مرشد إيران: مع اعتقال عسكر أمريكا وضدّ اقتحام سفارة السعودية

مرشد إيران: مع اعتقال عسكر أمريكا وضدّ اقتحام سفارة السعودية
الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:00

اعتبر علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني، اقتحام السفارة السعودیة في طهران بأنه “عمل سیئ للغایة ومضر لمصلحة البلاد والمصالح الاسلامیة”، فيما أشاد باعتقال الحرس الثوري الإيراني لبحارة عسكريّين أمريكيين لساعات، معتبرا إياه “عملا صائبا”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن خامنئي قوله، خلال استقباله اليوم القائمين على الانتخابات بالبلاد، إن “اقتحام سفارتي بریطانیا والسعودیة عمل سيّء للغایة، ومضر بمصلحة البلاد والمصالح الاسلامیة”، إذ تعد هذه أول إدانة من خامنئي لاقتحام السفارة السعودية في طهران، التي تمّت يوم 2 يناير الجاري.

ووصف خامنئي، في تصريحاته اليوم، الاتفاق النووي بـ”الانجاز الكبیر والمهم”، وقال إن “ما تحقق من مطالب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة کان مهماً، رغم أنه لم یكن کل ما کانت تطالب به ایران”، مشددا علی أن “هذا الانجاز قد تحقق بفضل الجهود المتواصلة للفریق النووي المفاوض، ورئیس الجمهوریة، والشعب والعلماء”، على حد تعبيره.

وحذّر المرشد الأعلى الإيراني مما أسماه “مكر وخداع الطرف الآخر”، مضيفا أنه “لایمكن الوثوق بمن یضع قناعا مزیفا، فلو نقض الطرف الاخر عهده فلیس أمام هذا الطرف إلا أن ینقض العهد ایضا”.

من جهة أخرى، وصف خامنئي ما قامت به قوات “حرس الثورة” في اعتقال العسكريّين الامیرکیین بـ”الخطوة الصائبة”، مؤکداً “ضرورة التصدي بحزم لأي انتهاك”. وذلك في تعليق منه على احتجز الحرس الثوري الإيراني لـ10 بحارة من الجيش الأمريكي، يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، قبل أن يطلق سراحهم في اليوم التالي، بعد أن رصد”دخولهم غیر القانوني المیاه الإیرانیة”.

وقال المرشد علي خامنئي إن “اطلاق سراح البحارة جاء بعد أن ثبت، بشكل قاطع، أنهم لم یتعمدوا الدخول بزوارقهم إلى فضاء المیاه الإقليميّة الایرانیة”، وفق ما نقلته وكالة “إرنا” للأنباء.

‫تعليقات الزوار

46
  • جلال
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:20

    نوع مغازلة للنظام السعودي بعد لقاء العاهل السعودي للوفد الصيني

  • عدنان
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:21

    كما قلت قبل اسبوع في تعليقي على موقع اخباري عربي مشهور ، تعتبر ايران الفايروس الخبيث الموجود حاليا على وجه الارض والاخبت من اللوبي الصهيوني بنفسه، نسأل الله السلامة والهداية ، شكرا .

  • خالد
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:31

    و متى كان الاتفاق النووي انجاز كبير فكل ما في الامر فامريكا متامرة مع ايران حتى لا تطالب دول المنطقة بامتلاكه و خصوصا ان اسرائيل تخاف من العرب و ليس الفرس لان العربي مهما اختلف سيتضامن مع العربي اما الفارسي فلن يات في صف فلسطين
    و اظن بان ما قاله المرشد مجرد خدعة لان ايران لا يمكنها ان تتجسس بقطع العلاقات

  • مع .. وضد....
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:32

    ايران مع ايران ضد . بالنسبة لي ايران الى ما ضرت ما تنفع. واذا ارادت نفعا .فلتنفع شعبها اولا ومحيطها ثانيا . وعلي بن ابي طالب رضوان الله عليه بريء من تشيعكم . الدين واحد دين السلم والسلام والرحمة .دين محمد صلوات الله عليه . كتاب وسنة. فما نطق الرسول (ص) الا عليكم بسنتي من بعدي . فما قال عليكم بالتشيع او عليكم بشيعة علي . انتهى.

  • عصام
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:37

    وفقك الله يا سيد خامنئي . و الله لقوة بلدك و مقارعته لأمريكا تثير الإعجاب .

  • حسن
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:38

    فوق الطاولة يقول هذا وتحت الطاولة يقول العكس………. انهم يسمون هذا بالتقية ونسميه النفاق

  • smail
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:39

    سيناريو و تمتيلية محبوكة، كلاهما حليفان كبيران متفقان ضد وحدة المنطقة و تقدمها و يتقاسمان المصالح في النهاية.

  • Marocain du sud
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:44

    Cette sortie en façade du grand morchid chiite à pour but de caresser dans le sens du poil, la majorité des musulmans "les sunnites" .
    En effet, quand ça va mal, les chiites se montrent plus pacifistes de peur que leur plans de tachayou3 ne tombe à l'eau. Mais le jours où ils auront plus de confrères et assez dangereux …
    N'oublions pas que l'origine du chiisme était la manigance juif à Médine.

  • douiri
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:45

    باااااز مكيتقظوش أندهوم لكدوب ونيفاق بحل سلام أليكوم .

  • الخال
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:50

    فعلا أنتم الإيرانيون تجيدون المناورات السياسية والتصريحات في الوقت المناسب ، لمحاولة إعادة المياه إلى مجاريها مع السعودية ، بعد التوترات الاخيرة ، وحتى الغرب عندما تستعملون معه لغة التحدي والتهديد فهو يحملها محمل الجد ، ويضرب لكم ألف حساب ، أما أهل الخليج الذين يفتحون لأمريكا بلدانهم لإقامة قواعدها العسكرية الدائمة ، فهي لاتتعامل معهم بمستوى الجدية والتعاون في شتى المجالات خصوصا الصناعي الذي يمكنهم من فرض أنفسهم سياسيا وديبلوماسيا ، بل تتعامل معهم كسوق استهلاكية كبرى لمختلف منتجات الغرب وأمريكا وكبقرة حلوب تعطي البترول بتمن بخس.

  • المحلل
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:03

    نتفق مع السيد المرشد فيما قاله حول انتقاده ورفضه اقتحام السفارتين وتثنينه لاحتجاز البحارة الامريكان ونستثني كلامه الذي نسي او تناسى فيه فضل الله قبل هذا وذاك حيث قال:
    "هذا الانجاز قد تحقق بفضل الجهود المتواصلة للفریق النووي المفاوض، ورئیس الجمهوریة، والشعب والعلماء" واين فضل الله ياسيد خامنني؟

  • مغربي دوريجين
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إنهم يتفننون في فعل التقية وهي النفاق. يجب على الدول العربية والإسلامية اﻻتحاد لنصرة اﻻسﻻم والمسلمين في كل العالم. ز

  • مغربي دوريجين
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يجب على المغاربة المسلمين أن يكونوا حزب أو جماعة لدفاع عن ال البيت عليهم السلام. والصحابة رضي الله عنهم اجمعين.

  • مغربي دوريجين
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يجب على وزير الداخلية أن يمنع أي نشاط شيعي في المغرب حفاظاً على أمن واستقرار بﻻدنا العزيز.

  • مغربي دوريجين
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يجب على المسؤولون التوانسة اغﻻق جميع الحسينيات في بلدها. ﻻنها يسب فيها الصحابة والطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم. تحريف القرآن الكريم.

  • said
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:26

    هده هي التقية السياسية احذروا الشيعة خاصة رأس الأفعى خامنئي فتحالفه مع الغرب ضد السنة هدف استراتيجي

  • HOSSAIN
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:37

    يا للنفاق والشقاق وسوء الاخلا ق! باعتباركم اقتحام السفارة السعودية عمل سيئ لما فعلتموه ؟ اليس من الافضل التحقق من الشئ عمله سيئ او جيد قبل ان تعملوه ؟ كم سفارة ستقتحمون هذا الاسبوع وهل سفارتنا ستنجوا من اقتحام مبرمج و في انتظار اشارة المرشد؟

  • مسلم سني
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:45

    كل ما قاله هذا من يسمى المرشد هو عكس ما صرح به لأن معشر الشيعة يستعملون النفاق باسم التقية
    و أقول له كفاكم ضحكا على الذقون إيران و أمريكا أخوة و جزء لا يتجزأ والدليل على ما أقول هو جميع الدول الإسلامية التي دمرتها امريكا هي الآن تحت وطأة الشيعة يعني أن أمريكا سلمتها لايران

  • محند
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:58

    مرشد ايران:
    فكره وثقافته ومذهبه الديني وسلوكاته المتطرفة والمتحكمة في اتباعه السذج اخطر من خطر القنابل النووية. هذا ينطبق كذالك على الذين يصدرون الفكر الوهابي في السعودية وخارجها. هذين القطبين المتصارعين حول المذاهب والمصالح هم السبب المباشرفي حرق الاخضر واليابس في الشرق الاوسط وخارجه. وهم السبب في ظهور القاعدة والجماعات الارهابية كداعش واخواتها. اللهم احفظ الانسانية من شرورهم وخرابهم ووحشيتهم وووو.

  • مـــــسلمl
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:19

    إيران هي الدولة الإسلامية الحقيقية في العالم بغض النظر عن المذهب الذي تتبعه، فحري بالدول العربية والإسلامية أن تتفق معها وتتحالف معها لتستفيد منها لأن الإيرانيين يحبون الإسلام والمسلمين بدلا من الوقوف ضدها مع المستعمر الغربي.

  • AMADEL
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:30

    هؤلاء لم يعد لم اي صدى في العالم الاسلامي لانهم انكشفوا و سقط القناع عنهم،و التقية لم تعد تنفعهم لذلك لجؤا للمواجهة المباشرة و احيانا يتخبطون كما فعلوا في اقتحام سفارة السعودية و قنصليتها كرد فعل عشوائي غير مدروس،يكفي المسلمين القليل من التفاهم و التضامن الحقيقي و تسكت ايران و من معها و لكن نحن نائمون،تحالفوا مع امريكا لاسقاط صدام و السيطرة على العراق و خلق بديل للقاعدة بالقرب من الحرمين،سؤال هل داعش هددت يوما الصهاينة؟؟هل هاجمت اماكن الشيعة الروافض؟؟؟ هل حاربت بشار الاسد؟؟؟كل اهدافها اهل السنة في العراق و في سوريا ،الامر واضح و نحن ما زلنا نائمون،اللهم الف بين قلوب المسلمين و انصرنا على اعداءك اعداء الدين اللهم صل و سلم و بارك على نبيينا محمد و على اله و صحبه اجمعين.

  • همان دوز
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:41

    فيقوا يا الخليج واستفيدوا من تجربة جارتكم ايران لعل وعسى ان تعيشوا احرارا يوما واحدا في حياتكم.

  • abd
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:12

    الفتنه تتاتي من الكشرق صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • محمد من بروكسيل
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:24

    السلام عليكم
    إلى الأخ مع…و ضد…
    من قال لك بأن الشيعة يقولون قال رسول الله عليكم بالتشيع أو عليكم بشعة علي.
    أولا حديث رسول الله الذي يقول كتاب الله و سنتي. حديث ضعيف أو مرسل و غير متواتر.
    لكن الشيعة يا أخي الكريم يقولون بأن رسول الله قال كتاب الله و عترتي أهل بيتي. و هذا الحديث صحيح و متواتر عند جمهور المسلمين.
    إذا قبل أن تقول كلام ابحث جيدا يا اخي العزيز.

  • محمد الجهني
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:28

    همان دوز !!!!
    الاسم لا علاقة له بالعروبة ويتكلم عن دول الخليج ويطالبهم بأن يكونوا
    احراراً ! ولا أدري هل هناك كرامة وعزة نفس اكبر من أن يخضع لك المرشد
    الأعلى الذي يحكم ايران والذي يعتبر عند الإيرانيين وجميع الشيعة نائباً للإمام المهدي و طاعته واجبة كان يفترض أن تطالب بقية العرب بأن يقتدوا بالسعودية
    لو كنت تملك قليلاً من الإنصاف والحق والبصيرة ولكنه الحقد وما يفعل

  • مصطفى
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:50

    يقول هذا ليحافظوا على عاطفة عوام المسلمين…هؤلاء من دينهم التقية أي الكذب…وفق الله السعودية و أخزى الروافظ المجوس

  • كافكا المغربي
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:54

    الاعلام يصور لنا ايران كما وأنها الصين او روسيا او قوة إقليمية خارقة للعادة ، لكن الواقع يقول ان نصف الإيرانيين يقصدون اندونيسيا لأخد قوارب الموت الى استراليا والحريك هناك
    الدول قوية بقوة شعوبها وليس قوية بأجندات اعلامها
    الدول المتقدمة كل شعوبها تعمل وفي صحة جيدة وتعيش حرة في الداخل وتسافر بحرية أينما تشاء هذه هو تعريف الدول القوية
    القوة تأتي من الشعب ،، اما ايران فلو فتحت الحدود لشعبها لغادرها في 24 ساعة

  • mohair
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:12

    انها التقية عند الشيعة بعد ما انقلبت عليهم الدول السنية

  • البطريق
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:15

    الشعارات المعتادة لدولة إيران،،،
    الموت لأمريكا!!!!
    الموت لإسرائيل!!!!
    تنافق العالم وهي أكبر حليفة وعميلة لصهاينة اليهود وأمريكا ضد الدول العربية،،،حذاري من هذا السرطان الإيراني ما إن يتدخل في شؤون دولة عربية إلا ودمرها مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن، هؤلاء العجم يريدون القضاء على العرب بصفة نهائية، الحمد لله على البعد الجغرافي الذي بيننا وبينهم.

  • فيصل / السعودية
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:19

    ايران دولة عصابات وبلطجة وعملاء ودسائس ومؤمرات وتصدير الكراهية والخراب والفتن والهروب للامام.. ايران ليست دولة محترمة وهذا لا يعني ان في محيطها دول تعيش ظل الديموقراطية الوارف الا انها افضل.
    عموما سوف ينكشف الشعب الايراني الشبه معزول قريبا على العالم ليجد نفسه انه يعيش في القرون الوسطى وفي ظل دولة منبوذة لا يمكن لها ان تقيم العدالة ولا تتناغم مع محيطها والعالم ومنها سوف تنطلق ثورة اخرى اصلاحية ضد الحرس القديم شبيهة بما حدث في 2009.

  • ABARAN
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:19

    لعب ويلعب النظام السعودي دوراً قذراً ووسخاً في تدمير الامة العربية وسلب كرامتها وخدمة اعدائها منذ تاسيسه وحتى اليوم وهم السبب الاول في كل المصائب التي نزلت بها خدعوا الناس باسم الدين الاسلامي ولكنهم نشروا دينهم المنحرف الوهابي القائم على تكفير الجميع واشاعة الفرقة بين افراد المجتمع وابناء الدين الواحد وكان المساهم الاول في كل المؤامرات التي حولت حياتنا الى جحيم.
    وهم غارقون في فساهم وانحرافهم والاعلام العالمي ينشر فضائحهم وفسادهم من شذوذ الى استعباد الخدم الى قتل حتى اعوانهم حين يضرب التخلف والفقر ارجاء الجزيرة التي فرضوا عليها حكماً قذراً وغيروا اسمها باسم عائلتهم المنحرفةالفايدة. ان كل الشرفاء في العالم جميعاً يترقبون سقوط هذا النظام ورحليه تلاحقه اللعنات.

  • ADIL
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:36

    هرم دين السب والبكاء والنذب لا ننتضر منه خيرا فعلا لكن تمنينا من العرب الدفاع عن مصالها ودينها كما يفعل هدا الكيان الرافضي

  • سني مغربي
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:39

    هكدا عهدنا ايران مند التورة فهي تقف ندا ضد الغرب وعدوة لاسراءيل وتمد يدها للعرب لمصلحة المسلمين لكن حكام العرب يرون مصلحتهم الشخصية في الغرب لان عروشهم بايدي الغرب
    تم يستعملون شماعة ايران هي العدو فينفغون في ابواقهم الاعلامية من اجل التاتير على عقول السدج
    كدالك يستعملون قوتهم الدعاءية بواسطة الفكر السلفي المتحجر على صدور الناس بان الشيعة هم العدو خدمة لاسراءيل لضرب حزب الله المناضل نتمنا من الله ان يرفع عن هده الامة هؤلاء الطواغية

  • مغربي دوريجين
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:57

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لماذا إيران احتلت وستعمرت: دولة اﻻحواز العربية والعراق ولبنان والجزر اﻻماراتية الثﻻث.

  • مع....ضد...
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:58

    السلام .الاخ صاحب التعليق 24. قل ليا ومنكم نستفيد ان شاء الله فيما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم . ( عليكم ………. عضوا عليها بالنواجد) . فبما اوصى (ص) .اوصى ان نعض بالنواجد على سنته ام على عترته واهل بيته. فان قلت ان الحديث ضعيف فربما انت ادرى وافقه .وبه استميحك عذرا .اخي الكريم . والسلام.

  • Simo
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:41

    Les musulmans et les arabes ont intérêt à s'unifier . Ils ont beaucoup de choses en commun plus de choses différentes. Ils doivent utiliser ces choses en communs et respecter leur différences. Ces guerres et mal entendus sur des choses qui datent de plus de 1000 ans. Vont dans la stratégie des pays producteurs d'armements qui exploitent ces diffrnces pour créer leur marchés. Quand allons nous nous rende compte que nous sommes des Cambou?

  • ابوحفصة
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:56

    إلى الاخ صاحب التعليق رقم 15 نحن اهل السنة نعتبر الدفاع عن آل البيت عبادة نتقرب بها إلى الله وحبهم عبادة ،والذوذ عنهم عبادة ،ودفع الشبهات عنهم عبادة ،بدون لعن او سب اوشتم لطرف وقدوتنا في ذلك صاحب الرسالة (ص) حينما قال لمن لم يتأدب في رده "انك امرء في جاهلية "فكيف بمن يسب زوجة النبي صحابتة ويلعنهم ،ونحن نقول هذا للشيعة سب المؤمن فسوق وقتاله كفر،هداكم الله

  • marroci
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:37

    كشفت وكالة “سحام نيوز” الإصلاحية أن “الهجوم على السفارة السعودية واقتحامها وإحراقها تم التحضير له في حي” شهيد محلّاتي” العسكري، الواقع شمال شرقي طهران، من قبل مجموعة من ميليشيات الباسيج، التابعة للحرس الثوري”، الأمر الذي يدحض مزاعم الحكومة الإيرانية التي تحاول إلقاء اللوم على “عناصر خارجة على القانون” أو “مندسة”.
    كيف يطلع علينا خامنائي بعد 19 يوم مروا على الاقتحام للسفارة. لماذا كنت ساكتا كل هذه المدة

  • abdou74
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:55

    هذه تمثلية محبوكة لتظهر إيران أن عدوها الأول هي الولايات المتحدة الأمريكية تحث شعار الموت لأمريكا. فهما متفقان للعب هذا الدور مند الثورة الإيرانية سنة 1978 ولن تجرأ إيران ولا زبانيتها على قتل يهودي واحد أو أمريكي فالهجوم مثلا الذي شنه حزب ** على إسرائيل إستهذف فقط قرى فلسطينية سنية بإتفاق مسبق مع الصهاينة للضحك على البلداء الذين يظنون أن الشيعة قد يدافعون يوما عن الإسلام بكل بساطة لأنهم أعداء الإسلام. رحم الله شيخ الإسلام إبن تيمية : الشيعة الروافض **** اليهود أحب من أحب وكره من كره وواقع الأمر سيكشف المستور.

  • Mohamed
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:32

    اينما وضعت ايران قدمها …سيلت انهار من دماء السنة….

  • مهدي
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:04

    قالك تمثيلية و نوضو جمعو رأسكم هزكم الما.ايران مشات بعيد الله يحفظها و مازال الخير جاي عاد

  • جعفر الصادق
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:36

    الفرس أو المجوس في إيران هم الغول الذي يهدد امة العرب والمسلمين ..
    الحذر .. ثم الح

  • حمد
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:44

    ايران فيها مسلمون مستضفون ..
    ولكن المجوس الفرس الخمينيين استولوا على ايران بعد ثورتهم عام 79 ..
    المجوس يحلمون بإعادة عر ش كسرى .. وأنى لهم ..
    ايران غول يهدد العالم أجمع ..

  • hecham
    الخميس 21 يناير 2016 - 00:08

    أفعالهم عكس أقوالهم هو نتاج عقيدة دخيلة على الاسلام ألا وهي التقية.

  • محمد من بروكسيل
    الخميس 21 يناير 2016 - 09:59

    إلى الأخ العزيز مع…ضد….
    انا كنت فقط أريد أن اعطيك معلومات حول الشيعة لأن هوناك تدليس كثير عنهم.
    أما الحديث سنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين فالحديث صحيح عند جمهور المسلمين.
    أهل السنة والجماعة تقول بأنهم الخلفاء الأربعة.
    و الشيعة يقولون بأنهم الأئمة الإثنا عشرة من الإمام علي إلى الأمام المهدي.
    و يو جد حديث آخر عن النبي صلى الله عليه و آله و سلم يقول فيه من بعدي اثنا عشر خليفة و الحديث صحيح.
    و انا فقط كنت أريد أن أوضح ذلك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي الكريم.

  • ANEKMAHO
    الخميس 21 يناير 2016 - 18:03

    إن حكام الدول الواقعة في غرب آسيا يعرفون جيدا أنه لو لا اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة لكان بإمكان الكيان الصهيوني أن يحتل كل هذه الدول خلال أقل من 24 ساعة وعلى الرغم من أن هؤلاء الحكام عملاء أمريكا وإسرائيل إلا أن الحقيقة هي أنه لولا خوف إسرائيل من إيران لم يكن الصهاينة ليعيروا اهتماما لهؤلاء الحكام ولا يعتبرون هؤلاء الملوك بمستوى العبيد.

    لو كانت الجمهورية الإسلامية تعتزم التدخل في الشؤون المحلية لدول الجوار لا نبالغ لو قلنا بأنها كانت قادرة على إسقاط أنظمتها الديكتاتورية واحدا تلو آخر عبر دعم الحركات الثورية التحررية وبدون إطلاق رصاصة واحدة.

    هذه الحكومات مسوّسة ومنخورة القوائم تفتقر إلى الشرعية والشعبية وحتى الأرصدة والأموال التي تملكها فهي في بنوك الغرب ولو أراد أسيادهم لقاموا بتسوية أسواقهم المالية بالأرض خلال سويعات كما قاموا بخفض قيمة الأسهم من 100 درهم إلى 2 او 3 دراهم. ومن جانب آخر أليس القذافي كان يملك عشرات مليارات الدولارات في البنوك الأوروبية؟! هل تمكنت هذه الأموال أن تغير من العاقبة المشؤومة لهذا الديكتاتور ؟!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة