فرنسا تقترب من الاعتراف بـ"دولة فلسطين"

فرنسا تقترب من الاعتراف بـ"دولة فلسطين"
السبت 30 يناير 2016 - 01:46

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة بدأ المفاوضات فمن الممكن لفرنسا الإعتراف رسميا بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الفرنسي، مع رؤساء البعثات الأجنبية في العاصمة باريس، مساء الجمعة، بمناسبة العام الجديد، حيث أعرب فابيوس، عن أسفه حيال مواصلة إسرائيل، بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.

وتابع الوزير الفرنسي قائلا “لن نسمح بعرقلة حل الدولتين، هذه مسؤوليتنا كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، لذلك ستبدأ باريس، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة لعقد مؤتمر دولي لإستئناف مفاوضات سلام بين الجانبين”.

وأضاف فابيوس “المؤتمر يهدف لحلٍ قائمٍ على أساسِ دولتين، ومن المنتظر أن يشارك فيه إلى جانب الطرفين المعنيين، كل من فرنسا وحلفائنا الأمريكيون، والعرب، والأوروبيون، وفي حال عرقلة مبادراتنا بخصوص الحل، فإننا سنتحمل مسؤوليتنا في الاعتراف رسمياً بفلسطين كدولة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • ولد حميدو
    السبت 30 يناير 2016 - 02:15

    ليس بجديد فحتى امريكا ستعترف بفلسطين في الوقت المناسب و كدلك اسرائيل ستعترف بها شرط ان تضمن امنها مستقبلا و سوف توافق حتى على تسليم المستوطنات و القدس سيكون لكل الديانات حتى و ان كان تحت سيادة فلسطين فحتى الفلسطينيون فيهم من ديانات اخرى و سيكون مزارا سيساهم في مدخول السياحة

  • amine moufid
    السبت 30 يناير 2016 - 02:46

    أواه هاد فابيوس ممثل واعر
    فين عمرها فرنسا تسوقات للفلسطين
    غا الله يفاجيها عليهووم مساكن
    أصلان ماخفي أعظم و لعب بادي مور الكواليس
    ولله أعلم هذا من جهة أما من جهة تانية نتمنى هادشي يكووون بصح
    ولله معين

  • مغربي
    السبت 30 يناير 2016 - 03:12

    اتمنى من كل قلبي ان يجدوا حل للقضية الفلسطينية في هذا المؤتمر و ان يعيش كل الشعبين في امان .الشعب الفلسطيني عانى كل المعاناة والظروف اللا انسانية لنا ولهم الله سبحانه الله يفرج كربهم…

  • المختار المحتار
    السبت 30 يناير 2016 - 10:55

    اليهود شعب ذكي بطبعه، لكن لا أعرف ماذا اعماهم، تخيلو معي أكثر من 60% من يهود العالم الآن في فلسطين، 20% منهم تحت خط الفقر، 20000 لا يجدون طعاما كافيا، ما هذا الغباء؟ اليهودي ليس بيهودي إذا لم يعش بين غير اليهود و يطبق حيله في التجارة و يبقى الأفضل، في فلسطين من سيحتال على من؟ لكن الصهيونية ضحكت عليهم و افقرتهم و كرهت العالم فيهم، أما الأغنياء و الأذكياء منهم فهم يعيشون في أروبا و أمريكا خصوصا حياة البذخ، تجار الدين موجودون حتى عند اليهود

  • مول المعقول
    السبت 30 يناير 2016 - 12:24

    فرنسا تحضر قرارا للاعتراف بدولة فلسطين !!!
    ايوا و دولة حماس و دولة الضفة اللي قلتو لينا راهم ماشي غير دول واها هاذو راهم دول ديموقراطية دارو انتخابات و تمخضت عليها مؤسسات ؟؟تسمى هاذيك غير هدرة ديال الراديو و صافي.للإشارة فدولة الضفة و بعدها دولة غزة جاءنا كنتاءج لما بعد حرب العراق في الكويت،اي استعمروا دولة على قدها /العراق ،و عطاونا شي هكتارات ففلسطين كما اليوم خذاو سوريا و ليبيا و غادي يعطيونا شي متروات فشي حجرة فالواقواق.
    فلسطين ضحية من بكري، أنا اللي نخاف منو هو ان اعتراف دولة نصرانية بفلسطين لا يتجاوز التصريح حيث لا تستفيد فلسطين شيء ،و لكن داءما يتبعه اعتراف بدولة الوهم في الصحراء الغربية مثل ما كانت تنوي فعله السويد او تشافيز و غيرهم كثير ..
    المهم استقلال الدول يجي بالحديد و النار كيما تغتصب الإستقلال بالحديد و النار و بولاد فلسطين لأنه كل الناس تحب العدل و تحب فلسطين و لكن ما يمكنش نحب دار خويا كثر ما نحب داري و غا نكون منافق إذا قلت العكس.المهم السي فابيوس عطينا التساع الله يجازيك بخير حنا ماشي عرب الشرق سول ليوطي اللي عاشرنا و قريب نردوه مغربي بحالنا.

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور