كوريا الشمالية تعلن إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية

كوريا الشمالية تعلن إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية
الأربعاء 6 يناير 2016 - 04:00

أكدت كوريا الشمالية، فجر اليوم الأربعاء، أنها أجرت أول اختبار “ناجح” لقنبلة هيدروجينية، في الساعة العاشرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

من جهتها أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية عن حالة طوارئ في أعقاب وقوع زلزال بقوة 5.1 درجة في كوريا الشمالية مما يثير إمكانية قيامها بتجربة نووية رابعة.

وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي والماسح الجيولوجي الأمريكي ومركز شبكات الزلازل الصيني اليوم الأربعاء عن وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة في الساعة 10:30 صباح اليوم (بتوقيت سيئول) بالقرب من موقع بونغ كيه-ري للتجارب النووية في شمال شرقي كوريا الشمالية.

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إن المؤسسات المعنية تعتقد أن الزلزال اصطناعي ووقع بالقرب من موقع بونغ كيه-ري في شمال شرقي كوريا الشمالية، في وقت أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنها ستعلن خبرا مهما خاصا في الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم، ومن المرجح أنه بشأن إجرائها تجربة نووية.

ويعقد المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية اجتماعا لمجلس الأمن القومي ابتداء من منتصف نهار اليوم، ودخلت وزارة الخارجية بالبلد ذاتها في حالة طوارئ، وتعقد في هذه الأثناء اجتماعا عاجلا لبحث التدابير، كما يعقد الجيش الكوري الجنوبي اجتماعا عاجلا صباح اليوم.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية في أي وقت إذا قررت قيادتها ذلك، مضيفا أن الوزارة تحلل ما إذا كانت كوريا الشمالية قامت بالتجربة النووية وذلك على ضوء رصد الزلزال الاصطناعي فيها.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت 3 ثلاث تجارب نووية في 2006، 2009 و2013، وتقول إنها “تملك الشرعية لتطوير برنامج أسلحة نووي”ة، مشيرة إلى إن “سياسة واشنطن المعادية دفعت بيونغ يانغ الى تعزيز الردع النووي”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تعليقها “اننا نستحق امتلاك الأسلحة النووية وتعزيز قدرتنا دون توقف”، مشيرة إلى أن التهديد النووي الامريكي هو السبب الرئيسي لبرنامج السلاح النووي الكوري الشمالي.

‫تعليقات الزوار

31
  • Mohammed From Edmonton
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 04:58

    H- Bomb exactly like Sun reaction process. it create a strong magnetic waves that burn and kill but not toxic and fatal like other nuclear bomb.
    this kind of bomb was a big dream and hope for saddam hosein but france took his money and later killed his scientist.
    allah yarhamak ya sadam hosein

  • من واشنطن
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 05:08

    هكذا يتصرف من يريد من العالم أن يحترمه ويحسب له ألف حساب. لا انتظار لضوء أخضر من مجلس اللا أمن، ولا إهتمام للنقد والضغوطات. لن يستطيع أحد التجرأ عليها بعد اليوم. أما نحن فكأننا خلقنا لنستهلك ونكون تحت رحمة الآخرين. إلى متى؟ الله وحده يعلم.

  • زعزع
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 05:26

    السلام ان كوريا الشمالية تقوم على نضام شمولي ليست له اية شرعية و ليس له نفود و الدول المحيطة به هي من تحميه و هي الصين و روسيا و هده الانضمة اكتر استبدادا في الارض من غيرها و رغم تطور هده الدول الا انه نتيجة استعباد مواطنيها

  • أيوب مراد
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 06:20

    المنطقة ستشهد تصعيدا عسكريا لا محال

  • lahcen de bni mellal
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 06:41

    جميع الحكومات العسكريةً تبحث عن عن دوياة لمعادا الولايات المتحدة الامريكية لسبب بسيط هو ان هذه الاخيرة تعارض اي حكومة عسكرية فقد فعلها القدافي وصام وكاسترو وحزب الله وحماس والاسد والجزائر وصالح المخلوع وايران وتشافيز ولدى فكورية تفعل هدا لابعاد اي تقرب من امريكا وبالثالي عن اي اصلاح ديموقراطي الحكومات الديموقراطية في صف امريكا والحكومات الديكتاتورية في صف بريطانيا وفرنسا اما الاشد قمعا تكون في صف روسيا ككوريا الشمالية

  • ali
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 07:21

    corea sud: samsung /nord corea : nucleare

  • إفناوي
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 07:23

    الرجال الذين يستغلون عقولهم ولاينحنون إلى قوى الشر ويتحدون العالم بعقولهم لأنهم أصحاب عقيدة ومبدأ وليس كالمغرب الذي يضيع جواهره الثمينة لأنه ببساطة المسؤولون مكلخين إشباع بطونهم ونزواتهم ليس إلا وعند وقوع مشاكل خارجية يتضرعون إلى مجلس الأمن الذي هو برأسه يستغل وكما يضيع المغرب أذمغته فإنه كذالك يضيع ثرواته كهذية إلى الأمم لتحميه وبالتالي يضيع شعبه وهذا ما نراه حاليا وإلى متى ستبقى هذه الثروات تدافع عنا؟

  • حلال عليكم
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 07:41

    حلال عليكم حرام عليكم عندما استعمر العراق وحصرة ايران بدعوى السلاح النووي نجد دولا اخرى ك (( اسرائيل ))) وكورية ش و ج تطور برنامجها متى ارادة …

  • aziz rabat
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 09:11

    Bien sur, c'est le régime militaire.

  • مغربي
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 09:37

    هكدا هي الدول التي تفرض احترامها على الكل ولاتنتظر لا ضوء اخضر ولا احمر من احد

  • نور الدين يوبا
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 09:46

    العالم يتجه نحو حرب عالمية ثالثة بكل المقاييس و لكن هناك من يحاول السيطرة و احتواءها لأجل الحفاظ على مصالحه الخاصة و هناك من يريد تسريع وتيرة حدوثها
    نظام كوريا الشمالية يحتضر و قد ينفجر في اي وقت و النتيجة ستكون كارثية و هي التي ستحول هذه الحرب التي بدأت فعلا في الشرق الأوسط الى حرب نووية لا يحتمل العالم نتاءجها….

  • marroki
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:01

    كوريا الشمالية لا تخاف من احد و كونها الان تمكنت من ترسانة اسلحة متطورة جدا فلن يجرئ مخلوق على الاقتراب منها لانه سيجني خراب عشه لا غير و القائد الكوري عنيف بشخصه ولن يتوارى في استخدام الاسلحة النووية او الهدروجينية ان لزم الامر فهو لا يعرف امي ارحميني

  • chafik
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:20

    c'est pet etre ca l'orgine des sons dans le ciel que les gens ont entendu

  • WAW
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:55

    بلد تحت الحصار من كل جانب لأكثر من قرن من الزمن و ينعت من طرف كل وسائل الاعلام الغربية بكل النعوت المرتبطة بالتخلف و البؤس و الفقر و بأهل العصور الحجرية لكنها كل مرة تخرج على العالم بأسره لتكم كل الأفواه و تخرس كل الألسنة و تبهر كل العقول المغرورة و تنزل الصاعقة بكل وسائل الاعلام الغربية التي تحدثت شرا عنها ..!
    هم رفضوا الركوع و الانصياع لأوامر غيرهم و انزال ثقافة و مفاهيم الغير عليهم معتزين بقوميتهم و جذورهم و حضارتهم فكان لهم ما صبوا اليه ..
    طبعا لا أحد يرضى و لايقبل باستعباد حكام كوريا الشمالية لشعبها و طريقة التعامل معهم لكن لا أحد منهم يرضى في نفس الوقت أن يرتعد أو يركع أو يهان بمجرد أن تعلن منظمة حقوقية دولية قرارا ما أو يجتمع مجلس أو محكمة اقليمية أو دولية ما ضد مصالحهم و مصالح بلدهم عكس من رهنوا مستقبل بلدانهم و مسقبل شعوبهم لأهم بلد جرب و عاش الاستعمار و يعرف معنى ذلك من اذلال و قتل و استباحة لكل محرم .
    الدول تتقدم و تبنى من الداخل و ليس بالاعتماد على الديون و المساعدات فذلك رهن و صك بيد السيد على عبده الى أن يرث الله أرضه .

  • driss
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 11:31

    هل سمعتم همهمة السماء أيها الراقدون تحت التراب

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 11:58

    لو كانت بجوار اسرائيل ما تجرأت على تجربتها ولا على تصنيعها.
    أما صدام حسين فقد لففت له أكذوبة "أسلحة الدمار الشامل" وثم تفتيش غرفة نومه و مراحيضه(انظروا الاحتقار..وكأن الأسلحة صغيرة الحجم ويمكن دسها في مرحاض ) !.. وفي النهاية..اعتذر كولين باول..ومؤخرا جون مايجر..بعدما دمروا العراق ..وأهدوه على طبق من ذهب للدولة الصفوية..ليكتمل الهلال الشيعي.

  • Abdelilah
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:01

    La bombe nucléaire de Hiroshima a fait 300.000 morts dont 75.000 morts juste dans les premiers secondes aprés l'explosion … La boMbE H – Hydrogéne est 1000 fois plus puissante que la bombe de hiroshima c'est a dire une seule bombe est capable de supprimer une grande ville , llah yhfed , comme casablanca en quelques secondes.

  • محسن
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:11

    هداف هذه الدول هو التسلط والسيطرة بدعودة ان هناك من يهديدها. لانفترض ان هذا العذر صحيحا لكن استعمال هذه القذائف الجهنمية في الحرب فيما بين هذه الدول او مع غيرها فيه رجوع بالانسان الى الوحشية وهدم للحضارات المختلفة وارتكاب ابشاع الجرائم في حق الانسانية بعذر قد يكلف الانسانية انقراضها.

  • Khalil casa
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:21

    الطامة الكبرى لو امتلكت إحدى دول شمال أفريقيا القنبلة النووية !! ترى ماذا نحن فاعلون! !

  • said
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:40

    pour que les etats nous respectent et avoir une poid mondiale il faut une armé professionnelle soit terrstre ou airriénne ofonsive et defensive plus une industrie militaire ,economique.son ses principe tout peuple se perd.

  • SALSABIL
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 13:24

    هنيئا لكوريا الشمالية التي تعتبر أول دولة حرة متكاملة الاستقلال والحرية
    ما يسمى باتفاقية الحظر النووي ليس في واقع الأمر إلا عقدة تجعل من الدول التي وقعتها تخضع لاستعمار أبدي
    والمغرب عليه أن يدين هذه الاتفاقية لأنها تستمد كينونتها من العنصرية واستعباد بني البشر
    إنها القنبلة التي لم تجرأ حتى فرنسا على تجربتها القنبلة الهيدروجينية
    القنبلة التي اهتزت لها كوريا الجنوبية بكل المقاييس فهنيئا ل:
    PYONGYANG

  • عـــــــــــلال المعقول
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 13:54

    المستقبل المزعج من يظن أن السلاح النووي أخترع فقط للتجارب هذا بالنسبة لي خطأ فادح فهدا السلاح الفتاك لا بد أن يخرج حيز الوجود على أرض الواقع وسوف يخلف دمارا شاملا لهدا الكوكب العجيب نحن نعيش حاليا تحت الضغط فقط أما أن تستسلم وأما تعيش مهددا أقتصاديا ماديا ومعنويا أقول ليست للدول الغير المصنعة أي أختيارات من شبح التهديد لكن هدا الضغط أكيد سوف يولد الأنفجار وسوف يأتي على الأخظر واليابس يوما وليس ببعيد كونوا معانا في الموعد نسأل الله السلامة والعافية وشكرا هسبريس

  • Reda
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 13:59

    رغم ان نظام كوريا الشمالية نظام ديكتاتوري لكن يميزه عن باقي الانظمة الجبانة المستاسدة فقط على شعوبها الضعيفة هو انه لا يخضع لاي قوة اجنبية كيفما كانت و يتحداها

  • Marc
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 14:13

    نحن يكفينا فقط النوم على الكراسي المريحة والحصول على راتب ديال جوج فرنك‎ ‎

  • naruto2680
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 14:14

    ربما قراء و معلقي هسبريس لم يفهموا المقال جيدا و هذا بسبب خلطهم بين القنبلة النووية و القنبلة الهدروجينية . القنبلة الهيدروجينية تعادل خمسين ألف قنبلة درية (قنبلة نووية) التي سقطت على هيروشيما و نكازاكي و قوتها التدميرية خيالية و هائلة و هي تعادل قوة إنفجار 20 مليون طن من TNT و أترك لخيالكم الواسع ليفكر في خطورة تلك القنبلة المدمرة . و القنبلة الهيدروجينية لا تمتلكها في العالم الا أمريكا و روسيا و إذا إمتلكتها كوريا الشمالية فنقول للعالم وداعا الكل يعرف مدى تهور دولة ككوريا الشمالية لذلك فهذا الأمر لا يمس أمن كوريا الجنوبية وحدها بل يمس أمن و سلامة العالم كله لأن كوريا الشمالية يحكمها صبي متهور يفتقد للرزانة و الحكمة و قد يشعل فتيل حرب عالمية مدمرة في أي لحظة

  • ردا على العقول الساذجة
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 15:34

    ليس هكذا التطور يا مغاربة …
    ما الفائدة في ان تكون عندك قنبلة نووية و شعبك يموت من الجوع و يعيش الذل و المهانة
    – من يعتققد ان كوريا الجنوبية لا تمتلك التقنية لصنع سلاح نووي فهو خاطئ لو ارادت كوريا الجنوبية صنع قنبلة لفعلت في ساعات لكنها تركز مجهودها على اشياء تفيد شعبها و تفيد الانسانية
    – مدخول كوريا الجنوبية ضعف مدخول الشمالية ب 50 مرة على الاقل
    – القنبلة النووية هي وسيلة لتخدير شعب كوريا الجائع و العاري و اشغاله بالتفاهات و لكم في مصر السيسي اكبر مثال ﻷنجازات الوهمية و التافهة

  • MOHAMED CHIGUER
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 16:22

    السلام عليكم
    اتمنى من بلدي ان يشجع العلماء المغاربة على الاختراع و الدراسات وعوض هدر الاموال في المهرجانات لما لا نهدرها في البحث العلمي النووي لنصبح دولة نووية ونفرض سيطرتنا و قوتنا امام الاعداء لانه السبيل الوحيد نحو حماية مصالحنا و شعبنا الذي يستحق هو ايضا كرامة دولية .
    اما بخصوص كوريا الشمالية فهنيئا لهم الان لا احد سيقوم بالتفكير في رفع الصوت امام دولتهم ما عادا اذا تم اغتيال القائد كيم وتغيير السياسة الداخلية وهدا شيء محال

  • amazigh
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 16:43

    من يسمع خطباات المرشح الجمهوري يمكن ان تستنتج ان امريكا لا تستحق ان تكون بوليس العالم ومن عاش وشهد كيف دمروا حلافؤهم مثل صدام و بشار والقدافي يستنتج ان امريكا تريد تحقيق مصالحها اولا بالحرب والتقتيل ،فمن يتعامل الان مع امريكا سيندم ندما مبينا ،المرشح الجمروهي تراب يريد اعادة روسيا الي جانبه و هذا ما يمثل ان امريكا حرباء تتغير حسب الخطر.كوريا الشمالية واعية بخطورة السياسة الامريكية بالمنطقة ،والله لو تعاملتم كوريا بمقرارات الامم المتحدة لتم تدميرها كليبيا او العراق .العالم تحكمه عصابات دموية وليس منضمات حقوق الانسان.

  • HICHAM
    الأربعاء 6 يناير 2016 - 22:40

    Last summer of 2015 dozens of wooden and very primitive fishing boats drifted to the coasts of ishikawa-ken JAPAN with dead bodies of military personals wearing NORTH KOREAN labeled uniforms …one would wonder why is that, the cause is hunger..North korean have no sufficient rice , the main diet to its people..this country whitch have the rich the milatary governants and poor : normal salary-man have an income with what can only buy a 1 kg of rice .. before North Korea been kidnapping secretly japanese and korean innocent people now an H BOMB ..wow..a fool and mad way to govern its people for a good life in and with the rest of the world.

  • zanzi
    الخميس 7 يناير 2016 - 00:04

    الحرب على الابواب انتظروها لن تكون كالسابقة اللهم لطفك

  • عبد الله
    الخميس 7 يناير 2016 - 10:20

    اين جامعاتنا أين علمائنا للأسف جامعاتنا ومدارسنا تخصّصت في تخريج مطربات و مطربين ينفعون أنفسهم فقط ونحن نرقص من ورائهم كالبهائم والإعلام يطبّل و يزمّر لكل فاسق و رقّاصة و لص…

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات