطالبا مؤيديه بالخروج للشوارع غدا الأربعاء لنصرة انجازاته في ليبيا ومحاصرة “الجرذان”، في إشارة إلى المتظاهرين.


وهدد بأنه في حالة عزلة سوف تعم ليبيا الفوضى، وتدخل أمريكا إلى البلاد تحت دعوى محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن المتظاهرين يريدون تحويل ليبيا إلى أفغانستان جديدة.


وقال القذافي :” أنا مجد لاتفرط فيه ليبيا ولا الدول العربية أو الإسلامية أو أفريقيا أو أمريكا اللاتينية، مستطردا:” هذه بلادي وبلاد أجدادي ..نحن أجدر بليبيا من تلك الجرذان والمأجورين .. من هم.. لعنة الله عليهم “.


وتساءل القذافي :” أين كنتم ؟ ( قاصدا المحتجين ضده ) حاربت وناضلت وناضل أجدادي مستطردا سأموت في ليبيا شهيدا مع أجدادي“.




القذافي يظهر خلسة في طرابلس والقرضاوي يهدر دمه



ظهر العقيد الليبي معمر القذافي في كلمة مقتضبة لم تتجاوز 15 ثانية ليقول فيها “أنا في طرابلس ولست في فنزويلا كما يقول الكلاب” على حد تعبيره.



وتحدث القذافي في الساعات الأولي من صباح الثلاثاء وهو جالس في عربة “جيب” لا يعرف أين كانت تقف.



وكان التلفزيون الليبي قال في وقت سابق إن القذافي سيلقي كلمة بعد قليل للشعب الليبي, ثم ظهر في لقطة سريعة لم تتجاوز العشر ثواني.





إلى ذلك حثّ الشيخ يوسف القرضاوي، الضباط والجنود الليبيين على تخليص الشعب الليبي من ظلم الطاغية معمر القذافي، سواء بالانقلاب على نظامه، أو حتى إنهاء أمره برميه برصاصة، تُخلص الناس من شره.



وقال القرضاوي في مقابلة خاصة على قناة الجزيرة الفضائية: ليس لمن يسلط الأجانب على أهله وشعبه ذرة من شرف أو إنسانية، متسائلاً: هل البطولة أن تُقاتل شعبك وتضربه بالطيارات والصواريخ؟!، مطالبًا الجيش الليبي بفعل الواجب المنوط به، ضاربًا له المثل بالجيش التونسي الذي وقف في جانب شعبه، ورفض أوامر ابن علي في ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي، وكذلك الجيش المصري، الذي رفض أوامر الطاغية مبارك في ضرب المتظاهرين بالطائرات، وقرر هو الآخر الانحياز إلى الشعب المصري.



وتوّجه القرضاوي إلى الجيش الليبي، متسائلاً: هل تضحي بشعبك وناسك من أجل إنسان مجنون؟! مؤكدًا أنّ لدى الجيش الليبي إيمان ورجولة وشجاعة، تمكنه من مواجهة هذا الظالم الطاغية الذي استمرأ لنفسه أن يضرب شعبه بالقنابل والقذائف المحرمة دوليًا، مستشهدا بما تبثه قناة الجزيرة من صور لضحايا ليبيين جثثهم متفحمة تمامًا، لا يعرف لها أي ملامح، مما يدل على أنهم قذفوا بقذائف محرمة دولية.



واستنكر القرضاوي أمر هذا الطاغية القذافي، بعد أن تغيرت الدنيا كلها من حوله ، ولكن هؤلاء الجبابرة الطواغيت لا يتغيرون، ولا يبالون، وأن هذا الطاغية لم يتعظ من جواره صاحبيه بالمشرق والمغرب، زين العابدين بن علي، ومحمد حسني مبارك. مؤكدًا أن السعيد من وُعظ بغيره.



كما توجه القرضاوي للشعب الليبي العظيم، بأن يثبت ويصبر في وجه هذا الظالم الطاغية، وأن يقف كتلة واحدة ضد الظلم والجبروت، {يأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله}، مؤكدًا أن هذا القذافي السفاح أصبح ملعونًا، تلعنه اليتامى والأرامل، والجثث المتفحمة في الشوارع الليبية، وسوف تطارده هذه اللعنات في الدنيا والآخرة، كما دعا القرضاوي الله عز وجل أن ينتقم من القذافي في الدنيا والآخرة، {يأيها الناس إنما بغيكم على أنفسكم}.

‫تعليقات الزوار

107
  • عمر
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:00

    هذا الأحمق يجب وقفه عند حده، لا حول ولا قوة إلا بالله، يقتل شعبه كأنه يقتل ذبابة من حوله في خيمته العجيبة، ولكن صح قول الشيخ القرضاوي، حلال ان يهدر دم هذا المجرم، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما خلقت

  • كلثوم أم ريان
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:02

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أنا والله حتى كنتعجب كيفاش صبرات عليه ليبيا 42 سنةّ..مجنون
    واش هذا تصرف ديال رئيس أو قائد؟؟؟ كيرمي عباد الله بالقنابل و يستأجر الغرباء لإبادة شعبه و في الأخير و بكل وقاحة مصيفت ليهوم جوج كلمات من بلاصة مجهولة “راني كنقتلكم غييير من ليبيا ماشي من فنزويلا و السلام ” والله حتى حرام وعيب إكون هذا رجل عربي ومن أحفاد عمر المختار عييييييييب

  • ليلى
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:12

    اتمنى من احفاد عمر المختار القصاص من هذا المجرم المعتوه الذي استعمل جميع وسائيل التقتيل جوا وبرا لابادة الشعب الليبي الابي يبدد في ثروة الشعب المسحوق لجلب المتزقة والمافية لتنكيل بهم ان شاء تكون نهاته هو ابنه الاهبل على ايدي الاحرار في ميدان ليكون عبرة لامثاله وتحية لاحرار ليبيا.

  • مثقف مغربى حر
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:10

    ايتها الدكتاتوريات الغربية المنافقة انكم مسؤولون على مايقع من ابادت شعب باكمله فى ليبيا بصمتكم وتواطؤكم مع الدكتاتور والسفاح …تتدخلون فى لبنان وسوريا وايران وافغانستان العراق والسودان وفسلطين…اما انه ضهرنفاقكم ….
    كما ان هناك حكام دكتاتورين هناك دول دكتاتورية العام(اسرائيل و امريكا…)

  • هدهد سليمان
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:06

    تتبعنا بشغف كبير لما يجري في العالم العربي من تطورات و أحداث تم تقريرها و التخطيط لتمريرها إستعماريا و إمبرياليا، منذ زمن بعيد، على جماهير و شعوب الأمة العربية المسلمة. و قد كان أشار السيد المهدي المنجرة إلى ذلك بالتفصيل في معظم كتبه، خصوصا بعد تدمير العراق و إحتلال أمريكا للمشرق العربي.
    إن ما يحز في النفس و يؤلم الروح و العقل و البدن أن نرى إعلامنا الدخيل و أقلامه المأجورة يساهمون بفعالية في تضليل الرأي العربي و الإسلامي، و يشاركون بفعالية في بث الإشاعات، و بتزوير الأحداث، و طمس الحقائق، و بإغفالهم لذكر أحداث الماضي في التاريخ، و عدم ربطها بمجريات الوقت الحاضر. وما ذلك منهم إلا لهدف تضليل الرأي العربي و دفعه للإنجرار وراء المغشوش و المزور من المظاهرات و الإحتجاجات المزيفة، و من أجل إبعاده عن سبل التغيير الحقيقي الجذري بالوسائل اللائقة و المطلوبة؛ إما بحوار سلمي و إما بالتغير بالقوة و العنف. و بالتالي لكي يربح الإستعمار الجديد فرصا أخرى تمكنه من ربح الوقت في إعادة رص صفوفه و تغيير وظائف و شخوص و أنظمة عملائه. وذلك من أجل تشتيت و حدة الأمة، و لأطالة أمد و فترات زمنه للبقاء في إستنزاف موارد و خيرات و طاقات و بلاد الشعوب العربية و الإسلامية.
    هل يمكن لأحد منا اليوم أن يقارن ـ على ضوء ما عاشه من تجارب و أحداث، بحياد تام ـ أن يقارن ما فعله القذافي من أعمال إيجابية بحق المنطقة و شعوبها، و بما قام و يقوم به نواطير بترول الخليج العربي من أعمال ذنيئة بحق أفراد و مجتمعات و شعوب و قبائل الأمة العربية و الإسلامية جمعاء؟
    كم من الأموال صرف القذافي في إبعاد القواعد العسكرية الأمريكية عن منطقة الشمال الأفريقي؟ و كم قدم أمراء الخليج من تنازلات و تسهيلات و أموال لا تحصى في طلب دخول الأمريكان و بناء القواعد العسكرية بالخليج العربي؟
    نتمنى أن تنشر تعاليقي فأنا لا أقوم بالدعاية لأحد و لكن حيادي يفرض علي إداء رأيي الخاص.

  • مغربي حر أصيل
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:00

    كنت من المتابعين بالتناوب للقنوات الليبية انتظارا للخطاب المنتظر للقذافي، سيما وقد كتبوا إعلانا فيه: القائد سيتحدث بعد قليل، فشاهدت اللقطة التي تحدث فيها هذا الخسيس المجنون تحت المطر، فظننت أن ذلك خطأ تقني، وبقيت أنتظر الخطاب الموعود، حتى غلبني النوم.
    المهم أن الفيديو نفسه يدينه، فإذا تمعنا في خلفيته سنجد آثار القصف بالرشاش والمدفعيات على الجدار وباب المحل الذي تقف سيارته أمامه؛ وتركيبة المكان -حسب ما يبدو- لي لا تعدو أن تكون لمكان ما في طرابلس، خصوصا أنها شهدت أمطارا الليلة الفائتة، حتى المصور المسكين خائف من أن يلتقط شيئا قد يكون سبب نهايته، فلو رأينا المقطع كاملا دون الجزء الذي حذفه فنيو الجزيرة لعلمنا ذلك ولما احتاجت المذيعة إيمان بنورة أن تقول ما قالته عن المصور والسيناريو.

  • أحمد فردوس
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:58

    لن يفلت بجلده ، القصاص هو مصيره ، لقد طغى وتجبر ، وأراق الدماء الطاهرة والزكية ، لكن دم أحفاد عمر المختار لن تذهب هكذا.
    النصر حليف الليبيين
    والخزي والعار للمرتزقة

  • wahiid
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:00

    بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله,أولا تحية إجلال و إكبار للشعب الليبي المجاهد و نسأل الله عز و جل أن يرحم شهداءهم وأن يجعل مثواهم جنة الأبرار وأن يسعف جرحاهم و يثبت أهليهم والنصر للشرفاء الأحرار,أما أنت يا قدافي يا سليل المغول و التتار وأنت يا سيف الكفار فسيجل التاريخ بمداد الخزي و العار ما اقترفتموه في حق الشعب الليبي الشقيق,ونسأل الله أن يجعل مثواكما النار مع فرعون و شارون و كل طاغوت جبار.

  • raison
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:04

    اللهم انتقم من الظالم الرعديد القذافي ومن والاه وأرنا فيهم عجائب قدرتك. اللهم انصر إخواننا اللبيين وكن لهم نصيرا يا رب العالمين بجاه حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم آمين والحمد لله رب العالمين. نناشد الجاليات المسلمة بمساندة إخوانهم الليبيين وعدم الفرار من الزحف. وأن يقفوا إلى جانبهم ونصرتهم في الشدة كما استقبلوهم في الرخاء. إذا كان ضروريا خروج فقط الأطفال والنساء والشيوخ.

  • طرابلس
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:24

    العبرة لمن يعتبر ما يجب ان يعرفه الليبيون وبالضبط الجيش ورجال الشرطة ان المتظاهرون يدافعون عن البلاد باكملها وليس عن شخص واحد فالبلاد للجميع وليس لواحد واليوم القدافي قادر علي ان يقتل شعبه باكمله فيقوا ايها الجيش قبل ان يفوت الوقت وتندمون علي ما تفعلون لان القدافي قادر ايطا ان يطحي بالعسكر لانه جلب من افريقيا ما يكفيه لان يقوم بدلك لانه ببساطة مجنوووووووووووون

  • حمو الخريبكي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:26

    باسم الله
    لقد حرق الكدافي كل أوراقه طيلة 42 سنة من السنين العجاف
    التي لم يجن منها الشعب الا الأمية و التخلف علما أن ليبيا يعوم تحتها بحر من النفط و الغاز.
    انظروا أيها الحكام العرب الى اليابان و ألمانيا التي حطمتا في الحرب العالمية الثانية لكنهما أصبحتا من الدول العظمى اقتصاديا رغم قلة الموارد الطبيعية.
    أيها الحكام العرب يكفيكم 4 أو 5 سنوات من السلطة التي يكون فيها العطاء في أوجهه أم أنكم تخافون من الفضائح لقد وضعتم رؤوسنا في التراب أمام العالم
    أيها المستبدون اذهبوا أو ارحلوا عنا قبل أن تثور الشعوب المظلومة و المهانة في وجوهكم.
    الحر بالغمزة و……….

  • fatima
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:20

    الصورالبشعة الثي بتتها الجزيرة طوال كل هده الايام لم تزعز شعرة في فروة الحكام العرب  الدين لطلما وعدوا ولم يفوا.
    اين انتم يا اعضاء الجامعة العربية اين عمرو موسى الا تريد تنصيبك لرئاسة مصر,فا تبت لنا انك جديرالهدا
    نحن نشكر قناة الجزيرة التي توصلنا بموقع الحدت فلولها لما عرفنا ما يجري في العالم العربي
    اما فتوة القرضاوي فهي فتوة صائبة و اتمنى من العلي العظيم ان يعمل بها الجيش الليبي لانهاء حياة هدا الجبروت ومن الافضل الرجم حتى الموت

  • salim
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:02

    السلام والله صدق الشيخ القرضاوي كعادته فعلا إنه شرف عظيم لمن يستطيع النيل من هذا الطاغيه هذا الشيطان الملعون في الدنيا والأخرة إنه أخر ديكتاتور عرفته البشرية أطال الله عمر العلامة الحجة الشيخ الدكتور القرضاوي رضي الله عنه وأبقاه الله لهذه الأمة منارة تظيء لنا طريق الحق في هذا الليل المظلم الكالح

  • karim paris
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:14

    ولماذا لا يدخل الجيش المصري أو التونسي لمساندة المدنيين المسلمين إخواننا في ليبيا ؟؟ أو هاذا حلم صعب المنال !!! لم نعد مسلمين كما كانو الذين من قبلنا !!! أينك يا عمر ؟ وياطارق ؟ …

  • أحمد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:02

    كل الدول لها قانون إلا ليبيا يحكمها أغيلمة و100في 100هم من قريش كما أنبأنا بذلك الصادق محمد صلى الله عليه وسلم
    فجأة ظهر ابنه ليخطب على الناس و كأنهم ملكا له
    بأي صفة ظهر هل هو نائب الرئيس أو له مرتبة في الهرم السلكوي الحاكم أم ماذا و مرة أخرى ستظهر زوجته و لا غرابة في ذلك
    إن دل هذا على شيئ فهو يدل على أن هذا آخر الزمان فنسأل الله سبحانه و تعالى أن يغفر للمسلمين و المسلمات آمين

  • بوسيف
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:08

    اللهم عجل بنهاية هذا الطاغية المتعجرف ,لقد اكتوى بناره الشعب الليبى وكل الدول المجاورة وحتى البعيدة,لا يفهم الا لغة النار ,أتمنى رؤيته مشنوقا فى الساحة الخضراء,وبالطريقة ذاتها التى شنق بها خيرة أبناء الوطن.

  • منا رشدي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:48

    هذا المجرم تسلم رئاسة الجامعة العربية ، وهو إلى حد كتابة هذه الأسطر يترأسها !!
    القدافي اليوم يقود إبادة جماعية ضد الشعب الليبي الأعزل في ظل صمت عربي مريب مرة أخرى . القرضاوي يريد أن يتبرأ منه متناسيا أنه يشاطره نفس الرؤية وهو الذي أفتى على المغاربة بأن يحسبوا أنفسهم في دار الهجرة ، هذه إبادة لا تقل عن إبادة القدافي لشعبه !!!!!.

  • تيتوريال
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:22

    القرضاوي بوق من أبواق الجزيرة (قطر)

  • imane
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:06

    حفظك الله ورعاك يا شيخنا واعز بك الاسلام والمسلمين
    اين هم علماء المسلمين؟ ما دورهم؟ ما قولهم فيما يتعرض له الاسلام والمسلمين من قمع من حكامهم الجبابرة؟
    اليس منكم رجل رشيد فقط الشيخ القرضاوي هو من يؤاز هو من يشد على الهمم هو من يقول كلمة حق في وجه حاكم جائر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مغربي فخور بانتمائه لبلده
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:32

    انضروا الى حركة عينيه انه الخوف و الرعب يجثم على قلبه وقد قربت ساعة رحيله و لن تتعدى السويعات. هؤلاء هم زعماء الكارتون الدين قزموا و ادلوا شعوبا عربية حرة يعاملون الشعب كقطيع من البقر في عزبة يعيتون فيها فسادا. انهم اغبياء ” المخير فيهم ما معندوش الباكلوريا”. اوا فين هو داك التفرعين ا عنتر بن شداد كنت تتكلم بالساعات و راسك في السماء لتنطق بكلام فارغ يعبر عن قمة في الجهل و التخلف و الان اصبحت كالقط وحيدا لا تجرا حتى للضهور اكتر من دقيقة و انت بكترة غبائك تحمل مظلة ليس عليها قطرة ماء و تقول اني كنت الان بالخارج مع الجماهير انه بليد و مريض نفسي اورث مرضه و جهله الى ابنائه سيرتاح العالم منه و من التريكة ديالو الى الابد.

  • الى المناضلين الشرفاء في ليبيا
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:04

    إن هذا السفاح جزاؤه مثل جزاء فرعون
    عاشت الثورة الليبية

  • Hicham Fdouri
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:12

    C’est le bon moment pour que tu dégage Kaddaffi ça suffit les massacres , tu es vraiment fou

  • Dragonaut
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:52

    القدافي في فنزويلا و ليس في ليبيا و الفيديو يؤكد ذلك أكثر مما ينفيه. ما معنى إعطاء أقصر خطاب في التاريخ؟ ما معنى الجلوس في سيارة كأنّه جاء لتوه من مطار كركاس؟ مامعنى المظلّة، هل كانت تمطر في طرابلس؟

  • omar sah
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:52

    المرجوا التدقيق في الصورة التي ظهر فيها القدافي يحمل مظلة ويقول انني لست في فنزويلا.اعتقد والله اعلم انه هناك شبه اخر به حبة سوداء قرب انفه

  • حر
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:56

    السيد معمر بالحقد والكراهية على شعبه وعلى الشعوب الحرة.

  • marocaine
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:28

    بغض النظر على ان القذافي مجرم حرب. ما هو الدور بالضبط الذي يلعبه القرضاوي؟

  • amajod
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:58

    kaddafi est malade, ca fais longtemts tout le monde savais que ce monsieur est malade.
    mais le promleme ici les arabes qui nont pas bouger ou de faire quelque chose jusque moment la,
    mais in cha allah avec le temps le peuple libien sera libre comme la tunisie,legypte in cha allah.

  • غينم
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:20

    الزعيم الليبي رجل احمق معروف مند القدم بحماقته يجب يجب علينا ان لا نلومه لانه في اخر ايام حياته لان نهايته ستكون مساوية انشاء الله

  • zohra
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:14

    c’est un fou à lier cet homme je peux affirmer que le peuple lybien est le plus patient de tous les peuples de la terre.ils ont supporter ce fou 40 ans et plus…
    je me rappelle petite j’ecoutais ses discours ..ses insultes pour la personne du feu hassan2 de la monarchie au maroc…ça me faisait maaal….je savais qu’il va finir humilié…et ce polizario qu’il a confectionné et leur a suggeré le drapeau lybien..avec petite modification digne d’un genie fou…les missionnaires africains qui combattent les lybiens sur leur propre terre on les avait connu nous dans le “polizario”…ils sont encore labas à tindouf….
    quelle honte que cet homme a regné 40 ans sur cette terre…et le monde occident calme là à rien dire parceque ya le petrole …on se rappelle des medias tous pour la vie de aminato….les marocains faites attention on vit dans un monde de fou!!!

  • zohra
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:58

    هانوبتك الريس الاحمق…كنتفكر دابا شحال فقستيني و بكيتيني في صغري مني كنت تسب سيدك الحسن الثاني…في خطبك العمياء على راديوك الصمك….راه الحسن الثاني دخل المعركة واعرة كلها شوك و خرج منها منتصر و محبوب…شيعوه المغاربة و بكاوا عليه و حبو ولده…شوف راسك المجنون كيمخبي و جايب البراني يقتل في الشعب…طالق ولدك المكروه اكثر منك على شعب يقول لهم سنحتكم الى السلاح و الليبيين جامعهم البترول هادا كلام ديال العصابات و الشفارة ماشي ديال المسؤولين….دوك المرتزقة الافارقة راه المغاربة عارفينهم من ال1975 مني طلقتيهم على صحراوا و دخلتيهم في بوليزاريو ديالك….راه العلم الليبي غيرتيه شوية حيت انت مطور و عطيتيه لبوليزاريو ديالك….مني ما صورتي والوا خرجتي السوق و علقات الجزاير حيت شوية ديال الجينيرالات باقين عاقلين على حرب الرمال و باغين يبردوا غدايدهم…
    يا ودي على العربان حوالهم كتبكي لكن هالفايسبوك جا ….ربي كبير و الحق يبان يبان…..

  • منير
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:28

    القرضاوي والجزيرة من اخطر اسلحة قطر على المنطقة العربية بكاملها

  • si mohammed
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:34

    je demande AU GRAND DIEU de lui coupe a mille morceaux pour que nos freres lybiens puisse les jetes aux chiens comme lui ce dectateur

  • Mohamed
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:10

    Urgent : Le PEUPLE Libyen vous demande de descendre dans les rues pour les soutenir et se manifester contre le silence absolu des gouvernements vis-à-vis le génocide commis contre les citoyens libyens. Actuellement, Gaddafi est en train de les massacrer. Il joue ses dernières cartes. Merci de faire circuler s’il vous plaît. C’est très très très urgent !! Merci hespress

  • algerien
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:04

    لكن لماذا ظهر هذا المجنون في هذه الوضعية المزرية؟؟؟ سيارة متئاكلة وجدار خلفه يوشك على الانهيار، وزاد من بئس المشهد لسانه السليط الذي تفوه بعبارة قبيحة وكأنه متشرد وليس رئيس دولة، أعان الله الشعب الليبي الشقيق في التخلص من هذا المختل قبل أن يلحق كارثة بليبيا.

  • ali
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:38

    ولما سموه القذافي ؟ وهناك قذاب الدم هؤلاء مجنونون ويقذفون العباد بكل ما لديهم من السموم مصاصين الدماء ويتلذذون بذالك

  • الصم_ الاول
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:26

    القذافي من خلال اطلالة الغربية المضحكة لمدة وجيزه وهو خلاف عادته اثبت انه مهزوم ومرتبك والملفت للنظر انه وهو راكب في داخل السيارة والسيارة داخل جراج وراشة ويحمل مظلته من المطر مظلته ليس بيها نقطةماء فمل الداعي الى حمل وهو في داخل السيارة !!!!!!!!! افيدوني بي الله عليكم ماد يريد ان اقول جوحا في هاد النزلة انشر ياهسبرس

  • عبدالله
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:16

    بسم الله الرحمن الرحيم .وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هُمْ أَشَدُّ مِنْهُم بَطْشًا فَنَقَّبُوا فِي الْبِلادِ هَلْ مِن مَّحِيصٍ .صدق الله العظيم هذا ما بوسعي قوله

  • محمد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:46

    لم لايتم تنظيم مسابقة بين قراء هسبريس لتقديم افضل تحليل نفسي للقذافي

  • RBATI VIRGINIA
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:08

    عاجل : بلغنا من مصادر موثوقة أن القذافي يتعاطى حبوب ألقرقوبي المستوردة من الجزائر … وطالما هدده بوتفليقة بقطع هاته الحبوب عنه إن هو لم يساند الجزائر في حربها ضد المغرب
    و من جديد يثبت ألا-رئيس معمر القذافي أن لا حدود للحمق و الجنون

  • احمد الزعتر
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:18

    واضح بأن هذا المخبول الممسوس الممسوخ الأحمق المريض المصاب بجنون العظمة،واضح بأنه يعاني وفي وضعية جد صعبة ولاشك بأنه سيشكل الاستثناء في طريقة سقوط الطغاة أي أنه لن يفر ولن يتنحى بل سيقبض عليه الشعب ويقتله شر قتلة

  • مغربي و كفى معتدل
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:20

    هذا الرجل و لو اجتمع 20 طبيبا نفسانيا لن يستطيعوا علاجه ..نعم الله باش معمر..أكثروا يا إخوان و يا أخوات من الدعاء من أجل تخلص إخواننا الليبيين من هذا الفينومين…

  • moha
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:44

    Je vous jure quand ma petite fille de 4ans quand elle a vu cette video KADAFI avec son parapluie elle a rigolé elle comprennait même pas ce qu’il disait,
    ALLAH YAHFATHNA BHATH ETOGHAT,
    vive le Maroc, vive le roi Mohammed6, j’ai était trés content de ce conseil sociale et économique qu’il a constitué, on éspere à notre pays que de la ruéssite.

  • the northern citizen
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:22

    This war criminal made his last speech today.He thought the brave Libyans would care about his threats.For 40 years,this murderer and his family have been terrorising the country and now their luck has run out.I m sure he will be captured by the Libyans and his fate will be like Nicolae Ceauşescu.Put to death by the firing squad.Dictators never learn because they are naturally stupid and arrogant.When they try to understand what is happening it always too late.This man is to the bin and glory to the great, free people of Libya

  • Hamid51
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:24

    Il fallait l’enerver pour comprendre ce qu’il disait parceque avant il parle 4 heure et on comprends rien.

  • moohajir
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:48

    جب على الأمم المتحدة ان تقوده الى مستشفى الأمرض العقلية عارعلى لأمم المتحدة

  • mhamed lachguer
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:12

    رأيت جرذا يخطب اليوم عن النظافة …ويهدد الأوساخ بالعقاب ..ومن حوله يصفق الذباب

  • العبدي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:32

    اذا امطر المطر في فنزويلا فالقذافي ينشر مظلته او بالاحرى واقية المطر في طرابلس.الرجلdeconecteعن الواقع.انه يصنع واقعه و عالمه الخرافي .انه ثائر و ملك الملوك.يجمع بين جمجمته كل التناقضات.و يستعين من وحي شيطانه الاخضر كل شطحاته و حماقاته.يا سيادة ان هذا المخلوق اما انه ذكي جدا حتى استخف قومه و قال و ما اريكم الا ماارى.قلب الشعوب كبير وواسع يصبر حتى مغفليه من الحكام ليثه كان مثل جحى.على الاقل ان الشعب الليبي سيتمرغ من الضحك و يهنا بثروته.فلا هذا و ذاك.بل ابتلي بشيطان و اخرق يقتل شعبه و يسرقهم في واضحة مفضحة.ما عسنا الا ان نقول الحمد لله الذي لم يبتلينا بحاكم مثله.ليث مجلس العقلاء في العالم يطلب بالحجر عليه وعرضه على لجنة طبية متخصصة في المهولسين بداء العظمة .

  • محمد احمدالمختار
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:34

    لا ادري كيف سمح الشعب الليبي الشقيق لهذا المختل ان يحكمهم كل هذه العقود/هذا المجنون عار قي جبين كل القادة العرب/الا يستحييون حين يذكرون مجزرة صبرى وشتيلا ان يذكرهم الصهاينة بمجزرة ليبيا وبصمتهم المطبق وكان على رؤوسهم الطير.

  • وزاني
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:24

    المكان قلعة العزيزية التي قصفها الامريكان سنة 1986 وكانت مقر اقامة القدافي وقد توجه بخطابه من هدا المكان وكما ستلاحظون فبجانب المكان تمثال يد قابضة على طائرة لقد احتفظ القدافي بالمكان كدكرى

  • khalid
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:36

    السلام عليكم سكت دهرااا فنطق كفرااا سكت دهرااا فنطق حمقا
    والله يااخواني هذا الشخص مجنون الى اقصى الجنون ان لم تحرك الدول العربية والاسلامية لايقاف هذا المعتوه سيرتكب اكبر جريمة في حق هذا الشعب المسكين يارب يارب انصر اخواننا الليبيين

  • yassine
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:22

    هذا المخلوق مريض نفسياً ومهرج ولايعلم ماهو وضعه الحالي ويظن نفسه في اعوامه الاولى للحكم ولا يعلم انه مر 42 عام على انتهازه لشعبه وقتله لنفوس اخوتنا الليبيون ونحن في الدول العربية ننتظر تحرك المنظمات الدولية والدول العربية لحماية الشعب الليبي وطرد هذا المخلوق

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:26

    هذا العجوز الخرف لا يكون عاقلا الا في تودده الى حسناوات ايطاليا اما شعبه المسكين فهو يتصرف معه كالمجنون
    يجب اعدام هذا الطاغية السفاح لجرائمه في حق الانسانية
    اظن ان عام 2011 فاتحة خير للامة الاسلامية كي تتخلص من اهم طواغيتها

  • مغربية حتى النخاع
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:54

    القرضاوي و الجزيرة يجب اضافتهم الى لائحة اسلحة الدمار الشامل، لووووووول
    هاد القدافي مكيخافش من الله، ترك الحكم اهون على نفسه من ابادة مئات المسلمين لو كان يومن بالله و اليوم الاخر،
    ربي يشوف من حالكم يا اهل ليبيا الكرام و يجعل لكم مخرجا حسنا مما انتم فيه

  • صلاح شاهر
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:28

    اهناوابارك الشعب الليبي وانحني اجلالاً لأولئك الذين سقطوا بنيران القذافيين المجرمين والمرتزقة وادعوا المجتمع الدولي لردع النظام الليبي وايقاف هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان , يبدو ان فجر الديمقراطية والتحضر قد بزغ على العالم العربي كما واثني على فنوى الشيخ القرضاوي بحلية دم هذا المجرم الذي لايختلف عن صدام الملعون .

  • الصفريوي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:16

    السلام عليكم و رحمة الله
    من الجلي أن قائد الثورة ما زال يظن أنه يقود قطعانا من الغنم. ألأنه أخد حبوب هلوسة أم أن به خصاص في نوع من أنواع المخذرات الشديدة المفعول, قمّة النذالة و الكلام البديء الغير مسؤول. نعم هذا واحد ممن يجتمعون بآسم الدول العربية, يتكلمون و يمثلون فقط إن دعت الضرورة, بدأت بوادر فجر الحق و العدالة تظهر من المحيط إلى الخليج.

  • malak
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:46

    ولما سموه القذافي ؟ وهناك قذاب الدم هؤلاء مجنونون ويقذفون العباد بكل ما لديهم من السموم مصاصين الدماء ويتلذذون بذالك
    اريد له عداب في الدنيا قبل الاخرة يا رب

  • leila
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:02

    بعد أن فشل بوش الإبن و رايس بالبدء بتنفيذ مخطط الشرقق الأوسط الجديد و تغيير خارطة المنطقة بالحرب,…تتبع الآن امريكا خطة أخرى لتمرير هذا المشروع و هو عن طريق زعزعة استقرار المنطقة ككل تمهيدا لرسم خارطة جديدة للمنطقة…..نبشركم أن الفوضى الخلاقة قد بدأت في ليبيا تأخذ مفعولها و ستبدأ بالتحول الى دول بعد عدة سنوات. و ستتغير خارطة المنطقة من المحيط الى الخليج و سيصبح عدد الدول الناطقة باللغة العربية ضعف العدد الحالى بعد تجزيئ كل دولة عربية الى دويلات لا حول لها و لا قوة…..فالسودان أصبح أثنين و اليمن على الطريق و الإخوان المسلمين صاعدون في الطريق الى الحكم في مصر مما يهيء للأقباط المطالبة بدولة تحميهم من بطش الجماعات الأصولية و العراق عمليا هو عبارة عن ثلاث دول كردية و شيعية و سنية و من ثم يأتي دور السعودية و سوريا و حتى لبنان……و السؤال الذي أطرحه و أتفق به مع المعلق 25 كيف ظهرت أعلام الحكم الملكي البائد بهذه السرعة و هل سيستعاض عن ملك ملوك أفريقيا بملك آخر أم ممالك أخرى……عتبي على هذا الشعب الذي لا يثور على جلاديه إلا بأوامر خارجية و يخنع بأوامر خارجية أيضا

  • doul
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:50

    فهل من منقد لأ حفاد عمر المختار
    الى من عطل سفينة المغرب العربي مند ٢٢ سنة فهل يعي القادة اإنقاد زميلهم قبل فوات الأوان ونسيان الماضي .فهل يستصضي جنرالات الجزائرلطرح مبادرة التخلي و رفع أيدهم عن إخواننا والسعي نحو إيجاد حل يكون فرصة تاريخية لإنقا د دول من المنطقة من كوارت لا يحمذ عقبها ،فكفى حقدا و كراهية …..فهل من عاقل؟

  • marocaine
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:56

    كل يوم يثبت أن الشعب العربي شعب غوغائي تقوده عواطفه و لا يحتكم للمنطق بالأعمال التي يقوم بها…..الآن أصبح الكل ضد معمر القذافي و لكن قبل أيام معدودة كانوا يهتفون بحياته و حياة الثورة….قاموا فجأة و لا أحد يعلم لماذا فقط لاسقاط النظام الليبي الذي كانوا يهتفون بمديد العمر له من فترة ليست بطويلة…إن ما يحدث في ليبيا من أعمال حرق و تدمير من الطرفين الحكومي و الشعبي لهو مقدمة لتدخل امريكي واسع فيها, ليبيا ستصبح صومال أخرى قريبا و ستضع امريكا يدها على منابع النفط إن شاء المتظاهرون أم أبو, لان ما يحدث الآن هو ليس عملية قلب نظام لا بل تفتيت بلد بكامله تمهيدا لوضع اليد عليه من قبل امريكا و الغرب, نحن مع عملية تغيير هذه الأنظمة المهترئة و لكن ليس بالطريقة التي تعطي المبرر لقوى الإستكبار العالمي باللعب بمقدرات شعبنا و مستقبله فهصل بها الى أيام نترحم فيها على هذه الأنظمة المتعفنة ذاتها….كل انسان عاقل يستطيع أن يرى الصورة المستقبلية لسقوط هذا النظام على هذه الشاكلة, و نحن من أنصار سقوط النطام و لكن ليس على حساب وحدة البلد و وقوعها فريسة سهلة بيد القوى الغربية و على رأسهم النظام الأمريكو-اسرائيلي. فالصورة بشعة جدا و الحرب الأهلية قادمة لا محالة و القواعد الأمريكية ستكون قيد الإنشاء للحفاظ على تدفق النفط الليبي….سيخرج معمر القذافي من قصره ولكن سيكون هنال مئات معمر القذافي في قصورهم. و ديمقراطية العراق الأمريكية خير دليل على ذلك.

  • مواطن مغربي حتى النخاع
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:06

    اتق الله يا رجل
    لماذا تسب شعبك
    انهم رجال يتساقطون الواحد تلو الآخر برصاص رجالك
    اتق الله
    اتف الله

  • casawi
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:50

    انظرو الى دلك الفنزويلي الدي امده بالماء

  • halim
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:52

    is this guy for real!!!!!!!!!!!!!!!!

  • aicha
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:54

    و لا حول ولا قوة الا بالله
    اخاف على ليبيا ان تركها مجنون ان يدخلها الظلمة٠
    ليبيا مليئة بالثروات الطبيعية و سيفرح بها الاعداء عندما يسودها الدمار.
    مصائب قوم عند قوم فوائد.

  • mostafa
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:54

    le Maroc doit aider le peuple libien.on n’oublie jamais sa soutenance pour le polisario(je parle de kaddafi).

  • ismael
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:30

    والله إن هذا القذافي الجاهل هو عار على الأمة الإسلامية و العربية و قد فضحه الله في آخر عمره أمام العالم أجمع حتى لايبق شك لكل ذي عقل،هو إنسان متهور مريض بالعظمة و مهوس بالزعامة معتقدا أنه عبقرية زمانه و هو ضال مضلل و أضحوكة و مجال نكتة و أخذه جنون العظمة حتى أصبح مجرما زنديقا ، أباح دماء الأبرياء و قتل الأطفال و النساء و الشيوخ و حرق ليبيا و كل هذا حتى لا يقال إنه فر أو هرب ، ناسيا عظمة الله و عقابه. و أخيرا أقول له : إن إرادة الشعوب من إرادة الله و إرادة الله فوق الجميع.

  • medali
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:18

    هداهو اباجهل ملوك و رءساء العرب الى مزبلة التاريخ

  • 21
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:04

    يجب وقفه عند حده، ………………….

  • xxxxxxxx
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:56

    هبيل بلاوراق تاليتو الاعدام

  • Rodeo Abel
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:48

    يدخل في الكلام و يخرج من الموضوع…..جاهل و أمي استحوذ على السلطة على ظهر دبابة، تخلص من أصدقائه أعضاء مجلس الثورة و امتص من الأموال و الممتلكات مقادير كبيرة جدا تم استثمارها في إيطاليا و إسبانيا و آسيا….
    تفوهاته بالأخطاء المتكررة و انزلاقاته و نرفزته تنم على كون الرجل مستهلك كبير لأحد أنواع المخدرات القوية المفعول….لدرجة أنه لا يتحكم في قدرته على كبح الكلام الغير مناسب و التافه…آخره وصف الليبين بالقمليين و الجرذان و التلويح بالقتل العمد…..و بهذا المعنى يتعين على أولاده أو المقربين معالجته لدى طبيب نفسي و عقلي ، لقد ذهبت الثورة بدماغه و لم يعد يتحكم في أقواله و أفعاله….كما يبدو فاقدا الثقة في كل شيئ ما عدا المسترزقين من الأفارقة و الأمريكيين الجنوبيين،……لقد انتهى هذا الديكتاتور الدموي و مصيره و من معه سيكون حتما المشنقة و الإعدام….; و العزة للمتقين……….

  • أبو محمد hgi;hvd
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:08

    إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته:
    وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ

  • مغربي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:34

    السلام عليكم الأخوان علاش متسمعوش الخطاب ديالو يموضوعية الجزيرة تحكمات حتى التفكير ديالكم السيد ولو قال بعض الهفوات راه هضرتو معقولة عموما لست أدافع عنه لكن الحق حق و الباطل باطل واش ما لحضتوش أت الجزير ة مابقاتش مسوقة لتونس أو مصر كاتقلب غي على بلاصة الفتنة أو هي اللي كاتشعلها و الناس غادا مع الموجة أين التفكير الحرو الأستقلالية وفيقوا أعباد الله علآش نايضة غي ف الدول الاسلامية كاين الضلم فيها بصح و لكن الثورات عمرها كانت بهاد الشكل السريع فتن قتن فتن الناس كاتموت غي هكاك النهار كامل كالسين كي بومبارديو فينا بالتصاور الموت حتى الكبدة كيقتلوها لينا شكون اللي شاف شي الطيارة كالضرب الناس بعينيه أو ل غي نتيقو ورد عن شهود عيان البارح واحد ضابط ضد القذافي قال أن الطائرات أسرائيلية f 16 هي اللي قصفات قصف خاطف او ليبيا ماعندهاش f 16 منبن جابتها ديك الساعة سكتو المذيع أو قالو دعنا من هذا أين الرأي الأخر علاش الجزيرة العربية … كيستاتضفو غي الي ضد فين هي الموضوعية قوة الأعلام دبا أقوى من السلاح الى شوفو la serie sur youtube arrivles ديكشي الي فيها راه 80% أو أكثر صحيح قطر أكبر عميل ل لسرائيل فيها أكبر ٌقاعدة أمريكية فالشرق الأوسط علاش مكيهضروش كون بقات الجزيرة فالمغرب كون نوضات الفوضة و نوليو جالسين كنتقاتلو او حنا ما عارفينش لآش غي مكيديين الله يرحم الشهداء اللي ماتو بقاو في مساكن
    أنشر الله ينصرك و السلام

  • HindAmanAllah
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:38

    سيرحل مرغما كما رحل زعماء الفاسشتية و النازية…هتلر و موسولوني و تشاوسيشكو و هونيكر
    و لن ينفعه المرتزقة الأفارقة و لا اللاتنيون و لا ملشيات اللجان الثورية و لا تدخلات طبيب نفساني
    “بو منيارالقذوفي” انتهى و انمحى كأن شيئا لم يكن.

  • salma
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:38

    الله معك يا قدافي كم عدد المغاربة الدين عملو في ارضك واكلو من خيرات بلادك و عندما نسال عن احوالهم واحوال ليبيا يقلون واااا العضمة صافي وفعلا تبدو عليهم مضاهر العز والان سقطت البقرة و كتر الجزارة كلهم بنفس الراي لا فرق في المعنى ولا حتى اغلب الكلمات و كاءن الكاتب واحد٠احوال ليبيا جيدة لا يوجد ليبي يسعى جاءع ينام في الشوارع لا ليبي يهاجر الى اروبا غي شرعي اليبي لايحتاج تاشيرة سفر الى اوروبا فقط جواز سفر متله ملل امريكي او الماني العز لك ياقدافي

  • محمد {ش}
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:40

    السلام على الجميع اليوم اعلن القدافي ان مشروعه اكتمل بدء بالسيطرة على ليبيا ثم إفريقيا واليوم اعلن انه يقود العالم هذا هو حال المجانين

  • ussan
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:42

    رد على صاحب تعليق 36 جهلك وغبائك هو افتك من اسلحة دمار شامل اللتي تتحدث عنها اوراقك مبعثرة رتبها واطلع الى المنبر الهسبرسي وعبر عن رأيك اتقي الله في جهلك وعبائك

  • صولجان
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 11:44

    انه يتلفض باخر هردقاته اخر رصاصة ستكون في راسه. القدافي سيموت مقتولا او سينتحر مثل هيتلر

  • مغربي حر أصيل
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:36

    البيان الأول لثورة ليبيا
    أيها الشعب الليبي العظيم
    تنفيذا لإرادتك الحرة وتحقيقا لأمانيك الغالية، واستجابة صادقة لندائك المتكرر الذي يطالب بالتغيير والتطهير ، ويحث على العمل والمبادرة ، ويحرض على الثورة والانقضاض ، قامت قواتك المسلحة بالإطاحة بالنظام الرجعي المتخلف المتعفن الذي أزكمت رائحته النتنة الأنوف ، واقشعرت من رؤية معالمه الأبدان ، وبضربة واحدة من جيشك البطل تهاوت الأصنام وتحطمت الأوثان فانقشع في لحظة واحدة من لحظات القدر الرهيبة ظلام العصور ، من حكم الأتراك إلى جور الطليان إلي عهد الرجعية والرشوة والوساطة والمحسوبية والخيانة والغدر ، وهكذا منذ ألآن تعتبر ليبيا جمهورية حرة ذات سيادة تحت اسم( الجمهورية العربية الليبية) ، صاعدة ، بعون الله إلى العمل إلى العلا ، سائرة في طريق الحرية والوحدة والعدالة الاجتماعية . كافلة لأبنائها حق المساواة ، فاتحة أمامهم أبواب العمل الشريف ، لا مهضوم ولا مغبون ولا مظلوم ولا سيد ولا مسود ، بل إخوة أحرار في ظل مجتمع ترفرف عليه _ إن شاء الله_ راية الرخاء والمساواة ، فهاتوا أيديكم ، وافتحوا قلوبكم ، وانسوا أحقادكم وقفوا صفا واحدا ضد عدو الآمة العربية عدو الإسلام عدو الإنسانية ، الذي أحرق مقدساتنا وحطم شرفنا، وهكذا سنبني مجدا ونحيي تراثا ونثأر لكرامة جرحت وحق اغتصب . يامن شهدتم لعمر المختار جهادا مقدسا من أجل ليبيا والعروبة والإسلام ، ويا من قاتلتم مع أحمد الشريف قتالا حقا ، يا أبناء البادية ، يا أبناء الصحراء يا أبناء المدن العريقة، ياأبناء الارياف الطاهرة ، يا أبناء القرى ، قرانا الجميلة الحبيبة ، ها قد دقت ساعة العمل، فإلى الأمام ، وإنه يسرنا في هذه اللحظة أن نطمئن إخواننا الأجانب بأن ممتلكاتهم وأرواحهم سوف تكون في حماية القوات المسلحة ، وأن هذا العمل غير موجهة ضد أي دولةأجنبية أو معاهدات دولية أو قانون دولي معترف به وإنما هو عمل داخلي بحت يخص ليبيا ومشاكلها المزمنة .
    إلى الأمام والسلام عليكم ورحمة الله

  • Sami
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:40

    M6 prochain sur la liste inshalah

  • mohamed
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:42

    القرضاوي انسان فاضل وعلم للاسلام والسنه قال كلمة حق في وجه سلطان جائر ح.مبارك وقال كلمة حق في وجه سلطان احمق هو م.القدافي. جزاه الله كل خيروكفاه الله شر اعدائه.

  • hassan
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:44

    إلى صاحب التعليق 5 اذي قال بان القذافي حارب امريكا وابعد القواعد الامريكية عن شمال افريقيا وقدم ايجابيات عكس حكام الخليج.؟؟؟
    يبدو انك تعيش في بلد بني غفلون
    اريد ات تقول لي اين تذهب عائدات البترول
    مدن متخلفة لا طرق سيارة لا مستشفيات تعيم كارثي “سق ان رأيت البرامج الدراسي وهي تثير الشفقة” وامواله موجودة في بورصة ميلانو و حتى الاندية الايطالية مثل جوفانتوس بينما يعيش الشعب في فقر رهيب بينما ارضهم تزخر بكنز ثمين ؟ليبيا تراجعت منذ انقلاب المجنون سنة 69 على جميع الاصعدة الغى الاحمق دستور 1951 وحل المؤسسات ليطبق نظرياته الحمقاء
    ليبيا ليس فيها دستور ولا مؤسسات الدولة عكس دول الخليج التي تقدمت كثيرا في جميع المجالات

  • المزلوط
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:54

    في حالة سقوط هذا القائد العظيم لا قدر الله ستنهار اخر قلاع الرجولة في هذا العالم العربي المخنث .

  • الجهل و التقليد
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:52

    القرضاوي يتكلم عن العالم العربي وحكامه الدين يخدمون الامريكان ولا يتكلم عن القاعدة الامريكية في قطر……….سبحان الله

  • raison
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:46

    اللهم انصر إخواننا الليبيين على الطاغي المنافق القدافي ومن والاه من المدنيين والعسكريين في الداخل والخارج وأنزل بهم مقتك وسخطك وأجعل كيد من يتربص بليبيا في نحرهم واحفظ خيرات البلد وترواتها من الأعداء في الداخل والخارج. نناشد الجاليات المسلمة بمساندة إخوانهم الليبيين وعدم الفرار من الزحف. وأن يقفوا إلى جانبهم ونصرتهم في الشدة كما استقبلوهم في الرخاء. إذا كان ضروريا خروج فقط الأطفال والنساء والشيوخ .

  • مغربي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:56

    الهم كن لإخواننا في ليبيا وليا ونصيرا.
    وأرنا عجائب قدرتك في هذا المعتوه.
    أمين

  • MARX
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:06

    t’as raison ce que tu as dis sincerement.(pour le commentaire n°5)

  • abdo
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:50

    اللهم إضرب الضالمين بالضالمين وأخرج الشعب الليبي منهم سالمين يا رب العالمين

  • جيلالي باشا
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:58

    درس في التاريخ : ….و قد حكم ليبيا رئيس أحمق يدعى معمر القذافي من سنة 1969 إلى 2011 لتصبح ليبيا دولة قبلية من العصر الجاهلي بدد القذافي أموالا طائلة في مشاريع خيالية(مفاعلات نووية) ومغامرات إرهابية (لوكربي و ما تبعها من حصار ثم تعويضات لأهالي الضحايا)كان معروف عليه حبه الجنوني (أنه مجنون حقا)للحسناوات كعارضات الازياء أو ممرضات أو حارسات شخضيات …

    تميزت خطاباته بطول مددها و مع غياب السلاسة و الدقة وتنظيم الافكار
    أطاح به الشعب الليبي بعد ثورة لم تدم إلا أسابيع قليلة………(إنشاء الله).

  • الحنكاري
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:00

    وصفته برقية صادرة من سفير الولايات المتحدة في طرابلس جين كريتز في عام 2009 بأنه “شخصية زئبقية وغريب الأطوار، يعاني من عدة أنواع من الرهاب، يحب رقص الفلامنكو الإسباني وسباق الخيل، يعمل ما بدا له ويزعج الأصدقاء والأعداء على حد سواء”. وتضيف البرقية أن القذافي يصاب بنوبة من الخوف اللاإرادي من المرتفعات لذلك فهو يخشى الطوابق العليا من البنايات، كما أنه يفضل عدم الطيران فوق الماء

  • Brussels
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:08

    انتهت صلاحيتك،نعم،ياملك ملوك افريقيا، جاء دورك يا ملك السفاحين،النباح لا ينفع، فاختار كيف ستموت.وتبوء مقعدك في جهنم، فأنت مصاب بالأنا و العضمة

  • khalid
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:12

    والله انتم مجانين كالمجرم القدافي.ثغرودن خارج السرب.للهم إنا نعوذ بك من شر ما خلقت.

  • khalid
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:10

    هل انتم مجانين كالقدافى.تغنون خارج االسرب.

  • عزيز
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:18

    ياله من احمق و جبان ياتي باجانب ليقتلو ابناء شعبه حتى اسرائيل لم تفعل متله يارب انصر شعب ليبيا و عدب القدافي و يا من بعتم كرامتكم و تقتلون من اجل اتمنة قليلة تشترون بها امكنة في جهنم اعلمو انكم انتم الميتون و القدافي السفاح هو الميت الكبير و الشهداء انتم احياء عند الله ترزقون

  • همام
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:14

    عاشت ليبيا دولةعربيةمسلمة ومستقلة وليدهب القدافي الي لجحيم

  • متتبع
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:16

    القذافي دكتاتور أحمق متخلف مريض ابن القرون الفرعونية تأخر ظهوره ومجنون خطاباته مضحكة منظره مستفز سيتذكر العالم كثيرا أفكاره المجنونة البعيدة عن الواقع بعد الحق عن الباطل.
    ما يثير الاستغراب حقا هو الملتفين حوله. لا أدري كيف يفكرون وهل فعلا يحبونه أم ينافقونه وينافقون أنفسهم.
    القذافي مصاب بجنون العظمة وحب الأنا ومستعد لقتل كل الليبيين مقابل الحفاظ على ما يسميه نظريته المهزومة الثورية الحالمة باستنبات أول وآخر جماهيرية في التاريخ.
    لا حول ولا قوة إلا بالله أصبح المجانين حكماء والحكماء مجانين.

  • بن قروو
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:30

    فعلا تحفة لا نظير لها في العالم العربي ولا حتى في العالم برمته انه مهرج من الدرجة الاولى وسيدخل عالم جينيس من اوسع ابوبه لانه يتكلم بكل عفوية ويفعل بشعبه ما يريد وكانهم مجرد ذباب .
    إذلم يريدك الشعب الليبي فساستقبلك بكل حفاوة لانك لن تبخل علينا بمسرحياتك الرائعة التي تضاهي كل الفنانين الكوميديين .
    انت فعلا مجد للشعب الليبي وكل الشعوب العربية وسائر الفنانين الكوميديين العالميين .
    اتمنى الا يفرط فيك الشعب الليبي لانهم مايلقاو بحالك .

  • sozokan
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:36

    أغبى رئيس دولة في العالم و في التاريخ . للأسف الشعب الليبي لا يستحق أن يحكمه مخبول كهذا

  • je deteste al jazeera
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:30

    من المغرب الحبيب
    و الله اصبحت اكره الجزيرة العميلة الدسيسة٠ كيف تتعامل مع العرب و كيف تتعامل مع قطر و اسرائيل, لا خبر علا قطر وكان دلاحة العاق وزوجته موزة خير خلق الله وبلدهم القزم خير بلاد الله. من هذا المنبر اعلن كرهي للجزيرة فكوني معي و السلام. ارجو النشر.

  • الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:32

    CE VIEUX FOU N’IRA CERTAINEMENT PAS LOIN,fou de rage et de peur il tembera dans un instant ou l’autre dans les mains de son boureau et après c’est la pendaison haut et court

  • driss
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:48

    Schizophrène; c’est tout ce que je peut dire.

  • فرح
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 09:50

    والله الا اتمنيتو يجي اقضي لي على اصحاب 20 فبراير او خوديجة الراضي او خالد كدار.. او يرجع حيت الجردان او المقملين كينين حتى عندنا السي القدافي

  • امة الله
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:16

    إن لله وإنا إليه راجعون ، رحمة الله على جميع شهداء ليبيا والصبر لإهلهم والقوة والصمود لحفدة عمر المختار،ودماء الشهداء ستبقى معلقة في دمتك إلى يوم الدين أيها المعتوه وحسبي الله ونعم الوكيل .

  • طالب جامعي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:14

    لا تقتلوه ففي قتله راحة لكن أجعلوع على قارعة الطريق مكبل وكلمامر عليه أحد ينتقم منه .قسما بالله العظيم يا جبر اما أن تعيد للشعب مكانته وقيمته وإلا فالطوفان قادم لا محال.

  • سيدي بيبي
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:18

    بلطجية الديكتاتور الهمجي الاحمق تحل بيننا في المغرب يا سادة ويكفي قراءة تعليق احدهم سمي نفسه هدهد سليمان لكي تعلموا ان الطغاة لهم مريدون في كل مكان في العالم وليس فقط في بلدانهم.قد قرات كل التعاليق وهي تندد بالطاغية المجنون وصدمت بتعليق هدهد سليمان وقد كانت لي معه مصادمات في الماضي في هدا الموقع لما كان يدافع باستماتة لا نضير لها عن العبودية والرق واخصاء العبيد.وفي تعليقه تحدث الهدهد عن اعمال القدافي الايجابية في المنطقة ولمن لا يعلم اعمال هدا الكريه فان اولها هي تأسيس البوليويرو وتسليحها باحدث الاسلحة الفتاكة في تلك الفترة والتي كان الجيش المغربي لا يتوفر عليها وبتلك الاسلحة قتل الالاف من المغاربة وترمت مئات النساء وتيتم الاف الاطفال.يقول المثل ادا لم تستحيبي فقل ما شئت.

  • هبة
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:42

    مثل ها الشخص الاناني لايمكن ان يكون مسلما فعار علينا ان ينتمي مثل ها الانسان المتسلط الى المسلمين ويجب ن يهدر دمه حيا باحراقة امام الجميع ليتدوق طعم مرارة الالام التي يتجرعها شعبه بسببه .
    الله معكم يا شعب ليبيا الشقيق وكونوا يدا واحدة فان الله مع الجماعة

  • المرابط
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:40

    هؤلاء الرؤساء المتخشبون لا يستطيعون التخلي عن الزعامة ،القدافي مثلا قام بانقلابه في عهد الجنيرا ل ،الرئيس الفرنسي ولايريد التخلي مثل الرئيس السوداني، سيوار الذهب الذي قضى فترته الرئاسية،وذهب لحاله ،يعتبر الرئيس العربي الوحيد الذي ترأس فترة واحدة ،إسمه يدل على أخلاقه العالية، ليس من سلالة هامون؟؟

  • ابا الحــو
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 12:10

    لو استغلت خيرات بترول وغاز ليبيافي تنميةهذا البلد منذ 1969 (تاريخ انقلاب القذافي على ملك ليبيا)إلى يومنا هذا، لما كان هذا البلد في مصاف الدول العظمى، ولما تبقى له من الخيرات للنهوض بجيرانه المغاربيين. لكن هذا حالنا نحن العرب مع الحكام الطغاة وخصوصا مع من يدعون التقدمية

  • Jalal
    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:20

    إن القذافي أصيب بالهوس والخرف نتيجة إحساسه وشعوره بالعظمة، عندما بدأ يسخر من شعبه، لكن هيهات هيهات، فغضب وويل لمن غضبت عليه الشعوب. مقامك مزبلة التاريخ يا ديكتاتور العرب.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 2

"ليديك" تثير غضب العمال