مقتل شرطيين سعوديين في هجوم بالقطيف

مقتل شرطيين سعوديين في هجوم بالقطيف
الأحد 31 يناير 2016 - 13:10

قتل شرطيان سعوديان إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين بالقطيف (ذات أغلبية شيعية) شرقي السعودية، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه وأثناء قيام إحدى دوريات الأمن، صباح الأحد، بمهامها لمتابعة سيارة نقل أموال بمدينة سيهات بمحافظة القطيف تعرض رجال الأمن لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين”.

وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل قائد دورية الأمن الرقيب أول شجاع علي الشمري ومرافقه الوكيل الرقيب عثمان شايم الرشيدي.

وشهدت محافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، خلال الأيام الماضية ، عدة حوادث أمنية وصفتها الداخلية بأنها “اعتداءات إرهابية” قام بها مجموعة وصفتهم بـ “مثيري الشغب المسلحين”، من بينها اختطاف مواطنين وإطلاق النار على دورية للشرطة إضافة إلى بعض “أعمال تخريب”، و”إحراق لبعض الممتلكات العامة” في أعقاب إعدام رجل الدين السعودي (شيعي)، نمر باقر النمر، 2 يناير الجاري.

وتعرضت عدة دوريات أمنية لـ عدة حوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف على مدار عامي 2014 و2015 ، أسفر اثنين منها عن مقتل 4 من رجال الأمن.

‫تعليقات الزوار

7
  • BARAKA
    الأحد 31 يناير 2016 - 13:32

    قال شاعرهم:
    أعلمه الرماية كل يوم//فلما اشتد ساعده رماني.
    وقال شكسبير: إننا نعلم اﻵخرين دروسا في سفك الدماء فإذا حفظوا الدروس قاموا بالتجربة علينا.
    اﻷموال التي صرفت وتصرف على التسلح والحروب والفتن في الخليج لو صرفت في التنمية ﻷصبح العرب مثل أوربا الشمالية من شتى الجوانب ولكنه الخراب والدمار الشامل اتخذ بلدان العرب مقرا له

  • ابو العتاهية
    الأحد 31 يناير 2016 - 13:48

    بسم الله الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين وال بيته واصحاب بيته الطيبين الطاهرين
    الروافض مند نشأة هذا الدين السبائي الذي هو من صنع البشر وهم يحاولون القضاء على الاسلام يتحالفون تارة مع اليهود وتارة مع النصارى وتارة مع المجوس من المغول وغيرهم
    لكن انا حقيقة احمل الدول الاسلامية المتعاقبة على حكم المسلمين هذه الازمة لانه كان بامكانهم مسحهم عن بكرة ابيهم ولكن مع سماحة الاسلام واستعمال اللين تبين ان هؤلاء المجوس ليسوا اهلا له وانما الحديد والنار
    وقد تبين طغيانهم وغيهم ولكن سنقول الايام بيننا يا بني متعان ومن حالفكم من بني علمان وبني صلبان واليهود وكل خشاش الارض لان هذا دين الله
    وقد قال في محكم كتابه الذي يقول علماؤكم انه انه محرف يقول الله عز وجل (كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز )
    ولجريدتكم التي نشم فيها رائحة المد الرافضي
    اتمنى أن تنشر وسوف نرى

  • مسلم معتدل
    الأحد 31 يناير 2016 - 14:08

    من زرع الفتنة يحصد الشر . السعودية زرعت داعش و الآن تحصد النتائج . السعودية تتدخل في جميع بلدان الإسلامية لنشر مذهبها السلفي الوهابي ألمسموم الذي يحث على الكراهية و الفتنة. هذا ما جعل إيران تخاف عن مذهبها الشيعي و بدأت في الصراع مع السعودية في سوريا . إيران تساعد نظام السوري كي لا يزول لأن بشار الأسد شيعي و السعودية
    خلقت داعش و هم سنيون سلفيون للقضاء على بشار الأسد . لم يفكروا في الشعب السوري و الدمار الذي وقع لسوريا .و هل الله تعالى يعجبه بما يقاع ؟ طبعا .
    لا . لعنة الله عليهم إلى يوم الدين .

  • محمد الجهني
    الأحد 31 يناير 2016 - 16:39

    إلى مسلم صوفي أشعري نعلم عن حقدكم على السلفيين
    ومحاولة ربط السلفية ودعوة الإمام محمد عبدالوهاب بالدواعش الخوارج
    محاولة لم تعد تنطلي إلا على الحمقى والناس ولله الحمد في كل الدول
    العربية بدأت تكتشف حقيقتكم والدواعش خوارج لا علاقة لهم بالسنة ولا
    بالسلفية لأنهم يقتلون المسلمين ويكفرونهم بالذنوب ويخرجون على الحكام
    ويرون أنهم مرتدين وقتالهم أولى من قتال الكفار فهل السلفيون ومن تسميهم
    وهابية يفعلون هذا ! دعك منا ومن الأخبار التي لا تخصك وانشغل بخزعبلاتك
    وبمذهبك الذي يعارض النقل بالعقل وبكلام الفلاسفة الزنادقة

  • رضوان
    الأحد 31 يناير 2016 - 16:48

    سميت نفسك مسلم معتدل ،والمتأمل في تعليقك يظهر له ميلك ودفاعك عن الروافض أعداء الصحابة ومكفريهم ،والذين يعبدون غير الله تعالى وعلى رأسهم الأئمة …والذين يعتقدون أن القرآن محرف،وأن جبريل أخطأ في إنزال الرسالة على محمد صلى الله عليه وسلم،وكان عليه أن ينزلها على علي …والذين يعتقدون بحل دماء أهل السنة …وغير هذا من الضلال الموجود في كتبهم …فلا يسعني إلا أن أحسن بك الظن وأقول لك بكل صراحة إنك جاهل بحال هؤلاء المجرمين،ولو كلفت نفسك وبحث عن حال الروافض واعتقاداتهم الباطلة الكفرية لما قلت هذا الكلام…وكذلك أتحداك أن تثبت ضلال الذين تسميهم الوهابية وتأتي بالأشياء التي خالفوا فيها القرآن والسنة من كتبهم …وهي موجودة منتشرة ، ثم لا تكن بوقا تردد ما تسمع دون أن تفكر و تتأكد من صحته …كيف تكون السعودية من صنعت الدواعش وهي الهدف الأول لهم …والتفجيرات الأخيرة و تصريحات الدواعش خير دليل !؟؟ فلعلك تراجع نفسك أخي الحبيب ،وتكلم بعلم شرعي صحيح ودع عنك العواطف وما ينقل في القنوات الإخبارية !!

  • othman
    الأحد 31 يناير 2016 - 17:29

    لم تمتلك إيران يوما الشجاعة للمواجهة المباشرة….بل و ما تزال تثير النعرات وتمويل بعض الجماعات تحركها هنا وهناك…حزب الله،الحوثيون،الحشد الشعبي،ألوية الفضل العباس،….وها هي الآن في شرق السعودية.
    ننصح السعودية بالضرب بيد من حديد،وتكفير كل متشيع أثنى عشري لخروجهم من الملة وسب الصحابة وتحليلهم المتعة والشرك بالله وزيارة القبور……

  • زكرياء ¬ رد على الجهني
    الأحد 31 يناير 2016 - 21:42

    ردا على كلام هذا المدعوا محمد الجهني الذي ظاهر كلامه يوحي بأنه سعودي ، و يقول( دعنا و أخبارنا و انشغل بخزعبلاتك) حسنا ، أولا سارد عليك من ثلاثة وجوه ، أولا الذي يجب أن يترك التعليق هو انت لأنك تدخل لموقع مغربي و تعلق بكل طلاقة . ثانيا لو كنت سلفيا حقا لظهرت عليك أخلاق السلفي و لما نصحت باندفاع و برمي الأشخاص بالتصوف ، لأن الحكم على الأفراد له تفصيل ( إقامة الحجة و إزالة الشبهة وو إلخ) و هذا في كتب مشايخكم الفوزان و اللحيدان و آل شيخ عبد العزيز و صالح ووو إلخ ..، ثالثا أريد أن اصحح عندك مفهوما أنا رأيته عند كثير من السعوديين في فترة إقامتي هناك ، أن تدين كثير منكم الدافع ورائه التعصب . وأنا مغربي سلفي لست بارهابي إنما اتبع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة