أمريكا: خطأ أدخل عسكريّين إلى المياه الإيرانيّة

أمريكا: خطأ أدخل عسكريّين إلى المياه الإيرانيّة
الجمعة 15 يناير 2016 - 01:50

اعترف وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، بأن القاربين اللذين احتجزتهما السلطات الإيرانية بطاقميهما، الثلاثاء الماضي، “حادا عن مسارها ودخلا المياه الإقليمية لإيران عن طريق الخطأ”.

وأفاد، كارتر، في مقابلة صحفية مع قناة ناطقة بالإسبانية في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، قائلاً: “لقد حاد القاربان عن طريقهما بشكل غير مقصود، ودخلا المياه الإيرانية بسبب خطأ ملاحي”.

وتابع الوزير الأمريكي: “لقد أخطأ البحارة ملاحياً، بكل بساطة، وهذا هو السبب الذي جعلهم في ذلك الموقف”.

ونفى كارتر أن يكون البحارة الأمريكيون قد دخلو المياه الاقليمية لإيران “في مهمة سرية”، موضحاً أنهم كانوا متوجيهن إلى البحرين، قادمين من الكويت، عندما أحاطت بهم القوات الإيرانية، بحسب قوله.

واستطرد: “لم يعلنوا عن الخطأ الملاحي في ذلك الوقت، ربما كانوا يحاولون معرفة ما حصل قبل وصول القوارب الإيرانية، ولا نعلم بالحقيقة الكاملة بعد”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء الماضي، اعتقال 10 عسکریین أمريكيين، بینهم امرأة، کانوا علی متن قاربين مسلحین، بعد أن اخترقوا بصورة غیر قانونیة المیاه الإقلیمیة الإیرانیة، قرب جزیرة “فارسی”، ولمسافة کیلومترین عند “الخيلج العربي”.

وبعدها بيوم أعلن الحرس الإيراني، في بيان، أنه “أطلق سراح الجنود بعدما تبين أنهم دخلوا المياه الإقليمية عن غير قصد، وتأتى ذلك عقب تقديمهم للاعتذار”.

*وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

8
  • يوسف من البيضاء
    الجمعة 15 يناير 2016 - 02:30

    بين امريكا وايران الشيعية الرافضية علاقة حب من قديم الزمان فلا تخافوا ولا تحزنوا.الجنود عاشوا احسن الاوقات واللحظات في حياتهم وسيعودون الى امريكا حاملين ذكريات لم ينسوها.
    هذا فلم من الافلام وتمثيلية بين المجوس والصليبيين لا يعلمها الا الله.اللهم قنا شرهم .انهم قتلوا وسفكوا دماء الابرياء من المسلمين

  • خطأ meme des tueries
    الجمعة 15 يناير 2016 - 02:47

    أمريكا: خطأ أدخل عسكريّين إلى المياه الإيرانيّة
    et depuis quand les états unis et israel et l'Europe ne disent pas
    خطأ
    meme quand ils ont tué des millions des arabes et musulmans civiles et enfants et femmes et vieux….ils ont toujours dit par erreur
    خطأ .
    et quand leur citoyens ou militaire, ont tué des familles et civiles musulmans en irak, afghanestan…al-kodsse…lybie…syrie….
    ils disent que leur citoyens qui ont commis ces crimes sont des malade mentaux….sinon ils disent
    خطأ

  • bilal
    الجمعة 15 يناير 2016 - 02:56

    لا يمكن لأمريكا أن تعادي صديقتها الثانية إيران بعد إسرائيل . هل يمكن حقا لأمريكا أن تغفر لدولة كإيران تدعم جماعة و مليشيا شعارها [ الموت لأمريكا ألموت لأسرائيل اللعنة على اليهود ] . تضحكون على من ? شعار الحوثيين ; اللعنة على اليهود ; و إيران تدعمهم و إيران تحتضن ثاني تجمع لليهود بعد إسرائيل !!! ما هذا ألتناقض . صدق إبن تيمية إذ قال ; ما قامت دولة لليهود فأعلم أن الروافض وراءها و ما قامت دولة للروافض إلا كان اليهود وراءها ; .

  • إكمال
    الجمعة 15 يناير 2016 - 03:01

    زوينة هدي
    خطا …. و لمادا تدخل الى النحر ادا كانت تخطئ او مثل انزال المؤونة و الاسلحة لداعش عن طريق الخطا

  • MARROKII DES USA
    الجمعة 15 يناير 2016 - 03:14

    Il n'y a pas eu accrochage , c'est la preuve que les Americains n'ont pas voulu aggraver la situation , de plus qu'ils n'avaient rien à cacher.
    L'incident peut être analyser par les deux cotés et des conclusions peuvent être tirées.
    I'iran est toujours vigilante , les Americains sont sur la voie d'une normalisation avec ce pays, et toute erreur irréfléchie pourrait rendre les choses à leurs points de depart.

  • مصطفى@
    الجمعة 15 يناير 2016 - 11:20

    Un film de fiction parmi les films qui veulent nous faire avaler réveillez vous musulmans l iran et les states ont partagé leurs role dans le monde arabe .

  • الفاسي
    الجمعة 15 يناير 2016 - 12:44

    هذه مسرحيات للفت اﻹنتباه. إﻻ انها غير محبوكة كمعركة حزب الله مع إسرائيل سنة 2006. ﻷن اهل الكفر ملة واحدة.

  • IRANIAN ARMY POWER
    الجمعة 15 يناير 2016 - 18:15

    حين توقيف الزورقين الأمريكيين كانت حاملة الطائرات الأمريكية (ترومان) وحاملة الطائرات الفرنسية (شارل ديغول) متواجدتين في المياه الدولية بالمنطقة وبالتزامن مع ذلك قامت حاملة الطائرات الأمريكية بتحركات انفعالية جوية وبحرية إلا أنه تم السيطرة على الوضع وإعادة الهدوء للمنطقة بفطنة القوة البحرية للحرس الثوري وإدارتها المقتدرة".
    أن "الزورقين الأمريكيين كانا يحملان أسلحة خفيفة وشبه ثقيلة. وبعد نقل البحارة المعتقلين إلى قاعدة القوة البحرية للحرس الثوري جرت التحقيقات اللازمة حول أسباب وكيفية دخولهم غير المشروع، وبالتزامن مع ذلك أجرى المسؤولون الأمريكيون اتصالات عديدة مع المسؤولين السياسيين الإيرانيين، واعتبروا إجراء الزورقين الحربيين غير متعمد ودعوا للإفراج عنهم".
    وبعد إجراء التحقيقات الفنية والعملانية وفي ضوء التعاطي مع المراجع السياسية والأمنية .
    الأمريكيين تعهدوا بعدم ارتكاب أخطاء، وتم الإفراج عن رجال البحرية الأمريكية بإشراف الزوارق الحربية للقوة البحرية للحرس الثوري في المياه الدولية".

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة