غاضبون من "إعدام النمر" يحرقون مقرّ السفارة السعودية بإيران

غاضبون من "إعدام النمر" يحرقون مقرّ السفارة السعودية بإيران
الأحد 3 يناير 2016 - 00:05

أضرم محتجون إيرانيون النار في مبنى السفارة السعودية، في العاصمة طهران، احتجاجاً على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، مساء أمس السبت، إن المحتجين الذين تجمعوا أمام مبنى السفارة، اقتحموها وأضرموا النار فيها، تنديداً بإعدام النمر، كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات السعودية.

وأشارات الوكالة إلى أن قوات الأمن تدخلت وأخرجت محتجين دخلوا مبنى السفارة، فيما يواصل محتجون آخرون انتظارهم في محيط المكان.

ولم يُعرف على الفور حجم الخسائر التي لحقت بالمبنى جراء إضرام النار فيه.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس، إعدام 47 ممن أدانهم القضاء بتهم ذات صلة بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية، من بينهم باقر النمر.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في السعودية، قد أيدت، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية”.

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة في حيثيات حكمها عام 2014 بأنه “داعية إلى الفتنة”، وبأن “شره لا ينقطع إلا بقتله”، بعدة تهم من بينها “الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها، خادم الحرمين الشريفين، لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة”.

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية كان قد قال أن سلطات البلاد قد استدعت السفير الإيراني لدى الرياض، وسلمته “مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”. بينما ذكرت وكالة الانباء السعوديّة أن المذكرة هي “حيال التصريحات الإيرانية العدوانية الصادرة تجاه الأحكام الشرعية التي نفذت بحق الإرهابيين في المملكة”.

المصدر زاد: “وعبرت وزارة الخارجية السعودية للسفير الإيراني عن استهجان المملكة، ورفضها القاطع، لهذه التصريحات العدوانية التي تعتبرها تدخلا سافرا في شؤون المملكة. كما حمَّلت وزارة الخارجية الحكومة الإيرانية المسؤولية كاملة حيال حماية سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران، وقنصلية المملكة في مدينة مشهد، وحماية أمن كافة منسوبيها من أي أعمال عدوانية، وذلك بموجب الاتفاقيات والقوانين الدولية”.

وكان حسين جابر الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قد قال إن “المملكة العربية السعودية تدعم الإرهاب وتعدم المناهضين له”، في تعليق من المسؤول الفارسي على أحكام إعدام نفذتها الرياض، ومن بين من طالتهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

وكانت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية قد ذكرت أن “مجموعة من الإيرانيين نظموا، مساء أمس السبت، مظاهرة أمام القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان، شمال شرق إيران، احتجاجًا على إعدام نمر باقر النمر”، وزادت أن المتظاهرين أنزلوا العلم السعودي من على مبنى القنصلية، وقاموا بحرق قسم من المبنى، وتحطيم جزء من نوافذه.

‫تعليقات الزوار

61
  • bendaho
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:29

    La peine de mort pour son opinion qui differente de la votre

  • عمر عبد الرحمان
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:31

    لكي تتأكدوا أن شيعة الدول العربية هي أدوات بيد طهران .السعودية أعدمت مواطنا سعوديا بغض النظر عن جريمته وإيران تتألم هذا يدل على أن أصبعا إيرانيا قد تم بتره في السعودية

  • حسن علي عمر معاوية
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:41

    ايران اقتحمت السفارات الغربية ..
    وخططت ونفذت لتفجيرمصالح الدول الغربية ..
    إيران هي الإرهاب ..
    والارهاب من إيران ..

  • الحاج البليد
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:43

    لم يعد هناك خوف لقولها.فكراً وإديولوجيةً و تمويلاً، السعودية داعمة الارهاب العالمي!

  • ابن عبدالله
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:44

    السعوديه بلد لايستهان فيه، ومسبب للفرس قهر بكل المجالات، سواء كان اقتصادياً أو سياسياً. واللذي قامو بقتله ليس الئ مفسد بالأرض ومحرض، تعيش السعودية والإسلام.

  • محمد
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:49

    نحن في 2016 ونسمع أن هناك تهمة تسمى الخروج على ولي الأمر وتساوي حكم الإعدام . كم أحبك يابلدي المغرب

  • علماني والعياذ بالله
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:56

    تصفية الحسابات بين إيران والسعوديه بدأت بتصفية رجل الدين الشيعي وسيكون الرد الإيراني بمجزرة في صفوف الجيش السعودي في اليمن كما وقع مند ايام قليلة ,فالدولة الدينية تجد في النصوص الفقهية مايزكي تصرفها ,بتصفية كل من يتجاوز الخطوط الحمراء,فحتى المنتمين للقاعدة تمت محاكمتهم بتبني فكر متطرف والخروج على ولي الأمر ,فالسعودية وضعت نفسها في ورطة,بإعدامها رجلا يعبر عن مواقفه ومعارضته للنظام ربما بشيء من الحدة,لكن بشكل سلمي.

  • خالد
    الأحد 3 يناير 2016 - 00:57

    لا تهمني مشاكلهما و لكن ايران تريد ان تتحكم في العرب و لكن السعودية ستتغدى بها قبل ان تتعشى بها

  • وزاني
    الأحد 3 يناير 2016 - 01:04

    تجرا كثيرا على الملك السعودي وعلى وزير الداخلية السابق نايف وبين ماقاله بعد وفاة نايف الى جهنم ان شاء الله وكدلك على الملك الراحل عبد الله وجمع كل ال سعود في خطبة واحدة وكان هتاك سباب كثير…بطبيعة الحال ارادوا الانتقام منه شرعيا ففعلوا…ما لا يفهمه شيعة السعودية اولا بريدون فهمه انه لا يمكن الانصات اليهم وايران على مرمى البصر

  • الشرقي افورار
    الأحد 3 يناير 2016 - 01:04

    في الدول العربية بدون إستثناء قمع بجميع الطرق . لا تتكلم إذا أردت العيش. ليس لك الحق في الكلام . أو الإعدام. و إعدام ببرودة الدم . تشويه صورة الإسلام.
    اتساءل بإحباط أين علمائنا؟ لم هذا الصمت ؟ إذا لم تتكلموا أنتم من سيتكلم؟ لأن البينات بين أيديكم القرآن الكريم و اختلفتم شيعة سنة و و و لم تكتفوا أن تختلفوا و أصبحتم تكفروا بعضكم بعضا و أصبحتم تذبحوا بعضكم بعضا. ماذا بقي لكم أنتم في حال سخطة و لعنة.

  • Dictature Absolue
    الأحد 3 يناير 2016 - 01:07

    L'Arabie Saudite a commis une faute grave d'executer le leader chitte et tous les opposants. Donc les dirigeants saudiens ont recoltes le fruits de leurs stupides decisions. Toutes les organisations des droits de l'homme ont denonce ces proces enequitables. Ils ne reconnaissent meme pas le droit fondamental de mamifester paisiblement et le droit de critiquer. C'est tout simplement une dictature absolue.

  • FEL HAWA SAWA
    الأحد 3 يناير 2016 - 01:48

    Nous les Algériens on à un proverbe qui dit (dans le monde arabe, tu parle, t'es mort et chez nous parle jusqu'à que tu meurt)… AAND LAARAB TAHDAR TMOUT W AANDNA AHDAR HATA TMOUT

  • matimatique
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:00

    mathématique ^^ dans cette affaire il y a du flou je pense que l’Iran a était menacer de frappe par d'autres pays il y a quelque temps la stratégie a était changer en 2014 et 2015 en a même changer le ministre des affaire étrangère saoudien la faille et la conclusion on poussent la rabie saoudi pour attaquer l'iran comme dans d'autres pays arabe c'est le but wassalam wallah ou arlam dommage entre musulmans ont peu vivre tous ensemble musulman juif catholique

  • karim
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:03

    هل قتل رجل دين يهودي معارض جائز ايها المنافقون ستقولون جميعكم لا ولو كان مجوسي ستقولون لا نحن شعب وامة متسامحة دينيا ونتعايش وحرية العبادة والرأي وعندما تقتل السعودية رجل مسلم شيعي نختلف معه ولكنه مسالم فكيف ترخصون لها بقتله امام الخالق غدا ستحاسبون على رخصتكم ال سعود يدافعون عن كراسيهم الدهبية وانتم حطب جهنم من اجل ارضائهم ونكاية في الشيعة الذين لم يسيؤوا اليكم بشيء حوار الاديان مع اليهود القتلة والمسيحيين الذين ابادونا بالملايين والشيعة لا حوار معهم ويجب قتلهم رغم انهم لم يحاربونا ويدافعون عن فلسطين والمقاومة اي جهل هذا اي غباء كيف استطاعوا ان يحركوا الطائفية ونجحوا لماذا يسهل ان تضحك عليكم امريكا وتلعب بعقولكم الصغيرة

  • مغربية بصح نيت
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:04

    السعودية تؤيد التظاهر وحتى الإرهاب في سوريا تم تقوم باعدام المتظاهرين والمعارض السياسي النمر

  • مقولت عيب
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:04

    السعودية تقتل المعارضة وتقتل العمال وتقتل الحجاج وتمول الاٍرهاب

  • othman
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:26

    إذا كان مواطنا سعوديا….فما ذخل إيران في ذلك…
    هذا يبين أن كل الشيعة الخوارج ولاؤهم لإيران الكثر من ولائهم لوطنهم الأصلية. …وبذلك وجب محاربتهم بشتى الوسائل.
    لقد أعدت الشيعة آلاف السنة في العراق بلا محاكمات….ولم يحركوا ساكنا….

  • أبو يحيى
    الأحد 3 يناير 2016 - 02:32

    هذا جزاء من حارب الله ورسوله وسعى في الأرض فسادا والسعوية ومن قال بأن المملكة السعودية تدعم الإرهاب فهو مخطئ أو حاقد على المملكة السعودية وحكامها إما أنه من الخوارج أو الشيعة أو من الصوفية أكبر الحاقدين أو جاهل لا يعرف حقيقة ما يقع وما يخطط له لزععة الاستقرار بدول الخليج وما جاورهم ثم دول المغرب العربي. وفعل السعودية هذا رد على كل من يقول بأنها تدعم الإرهاب وإذا كانت تدعم الإرهاب فلماذا يفجر فيها ويزعع اسقرارها

  • Mcleod
    الأحد 3 يناير 2016 - 03:09

    3 – خالد frankfurt
    00:34
    You live in Germany, and you asking to kill all shiit,. Now I'm wondering if you live in kindahar what you will ask for?

  • عنتر
    الأحد 3 يناير 2016 - 03:48

    "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها، خادم الحرمين الشريفين، لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة"..حتى يتسنى لهم نهب خيرات الشعب بدريعة أنه خليفة الله في ارضه ومقدس ومن سلالة السنافر والخروج عليه من الكفر ويجب قتل كل من يطلب بحقه من الحقوق لذرع الفتنة أي منطق هاذا يا بني يعرب.

  • marocain.d origine
    الأحد 3 يناير 2016 - 04:54

    Bravo l arabie saoudite car ces trorristes mérite la peine capital

  • المغربي
    الأحد 3 يناير 2016 - 05:10

    حكم عادل مبني عل أدلة. الحمد لله الذي أراح العباد من شر هدا الفتان العميل

  • مغربية من سكان القطيف
    الأحد 3 يناير 2016 - 05:43

    انا من سكان القطيف ومن حولي كلهم شيعة والنمر بيته قريب مني وصراحة اللهم هدا منكر ناس بتاكل من خير السعودية وولائها لايران مثل القطط تاكل وتنكر وتخرج فلوسها لايران وتبني مساجد للشيعة وحسينيات مساندة من الدرجة الاولى لايران والله العضيم اني عايشة معاهم ما يقارب 18 سنة ما شفت فيهم خير ولا دين ولا مدهب دينهم كله خزعبلات وفسق وفساد وزينة والايران لي عاملة فيها العدالة خليها تطبق العدالةمع السنيين المطهضين عندها وتعطيهم حقوقهم عاد تطالب حقوق شيعتها الملتزقة في السعودية

  • قلم رصاص
    الأحد 3 يناير 2016 - 05:45

    لله درك يالسعوديه،، كم تتحملين من الآلام وكم ينهال عليك من السب والحقد المعلن من نفوس ضعيفه لا تقوى الا بالخفاء كالشيطان الرجيم نسمع وسواسه ولكن لا نراه،،رغم ذلك السعوديه دايما معطاءة وحاضنه للجميع ومرحبه بكل المذاهب والأجناس،،وعند الكوارث تجدها شامخه حاضره كالجبل تدرء بعون الله الكوارث وتدعم من يطلب عونها وتطعم جائع مشرد،، هي الملجأ للملايين وللاسف من يسبها اليوم هو اول شخص يستنجد بها ويستفيد من خيراتها،،
    اي حرية فكر تتحدثون عنها،، فكر يحلل قتل الأبرياء وآثاره الشغب والبلبله،، نحن ولله الحمد أمنون ومع ال سعود بكل شي لأنهم عادلون وان حرصوا على مكانتهم فنحن احرص على بقاءهم فهم لنا معنى الأمان باْذن الله
    دمتي يالسعوديه وكل الخسران لمن يحاربك،،

  • Mohamed
    الأحد 3 يناير 2016 - 06:40

    لا تنسوا ما قامت به ايران الشهر الماضي من اعدامات بالجملةلاخواننا السنة في الاهواز……ولم يتحرك الشارع السني…….اعدامات السنة في العراق وعل راسهم الءيس السابق…..

  • عادل ن
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:09

    اغنى منطقة في العالم يحكمها جهلة لم يلجو الجامعات ولا تعرف قلوبهم الرحمة شريفهم يتركوه وضعيفهم يقيمو عليه الحد اي اسلام هذا شريعة حمو رابي اعدل منهم والاسلام منهم براء

  • الكتور محمد الربيعي
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:12

    ان السعودية والمذهب الوهابي والسلفي على العموم سياسي بامتياز نفس الشئ يقال عن ايران والمذهب الاثني عشري …لكن ان تقتل رجلا بتهمة الخروج عن ولي الامر وعن الكتاب والسنة وسلف الامة هذا في الحقيقة شئ ….لكم التعليق …المهم لايغرنكم تقلب السعودية وايران في السياسة فكلا الخياران أحلهما مر …اقرؤا التاريخ الاسلامي السياسي الملئ بالدماء نتيجة الخلاف على السلطة وكيف أن من قتل بالسم قد قتل والذي قطع رأسه قد قطع …والاسلام منهم براء قال تعالى "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا" صدق الله العظيم

  • بدايةالثورةضدآل سعود
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:20

    إن نظام آل سعود قد حشر نفسه في الزاوية الضيقة بعد تنفيذ حكم الإعدام في حق الداعية الشيعي نمر باقر النمر، وسيكون هذا الحدث لامحالة هو بداية الثورة على حكم آل سعود في منطقة القطيف وسيمتد لهيبها إلى باقي بلاد نجد والحجاز‎‏.‏‎ ‎

  • حسام المجدوب كرايمي
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:21

    الارهاب من زمان من ايران واسرائيل لكنهم قصدو ان يتهموا به الخليج باكمله وبالاخص المملكة العربية السعودية قبلة المسلمين الاولى انه مخطط من زمان…ستستغربون جدا بقوة المملكة العربية السعودية وحتى امريكا لاحظو كيف تدافع على ايران بخرجاتها
    هنا ستظهر الحقيقة لكل عاقل
    اللهم احفظ المملكة العربية السعودية اللهم بارك فيهم, هاد الدولة عملت حاجة مخيرة بزاف…اولا خرجت الشيعة من نيجيريا والان من موريتانيا وعيطت على الرئيس التونسي لان ايران كان ناوية تدخل بمشاريع لتونس فهي عطاتهم فلوس وهاهي تنهي امال ايران في اليمن يارب احفظها يارب انصر المملكة العربية السعودية الكلام واللغط والكذب عليها كثير وطال امده اللهم يارب احم الراحمين انصرها ففي نصرتها نصرة كل المسلمين

    اما الشيعة الماجوس نقول لهم الله ياخد فيكم الحق نهايتكم هذه باذن الله
    اما بعض المغاربة من الخارج اكترهم لادين لا ملة يطعنون في المملكة العربية السعودية جهلا منهم والله كان الله في عونكم لا تعرفون عنها الا ما علمكم الاعلام الكاذب الزائف الذي خرب كل بيوت المسلمين

  • abdou74
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:30

    أنا متأكد مليون في المائة أن الهجوم على السفارة السعودية حصل بمباركة النظام وولاية الفقيه التي تسير البلد أما روحاني فليس إلا دمية يحركها خامنئي والحرس الثوري إيراني اللذان أعطوا التعليمات لأجهزتهم وتنظيماتهم في كل القطاعات للهجوم على السفارة.
    حان للسعودية أن تطرد السفير الإيراني وتغلق سفارتها في طهران وتشمر على سواعدها لإحباط كل مخططات الصفوية الفارسية في المنطقة وفي العالم.

  • مهاجر
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:32

    ان في اءي المتواضع مع الاخ Karim صاحب التعليق رقم 17.الا سف الاعراب فى جزيرة العرب،يخدمون مصالح الامركان و الصهيون.و خير دليل مايقومون به من اشعال نار الفتنة بين المسالمين حتى و ان كانو شيعة،هم اقرب الىن من الصهيون و انصارت.

  • si boujemaa
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:46

    الكل يعلم أو على الأقل المتتبعين لرياضة سباق الدرجات النارية الفئة واحد بشأن حادثة دفع دي روسي الأيطالي للإسباني ماركيز خارج حلبة السباق في المحطة ما قبل النهائية لبطولة العالم و ما أحدثت من ضجة ( من حوالي 3 أشهر)…و لكن الذي لا يعلمه الكثير هو تواصل رئيس الحكومة الإسباني مع البطل الإيطالي عبر الهاتف و كذلك فعل نفس الشيء رئيس الحكومة الإيطالي مع البطل الإسباني لتهدئة الأجواء لأن مواقع التواصل كانت قد عرفت بعض الإحتقان عقب هذا الحادث.
    إيران تعدم سنيين و هم إيرانييون،و السعودية ترد بإعدام شيعة و هم سعودييون….
    الحدثين و إن كان متباعدين فإنه يستدعي نظرة تأمل.

  • Mok
    الأحد 3 يناير 2016 - 07:53

    إذا كنت من معارضي الإعدام في العالم فعليك ان ترفع صوتك مع اصحاب "حقوق الإنسان"
    و إذا كنت شيعيا أو متعاطفا مع الشيعة فإن السعودية لها كامل الحقوق لحماية أمنها كما بالنسبة لإيران التي تقتل بأكثر بشاعة من هذا
    اما من ناحية من هو على صواب هل السعودية أم إيران فهذا شئ آخر : اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعا ، فكلهم قتلة

  • الفاروق
    الأحد 3 يناير 2016 - 08:00

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته، لقد تفاجأت بظهور بعض التعليقات من البعض، و التي تدل على ان اصحابها واش مكلخين مافاهمين والو، او بداية تشيع بعضهم و بداية فيروس الشيعة الرافضة يسري في عروقهم ،حيث ان هؤلاء الخوارج اصحاب زواج المتعة الذين لا يعرفون آبائهم، و لشدة كرهم للصحابا هدفهم هو تدمير اي سني في العالم، و بالتالي يجب الوقوف في وجههم بكل ما أوتينا من قوة و الله المستعان.

  • المهدي
    الأحد 3 يناير 2016 - 08:22

    كل دولة تقطع رؤوس معارضيها غير اغسل عليها يديك ، يختبئون وراء الشريعة من اجل تبرير القتل لكن هذه الشريعة تختفي فجأة متى كان المدان اميرا او من الأسرة الحاكمة ، بالمناسبة اين وصلت قصة الامير بن الوليد بن أل سعود الذي ضبط وهو يحاول ادخال طنين من الحبوب المخدرة والهيروين على متن طائرته الخاصة منذ أسابيع قليلة ؟ ام ان القضية تضمسات ؟ ما يطبق في السعودية هو أصل ما نرى إشعاعه في مناطق أخرى من ذبح وتقطيع للاوصال سوى انهم يشترون صمت العالم باموال البترول حتى ولو بلغ الذبح قلب باريس أو ولاية بنسلفانيا .

  • ابو سلمى
    الأحد 3 يناير 2016 - 08:44

    السعودية ومن يملي عليها سياستها لا محالة ستجر عليها الويلات ثم الويلات
    وهذه هي خطة الصهيونية العالمية وصلت الى تفتيت الدولة السعودية
    حكامها لم يفهموا اللعبة القذرة وما ستكشفه الايام ليس بالهين على حكام البلد
    اتمنى ان تعي الخطة جيدا قبل فوات الاوان
    الصهيونية وراء كل مايقع

  • بلغيثي طنجة
    الأحد 3 يناير 2016 - 08:48

    حفظ الله المملكة العربية السعودية من الفتن و نحن المغاربة الاحرار متضامنون معها من طنجة الى لكويرة و ندعو اها بدوام الاستقرار و السلم و السلام و عاش الملك محمد السادس و عاش سلمان خادم الحرمين

  • سعيد من فرنسا
    الأحد 3 يناير 2016 - 08:58

    اهل الفتن واملهم ان يتغذوا بالسني قبل ان يتعشى بهم ،بغض النضر عن طائفته او دينه يبقى مواطن سعودي وقد نال جزائه بما تقتضيه تشريعات السعودية ،ايران فقدت راس حرباء مهمة لها في الداخل السعودي مما يفسر غضبها الاعمى ،انهم حاقدين على العربي السني حتى الموت ،اللهم صل وسلم على سيدنا محمد و على آله وارض اللهم عن الخلفاء الاربعة ابو بكر و عمر و عثمان و علي و عن جميع الصحابة و التابعين لهم باحسان الى يوم الدين .قبل ان اختم ادعوا اخواني الى الاستفسار عن اوضاع اخواننا السنة في ايران و ما يعانونه و ستفهمون نفاق"الملاة ايات الله، وتحية طيبة لكل اخواني المغاربة من هنا من فرنسا ..

  • karim
    الأحد 3 يناير 2016 - 09:26

    الى رقم 2 : Top

    لكي تتأكدوا أن شيعة الدول العربية هي أدوات بيد طهران .السعودية أعدمت مواطنا سعوديا بغض النظر عن جريمته وإيران تتألم هذا يدل على أن أصبعا إيرانيا قد تم بتره في السعودية

  • طوم سويور
    الأحد 3 يناير 2016 - 09:27

    السعودية اعدمت رؤوس الفتنة مسامير ومخالب ايران ، الشيعة في اي مكان قنابل موقوتة زنادها في ايدي ايران متى شاءت فجرتها، انا أُيِّد ما فعلته السعودية إذ جَزَّت رؤوس الفتنة دواعش ايران كما يُجَز العُشب ، ،. فما بكت عليكم والسماء والارض .

  • said
    الأحد 3 يناير 2016 - 10:02

    pas de place au chiia parmi nous ceux qui insultent sahabats et aichq oum mouaminune ne sont pas des musulmans d'ailleurs ils ont beaucoup de points communs dans leurs pratiques avec les juifs

  • Peaceforever
    الأحد 3 يناير 2016 - 10:15

    أليس نمر سعوديا و حكمه القضاء السعودي او الحجازي؟ لمذا ايران تقحم نفسها في شيء هو في الأصل سعودي داخلي ؟ هل أقحمت السعودية نفسها في شؤون ايران الداخلية و كل الاعدامات التي نفذها الباسيج في ايران ؟ ا لم ينفد حكم الإعدام في أهل السنة في طهران بمجرد انهم تظاهرو ضد تقليص مساحة المسجد السني الوحيد في طهران ؟؟ لمذا كل هذه التدخلات السافرة الإيرانية في الشؤون الذاخلية للدول السنية؟

  • بقال
    الأحد 3 يناير 2016 - 10:25

    السعودية دولة لها قنون من الشرعة الاسلامية هوية الوحيد في العالم التي تطبق الشرع لهذا يضهر هذا الحقد في كثير لقد اعدم الشاعر العراقي احمد النعمي اعدمته ايران لا حد بكاء له او قال شي لا في الجرائد اوفي شاشات لماد ياترا وقد اعدم على ابيات شعرية بعنوان نحن قوم لا يستحيي

  • جرائم باسم الدين
    الأحد 3 يناير 2016 - 10:46

    جاء الدين ليركب الغرائز البشرية ويلجمها لتغليب تقوى النفوس على فجورها ، ولكنه فشل حيث ركبته غريزة الكراهية والحقد والإعتداء.
    باسم الدين تطاحن المسيحيون الصليبيون مع الفاتحين المسلمين ، وباسمه تأسست دولة اليهود، وباسمه يتطاحن المسلمون بينهم من شيعة وسنة لصالح الصهاينة والصليبيين.
    يعتقد الشيعة الإمامية بأن الأئمة الاثني عشر مضى منهم أحد عشر ودخل الثاني عشر في سرداب قبل أكثر من ألف عام، وليس من حق أي أحد أن يقوم مقامه أو أن يحكم بدلاً عنه، فهم ينتظرون رجوعه ليحكم الأرض بدين الشيعة، غير أن الخميني صاغ نظرية "ولاية الفقيه" الذي يقوم مقام الإمام الغائب.
    ويرى الخميني أن الشيعة انتظروا ألف سنة ولم يخرج الإمام المنتظر وقد ينتظرون ألفا أخرى ، فلا يمكن تعطيل الدين والحرمان من دولة شيعية لآلاف السنين قبل خروجه، لذلك يمكن أن يقوم الفقيه بـهذه الوظيفة نيابة عنه.
    وبناء على هذه العقيدة فإن الشيعة يطمحون إلى استرجاع حق الإمام علي بن أبي طالب في الحكم من النواصب كارهي أهل البيت ،الذين اغتصبوه منذ عهد معاوية.
    وهكذا دمرت العقائد الفاسدة البلاد وشردت العباد ( أرض الميعاد ، الخلافة ، الإمامة)

  • hafid
    الأحد 3 يناير 2016 - 11:00

    pour qui se prennent t'ils les dirigeants chiites iraniens,au lieu de se taire,et laissez tranquille les musulmans vivre comme ils le souhaitent,chaqu'un dans son pays…le régime saoudien avec son idéologies wahabite existe depuis des dizaines d'années,et s'il y a quelqu'un qui a le droit de le jugé c'est son peuple,et personne d'autre..les chiites iranien oublient qui a protégé,et imposé khomini en iran contre le shah,pour justement créer une pagaille entre les musulmans,qui a l'époque ont été trés unie contre leurs ennemis…alors svp fermez là, et occupé vous de vos affaires iranianne et laissez dieu jugé les hêtres humains

  • said bouh
    الأحد 3 يناير 2016 - 11:22

    استعباد الانسان من طرف الحكام المتهورين يجعلهم يقتلون كن من يخالفهم نصبوا انفسهم الهة فاذا اعلنت معارضتك لهم قتلوك مهما كان مذهبك

  • مغربي حر
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:08

    السعودية دولة اسلامية قانونها مبني على الشريعة الاسلامية… وما قامت به ما هو الا تطبيق لها…ومن هنا اقول الويل لكل شخص يريد المس بالسعودية و كلنا معها في قطع يد ايران في المنطقة

  • Atlassi
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:17

    iلله درك يالسعوديه،، كم تتحملين من الآلام وكم ينهال عليك من السب والحقد المعلن من نفوس ضعيفه لا تقوى الا بالخفاء كالشيطان الرجيم نسمع وسواسه ولكن لا نراه،،رغم ذلك السعوديه دايما معطاءة وحاضنه للجميع ومرحبه بكل المذاهب والأجناس،،وعند الكوارث تجدها شامخه حاضره كالجبل تدرء بعون الله الكوارث وتدعم من يطلب عونها وتطعم جائع مشرد،، هي الملجأ للملايين وللاسف من يسبها اليوم هو اول شخص يستنجد بها ويستفيد من خيراتها،،
    اي حرية فكر تتحدثون عنها،، فكر يحلل قتل الأبرياء وآثاره الشغب والبلبله،، نحن ولله الحمد أمنون ومع ال سعود بكل شي لأنهم عادلون وان حرصوا على مكانتهم فنحن احرص على بقاءهم فهم لنا معنى الأمان باْذن الله
    دمتي يالسعوديه وكل الخسران لمن يحاربك،،

  • Belksiri
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:25

    بعد تنفيذ حكم القصاص في 47 إرهابي ..
    .
    ⁧‫#‏شكرا_خادم_الحرمين‬⁩
    ⁧‫#‏شكرا_ولي_العهد‬⁩
    ⁧‫#‏شكرا_ولي_ولي_العهد‬⁩
    ⁧‫#‏شكرا_وزارة_الداخلية‬⁩
    ⁧‫#‏شكرا_رجال_الأمن‬⁩

  • لطيفه المغربيه
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:25

    الحمد لله نفذو فيه امر الله السعوديه بلد امن وامان 14 سنه عايشه فيها نخرجو بالذهب فيدينا والجوالات اخر موديل عمر شي واحد ماتجرء وقفنا ولا سرقنا ولا كما ولاو المغاربه يقولو يشرملنا استغفر الله الله يخلي السعوديه ملكا وشعبا ويطول في عمر الملك وال سعود جميعا

  • تمغربيت
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:54

    اليوم تأكدت أن شيعة دول العربية ولاءها لي إيران وليس بلدانها اليوم تأكدت إن طلبت إيران منهم أن يدمرو بلدانهم لن يتأخر لحظة واحد اتمني من شيعة المغرب إن كان هناك شيعة إيران لطالما دعمت الإرهابيين البوليساريو اتمني أن تحط هذا شئ في بالكم هذا إن كان ولاءكم لي المغرب وا وحدته

  • قارئة الفنجان
    الأحد 3 يناير 2016 - 12:56

    كلا الطرفين على خطأ، فالسعودية لا تعترف بشيئ يسمى حرية التعبير و التفكير، و إيران لا تعترف بالحرية الدينية، فكلاهما دولتان تعيشان خارج التاريخ.
    و الصراع بينهما في مصلحة المنطقة و مصلحة أسعار البترول.

  • المهدي
    الأحد 3 يناير 2016 - 13:24

    الى لطيفة المغربية 53 ، الموضوع اكبر من تستوعبه العقول الصغيرة التي تختزل كل شيء في الدهب وموبايل آخر موديل ، ان كان قطع الرؤوس عملا جليلا لأنه يحول دون حيازتك للدهب والآيفون فسلام على العقل العربي ، فمن أعدموا ليسوا قطاع طرق يتربصون بالغواني وهن عائدات الى بيوتهن مع طلوع الفجر.

  • رشيد التازي
    الأحد 3 يناير 2016 - 14:17

    مافعلته السعودية شرع الله ولايعترض عليه الا كافر.ويجب قطع دابر ايران وكل شيعي اعداء الاسلام نعم لان دينهم اسلام ميتدع وخاص بهم.

  • مسلمة
    الأحد 3 يناير 2016 - 14:21

    السلام عليكم قرار السعودية بإعدام مجرمين قرار سيادي ولا احد له الحق يدخل عشنا في الخليج ما شفنا منهم الا كل خير وامان و احترام اما عبدة القبور فلهم الله قتلوا المسلمين و شردوا عوائل و يتموا أطفال اللهم عجل بحكمك فيهم و لا تؤجل حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • Rachid
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:10

    أنا لن أعلق على حكم اﻹعدام ولكن الطوائف الشيعية المنتشرة في البلاد اﻹسلامية ليس لها ولاء لأوطانها وثوابت الوطن ولكن ولاءها لإيران التي تسلح ميلشياتها بالسلاح حتى تحين الفرصة .

  • بلمسطح اولاد اعريف
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:14

    ‎النتاحر الشيعي السني له تاريخ قديم قدم الدولة الاموية بعد معركة صفين اذانقسم المسلمون الى تلات فزق : سيعة .خوارج مرجءة .. ومن كاتنت بداية تشتت الفكر الاعتقادي والمدهبي عند العرب .وتاليه الحسين بن علي لذى الشيعة والتعصب لال البيت تعصبا مبالغا فيه حيت اصبح الاعتقاد الشيعي يتخد اشكالا متنوعة وطراءق قددا ..كل ذلك يصب حقده على جميع المذاهب وينعتها بالمروق عن الدين من سنة وغيرها. في عهدالدولة الاموية والعباسية كانوا يسمون بالزنادقة لاضمارهم الشعوبية واضهارهم لللاسلام .وهاهم اليومم يتجبروا فوق الارض. اما السعودية فهي كذلك اكتر مكرا وتشددا فهي من الدول الإسلامية المتجبرة . تحكم بغير منطق عدلي .وهي الآن في مواجهة صريحة مع الشيطان الأكبر والنتائج ستكون وخيمة على المنطقة.‏

  • الادريسي
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:23

    السعودية بلد الاسلام والتوحيد واعداء الاسلام المجوس يريدون الانتقام من اللذين اسقطو دولة الفرس وبالاخص الصحابة اللذين ساهمو في اسقط دولة المجوس واذا لاحظثم اكبر عدو لهم هو عمر بن الخطاب واكبر عيد عندهم هو رأس السنة الفارسية وليست السنة الهجرية يعني انهم يريدون اعادة الدولة الفارسية على اقاض الولة الاسلمية فتدبرو يا اولي العقول

  • مراقب
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:30

    – عمر عبد الرحمان اذا كان شيعة المغرب ادوات ايران فماذا عن امثالك?انتم ادوات الوهابية التكفيرية الارهابية التي احرقت وتظل تحرق هذه الامة,والقضية ليست دينية على الاطلاق بل هي سياسية بامتياز,السعودية التي لا تصنع حتى بندقية تريد ان تكون لها نفود كقوة عظمى في المنطقة حتى امام يران التي دخلت نادي العمالقة في كل المجالات,اين السعودية من ايران,المال السعودي هو في انخفاظ مستمر لان الحروب لها اثمان وتدمير السعودية يتكلف به السعوديون انفسهم.شخصيا افظل ايران لانها تعتمد على نفسها عكس السعودية التي اشعلت حروبا وليست لها جنود مءهلة لخوضها فقاموا بتجنيد الارهابيين المرتزقة والجنود المءجورة حتى البلاك واتر ادخلوها اللعبة لقتل المسلمين وانا بريء منهم ومن اي مسلم يكفر مسلما اخر.

  • Kimo
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:54

    Sadam était le bienveillant qui vous protégeait maintenant vous êtes en danger sans lui est au paradis !!

  • Milo
    الإثنين 4 يناير 2016 - 09:54

    السعودية وضعت نفسها في عين العاصفة بتنفيدها لهذا الاعدام الذي سيشعل المنطقة باكملها. بصراحة السعودية تزيد من تعقيد الازمة السورية واليمنية . وايضا دعمت الانقلابيين الارهابيين في مصر واطاحت بالريييس الشرعي . وايضا قامت باستقبال الدكتاتور الهارب بن علي رييس تونس السابق. وتدخلت في اليمن باقتراحها للمبادرة الخليجية اللتي فشلت بدورها وقامت بتكوين حلف مشووم لم يقدر حتي علي تحرير اليمن من مليشيا الحوثي وقوات صالح . اين انتم يا علما السعودية من كل هذا .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين