"الناتو" يزيد السفن المراقِبة للنزوح بـ"إيجه"

"الناتو" يزيد السفن المراقِبة للنزوح بـ"إيجه"
السبت 12 مارس 2016 - 00:40

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس شتولتنبرغ، أنه سيتم زيادة عدد السفن الحربية التابعة للحلف في بحر إيجه خلال الأيام المقبلة، في إطار الجهود الرامية لمكافحة تدفقات اللاجئين والمهاجرين القادمين من تركيا.

ونقلت وسائل الإعلام اليونانية عن شتولتنبرغ قوله، عقب لقائه رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في بروكسيل، أن الحلف قام بتوسيع نطاق عملياته في بحر إيجه وبدأ بتكثيفها في محيط جزيرة ميدلي اليونانية. وتحدث عن وجود خمس سفن حربية للحلف مدعومة بمروحيات، في بحر إيجه، مضيفا أن الحلف سيعمل على زيادة عدد السفن المجهزة بالتكنولوجيا الحديثة.

وقال ينس إن الحلف توصل إلى اتفاق مع وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي “فرونتكس” لتبادل المعلومات، لتنسيق عمليات المراقبة والاستكشاف والتعقب في بحر إيجه.

وفي ما يتعلق بالوضع الراهن على الحدود التركية السورية أوضح شتولتنبرغ أن “هناك بعض التدابير الاحترازية المتخذة من أجل تركيا، وتشمل طائرات الإنذار المبكر (أواكس) وأسطول بحري وإمكانيات أخرى، مشيرا أن تلك الإمكانيات تعتبر “ضمانا لتركيا”. وقال إن “منظومة صواريخ الباتريوت والأنظمة الأخرى المستخدمة لتعزيز القدرة الدفاعية لتركيا، تقدم للحلف فرصة مراقبة الوضع في المنطقة”، مؤكدا أنهم قرروا “تكثيف نشاطات المراقبة في الحدود التركية”.

‫تعليقات الزوار

1
  • rachidbeljika
    السبت 12 مارس 2016 - 08:12

    ا لنا تو سيزيد ويزيد لان الطائرات الروسية او القاذفات البعيدة المدى .تصول وتجول !!!! يعني تستفز اوربا وا خرها فرنسا . لقد لاحق سلاح الجو الفرنسي قاذفتين ,,??? . الاجئون وحتى المهاجرون . اوربا في حاجة لهم .
    لو كان في اوكرانيا مها جرون في قواتها لن يزيل البذلة ويفر .والروس لازالوا على بعد 50 كلم من الحدود . اوربا ستطلب يوما من المغرب واسرائيل والاردن الانخراط كاعضاء فيه . وليس مراقبين . وللتذكير !!! قنات الجزيرة بالامس بينت دخول تعز وبينت جندي يصافح يمني بالوجه . انه مغربي !!! فاناس الخليج لا يتصافحون بالخذين. !!!!! الانف . تحية اكبار لقواتنا المسلحة الملكية البواسل .

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 12

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 6

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال