24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | نصر الله يضع العلاقات البحرينية اللبنانية على المحك

نصر الله يضع العلاقات البحرينية اللبنانية على المحك

نصر الله يضع العلاقات البحرينية اللبنانية على المحك

العلاقات البحرينية اللبنانية أمام محك جديد بعد تصريحات أمين حزب الله بشأن الوضع في البحرين

دخلت العلاقات البحرينية اللبنانية في منعطف جديد، عقب التصريحات الأخيرة لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، بشأن الأحداث الراهنة في المملكة، وهو ما ينذر بفصول توتر محتدم قد يعصف بمستقبل علاقات البلدين في المستقبل القريب.

وإذا كانت الأحداث الأخيرة في المملكة، قد أرخت بضلالها في شأن التوتر الأخير في علاقات البلدين، فإن تأكيد السلطات البحرينية مؤخرا، بأن حزب الله ما فتئ في كل مناسبة يطلق "رسائل مشفرة" إزاء الاوضاع التي تشهدها البحرين، جعل قادة الأخيرة، يخرجون عن دائرة الصمت وينددون بالدعم الخفي الذي تلقاه بعض الجماعات الشيعية من قبل حزب الله.

لكن المنعطف الحاسم الذي سيقصم القشة هذه المرة، هو اتخاذ السلطات البحرينية ممثلة في وزارة الداخلية، قرار إبعاد المغتربين اللبنانيين في المملكة الذين ثبت ارتباطهم أو صلتهم في كل ما يجري أو سيجري من أحداث تتعلق بالمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية في هذا البلد الخليجي.

وينضاف إلى قرار الإبعاد الذي اتخذ، حسب تأكيدات رسمية بحرينية، بتشاور كلي مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي، قرار هيئة الطيران البحرينية تعليق رحلاتها الجوية من وإلى لبنان، مما سيدخل البلدين العربيين في "توتر" ستحتدم فصوله في القادم من الايام.

كل هذا وذاك، يعطي الانطباع، ان تحولا جديدا ستعرفه السياسة الأمنية الخليجية في المستقبل، يرتبط بعزم كافة دول مجلس التعاون "تشديد الخناق" على كل المغتربين اللبنانيين الكثر في المنطقة، الذين لهم ارتباط خفي بما يجري في البحرين من تطورات أو تعاطف ضمني أو انتماء مكشوف إلى الجماعات الشيعية التي ثبتت صلتها بالنظام الايراني.

وما يفسر هذه القول، هو التنديد القوي للسلطات البحرينية بدعم حزب الله اللبناني لبعض أطراف المعارضة البحرينية، ووصفه بالتدخل السافر في شؤون الوضع الداخلي للمملكة، وتأكيدها بأن هذا الأمر ليس وليد اللحظة وإنما جاء عقب سلسلة من التحقيقات الأمنية التي أثبتت بما يدع مجالا للشك، التواطؤ المكشوف لزعيم حزب الله اللبناني في كل ما يجري من أحداث في المملكة.

أكثر من ذلك، هو أن التوتر الجديد الذي دخلته العلاقات البحرينية واللبنانية، عقب هذه التصريحات أو تلك هو التصعيد الأخير في الموقف البحريني إزاء هذا المستجد، حينما وصف وزير الخارجية البحريني "الدور الخفي" لحزب الله في كل ما يحدث في البحرين، ب"العمل الإرهابي لتنظيم إرهابي".

موقف المسؤول البحريني ذاته، فسرته أوساط إعلامية خليجية، بأنه انتقال من لحظة الصمت واللعب الخفي، إلى لحظة المجابهة والمواجهة المباشرة.

وتضيف الأوساط الإعلامية الخليجية، في تسليطها الضوء على هذا الأمر، هو أن سلطات المنامة لم تفسر موقفها الأخير بشأن ضلوع حزب الله في دعم المعارضة البحرينية، على أنه موقف ظرفي لسجال علائقي جديد، ولكن لأنه مرتبط بعمل قامت به منذ فترة وجاء نتاجا لمراقبة طويلة أثبتت وجود اتصالات محمومة مباشرة مع بعض أطراف المعارضة في المملكة.

وزير الخارجية البحريني، أكد في تصريحاته الأخيرة بشأن الموضوع، أن "هناك تدريبات واتصالات مستمرة لبث الفتنة في المملكة كما أن هناك التزام أكيد من قبل حزب الله بدعم ما يجري في البحرين من قلاقل وأعمال تهدد المجتمع ووحدته". "

وما يزيد في تأكيد هذا الأمر، هو أن قرار اتخاذ إجراءات أمنية محتملة ضد اللبنانيين المشتبه في تورطهم بدعم المعارضة البحرينية، وليس كافة اللبنانيين الذين يعيشون في المملكة منذ سنوات طويلة ويحترمون ويدعمون أمن البحرين واستقرارها، تم اتخاذه باتفاق وتأييد بين كل دول مجلس التعاون، بمعنى أن هذا "المعطى الجديد" يندرج في سياق الأمن الاستراتيجي الخليجي.

الأكيد حتما، أن لبنان له فى دول مجلس التعاون مصالح كبيرة كما لدول الخليج مصالح كثيرة في لبنان، والأكيد أيضا أن هذا المنعطف الحاسم في العلاقات البحرينية اللبنانية، قد يلقى بضلاله أيضا على العلاقات الخليجية مع الجمهورية الإيرانية التي عبرت عن معارضتها الشديدة للدعم الأمني الخليجي للبحرين في مواجهة الأحداث الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - هاشمي بدون عمامة سوداء السبت 26 مارس 2011 - 17:24
تحية اجلال لكل اصحاب التعليقات الكاشفة لحقيقة هذا المعمم الصفوي المعرب,الذي جر بخطبه الرنانة ذوي العقول الضعيفة والعواطف الجياشة التي تجهل ما يراد بها كتلكم الفراشات التي تحوم حول النار من اجل نورها فتصطلي بلهيبها,الا يكفيهم ما فعله شيخه الخويني{خميني الهالك}في اخواننا اهل السنة بعد ثورته,وما فعله السيكسثاني{سيستاني العراق}من فتواه تحريم مفاومة الاحتلال والتي اخذ عليها مقابل من اسياده فهؤلاء هم اتباع ال البيت الابيض وماقام به مقتدى القذر من مجازر لاخواننا اهل السنة بمباركة الصليبي المحتل ولا ننسى الخامنئي الذي بارك في ثورتي تونس ومصر في الوقت الذي كفر فيه كل من ثار ضد نظام ايران المستبد{ضع في يوتيب:ندى اغا سلطان.}لترى وحشية نظام الملالي في ايران الفارسية.
2 - noureddine السبت 26 مارس 2011 - 17:26
اولا :اللبنانين لم يغادورن بعد البحرين
تانيا:كل التدخلات كانت من طرف الشيعة لخلق الرعب والفوضى في البلاد فللحمد لله بفضل الامن اصبحنا في استقرار وامان
ان تدخل السافل( لحزب الشيطان )في شؤون البحرين كان الشرارة في توترالعلاقات بين لبنان والبحرين "
3 - abdelilah السبت 26 مارس 2011 - 17:28
المقال جد متحيز بشكل فاضح، فاين هو من تدخل الدول الخليجية في الشان الداخلي للبحرين بشكل سافر و تحت انظار العالم؟؟؟ ولماذا لم يعتبر التدخل العسكري للسعودية لقمع الشعب البحريني تهديدا وهابيا طائفيا القصد منه اسكات وقمع الطائفة الشيعية المسلمة و التي تشكل الاغلبية في سكان البحرين؟؟
ام ان الحرية و حقوق الانسان هي فقط من حق الطائفة السنية الكريمة في الدول العربية الاخرى التي تشكل فيها الاغلبية؟؟
لن اناقش صحة الادعاء على حزب الله لانه واضح البهتان، فكل نظام فاسد ثار شعبه ضده الا والصق اسباب ثورة الشعب في اعداء وهميين و عندما لا يجد شيئا كالقذافي فانه يصف شعبه بالمهلوسيين و المخدرين!!!
هنا في المغرب ايضا قالوا عنهم انهم تحركهم المخابرات الجزائرية و البوليزاريو ونعتوهم بابشع النعوت !!!
اما ضحالة التعليقات الطائفية وافتقارها لاي منطق سوى منطق البهتان الجاهز الذي طالما سمعناه من ابواق الوهابية المتطرفة فلا تستحق اي رد او مناقشة.
وسيبقى حزب الله و امينه العام السيد حسن نصر الله رمز المقاومة الشريفة ضد الصهاينة و المتصهينين، المقاومة التي رفعت راس الامة الاسلامية عاليا امام عدوها الذي اذلها و حافظت على كرامتها في وقت حاصر فيه الاخرون الذين ينتصرون للطائفية المقيتة اخوانهم في فلسطين مدعمين الكيان الصهيوني !!!
4 - طالب جامعي السبت 26 مارس 2011 - 17:30
الى كل الغيورين على الأمة الإسلامية .
دعون من حسن نصر الله بلبنان وأحمدي نجاد بأيران.
المهم أن يزال الظلم أولا . حتى تكون لنا الكلمة لمجابهة أي كان .
أنا لا أدافع عن نصر الله ولا عن إيران .لكن لنكن صرحين مع دواتنا أنه في الوقت الذي يحكمنا نحن من باعوا الأمة لأمريكا والياهود .لم نرى في الواجهة الا الشيعة. وإن كانت عقيدتهم مخربة .
مع العلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حفظت دعوته بجده وعمه مع العلم أنهما ركيزة الكفر .
ما علينا قوله هو أن نصر الله سكت عن ما يقع في سوريا لمصالح نحن نعلمها .وليكن لنا يقين أن من يحكم سوريا في المستقبل إن كان حليفا لأمريكا فستفسخ العلاقة بينهما .وإن كان من الإخوان المسلمين رغم الإختلاف فسيعملون كيد واحدة .
الأمر كله لله المهم لا ننسا فلسطين وسوريا وليبيا واليمن والعراق والسودان والبحرين والمغرب فالتغيير قادم لا محال.
5 - زائر السبت 26 مارس 2011 - 17:32
ما الغيب ان كان شعيا .ماذا صنعتم انتم السنيون .انه الرجل الذي استطاع ان يقول لا لامريما لا لاسرائيل اما الباقون على كراسي العرش فضلوا يسبحون بحمد امريكا وروسيا واسرائيل ...صح
6 - mohamed السبت 26 مارس 2011 - 17:34
طبول الحرب تقرع في الشرق الأوسط. ويكليكس، ثورات، الملف النووي الإيراني، الصراع السني الشيعي كلها مؤشرات حرب واسعة قادمة
7 - عربي السبت 26 مارس 2011 - 17:36
يضحكني عندما أقرأ ردودكم وقد أكلتكم الطائفية المذهبية .... يا عرب عدونا واحد هو اسرائيل ... يا عرب كفاكم حديثاً بالمذهبية ... يا عرب نحن مسلمين شيعة وسنة ومن كل المذاهب ...... قسماً بالله لو كان الأمر بيدي ... لكنت أمرت بحرق كل شخص يتحدث بالطائفية ..... كيف ستحررون فلسطين وأنتم وفي القرن الواحد والعشرين لا زلتم تتحدثون بشيعي وسني ... اذهبو وحرروا فلسطين السنية بشعبها بدلا من كلامكم هذا ...فلسطين التي تستغسث كل يوم وتبكي بينما العرب مشغولين بتحليل طائفة حسن نصر الله ومواقفه وكيف إيران المسلمة أصبحت أخطر من اسرائيل ... فعلا مثلما قال الشاعر تصبحون على وطن ..
8 - s.o.s السبت 26 مارس 2011 - 17:38
...أتدرون مانوع "التخصص"الذي يتقنه "حسن نصر اللات" ؟؟ إنه البلاغة والإنشاء والخطب العصماء..وكيفية إلهاب حماس أتباعه.. ومن شدة براعته في هذا التخصص ،أنه استطاع التاثيرمن بعد حتى على "بعض مسلوبي الإرادة" من بني جلدتنا" هنا في المغرب..وجعلهم يسبحون بحمده..أما على الأرض فلم يحقق شيئا البتة ،أروني شبرا واحدا حرره نصر اللات في جنوب لبنان أوشمال فلسطين المحتلة..حتى تلكم السنتمترات التي خرج منها الجيش الإسرائيلي منذ عشر سنوات هي ثمرة "تفاهمات" ...وما أدراك مالتفاهمات ، التي شرحهاالأمين العام السابق لحزب اللات "صبحي الطفيلي" على أنها خدمة حراسة مجانية يقوم بها حزب اللات لصالح حدود إسرائيل ،لمنع تسلل المجاهدين الفلسطينيين إلى داخل فلسطين ..(أرجومن الإخوة الأكارم مشاهدة تصريح صبحي الطفيلي بهذا الخصوص على اليوتيوب ليتأكدوا بأنفسهم )فحسن نصر اللات في الظاهر يصرخ ملء فيه بالمقاومة والتصدي لمخططات إسرائيل ووو....أما في الباطن فماهو إلا حارس للمستوطنات الإسرائيلية..باختصار فإذا أردت أن تعرف حقيقة"دور "نصر اللات وحزبه الشيطاني ..فإما أن تكون أصما أولاتفهم العربية حتى لاتخدعك خطبه العصماء..
نذكر جميعا تصريحاته في الثمانينيات (بالأبيض والأسود )أن هدفه الرئيس هو جعل لبنان تابعا لولاية الفقيه ..
هذا الرجل لايتكلم بالمنطق العقلاني السياسي..لأنه أفلس في هذاالاتجاه يوم أن عرف الجميع أنه ليس سوى مخلب قط في يد الدولة الصفوية صاحبة الأحلام الفارسية التوسعية التي اتخذت من شعار "موالاة آل البيت" غطاء لنمرير أجنداتها..وإنما يخاطب اللبنانيين تحت تهديد السلاح ..أنا أقسم بالله أن سلاح حزب الله ليس من أجل تحرير فلسطين ولايحزنون..وإنما هو عصا التهديد التي يلوح بها على رؤوس اللبنانيين ليستسلموا لمشروع "ولاية الفقيه" وكذلك لمساعدة بعض الأنظمة القمعية الموالية لإيران..وماتورط "حزب الشيطان" في قمع الثورة السورية جنبا إلى جنب مع قوات قمع آل الأسد إلا حلقة أولى من حلقات فضائح تورطات هذا الحزب الدموية ولاحظوامعي مواقف أخيه من الرضاعة "بشار الأسد"الذي لم يستطع تحرير ملمتر واحد من الجولان ،ولكنه استطاع بسهولة ذبح الأطفال في "درعا" الباسلة .....(وانشروا تؤجروا )
9 - مغربي غيور السبت 26 مارس 2011 - 17:40
ما يزعمه الشيعة في إيران بالوقوف إلى جانب ثورة الليبيين وترفض القمع" الذي يمارسه نظام العقيد معمر القذافي " فهذا من الدجل البيِّن , ويُكذِّبه زعمه أن أكبر الخدمات التي قدمها القذافي للغرب كانت " تخليه عن الطاقة النووية المدنية " , لأن القذافي لو كان محتفظاً بهذه القوة إلى اليوم لكان له مع شعبه شأن آخر , وإذا كان خامنئي يقف مع الشعب الليبي فلماذا كَرِه للقذافي تخليه عن البرنامج النووي الذي يجعله في موقف أقوى منه الآن ؟ , وهذا التناقض من خامنئي يكشف لنا أمرين مهمَّين :
الأول : أن دعم الشعب الليبي لمحاولة التقرُّب إليه , وذلك لأن طهران أدركت أن أيام القذافي أصبحت معدودة بحول الله , فهم أرادوا من خلال هذا الدعم الكاذب المسارعة في الشعب الليبي .
الثاني : أن تسمية البرنامج النووي بالمدني , أو بأنه للأغراض السلمية , إنما ذلك من قبيل المخادعة والتزوير , وإلا فلو كان كذلك فلماذا يعتبرخامنئي القذافي قدم خدمة للغرب ؟ , ولماذا يرى أن البرنامج النووي المدني بزعمه ورقة ضغط وتهديد ؟ .
10 - MAROCCAN السبت 26 مارس 2011 - 17:42
salam.je vois personnelement que la majeur partie des problemes ds les pays arab et surtout les pays du golf tels bahrein et yemen viennet de iran.iran vraiment est un pays dangereux pour notre stabilite politique ou ecoq.je veux dire pourquoi l iran contre les manifestations juste pour refaire les elections chez eux et en meme temps intervient pour resoudre les problemes des autres .il faut laisser le revolution commence a partir de l iran si ce pays aime le bonheur pour le peuple chite.attention iran attention....
11 - نسيم السبت 26 مارس 2011 - 17:44
حسن نصر الله ما هو الا ذنب لايران في المنطقة ولائا ودعما وعقيدة فهو ذراع ايران في لبنان وهو من جر الويلات للمنطقة بتصرفاته الحمقاء ضاربا بعرض الحائط امن وسيادة واستقرار لبنان وخارجا على الشرعية فيها.
12 - انسان السبت 26 مارس 2011 - 17:46
ننتظر موقفه مما يقع في سوريا بعد سكوته عما يجري في ايران صحيح انه محلل قوي و لكن الحق لا يتجزأ كما فعل صاحب المستقلة الذي دفن رأسه في الرمل في ملف ليبيا رغم انه اكثر الملفات دموية و احمد الله اني مواطن عادي حتى لا اضطر للنفاق في امور مصيرية الجزيرة هي من بقي الى حد ما متوازنة و لم تخرج عن خطها الحيادي ومحاولة ارسال الرأي و الرأي الآخر
13 - مغربي غيور السبت 26 مارس 2011 - 17:48
الرافضي منذ نعومة أظفاره يُدرس بأن عدوه الوحيد في هذه الدنيا هو السني الناصبي وأنه حلال الدم يجب قتله والانتقام منه,وكتبهم مليئة بهذا يقول داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟فقال: حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل) بحار الأنوار. وعلق الخميني على هذا بقوله: فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه، وابعث إلينا بالخمس!!
14 - Chnigri Ayyad السبت 26 مارس 2011 - 17:50
المفروض أن يكون المسلمون يدا واحدة على من سواهم في ما يرضي الله تعالى و أن يتعاونوا على البر و التقوى لضمان عيشهم في أمان و اطمئنان للحصول على أعلى درجات الرقي و السعادة إلا أن ما يحدث في زماننا الأغبر هذا هو عكس ما جاءت به رسالة الإسلام الحنيف. حيث يقتتل المتأسلمون منهم و يتشرد مون و يتكتلون في جماعات تحارب بعضها بعضا و يزرعون بدور التفرقة و الطائفية البغيضة و الإسلام واحد هدفه توحيد الخالق و السير على نهج المصطفى محمد -ص- فالرجوع إلى الله يا إخوة الإسلام فأعدائكم يتربصون بكم الدوائر لإلهائكم عن قضيتكم الأولى لاسترجاع فلسطين لحوزتكم و ضمان أمن شعبها المقهور .اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد
15 - مغربي غيور السبت 26 مارس 2011 - 17:52
يأبى الله عزوجل إلا أن يكشف حقائق الرافضة المجوس ويبين مدى حقدهم على الإسلام وأهله,فمنذ احتلال العراق عام 2003 بدأت تتكشف حقائق الرافضة,وتكشف معها زيف دعاوى التقارب والتعايش.
وسقط حسن نصر اللات من أعين كثير من أهل السنة –الذين خُدعوا به-بعد دخوله على مناطق أهل السنة في لبنان وقتل عدد من أهلها,ثم صدر التسجيل المرئي والذي يصرح فيه نصر اللات بأن مرجعيته الوحيدة هي الجمهورية الإيرانية.وتأتي ثالثة الأثافي وهي الخروج المنظم من الرافضة في البحرين على الحكومة السنية والمطالبة بإسقاطها.
وكان الكثير من أهل السنة-في السابق- يقولون أن عوام الشيعة ليس بالضرورة أن يحملوا أفكار مراجعهم,ولكن ماحدث في البحرين خلال شهر من الاعتصام يدل أن عوام الشيعة متشربين بأفكار مراجعهم حتى النخاع,وأنهم لامرجعية لهم إلا أصحاب العمائم المجوس في إيران.
خرجوا وهم يقولون (سلمية سلمية)وإذا بهم يحملون السكاكين والسواطير,وهجموا على مواطنيهم في الشوارع,وروعوا الفتيات الغافلات في المدارس والجامعات,وقاموا بكثير من الأعمال الهمجية الدموية التي أرادا لله لها أن تُنشر وتُوثق لتدل على مدى حقد عوام الشيعة على أهل السنة الغافلين المغفلين والذين أحسنوا بهم الظن على مر السنين.
16 - ملاحظ محايد السبت 26 مارس 2011 - 17:54
وهل الشيعة المجوس في نظرك يُعتبرون مسلمين؟؟ ونحن نعلم أن الغالبية العظمى منهم يسبون خيرة الصحابة مثل الفاروق عمر بن الخطاب وأبابكر الصديق رضي الله عنهما، وينعثون أم المؤمنين عائشة كما في علم الجميع بأقبح النعوث وأوصافها؟!!
عداء الشيعة لأهل السنة، يعتبر أخطر حتى من إسرائيل؟ ويكفي أن نرى أطماع إيران في الأراضي العربية، بحيث لازالت تستحود على الأحواز وتستعمر الجزر الإمارتية وتريد كدلك أن تضم دولة مملكة البحرين لها بحيث صرح العديد من مسؤوليها كون البحرين جزء لايتجزأ من إيران؟؟ هدا دون أن ننسى التدخل السافر لإيران في الشؤون العربية؛ لبث الفتنة والشقاق داخلها ولنا في اليمن والبحرين ولبنان وفلسطين خير دلك على دلك؟؟
أما هدا العميل والخائن حسن! الدي يوجد على رأس حزب الشيطان وليس حزب الله، فقد باع لبنان وشعبها لإيران! لأنه فضل مدهبه الشيعي المجوسي على وطنه ومواطنيه؟؟
17 - سني منصف وغيور السبت 26 مارس 2011 - 17:56
الى الذي لايعرف حقيقة هذا المعمم انه زعيم حزب اللات الرافضي اللبناني وهو امتداد لحركة امل الشيعية المسؤولة عن مجزرة صبرا وشاتيلا في مخيمات اللاجئين من اهل السنة بالتواطوء مع الكيان اللقيط,وهو يعتبر خميني العرب وولاءه التام لايران وحرس للحدود مع الكيان الصهيوني والدليل{ضع على محرك البحث غوغل:اعترافات صبحي طفيلي}وستجد ما يروي الغليل ويشفي العليل,هذا لمن اراد الحقيقة اما من لديه قناعات ومن تلعب به العواطف فلا سبيل لاقناعه.فهل بعد بعد صبرا وشاتيلا ومجازر اهل السنةالعرب في احواز ايران مرورا بمحاكم التفتيش في العراق وتمرد الحوتيين واخيرا شرذمة البغي في البحرين نسال الله ان يكفينا شرهم ومن ورائهم,واخيرا اقول يا سنة العالم افيقوا
18 - سني السبت 26 مارس 2011 - 17:58
اكيد ان نصر اللات سيرسل جنوده لدعم الشيعة الروافض في البحرين والسعودية والكويت تحت ستار دعم ثورات الشعوب من ظلم الحكام السنة وهو حقيقي فالظلم يطال الجميع بل السنة اكثر تعرضا للقمع من الشيعة
وفي المقابل سيدعم نظام النصيري بشار الاسد وسيرسل نفس الجنود لقمع الثورة السورية
الحمد الله ان هده الثورات المجيدة قد فضحتك يا نصر ايران
19 - عبدالسلام السبت 26 مارس 2011 - 18:00
هههههههههه! بالأمس القريب كان هدا الشخص المسمى حسن نصر الله، يتشفى في النظام المصري والتونسي وأيد الثوار في هدين البلدين بحيث صرح عدة مرات بواجب إسقاط الديكتاتورية في مصر وتونس،
لكن لما قامت الثورة في سوريا مؤخرا ضدالديكتاتورية هناك، بلع حسن نصر الله لسانه وأصابه الخرس ولم يستطع أن يصرح بأي شيء كون هدا النظام السوري حليفه!! مع العلم أن الديكتاتورية السورية أقوى بكثير من ديكتاتورية النظام في مصر وتونس؟ وبشارالأسد قتل من شعبه في هده الإنتفاضة ما لم يقتله حسني مبارك أوزين العابدين بن علي!! بالإضافة أن السجون في سوريا تعتبر أكثر السجون العربية التي تمتلأ عن آخرها بالمعتقلين السياسيين!!
ونفس الشيء يستعمله حسن نصره الله مع إيران، بحيث يصاب بالخرس كلما قامت انتفاضة شعبية في إيران!!
20 - ABDOU _ de_ CASA السبت 26 مارس 2011 - 18:02
لم يعد أحد يثق بوعودك وتهديداتك الكاذبة؛ أو يهتم حتى بك أوبصراخ حنجرتك القوية؛ لأن الناس قد ملت من نباحك بدون فائدة أيها النجس الشيعي.
فهدا عصر الشباب الفايسبوكي والحداثي، الدي استطاع أن يطيح بأعرق الديكتاتوريات في العالم العربي؟
أما أفكاركم الظلامية التي تعود للقرون الوسطى، فقد عفا عنها الزمن وأكل الدهر عليها وشرب ولم تعد تفيد في القرن الواحد والعشرين.
21 - حمدان الوطني السبت 26 مارس 2011 - 18:04
الذي يبيع وطنه لايران فمن السهل عليه تشجيع الناس لبيع اوطانهم مثله,وحزب الشيطان اللبناني ضرب أروع الأمثال في العمالة والخيانة وبيع الوطن لايران,والذي استغرب منه لماذا اسرائيل لم تخلص منه,والجواب ان اسرائيل سوف لن تجد عميلا وحارسا لشمالها الا حزب الشيطان اللبناني,وكل كلمة قالها هذا الشيطان موثق بالصوت والصورة,فهذا الذي يسمي نفسه لبنانيا واصله من ايران,ويريد ان يكون لبنان جزءا من ايران,فأي عربي شهم يقبل بأن تكون لبنان جزءا من ايران!!وأما عن عمالته فحدث ولا حرج,وها هو اليوم يريد ادخال انفه في الخليج,والسؤال لماذا ترسل مرتزقة حزبك الى سوريا لقتل الشرفاء السوريين من أهل السنة؟ولماذا ترسل ايران الحرس الثوري الى سوريا لقمع المتظاهرين,فالذي لا دين له لا اخلاق له,ودين مبني على التقية والكذب والمتعة والخمس والخزعبلات الشركية,فمن باب الأولى أن يكونوا الطابور الخامس في كل بلاد من بلاد المسلمين.
22 - مغربي غيور السبت 26 مارس 2011 - 18:06
ولكن ماذا عن الشعب الإيراني , الذي لاخيار له , والذي يرزح تحت بطش الفساد والطبقية , وتُصرف أمواله وثرواته وأخماسه للثورات , وقمع المطالبين بالإصلاح , مما جعل كثيراً من الإيرانيين يفرُّ إلى الخارج بحثاً عن الحرية , وهرباً من جحيم المعاناة , ولعل ثورة الانتخابات قد كشفت بعض الخلل الذي تعيشه إيران .
وأما زعمه أن " مطالب الشعب البحريني لا تختلف عن مطالب الثورة التونسية والمصرية " , وسأل : " ما الغريب في أن يطالب الشعب البحريني بحق الانتخاب ؟ " , فهذا كذب , وإذا كانت مطالب البحرينيين كذلك فلماذا يرفعون صور رموز طهران ؟ , ولماذا يرفعون مطالبهم من خلال لغة السكاكين والسلاح مخادعين الإعلام بلافتات السلمية ؟ , وأسئلة كثيرة لاتنتهي , ولكن ماذا عساه أن يقول عن مطالب كروبي وأنصاره , ومير موسوي وأتباعه , أليست مطالبهم لاتختلف عن مطالب المصريين والتونسيين ؟ , لماذا قتلت إيران منهم من قتلت , واعتقلت من اعتقلت , وحمَّل قادة المعارضة مسؤولية مايراق من دماء , مما يدل على النية المبيَّة لإر اقة الدماء وعدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين !!! .
23 - مغربي غيور السبت 26 مارس 2011 - 18:08
إن مطالب المتظاهرين بالبحرين ليست كما يزعمه خامنئي وغيره , بل هي مطالب طائفية صرفة , تدعمها إيران بوضوح , وهدفها قد رُسِم قبل الثورات العربية , وهي حلم لإيران منذ أمد , ومن يقوم بها إما أنه لايدري أنه وقود لها , أو أنه أراد أن يجعل من نفسه فداء لعقيدة وأحلام وأطماع مرجعيته .
إن مطالب البحرينيين تختلف عن مطالب غيرهم من سائر الثوار , حتى وإن حملت ذات الشعارات , إلا أنها في حقيقتها حرب طائفية بالوكالة , وهي صاروخ تجارب , حتى إذا نجحت إيران في إطلاقه , ورأت فاعليته وثمرته , عمدت إلى اعتماده سلاحاً فاعلاً في منظومة هلالها الصفوي المجوسي .
وأما قوله : " الحوادث المرة التي تشهدها بعض الدول إزاء الشعوب ، ما يجري بالبحرين واليمن وليبيا سلبت منا حلاوة العيد ، وتمنع الإنسان من الشعور بالفرح والسرور بشكل كامل " , فأقول : هذا مما صدقت في بعضه , وكذبت في بعضه , أما ماوقع في البحرين فنعم , فقد سلب منك أسود السنة فرحتك , وأفسدوا حلمك , وأسأل الله أن يجعلك بعدها في همٍّ وكمد , وأن يسلب منك الصحة والعافية , كما سلب منك الفرحة والسرور , وأما ما وقع في غير البحرين فقد كذبت , بل إنه أنساك فرحك بالعيد , وجعل فرحة العيد تتلاشى أمام فرحته , ليس لما تدعي تحقُّقَه من مطالب للشعوب , بل لما تأمله من صراع وفتنة وفوضى في بلاد السنة , ولكن أسأل الله أن يجعل في عواقب الأمور خيراً , وأن ترى مما فرحت به مايغيظك ويُميتك كمدا وحسرة .وأما قوله : " أبتهل إلى الله أن يتفضل على هذه الشعوب بالفرج العاجل وإنزال عقابه العادل بحق أعداء الشعوب " , فأقول : اللهم استجب دعوته , وبه ياربنا فابدأ , اللهم اقتله بكل سني قتله ألف قتله , وأنزل عليه من العقاب والعذاب مايتمنى عنده الموت فلايجده .
24 - الحق فوق جميع القيود السبت 26 مارس 2011 - 18:10
كل الناس تتكثل الا امة العرب ؟
25 - ابو زياد سوق الاحد السبت 26 مارس 2011 - 18:12
حسن نصر الات هذا من اذناب ايران الرافضية وهومن قتل اهل السنة في لبنان وهو من يدعم مقتدى الصدر الاحمق في العراق
وهو من يسب اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم
26 - محمد بارا السبت 26 مارس 2011 - 18:14
من يوم شاهدت الأحدات في العالم العربي وانا استغرب من الناس كل واحد يقول الفيسبوك وتويتر وووو. ولكن اسأل نفسي وقول هل البوعزيزي كان يستخدم الفيسبوك هل خالد سعيد من مصر كان يستخدم الفيسبوك المهم الثورة قامت والخلاصز سالي الحين .سمعت قبل ايام هدا الببغاء يتكلم من لبنان ويتكلم على اسيادو في البحرين ويتكلم عن الأحدات في البحرين ولن يتكلم عن ايران وسوريه سؤالي لك يا ببغاء الرافدين وصفوين مادا تعرف عن البحرين وحكامها الشرفاء واقول لك وانا مغربي البحرين من المغرب والمغرب من البحرين واقول لك العب بعيد انت والمرتزقة الرافدين
والله ينصر الخليفة الشرفاء
27 - mostafa kurdi السبت 26 مارس 2011 - 18:16
اعجبني جدا تعليق رقم 4...انا عشت في لبنان واتفق معه 100%.اضافة الى ذلك حزب الله عصابة ارهابية منظمة سوريا وايران تدعمها...الحمد لله كشف كل شىء ل العالم العربي ..تحياتي واحترامي اليكم
28 - nadir السبت 26 مارس 2011 - 18:18
ننتظر طلعته ايعلن عن وقوفه مع المستضعفين والمقهورين في سوريا لكي يكون منسجما مع نفسه
29 - أبو خديجة السبت 26 مارس 2011 - 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تدخل حزب الله لأن هناك حزب شقيق لهذا الحزب ألا وهو حزب الله البحريني.
كثير من المسلمين لا يعلمون شيئا من معتقدات القوم لدا نجد كثيرا منهم يدعوا لحزب اللات اللبناني بالنصر في حربه ضد اليهود,أريد إجابات لأن هناك من سيرد على قولي هذا؟
هل من يقر في معتقده أن القرآن محرف,ومن يرمي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها وسائر الصحب الكرام بالزنى ومن يسب و يشتم الصحابة يستحق أن تدعوا له بنصر؟؟؟
لا و الله لا يستحقون إلا المقت.
من أخدته الحمية علئ هؤلاء فليرج غير مأمور إلى كتب الشيخ إحسان إلهي ظهير ليعلم معتقدات الروافض وترهاتهم مأخودة من كتبهم,ولماذا قتلوه رحمه الله؟
وحسنهم هذا يسير على خطى متزعم الثورة على الإسلام الهالك الخميني.
وجزى الله خيرا دولتنا على قطع العلاقات مع دولة الروافض لما فطنت إلى رغبتهم في نشر مذهبهم النجس في المملكة حفظها الله من كيد الأشرار و سائر بلاد المسلمين.
واعلم ان من معتقداتهم أن السني أنجس من الخنزير هذا قليل من كثير.
الإمام البخاري بوب في صحيحه باب العلم قبل القول و العمل واستدل بقول الله"فآعلم أنه لا إله إلا الله"فبدأ بالعلم قبل القول يامن يدافع عن القوم بجهله.
30 - الأيدي الناعمة السبت 26 مارس 2011 - 18:22
باختصار أقول النظام البحريني أخطأ في تعامله مع الاحتجاجات الشعبية من البداية وبهذا أعطى فرصة ذهبية لإيران وذراعها العسكري بقيادة حسن نصر الله للتدخل في شؤون البحرين الداخلية تحت ذريعة الدفاع عن المدنيين
أتعاطف مع أهالي الضحايا في البحرين الشقيقة وأدين بشدة تدخل إيران وحزب الله في شؤونها الداخلية !
وأسأل نصر الله لماذا لم تتضامن مع أهالي درعا السورية؟!!!.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال