24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. حمودي: العربية وطن شاسع .. ولا قطيعة بين لغة الضاد والأمازيغية (5.00)

  2. شودري ترسم معالم "الحداثة الهندية" في محاضرة بأكاديمية المملكة (5.00)

  3. كاغامي يضع النجاح الروانديّ والتمكين النسائي تحت المجهر في مراكش (5.00)

  4. وزارة الخارجية ترفض مقاربة مزوار لوضع الجزائر (5.00)

  5. انتقادات وزارة الخارجية تدفع مزوار إلى الاستقالة من "اتحاد الباطرونا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بلجيكا تعتقل مغربيا مشتبها في تورطه بـ"أحداث باريس" الإرهابية

بلجيكا تعتقل مغربيا مشتبها في تورطه بـ"أحداث باريس" الإرهابية

بلجيكا تعتقل مغربيا مشتبها في تورطه بـ"أحداث باريس" الإرهابية

يتواصل مسلسل اعتقالات المتورطين في هجمات باريس الأخيرة، إذ أعلن المدعي العام البلجيكي اليوم أنه تم إلقاء القبض على شخصين من المحتمل أنهما متورطين في الهجمات، أحدهما مغربي والآخر بلجيكي.

ويتعلق الأمر بشخص يدعى "زكريا ج."، الحامل للجنسية البلجيكية، وهو من مواليد 1986، ألقي عليه القبض زوال أمس الأربعاء خلال مداهمات بحي مولنبيك؛ فيما يدعى الثاني "مصطفى و"، وهو مغربي من مواليد 1981، اعتقل صباح اليوم الخميس.

وأشار بيان للنيابة العامة البلجيكية إلى أنه خلال عمليات البحث، التي أجريت في حي مولنبيك البلجيكي، صباح كل من أمس الأربعاء واليوم الخميس، في إطار التحقيق في هجمات 13 نونبر، "تم إلقاء القبض على هذين الشخصين لصلتهما المزعومة بمختلف الأفراد المتورطين في القضية"، مضيفا: "لم يتم ضبط أي متفجرات أو أسلحة لديهما خلال البحث".

وأسفرت التحقيقات التي قام بها الأمن البلجيكي عن تفكيك شبكة ساعدت أحد أبرز المتهمين في تفجيرات باريس، وهو صلاح عبد السلام، البلجيكي ذو الأصل المغربي، والمبحوث عنه "رقم 1" في أوروبا على ذمة قضايا إرهابية، والذي كان قد دخل إلى بلجيكا عقب الأحداث، ثم اختفى بعدها، ولازال حرا طليقا.

كما أسفرت التحقيقات عن كشف ثلاثة مخابئ رئيسية كان يستخدمها المتهمون. وإلى حد الساعة تم اتهام عشرة أفراد من بلجيكا، تسعة منهم يقبعون في السجن في الوقت الحالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - douiri الخميس 21 يناير 2016 - 16:28
والله إلى ولينة مشبوهين أنا كنعيش ف belgic فين مندخول لشيحنوت كيبقو متبعين كول حركة وحد يدير موشكيل وحنى نتبرزطو فبلستو.
2 - sahih الخميس 21 يناير 2016 - 16:35
Vraiment j arrive pas a comprendre Pourquoi ils arretent les jeunes terroristes et laissent les chefs des terroristes et Choyoukhs et Foukahas qui demandent la violence dans leurs discours et chefs des gouvernements qui protègent ces Oulamas ignorants
3 - ايمازيغن الخميس 21 يناير 2016 - 16:35
الولايات المتحدة تشن حروب من الجيل الرابع على الاتحاد الاوربي واضعافه اقتصاديا وسياسيا والاوربيون يتبعون السياسة الامريكية وهم في دار غفلون امريكا زعزعت الاستقرار في ليبيا العراق الصومال يوغسلافيا افغانستان والسبب حسب زعمهم محاربة الارهاب كيف ستحارب الارهاب بالارهاب الحرب كدلك ارهاب كيف تدعي امريكا انها تريد نقل الديمقراطية لبلدان الشرق الاوسط وفي نفس الوقت تساند النظام الديكتاتوري السعودي انا اعتقد ان امريكا تريد اضعاف الاتحاد الاوربي الموقع الجغرافي لامريكا يبقيها بعيدا عن المشاكل امريكا لن ترتاح حتى ترى الاتحاد الاوربي عبارة عن اتحاد فاشل جحافل من المهاجرين يتقاطرون على اوربا مما سيزعزع الاستقرار وبالتالي ستكون ردة الفعل صعود اليمين وهدا ماتريد الادارة الامريكية صعود اليمين والفاشية من جديد وتدمير الاقتصاد الاوربي وينتعش الاقتصاد الامريكي الامريكان خطار يشنون الحروب في كل مكان لاضعاف حلفائهم وانا متاكد ان الجماعات الارهابية تمول من طرف المخابرات الامريكية والمخابرات السعودية توفر لهم الاموال والاديولوجية وغسل ادمغة الشباب الصغار في افغانستان والصومال امريكا تكدب علينا وتريد ان
4 - عبدالاله العروي الخميس 21 يناير 2016 - 16:40
إلقاء القبض على شخصين من المحتمل أنهما متورطين في الهجمات، أحدهما مغربي والآخر بلجيكي .. الاحتمال هنا يعني...المتهم بريئ حتى تثبت ادانته...ومدام ان التحقيقات جارية...... فلا يمكننا ان نصدر اي التعليق او احكام مسبقة ......ومدام المعنينين من اصول مغربية ف نتمني ان لا تكون لهم اي صلة ب العملية الارهابية ....اما ادا ثبت العكس فيستحقون المحاكمة والقضاء سوف يقول كلمته ويصدر احكامه ونحن كمغاربة نشجب اي عملية ارهابية وتحت اي غطاء او مبرر .... لان الارهاب لا لون له ولادين له
5 - بوعدن الخميس 21 يناير 2016 - 16:41
شوهتونا ها اﻹرهاب ها التحرش ف ألمانيا و حشوما
6 - abdelilah الخميس 21 يناير 2016 - 16:41
العجيب في الأمر هو أنه بعد مدة من الزمن لا تتجاوز السنة يطلق سراح المتهمين بعد تبرئتهم ما نسب اليهم ... و لا وسيلة إعلام واحدة في الدنيا تتكلم عن إطلاق سراحهم ...
هذا الفيلم الهوليودي الذي أنتج في استديوهات ماسونيود (نسبة إلى الماسونية) قد نجح في زرع الحدود بين المسلم و غير المسلم في أوروبا ...
لكن "الله متم نوره و لو كره الكافرون"
7 - شغل عقلك الخميس 21 يناير 2016 - 16:52
تربية ابوهم ابليس واعوانه
دمار خراب قتل سبي كلها مرادفات تحمل اسم اله دموي
شغل عقلك قبل فوات الاوان .
8 - Hammdouchi الخميس 21 يناير 2016 - 16:58
Voilà mes chers amis ce que les parents nous ont donné des vrais lauréats de terrorisme, et notre payé .qui paie des autres.je me demande qui est le responsable dans tous cela, ????
9 - ياااااااااااا عجب الخميس 21 يناير 2016 - 18:33
@بوعدن ، ما وقع فألمانيا هو مدبر اخي، يريدون التخلص من بعض الاجءين .التحرش شيء معروف به حتى فشينوة ، والدول المتقدمة،فل يعاقبوهم بقانونهم ، لما هاده الحايحة ، هادا مغربي وهادا جزائري وووووو
اما عن الأحداث التي تقع حاليا فهي مدبرة ، وإدا حتى قلنا آه ، لماذا لم يتفقوا على التضامن معا وإخلاء الاٍرهاب بلمرة ، والمقر هاده الجماعات ليس صعب للوصل اليه؟
يا ليتني اتخدت طريق السياسة ، كنت نفهم شنو كاين ، لبيصارة والحريرة كلختنا!!!!!!
10 - الطيب الخميس 21 يناير 2016 - 22:10
مع الا سف الشديد التحرش بالنساء بالمغرب نراه يوميا و خصوصا في الليل للأخوات لا يمكنهم الخروج ليلا الا مرافقين بأحد من العائلة هذا غير موجود باروبا الاحترام الكامل للنساء الا القليل و خاصة من ابنا ء المغرب العربي وهذا ما رايته بعيني وا اسفاه يجب اعادة تربيتهم او إرسالهم الى بلدهم الأصلي
11 - med mounir الخميس 21 يناير 2016 - 23:10
incroyable .assez c est assez de toujours sortir cette theorie du complot , c est devenu une tragi comedie vraiment . et le pire on veut pas reconnaitre nos defauts . ma3a l assaf .j ai vecu plus de 20 en belgique et j ai vu des choses et des choses concernant ce sujet et c est la verite . on a une grande carence pour ne pas dire un grand echec question education et surtout quand on est dans un pays etranger . on se dit musulmans mais nos atittudes se font bizares et etranges a notre vrai culture musulmane de pudeure et de respects schisophrenie
12 - yousef lmknasi الخميس 21 يناير 2016 - 23:22
المغاربة مكروهون في اسبانيا ايطاليا فرنسا بلجيكا هولندا المانيا وبعد احدت باريس وكولن اصبح هدا الشعب اكثر شهرة فاصبح المغربي يلقب بالمكبوت والمغتصب والارهابي
13 - مغربية الجمعة 22 يناير 2016 - 06:35
كيف يعقل انانا اصبحنا هكدا نحنو في فرنسا اصبحنا نجخال حتا كراء منزل ان قلتا مغربي الكول يخاف ويقولون لايس لنا منزل للكراء حتا حنما ندخول الي اي مكان تكون العيون علينا
14 - Assaf الجمعة 22 يناير 2016 - 09:24
L étiquette de terroriste à été colle aux musulmans du monde et surtout aux arabes et plus grave ,elle englobe aussi les musulmans de nationalité européenne.c est évident que la conspiration vient d Israël et des USA.pas de doute la dessu,Que Dieu prenne cette oumma islamique dans sa misericorde et la fasse triompher sur les mécréants!
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.