القذافي يجوب شوارع طرابلس تحت القصف

القذافي يجوب شوارع طرابلس تحت القصف
الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:05

بث التلفزيون الليبي لقطات للعقيد معمر القذافي وهو يجوب شوارع طرابلس، ويلوح من فتحة في سقف إحدى السيارات للجماهير، التي تقدمت لتحيته، فيما كانت تهتف بعبارات “الله ومعمر وليبيا وبس.”


جاء تجوال القذافي الخميس 14 أبريل بعدما أعُلن عن قصف في طرابلس طال بعض المواقع المدنية والعسكرية في المدينة من قِبل قوات الناتو ، وفيما تشن كتائب القذافي هجمات شرسة على مدينة مصراتة المحاصرة منذ نحو 7 أسابيع، أسفر عن مقتل 13 شخصاً على الأقل.


وكان العقيد في موكبه يرتدي قبعة ونظارات شمسية وملابس “”غربية” على غير العادة، حيث نزع عن نفسه الرداء البني التقليدي الذي كان يرتديه خلال معظم “الطلات” التي “طل” بها عبر شاشات التلفزيون.



وقال التلفزيون الليبي إن “الأخ قائد الثورة يقوم بجولة في مدينة طرابلس تحت قصف العدوان الهمجي الاستعماري الأطلسي “


وأضاف أن “الأخ القائد حيا خلال هذه الجولة التي شملت مختلف ميادين وشوارع طرابلس الجماهير المتواجدة في هذه الشوارع والميادين بروح معنوية عالية تأكيداً لاستعدادها الدائم لمواجهة هذا العدوان وقصف المعتدين.”


وجاء هذا الخروج للقذافي في الذكرى الخامسة والعشرين للهجوم الذي شنته الولايات المتحدة على ليبيا، والذي وقع في الرابع عشر من مارس عام 1986.

‫تعليقات الزوار

26
  • tarik4you
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:17

    واش الحارس لي كان على يساره في السيارة سقط في آخر الفيديو

  • agadir
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:11

    شوفو التانية 50 هداك لمعاه طاح من السيارت هههههههههههههههههه

  • جمال الدين
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:43

    ثلاث ملاحظات مهمة
    الأولى: المصور لم يركز على وجه القذافي من أجل توضيح ملامحه، التصوير تم عن بعد.
    الثانية: الجمهور اختفى منذ اللحضة 00:30 من الفيديو
    الثالثة: سيارة كانت تركن في يسار سيارة القذافي اختفت في اللحضة 00:45 من الفيديو مع اصدار صوت غريب
    هذا يسمح لنا أن نقول أن هذا الشخص لم بكن القذافي بل مجرد فيديو مركب.
    ولكم مني خالص التحيات هسبريس الغالية

  • saad
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:13

    OH my God his body guard who chanting his name in front of him fell and he continued as if nothing had happened. Maakalch aalih

  • khalid nizzar
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:15

    الله إقتربت ساعته لقد دكرني بأيام بداية إحتلال العراق و صحاف و صدام يجولون في بغداب ، القدافي الآن أصبح مثل الديك المدبوح الدي يتخبط و يتحرك دون جدوى ، هدا حال القدافي سينتهي كما إنتهى كتيرون قبله ، وسيدل شر إدلال ، وسينتظره عداب الله في دنيا و آخرة
    إلى مزبلة التاريخ يامرتزق

  • ملاحظ
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:19

    لا حضوا مذا حدث في الثانية 46 . 🙂
    الولد الذي كان يطل من نافدة السيارة سقط منها . القدافي او شبه القدافي التف نحوه ليرا ما حدث ، ثم بدا غير مكثرت للامر و عاد الى التلويح.
    هناك عمل مونتاج غير متقن لاخفاء ما حدث. … ليبيا

  • اسعيدي مصطفى
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:23

    يعتبر القذافي احد المجرمين الخطرين على المجتمع الليبي و عللى المجتمع الدولي و لقد اطهر بالملموس و بما لا يدع الشك انه مجرم على الصعيد الدولي و الوطني لما ارتكبه و لا زال يرتكبه من جرائم في حق اطفال و شيوخ و شباب لا يملكون سوى الصبر و العزيمة .
    القذافي ارتكب اكبر و افضع جرائم ضد الانسانية لم يسبق لاي من رئيس او قائد ان قام بها في تاريخ البشرية .فحينما يقوم رئيس او قائد بضرب مواطنيه باسلحة مثل الدبابات و صواريخ و الصواريخ المحرمة دوليا فهذا دليل واضح على ان القذافي فقد عقله تماما و اصبح مجنونا و بالتالي اصبح القيض عليه واجبا قانونا لايداعه اولا في مستشفى المجانين و بعد ذلك لحاكمته من طرف المجتمع الدولي و كذا من طرف العدالة الليبية.
    ان القذافي و بعد المجازر التي اتكبها في حق الليبيين لم يعد له مكان في ليبيا عليه ان يرحل و ان لا يفكر في حكم الليبين مرة اخرى لا يعقل ان يقوم هذا المجرم الخطير بقتل ما يزيد عن 10000 من النساء و الاطفال و الشيوخ وجرح ازيد من 40000 مواطن ليبي و بالتلي يريد حكم ليبيا من جديد و اعتلاء سلطتها بهذه السهولة و بهذه السذاجة ان متاكد و كمواطن مغربي و علابي ان جل الييبيين و جل العرب و المسلمين و حتي الامريكان و الاوروبين سلطة و شعبا مجمعين على رحيل هذا المجرم الخطير على البشرية في كل مكان و زمان لانه لا يملك عقلا و لا فكرا و لا قلبا و لا حنانا و لا اي شيء انه حيوان و ليس بشر و بلغة اخرى ان داء خطير منيت به ليبيا و المجتمع الدولي و اذا لم يتم استئصاله من على وجه الكون فسوف يرتكب جرائم كبيرة و خطيرة جدا في حق جميع الشعوب .
    لابد للقذافي و ابنائه و من يدور في فلكهم من الموت و الاستئصال من هذا الكون.

  • aicha
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:31

    وامالكوم المغاربة كتسبو في القدافي اش دار ليكوم ياك بعد منكوم كاتجبدوه

  • الجهل عار
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:27

    المغرب في خطر
    ***********
    إلى AICHA confiture تعليق 1
    إقرئي التاريخ لتعرفي دور القذافي في سفك دم المغاربة في صحرائنا و تتبعي تصريحاته و عناقه لعبد الشيطان المراكشي قبل الأحداث
    الجهل عار

  • حديدان
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:21

    لم يسقط حتى واحد، فقط قطعت اللقطة (couper، cut)، وتابعوا اللقطات من مكان موالي، وهذا يعني أن الصور مسجلة وليست مباشرة.

  • el maftouh
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:29

    à la seconde 46 la voiture stationné sur la gauche de kadafi disparait donc dans cette video il y a une partie qui manque. Donc c’est video copieé coller. Je pense ils veulent pas montré le sort du jeune homme qui est tombée. et qui sait ptete qu’il y a rien de vrais dans la vidéo. en tout cas ces des cons ceux qui ont fait le montage.

  • حسن من الصحراء
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:37

    هذا هو القائد و الذي لا يخاف الا الله هكذا تكون الرجولة و البسالة.
    اتضن ان اي قائد اخر كان سيتجرء و يخرج للعلن امام شعبه بدون شرطة و غيرها خصوصا في ازمته الحالية و ما يتعرض له من عدوان.
    الحقيقة واضحة الا من لم يرد ان يراها.
    و هذا يذكرني بقولة “” عدلت فأمنت فنمت يا عمر””
    الصهاينة و الغرب بصفة عامة يمارسون نفس الاعيب التي مورست على الثورين الابيض و الاسود و يدعمها الاعلام الغربي و العربي للاسف.
    الا كل من يقول ان القذافي مجرم هنا في هسبريس.
    من اين لك بتلك الفكرة هل تحريت عنها ام فقط قيلت لك في الجزيرة و غيرها من القنوات.
    سا اصيغ لك السؤال بطريقة اخرى
    ماذا لو كان القذافي مضلوم و هذا ليس الا انقلاب عليه نضرا لمواقفه المعادية دائما لامريكا و الصهاينة مع من ستصنف نفسك بعد ان تتاكد من ان هذا ليس الا سيناريو حيك ليطيح باي مقاومة متبقية في عالمنا الاسلامي. هل ستصنف نفسك مع المسلمين و انت ساهمت في قتل مقاوم دافع عن الاسلام و المسلمين في العلن.
    ام ستردد مقولة اكلت يوم اكل الثور الابيض.
    هناك من ياتي بردود لا مستوى لها.
    ك الاخ القائل “” هذا مجرد جبان لانه يتجول في شوارع خالية من الناس بعدما اجبروهم على عدم مغادرة بيوتهم هو مثل الجرد يطل ويرجع يختبئ ” من اين لك هذه الفكرة. و هل رايت جنود او شرطة في الشوارع و ثانيا ان كان حقا جبان كما تدعي الن يخشا من ان يطل عليه احدهم من الشباك ليصيبه برصاصة في الراس . ام ستقول لي انه ترك في كل بيت جندي او جنديين ليحرسو تحركات كل من في البيت ايضا.
    اتقو الله و حاولو ان تجتهدو و تبحتو عن سلبيات و اجابيات الشخص و هل هو في صالح الامة الاسلامية ام لا لكي تردو برد كهذا و لا تتبعو سياسة القطيع.

  • ولد كازا
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:39

    يقول المثل المغربي : لحزاق متيفكش من الموت. دقت ساعة الطاغية إلى الوراء إلى الوراء في مزبلة التاريخ.الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب

  • ويل وول
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:49

    نعم ما يوضح أن ذلك الشاب لم يسقط وإنما قط وإلصاق للمقطع ففي الجهة اليسرى للفيديو قبل القذع كان هناك كان يقف شخص ما واختفى بسرعة فائقة وهذا يذل على أن الشريط مفبرك

  • المصراتي الحر
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:33

    اللهم انصر العقيد معمر على الخونه وعملاء الغرب
    وزنقه زنقه دار دار ::طهرها يابو منيار

  • ALWANE
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:35

    لو في العروبة قطرة دم حرة لما هللوا وصفقوا للهجوم الأطلسي الهمجي على المسلمين في ليبياكما صفقوا لذلك في العراق. نفس السيناريو يتكرر والعروبة في سبات أو عمالة. إنه حال أمة ضحكت من جهلها الأمم. أليت من السذاجة الاعتقاد أن الغرب الإمبريالي يرد بنا خيرا . فيزرع فينا الديمقراطية عبر حلفه العسكري الأطلسي؟ أليست ألخيانة في أبشع صورهاالاستعانة بعدو الدين لمحاربة الأخ في العقيدة؟ والله إنه الارتزاق ، وإنها الخيانة أدعاء هذه الزمرة من الجبناء الليبيين أنهم ثوار ويعملون لليبيا أحسن مما جاءت به ثورة الفاتح. كان الليبيون محسودين من طرف جميع شعوب العالم، لأن قائدهم حقق لهم أعلى درجات الكرامة والعزة وجعلهم في أعلى مستوى من العيش. فدبرت لهم هذه المكيدة بتحالف مع قوى الشر: الإمبريالية+ الصهيونية+ الرجعية. فوا أسفي على زمن أصبح فيه المرتزق يحمل لقب ثائر. والثائر الحقيقي يحاصر من طرف الإخوة الأشقاء. زمن الرداءة أن تكون قطر قائدة للركب العربي وهي مجرد دمية في يد الصهيونية والإمبريالية. والنصر بحول الله للعقيد الثائر المسلم القومي . والخزي والعار للرجعيين عملاء الإستعمار.

  • aabirsabiil
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:51

    الفيديو مفبرك 100/100 كله أخطاء ولا ينطلي على أحد

  • كريم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:53

    القدافي مجرم سفاح ولا احد ويدعمه هنا في التعاليق غير الانفصاليين المرتزقة

  • chaouni2000
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:55

    لماذا الكل متحامل على القذافي كانه من دنس الحرم . الرجل يدافع عن وحدت بلده . و ثروات بلده . هدا الرجل الذي تقولون انه جوع شعبه كان يشغل اكثر من 100000 مغربي . الرجل يحاول حماية ليبيا من التقسيم و التدمير . تتكلمون عن عصابات مجهزة باسلحة ز مدربة و تقولون انهم ضحايا ابرياء و ثوار . هل تم غسيل دماغكم يا مغاربة عن طريق الجزيرة هل ضحكة عليكم الجزيرة . الحلال بين و الحرام بين . بخلاف هل القذافي مد البوليزاريو بالسلاح ام لا نحن الان امام مؤامرة خليجية فرنسية للسيطرة على نفط ليبيا . هذا ما يحدث في ليبيا هو ما كانت الجزيرة تحاول الترويج له في احداث العيون

  • شريف
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:57

    السلام عليكم : سي القذافي لحمية تغلب السبع
    نناشدك ان تترك ليبيا واترك السياسة فانك لا محال لا ترجع الى الرئاسة ولو كلف سنين القتال اذن الخاسر هو الشعب الليبي وانت ايضا
    اذن اترك ليبيا وامرك الى الله وشكرا

  • ahmed bruxelles
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:09

    الى الاخوان الذين قالوا سقط الشخص الذي يوجد خلف القذافي ليس هناك اي سقوط بل الفديوا مركب لا اقل ولا اكثر وسيسقط القذافي عما قريب ان شاء الله

  • mustapha
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:25

    اللهم انصر العقيد معمر

  • مالك أمبنة
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:41

    ما نراه في هدا الفيديو ليس القدافي ولكن شخص وضعت له ملامح القدافي

  • arabe et musulman
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:45

    en temps qu’arabo-musulmane je préfère de loin kadafi aux colonisateurs qui ne veulent pas la stabilité dans le monde arabe et tou ça pour qu’ils restent dominateurs du monde. La libye commencait juste à se relever de tant de chose qu’elle a subit de la part de l’amérique et du monde. avec un peu de sens la mise en scène en libye est claire et la guerre englobe la presse arabe et qui n’a d’arabe que la langue, la france, la Gb et qatar (hélas!) .Au lieu des bombes qui tombes sur les innocents, autant faire des élections ou un référundum. mais ils sont sûrs que c’est kadafi va l’emporter donc ils veulent le chasser par la force. où est la démocratie dont ils parlent ces colonisateurs et leurs pions qui tuent leurs frères. tout ça est malheureux

  • ريفي
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:07

    لعب عيال

  • khalifa omer
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 17:47

    لا اعلم ماذا يريدون الاخوة المغاربة لقد خرج القدافي وجال في طرابلس كلها والله انني كنت شاهد على ذلك لقد رفع الروح المعنوية للشعب اذ اصر على الخروج في وقت تدك فيها طرابلس بالصواريخ الصليبية التي تدفع تمنها قطر والامارات وخرق الطائرات لحاجز الصوت لقد خرج في غفلة من حراسه والذي سقط هو شاب ليبي تعلق في سيارة القدافي في الساحة الخظراء وقد التف القدافي وقال للحرس الولد الولد وهو الحمد لله بخير وخرج في قنوات الليبية والجماهيرية وحكى عن الموقف وانه بخير لان بعض القنوات العربية قالت انه مات

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين