خمسون قتيلا في تفجيرات جنوب العاصمة السورية

خمسون قتيلا في تفجيرات جنوب العاصمة السورية
الأحد 31 يناير 2016 - 17:45

قتل خمسون شخصا على الاقل وأصيب أكثر من مائة آخرين بجروح اليوم الأحد جراء ثلاثة تفجيرات متزامنة، نفذ انتحاريان اثنين منها، هزت منطقة السيدة زينب جنوب دمشق وتبناها تنظيم “الدولة الاسلامية”. وتزامنت التفجيرات مع وجود ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة في جنيف، حيث تبذل الامم المتحدة جهودا لعقد المحادثات في محاولة للتوصل الى تسوية للنزاع السوري المستمر منذ خمس سنوات.

وكانت حصيلة سابقة لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد تحدثت عن مصرع 45 شخصا وإصابة 110 آخرين بجروح جراء ثلاثة تفجيرات، في منطقة السيدة زينب.

وذكرت الوكالة نقلا عن وزارة الداخلية السورية “أن ارهابيين تكفيريين فجروا سيارة مفخخة عند احد مواقف حافلات نقل الركاب في منطقة كوع سودان في بلدة السيدة زينب، تبعها تفجير انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين”.

وأسفرت التفجيرات بحسب التلفزيون السوري عن سقوط “أكثر من 50 شهيدا وإصابة اكثر من مائة اخرين” بجروح.

وأعلن تنظيم “الدولة الاسلامية” بعد ظهر اليوم مسؤوليته عن التفجير في منطقة السيدة زينب، التي تقيم فيها غالبية شيعية. وأدانت الحكومة السورية في بيان نشرته وكالة سانا “التفجيرات الارهابية” معتبرة ان الهدف منها هو “رفع معنويات التنظيمات الارهابية المدحورة والمهزومة بفضل الانتصارات الكبرى التي يحققها جيشنا الباسل في جميع المناطق”.

ومن جهة أخرى قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني اليوم إن الهدف من الهجوم الذي نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من مزار شيعي في دمشق هو تعطيل محادثات السلام السورية في جنيف.

وأضافت في بيان أن “الهجوم الذي وقع قرب ضريح السيدة زينب يهدف بكل وضوح إلى تعطيل المحاولات الرامية لبدء عملية سياسية.” واعتبرت أن وجود أعضاء من المعارضة السورية والحكومة في جنيف للتفاوض أمر مشجع.

‫تعليقات الزوار

5
  • ابن جزيرة العرب
    الأحد 31 يناير 2016 - 18:26

    الارهاب قضى على الانسان السوري واقد فلتت كثير من دول العالم المجرمين عندهم لقتل السوريين وتدمير الحضارات وتدمير البلد السوريين بحاجه الي الجلوس مع بعض وعدم التدخل الخارجي لنه راح ينسف الاتفاق بين الاطراف المتنازع بحلافاتكم ياشعب سوريا دخل الداعشي والمجرم خريج السجون من دول اروباء وكل جماعات الارهاب والتخريب

  • حمزة
    الأحد 31 يناير 2016 - 19:36

    يا رب تحرم الإرهابيين من الجنة يا رب
    آمين

  • محمد7
    الأحد 31 يناير 2016 - 19:51

    كل يوم قتلى وجرحى. !!! يا لرخص الدم العربي و لضياع الإنسان و الوطن .القلوب تحجرت و العقول خرصت أمام هذا الكم من الدمار . ..

  • الغنجي
    الأحد 31 يناير 2016 - 21:13

    من خلال هذا التفجير الممنهج و في هذا الظرف الحساس يتضح أن تنظيم الدولة الإسلامية ما هو إلا منظمة ممولة من طرف مؤسسات دولية لخلط الأوراق و خلق حالة من اللا إستقرار في الشرق الأوسط لخدمة أجندات الصهيونية.

  • مغربي دوريجين
    الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 07:42

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من أجل بقاء بشار ( مجرم حرب) يجب قتل الشعب السوري بكامله. لماذا مدينة عين العرب السورية لما دخلت إليها داعش كل الدول تدخلت ﻹنقادها. والمساعدات تصل إليها من اﻷرض ومن السماء. الضمير العالمي توفى. حسبنا الله ونعم الوكيل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة