24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  4. خبير مغربي: "العدل والإحسان" جماعة "حربائية" تجيد خلط الأوراق (1.80)

  5. ندوة هسبريس تسائل كيفية تقبل الأسر المغربية تدريس التربية الجنسية (1.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الجزيرة تقبل استقالة بنجدو وتعدّ لخلفه

الجزيرة تقبل استقالة بنجدو وتعدّ لخلفه

الجزيرة تقبل استقالة بنجدو وتعدّ لخلفه

أعلنت قناة الجزيرة القطرية بأنها قبلت استقالة مدير مكتبها في بيروت غسان بنجدو.. وجاء قبول القناة الإخبارية الأولى بشمال إفريقيا والشرق الأوسط لهذه الاستقالة بعد مرور أيام عن تقديمها كتابيا من لدن بنجدو لـ "دواع مهنية".

وعلم في ذات الصدد بأن إدارة قناة الجزيرة في قطر قد استنفذت مدة الانتظار للرد على استقالة بنجدو للتأكد من كونها غير قابلة للتراجع من جهة، زيادة على تدارس الأسماء المرشحة لخلافة مدير مكتب بيروت المستقيل ضمن منصبه من جهة أخرى.. إذ يرتقب أن يفصح عن اسم المدير الجديد لقناة الجزيرة بلبنان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت جريدة "السفير اللبنانية" أول من أعلن نبأ استقالة غسان بنجدو مع قرنها بوجود "عدة أسباب أهمها أن القناة خرجت عن كونها وسيلة إعلام وتحولت إلى غرفة لعمليات التحريض والتعبئة بالمنطقة"، وزادت بأن بنجدو قد أضحى يرى بأن "ما يجري في قناة الجزيرة، من سياسات تحريضية لا مهنية، قد أضحى أمرا غير مقبول على الإطلاق.. خاصة في ظل المرحلة المفصلية التي يمر منها شمال إفريقيا والشرق الأوسط".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (109)

1 - أمين الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:49
و شهد شاهد من أهلها ...
2 - نسيبة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:51
انا أحترم قناة الجزيرة كما احترم بنجدو ، وأحترم مهنيته ، ولكن يجب أن نتحقق اولا من ملابسات الموضوع، ربما يكون هو على حق، وربما تكون قناة الجزيرة على حق فيما تعرضه ،الأحكام الاعتباطية لا جدوى منهايجب ان يستند الكلام الى ادلة موضوعية، لا تستغبي احدا
3 - ثورة تونس الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:53
قديما قالوا قل لي من عدوك اقل لك من انت . أعداء الجزيره هم القذافي ا و نظام المخلوع مبارك و علي عبدالله صالح و نظام البعث الدموي في سورياو المالكي القادم على دبابه أمريكيه و نظام العسكر السفاح في الجزائر الذين أغلقوا مكتب الجزيره منذ1999 وأسرائيل و امريكا التى أقر بوش نقلا عن الصحف الصادره في بريطانيا في حديث خاص لتوني بلير عن رغبته في قصف القناة و بالفعل قتل الأمريكان طارق ايوب خلال حرب العراق محاولةمنهم أرهاب القناة . كل ذلك يدل على أن القناة تسير في الخط السليم و أن الذي عليه ان يراجع مهنيته هم أمثال بن جدو الذي يوظف علاقاته الشخصيه مع هذا النظام أو ذاك على حساب ذكر الحقيقه. اين حياديتك يا بن جدو وكلنا شاهدنا لقاءك مع راشد الغنوشي بعد ثورة تونس و أنت تهاجمه صراحة و تقول له بأن له أجندته الأسلاميه هي من ستعيد تونس الى الوراء
4 - أبو إيمان الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:55
ليس غريبا ان يستقيل صحفي من عيار غسان بن جدو الإعلامي والمحلل البارز لا سيما وأن الجزيرة أصبح لا هم لها سوى تأليب الشعوب العربية على أنظمتها مستعملة طريقة copier -coller لاستنساخ الثورات في كل مكان...انا كمتتبع بسيط لحوارات الجزيرة اصبحت يوما بعد يوم لا أطيق السماع لتحليلاتها وطريقة حوارات صحفييها المستفزة والمتحيزة بشكل واضح..بل أضحت حتى فواصلها الإشهارية وسيلة للتعبئة والاستهزاء..أتوقع استقالات الأخرى من صحفيين آخرين..فالجزيرة لم تعد هي الجزيرة للأسف..
5 - ولد رحى الريح الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:57
قبل الحديث عن استقالة بنجدو.كان من الواجب الحديث عن موقف الطائفة الشيعية من الاحداث الدائرة في العالم الاسلامي السني.فمن يرى قناة العالم مثلا يدرك مدى طائفية هذه القناة وتركيزها و مناصرتها للطائفة الشيعية في البحريم و تصووير ان مايجري هو قمع نظام مستبد للشعب.والحقيقة هي ان الدور الايراني و اللبناني المتمثل في حزب له هدف وحيد هي السيطرة على منطقة الشرق الاوسط.كما انها اصبحت فاعل في القضية الفلسطينية نتيجة تخلي الانظمة العربية عن حماس و نبذها.و مع الاسف تم استغلال التعاطف الشعبي مع حزب الله في نشر المذهب الشيعي.بل اكثر من هذا اصبحت بعض الادبيات الاسلامية -اليسارية-تقرن الثورة بنموذج ايران و راس حربتها حزب الله.الان و الشعب السوري يقتل ما موقف هذه الاطراف مما يجري.انها حماة اخرى-حافظ الاسد كان قد قتل ما يناهز25الف مسلم سني في 1980-81-.يجب نعيد صياغة علاقتنا و نظرتنا الى كل من يلعب في منطقة الشرق الاوسط.نحن مسلمون سنيون سنناصر السنة في الاحواز وسوريا.سنناصر حزب الله ضد اسرائيل فقط.نحن ضد الظلم في البحرين وضد الدور الايراني.نحن ضد الناتو ولكن مع حق الحياة للشعوب.
6 - كدوب الأربعاء 27 أبريل 2011 - 05:59
طلب رفع مرتبه وقوبل بالرفض ..كع...
7 - adil الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:01
بالناقص مع ألف سلامة وقناة المنار وقناة العالم في انتظاره وتفرض له الطريق بالورود والزعفران هذا بن جدو كل طروحاته وبرامجه تمتدح الممانعة ...وعنما قامت قناة الجزيرة بتغطية التظاهرات في سوريا عجز الإعلامي الهمام عن الاستمرار فالمال النظيف خير من المال الوسخ.
8 - rac الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:03
غسان بن جدو كان مرتاح من الجزيره عندما كانة تغطي الاحداث في لبنان ل صالح حزب الله اماء الان فهيا تغطي الاحداث في سوريا حليف حزب الله وهذا ازعج غسان فين المبدا يا غسان!
9 - سعيد صديق الجزيرة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:05
في البداية يجب التنويه أن قناة الجزيرة قد لعبت دورا مهما في ما يشهده المجال الإعلامي الإسلامي عامة والعربي خاصة من تطور و مسايرته لمتطلبات الواقع العالمي المعولم الرافض للرأي المستبد والدي لا يتوافق مع مبدأ الدي تأسست عليه العولمة ألا وهي الحرية.وإدا إقتضت الحرية هده المطالب فقد جاءت الجزيرة كدافع أو بالأحرى مسرع لإلحاق هدا الجزء من العالم ونقصد به بطبعة الحال العالم العربي بركب التطور والحرية.ولا يختلف إثين على ما تركته قناة الجزيرة من أثر واضح جلي في المشهد الإعلامي العربي من أنها كانت السباقة فيأن فتحت أعين المشاهدين على قضاياكانت إلى أمد قريب من الممنوعات السياسية والإجتماعية والإقتصادية..فكانت بالنسبة إليهم المتنفس الوحيد لطرح أرائهم البعيدة عن خطابات الخسبية في الإعلام الرسمي الدي يسوق إليهم واقعا لايعشونه من هنا كان للجزيرة هده الصيت الطيب لدا عموم المشاهدين العرب.ولا يختلف إثنين حول المصدقية التي راكمتها القناة مدة طويلة ويكفي القول أنها كانت المصدر الأول لأخبار حرب أفغانستان التانية وكدا حرب العراق حيت زاحمت قنوات كبرى كالس.ن.ن الأمريكبةوالب.ب.س البريطانية بل تفوقت عليها أدل على دلك التصريحات المتوالية لمسؤولين الغربين كان أخرها تصريح هلاري كلنتون وزيرة الخارجية الامريكية يوم10مارس الماضي حيت اعترفت بان الجزيرة أصبحت مصدرا موثقا به للمعلومات في ما يجري الأن في العالم العربي.ولاشك في أن دور الجزيرة في يشهده العالم العربي من ثورات واحتجاجات إجتماعية كان دورا مهمافي مألت إليه الامور في مابعد في تونس و مصر والأن في ليبيا و اليمن والبحرين وسوريامن خلال تسليط الضوء الإعلامي عليها من خلال التغطيات المباشرة لهاوفضح إنتهاكات الأنظمةالعربية لحقوق الإنسان من قتل وتشريدوتهجيرولم يسلم طواقمهامن الملاحقة والتهديدوغلق مقراتهاوحتى القتل حيت إنضم الشهيد عبد الله الجابر الى قائمة الشهداء الجزيرة التي ضمت طارق أيوب وأطور بهجت وماهر عبد الله وغيرهم.وأننا نتفهم بأنها كأي شئ نقر أنها إرتكبت بعض الفلتات والأخطاء الإ أننا نجزم بأن الجزيرة قناة متوهجة لها من المصداقية ما يجعلها حسب الإستطاتعات الأخيرةالأكثر مشاهدة
10 - onbekend الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:07
وشهد شاهد من اهلها انا لا افهم الى اين تريد الوصول تريد ان تصنع امبراطورية على ظهر اخوانها صار على الجميع مصاحبتها والا قد يصبح في خبر كان ولكن من المؤكد ان هناك جهة تكن عدا للامة تساند قطر
11 - سلما الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:09
هل سيثور الصحافيون الشرفاء على قناة الجزيرة؟ كل شيء ممكن , لان الصحافة لا تقبل الغلط ,اما ما نراه الان فهو شيء اخر استخدمته قطر من اجل كسب القوة,كلنا كنا متيمين بهذه القناة و لكن سرعان ما كشف النقاب على انحيازها للخليج و جعله في منئ عن الفتن.
يقولون ان الصحفي لا يملك الا شرفه و مصداقيته ,والسؤال الان اين صحفيوا الجزيرة من هذه المبادئ؟؟؟ هل هم صحفيون ام ماءجورون ينفدون ما يملى عليهم من اوامر؟؟؟ .....واذا كانوا شرفاء قد نسمع بثورتهم على ممول قناتهم....ولما لا و نحن نعيش انتفاضات البشر و الشجر و الحجر...و...وان لم يكن هذا فمن اي جنس هم؟؟؟
12 - ثورة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:09
على العكس تماما عدم تغطية الجزيرة لاحداث سوريا كان من الممكن ان يفقدها الموضوعية خاصة بعد تغطيتها لاحداث تونس و مصر وليبيا و اليمن. لكن يبدو ان غسان بن جدو تلقى عرضا مغريا من الحلف السوري الايراني محور العداء الوهمي لاسرائيل. الا يستحق مئات الشهداء الذين سقطوا في سوريا الاهتمام بقضيتهم
13 - سعيد المغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:11
صراحة غسان بن جدو انسان خلوق ذو مبادئ قل ما تجدها في اي انسان أما المهنية فشخصيا نحن نتكلم على أحد رموز اللإعلاميين العرب المميزين. فتحية خالصة من مواطن عربي للأستاذ غسان بن جدو.
14 - driss الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:13
وشهد شاهد من اهلهاولكن شهادة صحفي كفء مثل غسان لايمكن الاستهانة بها! لقد تم فضح ترهات وبهتان هذه القناة التي فتحنا لها ابوابنا في المغرب ايمانا منا انها في نفس توجهنا الديمقراطي والانفتاح الاعلامي الذي يتميز به المغرب عن باقي الدول العربية الجشع والمال هو شعارهاولغير ذلك فعودي الى رشدك كما عرفنا منذ البداية!
15 - alex2005 الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:15
بالنسبة لي ولكثيرين أعرفهم قناة الجزيرة أفضل بدون غسان بن جدو، فلتتدفق الدماء الشابة في قناة الجزيرة عبر من يعيش هموم الأمة بحق وليس له ارتباطات مشبوهة هنا وهناك،
فكل التحية على هذه الاستقالة وكل التحية للجزيرة الحرة الأبية
16 - alain الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:17
مع كل الاحترام لغسان بن جدو واحترامى لحقه فى اختياراته الا انه دايم الوقوف مع نظام الاسد وهو يعلم يقينا ان بن على ونظامه فى تونس كان ارحم مليون مره من النظام الامنى الدموى السورى وهذا امر يشكل نقطه سوداء فى تاريخه المهنى
17 - hcm الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:19
كنت اعتبرك مثال يحتذى للاعلامي الحقيقي ولكن يا عزيزي غسانوللاسف ظهرت بانك لا تختلف عن اي اعلامي اخر كنت احترمت قرارك اعتراضا على التغطيه في البحرين ولكن السبب الحقيقي هو تبعيتك للنظامين الدكتاتوريين في سورياوايران وحزب الله فالثوره ثوره سواء في تونس و مصر و البحرين او في سوريا وايران ولكن يبدو انك كالاخرين المعايير لديك تختلف بحسب مصالحك الشخصي
18 - ouadieelarari الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:21
هدة الا بداية لسقوط اقنعة قناة الجزيرة و الايام القادمة ستفضح كل المؤامرات التي كانت تحاك ضج العرب والتي استخدمت فيها الجزيرة كاداة أحيي الأخ غسان على شجاعته و أنا أكن له كل الاحترام
19 - khalid الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:23
اهل مكه ادرى بشعابها ...
20 - دافينشي طنجة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:25
بداية أقول إن الجزيرة ابتعدت عن المهنية أثناء تغطيتها للثورات العربية.. لكن السؤوال هل هذا الابتعاد كان سلوكا سلبيا؟ أنا أرى أنه كان سلوكا إيجابيا، حيث أن الثوار فقدوا الحماية و الوسيلة في ابلاغ الرأي العالمي و نقل ما يحدث إلا عن طريق الجزيرة، قناة الثورة و الثوار
أما بالنسبة لبن جدو، فمن خلال تتبعي لمشواره بالجزيرة، فدائما كان الأقل مهنية و عاطفي إلى حد الغثيان.. فما معنى تقديسه لحزب الله و تغليبه في تغطيته للشأن البناني على باقي الأطراف الأخرى.. و ماذى نسمي الحفل الذي أقامه لسمير القنطار -مع احترامنا للرجل- على قناة الجزيرة.. ذلك الحفل كان سوف يكون منطقيا و معقولا لو تم على شاشة المنار.. لكن في الجزيرة كان الحفل نشازا
ثم إن موقفه الممجد للنظام الديكتاتوري القمعي في سوريا غير مقبول، و فيه قلة احترام لشهداء ثورتها.. ثم إن الابتزاز الذي يمارسه على الجزيرة في جعل سوريا إيران و الجزائر خطوطا حمراء.. سلوك مشين و غير مقبول
21 - ملاحظ الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:27
وشهد شاهد من أهلها !!!
22 - متتبع الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:29
رياح الثورة تهب على الجزيرة فهل ستعمل الجزيرة على تغطيتها كما فعلت مع ثورة تونس ومصر، وهل ستدعم الثوار???????????
23 - توفيق الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:31
بغيتو تعرفو مهنية الجزيرة قلبو على فيديو سميتو
الفضيحة الكبرى لقناة الجزيرة - علي الظفري وعزمي بشارة
كانو تايصحبو نفوسهم ماشي على الهواء مباشرة و قالو كلام لا يخطر على البال في تغطيتهم للثورات في بلدان و عدم تغطيتهم في بلدان أخرى. و الفيديو تحذف شحال من مرة و تايرجعوه. زيادة على بث فيديو لتعذيب سجناء في اليمن اتضح أنو فيديو لسجن عراقي فايتا باتاه قناة العربية في 2003. غير قلبو ماغادي تخسرو والو. كلنا تانكرهو الأنظمة العربية و لكن نكونو صادقين في نقل الأحداث.
24 - ayoub الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:33
و ها قد جاء شاهد من اهلها يؤكد ان الجزيرة ليست مهنية كما يقولون لا كنها تتبع سياسات يملونها عليهااسيادها ..... و لحديت بقية
25 - هند2011 الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:35
انا احب الجزيرة انا اريد ان لكون صحفية فيها وانت يا بن جدو افضل لك ان تكون سني
26 - عربية الفصحى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:37
السلام عليكم, قناة الجزيرة قناة مرتزقة, تدّعي أنها تعمل لمصحة العروبة لكنها ليست كذلك, وهناك سببان يدلنا على هذا:
1. بعد مجزرة الكبرى في غزة من طرف الصهاينا أخذ وزير قطري واستقبل الوزيرة الخارجية الصهيونية بقصوره في قطر, لكن قناة الجزيرة هذه لم تخبر بهذا وإنما جعلته سرا للغاية.
2. بينما أوقفت دولة قطر(صاحبة الجزيرة) كل الإستثمارات في المغرب, وربما في جميع بلدان العربية, بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية, أعطت ملايير الدولارات للدولة الإسبانية ولجميع الدول الغربية, بينما تُجوع العرب وتزودهم بالإخبار المفرطة لتشوش عقولهم العديمة القرااءة. أليست القناة هذه قناة مرتزقة؟
27 - omar الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:39
Par son geste, Benjaddou est contre la démocratisation des pays arabes. L'argumentation avancée par l'intéressé n'a pas de valeur que dans de véritables démocraties. Sous des dictatures, tous les moyens sont bons pour venir à bout de ces dirigeants qui maintiennent leur peuple dans la misère, l'ignorance, l'injustice etc en volant les richesses de leur pays qu'ils placent à l'étranger pour être en dehors du besoins eux et leur famille. Quant aux peuples qu'ils aillent à l'enfer. Mr Benjaddou aurait été infiltré par des pétrodollars pour commette son acte lâche. Les dirigeants passent et les peuples restent.
28 - قبلي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:41
أماآن للمعلقين المغاربة أن يقدموا استقالاتهم أم هم العيش لا يدعهم يتحررون من الكذب و دعم الدعاية القطرية.
29 - الحبي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:43
مذا أقول لغسان أصلح أولا اسمك لأنك ابن أبوك ولست ابن جدك وأقول لمن ينتقدون قطر و الحكومة القطرية والجزيرة (ويسمونهم في تونس الهرابة و في مصر البلطجية وفي اليمن البلاطة وفي سوريا الشبيحة والجزائر الشمكارة والمغرب الحنوشة مع العلم ربما ستجد هؤلاء في مستويات الدولة مثل الداخلية البرلمان مجالس محلية قروية
الخارية ) أنا لا أجادل بن جدو في شيعته ولا في بعثيته أو علويته
ولاكن أقول لمن يراه كأنه عندما يستقيل ستسقط الجزيرة أقول ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم
أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان
30 - سالم عكاوي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:45
ان كان حقا هدف الأستتقالة مواقف الجزيرةمن الاحداث الأخيرة بالمنطقة العربيةفشكراجزيلا لك وهذا موقف سيسجل لك عبر التاريخ وسيسجل نقدا لاذعا لقناة الجزيرة التي كنا نفاخر بها نحن العرب بأنها الصوت العربي الحر
برأي الخاص سيبقى غسان الاعلامي الناجح والكبير وباستقالته أوصل رسالة للعرب جميعا (ليتنا نتعلم منها)
31 - عبدو الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:47
ياخوان هدا شيعي ولم ترق له تغطية الجزيرة في البحرين لان المعارضة هناك شيعية كما لم نعجبه تغطية فضائيته للاحدات في سوريةلان النظام السوري شيعي والفاهم يفهم هويناقض نفسه مثل ايران الشيعية تدافع على اهل البحرين ولايهمها مايفعله النظام في سورية لان اكتر من90في المائة من الشعب سني.
32 - القدافي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:49
الله يرحم عليها القذافي 2 كلمات قالهم خفيفتان في اللسان ثقيلتان في الميزان يجب الالتزام بهما ....... من أنتم
33 - المغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:51
مالكم و الجزبرة دعوها وتغطياتهاوو,, فلتاتي القنوات الاخرى بالموصوعية؟؟؟؟؟
34 - عمار الصليلي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:53
شكرا لك اخي الغالي غسان انت انسان وطني شريف ان قناة الجزيره اصبحت قناة فساده وفقك الله اخي غسان
35 - عز الاسلام امازيغ الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:55
هههه من يتحدث عن المهنية و هو الذي أساء اليها مرارا و تكرارا
غسان بنجدو كان مراسلا لميدي آن في ايران قبل 20سنة و هو تونسي من أب تونسي و أم لبنانية ، قومي الفكر ، اعتنق العقيدة الشيعية الجعفرية الإثناعشرية و كانن صوت ايران و حزب الله و معسكر دمشق ..
و الاستقالة كانت بأوامر دمشق
36 - سوري وافتخر الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:57
اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو شكرا للاعلامي غسان بن جدو انا ابن سورية ومن دمشق تغطية الجزيرة للاحداث بسورية وكان هناك ثورة وحثها على الفتنة وتحريضهاعلى الفتنة في سورية وتصوير الاحداث في سورية على انها ثورة شعب ضد نظامه تابع الفضائية السورية وقناة الدنيا السورية كيف تكشف كذب الجزيرة وفبركة شاهد العيان الذي هو الذي يتصل ويقول الاتصالات مقطوعة واغلب الاحيان يكون نفس شاهد العيان باكثر من مدينة سورية ويتحدث الى العربية الجزيرة البي بي سي و24 فرانس ماهي الا ابواق لبث الفتنة من اسادهم بن سعودواذنابهم ال الحريري ومرتزقته شكرا غسان
37 - أحمد عارف الأربعاء 27 أبريل 2011 - 06:59
إلا أنني أعتقد أن التغطية الإعلامية التي صاحبت تظاهرات الشباب المصري التي أسقطت نظام الرئيس حسني مبارك ألقت بظلالها على مصداقية بعض وسائل الإعلام العربية (المرئية) في تعاطيها من مبدأ الحياد المهني، أكرر الحياد "المهني" لهذه المؤسسات وهي تستخدم قدراتها المالية الضخمة من إيرادات النفط والغاز لخدمة مصالح ملاكها، الذين يروجون لوجهات نظر سياسية بعيدة عن مباديء المهنية، لا سيما وأن هذه الدول تنفق المليارات في سياق محاولتها تبوؤ مواقع ريادية عبر بوابات ومنافذ إعلامية عوضاً عن صغر حجمها الجغرافي والديمغرافي وضعف نفوذها السياسي وقدراتها العسكرية المبنية أصلاً على التواجد الأمريكي والغربي وقدراته التقنية في منطقة الخليج العربي.
في المقابل هناك مؤسسات إعلامية أرست قواعد في المهنية والحياد، وكان من طليعة تلك المؤسسات هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) القسم العربي بأقسامه الثلاثة التلفزيون، الإذاعة والإنترنت، حيث قدمت (بي بي سي) إضاءات تعكس قيمة تجربتها العريقة الممتدة لأكثر من سبعة عقود، والتي كان عنوانها التمييز والتفرد والشفافية التي جسدت واقعاً إعلامياً أتاح الفرصة لمؤسسات حديثة التجربة الاستفادة من هذه العراقة التي أسست لشهرتها وسمعتها على أساس الالتزام بقيم الحياد، والدقة والنزاهة.
38 - سعيد صديق الجزيرة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:01
الجميع يتفق بأن الجزيرة قد كان لها الأثر الكبير في ما وصل إليه الإعلام العربي من تطور تقني و مهني فيكفي القول أن الجزيرة تعتبر أول قناة إخبارية ظهرت في العالم العربي بالمفهوم المتخصص حيت كان لها الفضل في أنها هيأت الأرضية لباقي القنوات التي جاءت في مابعد كتكريس لمفهوم حرية الإعلام.. ومن هنا كان دور قطر السباق في فهم وإستعاب الواقع العالمي المتغير, فالدي يستعصي فهمه الان هو داك الحنق و الحدرالدي تكنه بعض الانظمة العربية لهدا البلد الصغير ليس له دنب سوى انه سبق واقعه التاريخي والجغرافي وإستطاع فهم واستعاب متطلبات العولمة التي ترتكز في إحدى دباجاتها على حرية الإعلام..تلام قطر الأن لأنها إنسلخت عن واقع أنظمة عربية متحجرة لا تقبل أصوات مخالفة لتلك التي تسوقها عبر إعلامها الرسمي, تلام قطر الأن لأنها فهمت أن قوة الدول الأن يكمن في إعلامهاو حرية صحافتها, تلام قطرالأن لأنها تحظى بالإحترام بفضل حرية الإعلام فيكفي أنها حضيت بمراتب محترمإإلى جانب لبنان حسب منظمة حرية الصحافةالعالمية في نشرتها الأخيرة فبدل أن تحضى بالتقدير لماحضي به الإعلام العربي الأن من مكانة مرموقة بفصل مجهوداتها تتلقى داك الحنق من جانب انظمة عربية شفونية كما حدث أخيرا في الحالة المصرية في عهد حسني مبارك و الحالةالليبية و اليمنية في عهد عبد الله صالح الدي تناسى دور قطر في تهدئة جبهة الحوثيين بالجنوب كما يجب إستحضارالدور القطري الحيوي في تهدئة الجبهة اللبنانية عبر إتفاق الدوحة ومساهمتها الفعالة في إعمارهاللجنوب بعد الحرب الإسرائلية ودورها الحاسم فجمع الفرقاء السودانيين للمصالحة من هنا يمكن أن نتساءل هل جزاء الإحسان الإ الإحسان, فبفضل قطر و قناتها الجزيرة أصبح العالم ينظر إلينا بنوع من الإحترام والتقدير ليس لقوتتنا العسكرية أوالإقتصادية بل أن فينا من المؤهلات البشرية والثقافية ما يجعلنا نحظى بهدا الإحترام فعوضاان نرسخ هدا الإحترام نجد بعض الإنظمة التي فاتها القطار التطور مسايرة العصر تقوم بإجهاضه فيكفينا جلدا لدات.فعلى العموم يحق لناأن نهنيئ أنفسنا بقطر وبالجزيرة مراة الإعلام العربي الساطع
39 - abdellah الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:03
لماذا اختفى فيصل قاسم؟
40 - علي تياسير الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:05
قناة الجزيرة بدات تفقد مصداقيتها مع توالي الاستقالات مهما كانت مبرراتها،وبعد بن جدو سياتي دور فيصل القاسم وآخرون بالتاكيد،فعندما تنتفي المهنية فان حرية الصحفي تتعرض للتهديد والضغوط
41 - ابو اسراء الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:07
اعلامي فاشل ليس له تاثير على الساحة الاعلامية العربية ( الماوالشطابة حتى القاع لبحر
42 - حسن الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:09
غسان بن جدو صحفي من العيار الثقيل ولا يمكن إنكار ذلك. إلا أن سبب الاستقالة لازال غير معروف بدقة ما لم نسمعه من المعني بالا مر مباشرة،لأننا سمعنا أيظا أن سبب الاستقالة قد يكون بسبب منصب قد يسند لغسان في بلده تونس.
43 - mohammed الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:11
ابن جدو حصد شهرته من "الجزيرة " ، وعرفناه من خلالها. قبل " الجزيرة " ماكنا نسمع به ، وباستقالته منها ، يختطفه ، برأيي ، فخ النسيان ،لأن " الجزيرة " فعلا هي التي أعطته، بصرف النظر عن مانثيره من جدل تقييمي ، ثم ان استقالته في هذه اللحظه لاعلاقة لها، كما يزعم ، بمهنية "الجزيرة"التي صحا فجأة على غيابها،بقدر ماتفضح تورطه في خدمة محور سوريا-ايران.
44 - intissar الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:13
بانت ميول غسان بن جدو الطائفية والجزيرة ليست بحاجة هكذا شخص
اكيد منصبه محفوظ في قناة المنار ..!!
45 - mohammed الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:15
غسان بن جدو صنعته الجزيرة ولم يصنعها هو ... هو الخاسر الاكبر ... ستواصل الجزيرة نقل الحقيقة رضي من رضي وابى من ابى .... الجزيرة ستصنع عشرات الصحفيين منما ينقلون الحقيقة نيابة عن صوت المواطن العربي المقهور ... شكرا لك قناة الشعوب المظلومة شكرا لك يا جزيرة
46 - fati الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:17
يالله ربح النظام السوري واحد من العرب بعد ماخسر الشعب السوري كنت اضن ان غسان رجل شريف يقدر الحريه ويقف مع الاحرار بكل مكان ولكنه فضل الدكتاتورين مع انه صمت بثوره تونس ومصر عجبي
47 - nadir الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:19
إستقال غسان بن جدو من قناة "الجزيرة" فربحت الموضوعية جولة.
أسباب استقالة بن جدو، الذي ثبت بالوجه القاطع أنه يتصرف ، وفق إملاءات "حزب الله" والنظام السوري، تثير السخرية.
48 - محمد من الناظور الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:21
اقول لقناة الجزيرة الى الامام مع الشعوب الحرة والله انك فضحت الاعلام العربي المستبد مع الانضمة الدكتاتورية الفاسدة ويا ليت ان تعود الى المغرب لكي تنقل الاحداث من قلب المغرب لكي تفضح ايظا القنوات الفاسدة هنا في المغرب مثلما نقلت احداث مدينة اسفي واحداث كثيرا لم اتصور ان اراها في المغرب العزيز ولكن فضحت الحكومة الفاشية المزورة.
49 - mojahid الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:23
تغطية قناة الجزيرة لايام الثورة المصرية لا تختلف في قليل او كثير عن تغطيتها للاحداث الراهنة في سوريا فلماذا تكون التغطية وهي واحدة في مصر حلال وفي سوريا حرام ..هذا الا اذا كان غسان بن جدو ما زال يؤمن بان النظام السوري هو نظام ممانع ..وحتى لو صدقنا بانها دولة ممانعة وعما قريب ستحرر الجولان وتتاهب لاستعادة القدس فهل يعطيها هذا رخصة لقتل الشعب !!!!
50 - مغربية الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:25
كم أحترم وأقدر موقف هذا الشخص، لأن الجزيرة فعلا أصبحت مصدرا للفتنة وباتت تعرض صورا مغلوطة للواقع في سورية بينما تجاهلت تماما تدمير المنازل والمساجد والحسينيات في البحرين والقتل الذي يرتكبه درع الجزيرة في الأبرياء، فعلا لقد كان قرار المغرب صائبا حينما أغلق مكتب الجزيرة.
51 - اسماء توفيق الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:27
الجزبرة حقا تمارسالكيل بمكيللين فتغطيتها للبحرين اتسمت بالخجل بغض النضر عن تدخل ايران فيها وحزب الله،كما تتفادى الحديث عما يحدث في الخليج وخاصة قطر ،فهل ياترى قطر تعيش في ديموقراطية ونحن لاندري كل حقائبهم الوزارية تتولاها العلئلة الحاكمة،وغسان بن جدو ايضا اخدته الغيرة على سوري ما زال يؤمن بطراهات القومية والعروبة النظام السوري لم يستطيع تحرير حتى الجولان السوري فكيف له ان يحرر فلسطين،الحقيقة انه ليس هناك اعلام حر كليا وانما حر عندما لا يتعارض ذللك مع اجنذتهقناة العربية تحاول نوعا ما ان تتسم بالحياد وهي فعلا فعلت ذللم في مصر واليمن وليبيالكن في البحرين هناك اوامرربما معقولة لان المعارضة البحرينية كانت لها علاقات بايرلن بل وتتلقى الاوامر من طهران وحزب الله،لهذا العلمانية تبقى اصلح للمجتمعات التي تعرف التعدد الطائفي والديني لان اغلب المسلمين يصدقون ما تروجه ايران وحزب الله باسم الدين.
52 - vrai marocain الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:29
ما اجتمعت أمتي على ضلال. ليس غسان بنجدو الاول الدي سيعترف بهده الحقيقة،فالجزيرة لم يعد لها ما تخفيه بالنسبة لخطها التحريري والدي يتناغم وبشكل يثير الدهشة مع السياسة الخارجية لقطر. نعم تظهر قطر على أنها تدافع عن قيم الديموقراطية والحق والقانون ولكن كل هدا حق يراد به باطل. لم نطلب من الجزيرة ان تقف إلى جانب الثوار في كل البلدان التي تشهد ثورات كبيرة لأن هدا ليس هو دورها. فأبجديات العمل الصحفي تقتضي البحث عن الخبر وتستقي الرأي والرأي الآخر وألتزام الحياد في التغطية والتحليل، لكن الجزيرة التي أصبحت فعلا جزيرة إعلامية وضعت لنفسها قانونا إعلاميا خاصا يهيء لأجندات سياسية في الدول العربية مخالفة لشعارها الرأي والرأي الآخر الدجي أصبح الرأي ونفس الرأي. لو كانت الجزيرة مهنية في أداءها لاستطاعت أن تتواجد في كل الدول الثائرة ولاستطاعت ان تستقي كل الآراء ولما تم طردها من بلدان كثيرة بسبب انحيازها السافر ولما فقدت المصداقية التي كانت تتمتع بها. وليتاكد الجميع مما أقول فليجرب الثوار في اليمن طرد وسب الجزيرة وسترون كيف ستتغير الامور راسا على عقب.
53 - مغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:31
قبل انطلاق الجزيرة لم يكن هناك صحفيون مشهورون في العالم العربي الا بضعة،وماقمت به الجزيرة من تكوين وفتح مجال الحرية للصحفين من اجل اظهار مواهبهم اكسبهم شهرة لا مثيلة لها، ف عبد الصمد ناصر وفيروز زياني وغسان بن جدو ويسري فوداووو لا يعرفهم احد من قبل بهذه الشهرة واستقال احدهم لن يأثر في شيء لان الجزير كون جيل جديد يطفوا في الافق ك رولا وليلى الشيخي ووو.. واقول للمغاربة الذين ينتقذون الجزيرة يكفيكم متابعة حديدان و ستوديو2m والافلام المكسيكية هذا هو نصيبكم في الاعلام الهادف
54 - amzad الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:33
لم يكن الا قوميا عروبيا.
55 - محمد الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:35
غسان بن جدو لم تعجبه تغطية الاحداث في سوريا حليف حزب الله
56 - يوسف الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:37
استقالة متأخرة,فات الأوان،كلن عليه تقديم الاستقالة منذ بداية الثورات العربية،أم أن سوريابلد مقدس والفاهم يفهم,,,
57 - samir/Hamburg الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:39
أقول الى أغلب المعلقين على أستقالة بنجدو(لا أقصد الكل):أنكم ل تفقهون شيىأ في العلام المحايد. نعم هناك ظلم من النظام السوري, لكن في تغطية اعلمية غير عادية من الجزيرة,أد لا تبث خبرا عن البحرين. فبالنسبة الى قطر:مصاءب قوم عند قوم فوائد.فقطر تريد الريداة العربية...
58 - حي بن يقظان المغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:41
اتعجب لبعض التعليقات السطحية العاطفية التي تعتبر الجزيرة مصدر المصداقية دون أي مستند علمي..
لا يوجد اعلام محايد مائة بالمائة,,الاعلام يتبع المال والسياسة,,
لقد خدعت الجزيرة قطاعات واسعة من المشاهدين العرب مستغلة العواطف الجياشة تجاه القضية الفلسطينية والقضايا القومية العربية وفق مخطط مدروس بعناية فائقة.. تدس فيه السم في العسل..فكسبت ثقة الجماهير بهذه الطريقة دون ان يتساءل أحد عن هذا الفائض من الصدق والمعلومات المهمة التي تغدقها على المشاهدين بغير حساب..
لقد كنت قبلا أسير حالة الانبهار هذه الى ان جاء الحدث العراقي وتعامل الجزيرة معه,,لاحظت تامرا على الشعب العراقي..تبنيا لمواقف وافعال دعاة الفتنة في العراق,,,عدم اتخاذ اي موقف سلبي من القاعدة وعملياتها الاجرامية,,التحريض الطائفي بمحاولة اعطاء الانطباع ان اغلب الاكراد والشيعة هم خونة.تمجيد صدام والتغافل عن جرائمه المروعة بحق الالاف,,كما أذكر كيف فبركت خبرا على المباشر بشكل سافر لما استضافت المدعو حارث الضاري ممثلا لجمعية علماء المسلمين وتقديمه على ان لديه شعبية كبيرة في العراق بخلاف الواقع ليقول بخبث أن عدد أهل السنة الذين قتلوا في العراق 200 ألف وتقوم الجزيرة مباشرة بجعله خبرا عاجلا..أليس هذا تحريضا طائفيا رخيصا,,
كما لاحظت كذلك تركيزها على بعض الدول وتناقضاتها الاجتماعية كما في المغرب والعراق ووو,,,مع اغفال دول متخلفة تسلطية شمولية كالسعودية والبحرين,,,
تلك اذن قسمة ضيزى,,
وفي الاونة الاخيرة نالت الجزيرة اعجاب المشاهدين بمساندتها للشعب التونسي والمصري..وهذا امر يحسب لها,,لكن شاء الله تعالى ان يفضحها بسبب تناولها العنصري الطائفي المتجاهل لمظلومية الشعب البحريني الذي قام ضد التهميش والتجنيس والفساد والطائفية..لكن الجزيرة ظلت عمياء صماء بكماء عن حدث يقع على مرمى حجر منها..بل الأدهى أنها تبنت ودافعت عن الرواية الرسمية بشكل سافر,,
ثم قاصمة الظهر ترويجها لافكار ومواقف القرضاوي الذي اريد له ان يصبح المرجع الاعلى للمسلمين زورا وبهتانا يحشر أنفه في كل شيء فيبارك ثورة مصر ثم ينهى عن مساندة ثورة البحرين لأنها طائفية حسبه,,ساكتا عن جرائم ال سعود ودسائس ولي نعمته حاكم قطر..
هذا غيض من فيض عن الجزيرة لمن كان له قلب اوالقى السمع وهو شهيد
59 - jdiri الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:43
إذا كنت طائفيا وصهيونيا تدعو إلى كراهية الشيعة -حزب الله الذي أسقط خرافة :الجيش الصهيوني الذي لايقهر ،أو استعداء النظام والشعب الإيراني الذي نزع وهم القوة والتسلط واللعب بخيرات الشعوب في المنطقة ،حيث نزعت القيادة الإيرانية مصاصة وحلوى البترول من أفواه الأمريكان والبريطانيين بمساعدة الشعب الإيراني الذي حولت سواعد بناته وأبناءه إيران إلى دولم صناعية ذات تكنولوجيا محلية ومتطورة في مصاف فرنسا وبريطانيا ، فأنت يا ولد رحات الريح لست سوى بيدق يعمل لمصلحة أعداء الاتحاد والوحدة الإسلامية لإضعافها وتخريبها وتحويل عدائها التاريخي ضد الصهيونية التي استولت على فلسطين وتدمر المسجد الأقصى وتستقدم اللقطاء الأمريكان الذين اعتنقوا اليهودية لإذلال العرب والمسلمين أكثر من هذا الذل الذي نحن غاءصون فيه ، أنت ضد بن جدو لأنه أحس بالخيانة والعمالة التي تقوم بها الجزيرة في تغطية مختلف الأحداث التي تجري في الوطن العربي مثلا;
1-لماذا لاتتحدث عن ثورة الشعب السعودي في مختلف المناطق ؟
2-لماذا لاتتحدث عن ثورة الشعب البحريني والتدخل الهمجي السعودي؟
3-لماذا لاتتحدث الجزيرة عن السياسة والممارسة الطائفية التي تتعامل بها السعودية في المنطقة لمصلحة أمريكا والصهيونية؟
4-من له حق التواجد في منطقة الشرق الأوسط ؟ هل إيران الجغرافية والتاريخ والعقيدة ؟ أم الكيان الصهيوني المصطنع ؟ أم الغزو الأمريكي والبريطاني والغربي ؟
-ما جرى في حماة السورية هو أن مرتزقة وعملاء الصهيونية من أصحاب اللحي من الوهابيين حرقوا أكاديمية عسكرية ،السؤال:لمصلحة من حرق الوهابيون الأكاديمية العسكرية السورية آنذاك ؟ الجواب لإضعاف الجيش السوري لمصلحة الكيان الصهيوني المصطنع الجاثم على أعناق العرب ،الذي لولا قوة وشهامة وتضحية ملائكة حزب الله "المقاومة"التي استأصلت وقطعت اليد الطولى للصهاينة، لما استمرت في العبث بمستقبل ومقدرات الشعوب .
أما ما يجري الآن في سوريا بكل بساطة أن فرنسا الصغيرةتتحول إلى قط مسعورفي شخص رئيسها المغرور بتوجيه أمريكي وتمويل سخي سعودي ورغبة صهيونية إلى متدخل كذاب مباشر لنشر الفوضى والاستيلاء على سوريا بعدما نزع الشعب المصري ذاته من فكي التمساح الصهيوني وكبديل عن مصرالتي فك أسرها من قيود الصهاينة.
إن الشيعة يا أخي أرقى وأفضل ملايين المرات لافي العقيدة ولافي السلوك من مرتزقة الأمريكان من الوهابيين ،فالشيعة أيها الأبله يعون ويدركون ويدافعون عن مصالح شعبهم والوسيلة لذلك الهدف هو العلم والمعرفة والعمل المبرمج ،
قل لي بربك هل رأيت قناة لنظام سني تابعة أم خاصة تنشر علما نافعا ،،قنوات السنة إما مائعة -حور العين -أو ظلامية -شياطين آخر الليل والخدمة المجانية للرذيلة والميوعة والطائفية كلها عناوين للتخلف،ودمتم في مواقعكم صامدون .
60 - AbdelKarim الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:45
Dupuis longtemps, je savais que ce journatiste jouait le rôle d'un pion iranien- . il nous a présenté l'iran comme le paradis sur terre. regardez dans ces émissions comment ils méprisent les sunnites.
61 - عمارالكوكباني الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:47
أمس الجمعةجميع القنوات الأخبارية بثوا حفل زفاف وليام وكيت مباشر عدا قناةالجزيرة أنفردت وبشكل خاص بأخبار اليمن ليقال عنهاأنهاتهتم بالثورات العربية الشبابية وهي بالأصح نار فتنة تشتعل لأحراق وزعزعة الأمن والأستقرار العربي آه منك ياالجزيرة الى أين تريدي أن توصلي الى أين
62 - جودي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:49
تحية احترام و تقدير لهذا الإعلامي الشريف ، الذي رفض البقاء صامتا وراء شهادات مزعومة لشهود عيان مفبركين و تحريض متراتب و منظم تمارسه قنوات التلفزيون العربية و العالمية ضد النظام السوري ..بالإضافة إلى صمت الجزيرة المطبق حول ما يحدث في البحرين و هدم الجوامع فيها .. الأمر لا يتعلق بطائفة معينة و لا دين معين ، هناك لعبة كبيرة تجري وراء الكواليس و غسان بن جدو فتح عينيه جيدا و أدرك خطورة الوضع و لا يريد الاستمرار في تدنيس يديه و شرفه بأكاذيب عليه الاستمرار في دعمها لأنها لا تخدم سوى أمريكا و اسرائيل و حلفاؤهما .. و لن يفعل الآن لأنه اختار كرامته و شرفه .. كل العالم يقف ضد سوريا لأنها دولة الممانعة الوحيدة المتبقية و إن سقطت فسيسقط لبنان معها . سوريا تحتاج إلى إصلاحات كبيرة في سياستها الداخلية لكنها يجب أن تستمر في سياستها الخارجية ..نحن نشاهد قنوات الجزيرة و العربية و البيبيسي و لكننا نشاهد قناة الجديد اللبناني ةو قناة الإن بي إن و قناة الدنيا ، و يبدو الفرق واضحا بين الحقيقة و بين التهييج و التضخيم إضافة إلى التأكد من عدم وجود الحياد الذي تتشدق الجزيرة به و بأنها منبر حر للجميع .. إنها منبر حر لخدام و رفعت الأسد و المتطرفين .. هناك أياد قذرة مندسة تلعب في سوريا و تحاول إرباك مسيرة الإصلاح ، هذا و لا يجب أن ننسى الفتن التي يدعو إليها القرضاوي و و و و ...
ألف تحية لغسان بن جدو و عقبى للبقية إن شاء الله
63 - hamid الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:51
ظهرت حقيقتك أيها الشيعي النجس في إستجوابك لراشد الغنوشي أتمنى من قناة الجزيرة تنظيف مقرها من كل الشيعة
64 - ابو محمد المغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:53
نعم قدم استقالته احتجاجا على ما عرضته الجزيرة من جرائم النظام النصيري بسوريا.
ويعلم الله اني فرحت باستقالة هذا الشيعي الرافضي الطائفي من الجزيرة والان بدات تتطهرت الجزيرة من هؤلاء
واظن سنسمع بستقالة فيصل القاسم عما قريب
65 - لحسن حراوي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:55
مند حوالي سنتين سئل بن جدو في حوار مع قناة الجزيرة ممادا تخاف اجاب الرجل اخاف من النفاق .والان قناة الجزيرة لا تخلو من هذه الخصلة الدميمة. ومن يربط الستقالة بموضوع الشيعة فالحق يقال الشيعة لا ينافقون بل نحن السنة تخلينا عن المبادئ والخلاق و الامتلة في قادتنا امتال زالعابدين و مبارك و الحريري و..............وا.
66 - حميد من المغرب الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:57
بن جدو هذا لم تظهر له لا موضوعية الجزيرة الى عندما مست سيده والاهه بشار. فعلا هذه الثورات أبانت لنا عن صحفيين هم أقرب الى المجندين المخابراتيين منهم الى الاعلاميين. أين كانت الموضوعية يا ذيل بشار عندما سقطت أقنعت المرتزقة القومجية التي هللت لسقوط مومياء مصر وزوج ليلى بتونس ألم تقولوا أنها ثورات مباركة ستغير وجه المنطقة وتسقط جبهة الاعتدال وحلفاء أمريكا وأن الزمن زمن الصمود والمواجهة. لكن سبحان الله و بقدرة قادر تحولت ثورة الشعب العربي المقهور الى مؤمرات غربية تدار من غرف سوداء لا لشيء سوى لأنها لم ترضى ببقاء رأس الكمنجة جاثما على صدر أخوتنا بأرض الشام. المضحك المبكي أن جميع الصحف الاسرائيلية تصرخ ليل نهار وهي تحذر من سقوط بشار وتدعو أمريكا للعمل على انقاذه لأنها تخاف من البديل الذي لن يصبر 40 سنة دون أن يطلق رصاصة واحدة اتجاه الجولان. نقطة أخيرة أرجو من رجال الله في لبنان وعلى رأسهم سيد المقاومة السيد حسن نصر الله أن لا يزج بنفسه في صراع الشعب السوري مع طاغيته واذا سقط هذا الطاغية فللمقاومة رب يحميها ولعل الله يأتي بخير وأحسن لأن بشار استفاد من المقاومة وحماية نظامه أكثر مما استفادت هي منه.
67 - aziz الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:57
Aljazeera n'esr pas crédible, 2M et TVM le sont. dommage qu'on a bcp d'ignorant dans nos pays et ce n'est que pour cela qu'aucune révolution ne réussira
68 - fatima الأربعاء 27 أبريل 2011 - 07:59
غسان نب جدو فُضح امره. لمادا لم تضهر له عدم مهنية الجزيرة الا عندما مس الامر نضام بشار الاسد . غسان ما هو الا العوبة لحزب الله و سوريا و ايران .حقيقة الثورات اضهرت معادن الاعلامين كامثال غسان ماهو الا مصلحجي وبوق للشيعة الاكبر عدو للعرب .
69 - لحسن ابو عمر الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:01
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا لا أستغرب استقالة بن جدو فهو مغرم بدكتاتورية إيران وحزب الله وحزب البعث السوري، والأدلة على ذلك كثيرة، وهو يرى أن الدور على هؤلاء آت،وقد بدأ ذلك فعلا، وإن كانت قوة القمع الوحشي تؤخر حيويته وزخمه، وبن جدو يعلم جيدا الدور الذي يلعبه الإعلام الحر في مثل هذه الثورات، وهو دور مطلوب، لأن الخيار الثوري هو مطلب جميع الشعوب العربية والإسلامية وعلى الإعلام أن يكون في خدمة الشعب يعبر عن نبضه، وينقل آماله وطموحاته فضلا عن نقل الأحداث، وتحليلها. وأما ما يجري في البحرين فنعتقد أنه ليس ثورة حقيقية، بقدر ما هو نزعة طائفية تتغذى من الحقد والكراهية ضد السنة، وتحركها أياد إيرانية، مع أننا لا نبرئ النظام الحاكم في البحرين وجميع دول الخليج ولكننا نعتقد أن الثورات هناك تأخذ طابعا طائفيا بغيضا. فما الذي تبشر به إيران؟ أليس التطاحن والاقتتال والانتقام لتؤسس لمملكة كسرى والمجوس؟ والمتتبع لكتابات مفكريهم ورجال دينهم يجد هذه النزعة الفارسية البغيضة سافرة، ثم إذا كانت إيران تدعم الثورة في البحرين فلتدعمها في بلدها الذي شهد انتفاضات قبل انتفاضة العرب المباركة، ولتدعمها في سوريا أيضا، ثم لماذا تعتبر البحرين جزءا من إيران وقد جاء ذلك على ألسنة مسؤولين كبار. أين هي من دعم المستضعفين وهي تعتبر أرضهم جزءا من أرضها؟
70 - Lembirikovich الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:03
واين هو الدكتور قاسم الفيصل? لم يظهر له اثر منذ بداية الربيع العربي ! وهذا ناتج عن كونه كان يعلم بان النار ستطال حكام سوريا. وهو غير فادر عن ان يساير الاحداث فطلب اجازة مطولة بدعوى انه يتفرغ لتاليف كتاب... ولو كان نزيها لفعل ما فعل الاستاذ بنجدو الذي يستحق كل تنويه واتمناه ان يكون مديرا لاحدى قنوات المغرب.
71 - adil الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:05
ما أعجب الحجج التي ينطقها البعض سواء من المدافعين أو من الكارهين لقناة الجزيرة مهما كانت دوافعهم,شريفة أو...لكن الجدير بالتساؤل عنه بالنسبة لي هل يرى أحدهم بما في دلك غسان بن جدو أن الحكام العرب لا يستحقون الهبوب في وجههم؟مهما كان المحرض,حتى لو كان المحرض الشيطان نفسه.رغم أن الشعوب العربية لا تحتاج لمن يحرضها.و أجدني هنا مجبرا أن أعطي لنفسي الحق في التساؤل أيضا:هل أكتشف غسان بن جدو الآن فقط أن الجزيرة محرضة؟و هو الدي قام ببرنامج أفاض فيه الشعب المصري بكلمات الإطراء بعد أن اسقطوا مبارك.أم هل مبارك وحده من الحكام من يستحق السقوط؟
بن جدو ليس نبيا و الجزيرة ليست يد الله لكل اجندته.لدا يجب أن يكون لنا أيضا أجندتنا و أهدافنا التي يجب النهوض لتحقيقهاساعدنا من ساعدنا و قاتلنا من قاتلنا؟
72 - جلال الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:07
حينما هاجمت الجزيرة القدافي بقوة ساندتها المنار حتى ان حزب الله اصدر بيان تعزية في مصور الجزيرة الدي قضى في ليبيا،اما الان و هي تغطي احداث سوريا بنفس النهج التحريضي و نحن لا نبرئ النضام السوري،فالمنار تصف الجزيرة بالقناة المغرضة،المنار و الجزيرة قناتان حقيرتان توافقت مصالحهما في لحضة ما و الان تتناهشان .
73 - أشرف الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:09
مع الايام كشفت حقيقة الجزيرة واستيقاظ الصحفيين الذين غرتهم رواتب القناة.ان يقدم غسان استقالته خير له من الاستمرار والادمان على الاغراءات,انها قناة تتغدى على الام الشعوب العربية غير الخليجية ذات دائرة الصفر,فأبعد دولة عربية عن الهموم العربية البسيطة هي قطرواستثني الانسان القطري العادي المغلوب على أمره،لأن الحالة تتعلق بالدب ودميته موزةوبالشيخ بالمعنى المغربي القدحي الذي يفتي ويحاول ان يظهرقطر لاغلاف الاسلاميزلقد سطعت الحقيقة ولذلك استقالة غسان في محلها والشبل أيضا.ومع الاسف لم يقدم أحد المغاربة استقالته عندما كانت الخنزيرة تهاجم المغرب.انا ضد الفساد في كل مكان ومن ينعث الاخر بصفة ما يجب ان يكون اول من يحارب هذه الصفة في نفسه
74 - من كراهي الجزيرة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:11
اخيرا اعترفتم باجرامكم نحوى العرب
والمسلمين فمادا تقولون امام خالقكم في دم تلتبرياء وتخريب الشعوب بتتبعكم لمجرمين والدين يخربون دولهم
75 - سورية أصيلة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:13
والله أنا أصبحت متأكدة مليون بالمئة من الجزيرة قناة عميلة تريد الخراب للأمة العربية وإسلامية أخوتي أنا في سورية ومن خلال ما يجري من أحداث هنا أرى الجزيرة تضخم الموضوع بشكل غريب جدا حتى نحن في سوريا نستغرب من أخبار كاذبة تقال في هاذه القناة مثلا تقول في مظاهرة بالمكان الفلاني نتصل نحن لنستفسر من أقارب او المعارف فيقولون لا يوجد شيئ يعني بالفعل قناة مخرية ليس لوحدها في قناة العربية وبي بي سي وأورينت والحرة هذول كلهم قنوات تابعة لصهاينة وأقول لناس جميعا الحمد لله نحن في سوريا ما في شيئ بيخوف وأمور عادية جدا ونعيش حياتنا طبيعية والله ينصرنا على إسرائيل وأمريكا وبعض الدول العربية الخائنة ونحن مع الرئيس بشار الأسد ناصر المقاوةوالله يحمي سوريا من كيد الفجار سوريا بلد الأمن وأمان يارب
76 - احمد الورزازي ولد السي ابراهيم الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:15
إننانشك في صدقيتها ُثم يتبددشكنا ثم نعود فنشك لكن في غالب الظن هناك علامات استفهام كبيرة تطرح حول هذه القناة فإذا كانت قناة للرأي و الرأي الآخر،لماذالم تصور حالات التسمم في قطر بسبب الأدوية و الأمصال المستوردة من إسرائيل
لم تنشر خبر تجنيس 40 ألف عراقي وشامي و أعطتهم أسماء قبائل نجد زورا و بهتانا
لم تصور حفل افتتاح مدرسة عبرية في الدوحة
لم تصور حفل العشاء الذي اقامته الشيخة موزة على شرف وزيرة خارجية إسرائيل وقد كان المدعو وضاح خنفر يشد على يد تسيبي ليفني بحرارة و هو يطلق ابتسامة عريضة تدل على انبهاره و تدلـله
أمام هذه الحقيرة ،و الأسئلة كثيرة و متعددة.
77 - abou ali achmaoui الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:17
On peut reprocher beaucoup de points a el jazeera, mais ce qui se passe est riches en enseignements et lecons pour tout le monde. Seuls les jours qui viennent qui vont demontrer la realite' des faits et la sicerite' des positions. En tout cas la position de el jazeera est claire. Elle condamne l' atrocite des crimes, critique les dictateurs et supporte les peuples arabes contre les" malades et les fous du pouvoir"...bref c est mieux que toutes nos chaines avec ou sans Ben jedou...
78 - assile الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:19
في الايام الاخيرة وخاصة بعد ثورة ليبيا ظهرت قناة الجزيرة علي حقيقتها حيت لم تعد قناة اخبارية بل اصبحت قناة ابدع مديعيها في خلق الفتنة في الدول
العربية ،وهدا ليس اعلام حسب علمي
ولما اشاهده علي قناتها من تحريض
ومناصرة هدا علي هدا كما ان هدا التحريض يصدر من وجوه جميلةلكنها
لاحياء فيها، سامحهم الله ومن الافضل
ان يغادركم هدا الرجل الشهم جزاه
الله .
79 - hassan toujours libre الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:21
الجزيرة افضل بكثير من 2m والقنوات المغربية.انها الحرية بعينها.
80 - احمد الورزازي ولد السي ابراهيم الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:23
إننانشك في صدقيتها ُثم يتبددشكنا ثم نعود فنشك لكن في غالب الظن هناك علامات استفهام كبيرة تطرح حول هذه القناة فإذا كانت قناة للرأي و الرأي الآخر،لماذالم تصور حالات التسمم في قطر بسبب الأدوية و الأمصال المستوردة من إسرائيل
لم تنشر خبر تجنيس 40 ألف عراقي وشامي و أعطتهم أسماء قبائل نجد زورا و بهتانا
لم تصور حفل افتتاح مدرسة عبرية في الدوحة
لم تصور حفل العشاء الذي اقامته الشيخة موزة على شرف وزيرة خارجية إسرائيل وقد كان المدعو وضاح خنفر يشد على يد تسيبي ليفني بحرارة و هو يطلق ابتسامة عريضة تدل على انبهاره و تدلـله
أمام هذه الحقيرة ،و الأسئلة كثيرة و متعددة.
81 - jamal amazigh الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:25
هل الاسد هو بن علي او مبارك؟ نعم الشعب السوري يستحق مزيدا من الاصلاح والحريةلكن سوريا رغم قلة امكانتيها من افضل الدول العربية في معدلات التنمية البشرية بالمقاييس العالمية. اضف ان سوريا تحتضن مليوني لاجئ عراق و فلسطيني بدون ان تتئلم او تشتكي, وتدعم المقاومات العربية والاسلامية..غرفة عمليات الفتنة في سوريا يديرها حزب المستقبل اللبناني العميل لامريكا واسرائيل.
82 - marocain الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:27
وأنا أتابع الزّخم الإعلاميّ الكبير الذي صنعته بعض وسائل الإعلام حول استقالة الإعلاميّ "غسّان بن جدّو" من قناة الجزيرة الفضائيّة، تذكّرت قصّة الذّبابة التي حطّت على جذع نخلة، فلمّا همّت بالرّحيل قالت للنّخلة: "تماسكي فإنّي راحلة عنك"، فضحكت النّخلة وقالت للذّبابة: " وهل شعرت بك حين نزلت عليّ، حتى أشعر بك وأنت تغادرين؟!".
83 - مغربي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:29
"أن القناة خرجت عن كونها وسيلة إعلام وتحولت إلى غرفة لعمليات التحريض والتعبئة بالمنطقة"
كلامك صحيح لكنه جاء متأخرا جدا.
84 - hmadi الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:31
عندما كان الأمر يتعلق بالثورة في تونس قدم حلقة من برنامج حوار ؛أزبد وأرغد فيها بالنثر تارة وبالشعر تارة أخرى ؛أما والامر طال الدكتاتورية السورية ؛فلم يجد بداً من الاستقالة؛
85 - ولد رحات الريح الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:33
هناك من قال ان بنجدو من الاعلاميين من العيار الثقيل.وهنا نعود للتعريف بالاعلامي المحترف الموضوعي.والسيد بنجدو ليس محايدا والكل يعمل انه مرتبط بادبيات حزب الله الشيعي هذا الاخير يتناغم مع النظام السوري الحليف الاستراتيجي لايران.المسالة واضحة و لاتحتاج الى ذكاء كبير.الجزيرة قناة قطرية نجحت في ملئ الفراغ الحاصل في طرح القضايا الخلافية على الساحة العربية.وبذلك استغلت تبعية وسائل الاعلام للانظمة وكذا الثروة الهائلة و استثمرت و نجحت.السؤال ما يعيق اي احد ان يخلق جسما اعلاميا يتحلى بالموضوعية ظاهريا وله الجراة في تناول الاحداث دون الخوف من التصادم مع اي نظام كان.الحل سهل كثير من الديمقراطية و حرية التعبير للشعب و انذاك يمكن ان ننقاش و ننقل جميع الاحداث في بقاع العالم دون تدخل من اي رقيب.السيد بنجدو يمكنه ان يعمل في قناة المنار او العالم دون ان يحتاج الى تقية.ويمكن ان يناصر افراد طائفته علنية.نحن نفقه جيدا خطاب الاعلاميين ومن لحن قولهم ايضا.ونعرف من طريقة اسئلتهم ما يريدون الوصول اليه حتى لو راوغوا.كما ان هناك لوبي شيعي في الجزيرة و كذا لوبي جزائري يتمثل في بنقنة و فيروز وعياض.هناك تواجد تونسي و لكن محايد.
86 - دافينشي طنجة الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:35
بداية أقول إن الجزيرة ابتعدت عن المهنية أثناء تغطيتها للثورات العربية.. لكن السؤوال هل هذا الابتعاد كان سلوكا سلبيا؟ أنا أرى أنه كان سلوكا إيجابيا، حيث أن الثوار فقدوا الحماية و الوسيلة في ابلاغ الرأي العالمي و نقل ما يحدث إلا عن طريق الجزيرة، قناة الثورة و الثوار
أما بالنسبة لبن جدو، فمن خلال تتبعي لمشواره بالجزيرة، فدائما كان الأقل مهنية و عاطفي إلى حد الغثيان.. فما معنى تقديسه لحزب الله و تغليبه في تغطيته للشأن البناني على باقي الأطراف الأخرى.. و ماذى نسمي الحفل الذي أقامه لسمير القنطار -مع احترامنا للرجل- على قناة الجزيرة.. ذلك الحفل كان سوف يكون منطقيا و معقولا لو تم على شاشة المنار.. لكن في الجزيرة كان الحفل نشازا
ثم إن موقفه الممجد للنظام الديكتاتوري القمعي في سوريا غير مقبول، و فيه قلة احترام لشهداء ثورتها.. ثم إن الابتزاز الذي يمارسه على الجزيرة في جعل سوريا إيران و الجزائر خطوطا حمراء.. سلوك مشين و غير مقبول
87 - almaghribi الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:37
C'est des suppostions quant aux raisons de son départ Aljazeera fait tres bien son boulot d'information et d'aide à la reconstruction de la region et la disparition des despots tyrannique et leurs régimes et leurs médias pourris et si c'était vraiment les raisons de son départ alors il est cerrement à coté de la plaque
88 - ش.م الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:39
الجزيرة او كما يحلو للبعض تسميتها الخنزيرة لم تعد تلك القناة الهادفة و الناقلة للاخبار بحيادية تامة تقتضيها أعراف الاعلام فاستقالة بن جدو كانت بسبب عدم تغطيتها للاحداث في البحرين في حين أن الاحداث في ليبيا أنزلت كل ما تملكه من اجل تصفية نضام القدافي حيث عمدت على تشحين الاوضاع و هز همم ماسمتهم بالثوار . فالمرجو من الجميع مقاطعتها لانني لم ارى يوما شخصا عبرها يندد بالقاعدة العسكرية الامريكبة التي تنطلق منها الطائرات لقصف الابرياء و لم ارى معارضا لنضام الشيخة موزة الحاكمة الفعلية لقطر ووددت لو سمعت فقيها من خلالها يبين عقوبة العاق لوالديه في الدنيا و الاخرة
89 - مغربية الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:41
لايختلف اثنان على ان فعلا الجزيرة منافس قوي وقوي جدا لكل قنوات العرب بل قنوات العالم من حيث المهنية في الصحافة والموضوعية في نقل الاخبار.
واستقالة بن جدو او غيره لن تمس بمهنية الجزيرة لانها دخلت قلوب العرب والمسلمين حتى بدات تؤثر على الراي العام العالمي فالكثير من الغربيين يستقون الحقائق من الجزيرة لفقدان الثقة في اعلامهم.
هذا لا يعني ان ليس للجزيرة عيوب او هفوات ولكن وقوفها الى جانب ثورتي مصر وتونس كان ضروري لان كل وسائل الاعلام تخلو عن الشعوب العربية في محنتهم ورغم ان الجزيرة لم تكن حاضرة بشكل كبير في الايام الاولى لكل الثورات ولكن بمجرد اهتمامها بهذه الثورات دفعت بالراي العام العالمي باتخاذ القرارات و الادلاء بالمواقف يعني لولا الجزيرة لما سمعنا صوت باراك اوباما ولا ساركوزي ولا غيرهم ولولاها لأبيدت مصر وتونس كما لولاها لابيدت بن غازي وكل شعوب العالم العربي فشكرا للجزيرة.
انا لا اتفق مع الجزيرة في كل شيء واختلف معها في موقفها بالصحراء المغربية وكنت ضد بقائها في المغرب ولا زلت على رايي .
اذا كان بن جدو مع الاسد رغم المجازر التي ارتكبها ضد شعبه فالخاسر هو بن جدو وليست الجزيرة.
90 - مغربي حر الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:43
من أجل سوريا أم من أجل البحرين
ماذا يحدث لم لا يؤمن مثقفو العرب بكونية القيم وأن حقوق الانسان أسمى من الانتماءات القطرية والولاءات الضيقة الجزيرة كائاعلامي عملاء وهو مصدر فخر لكنه ليس مستقلا في التعرض لقضايا الخليج والبحرين نموذجا وبنجدو شخيصة اعللامية فذة لكنه لا يستطيع أن يكون موضوعيا تجاه سوريا
يا للمفارقة
91 - seddee9 الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:45
استقال لموقف الجزيرة من التورة السورية لو كان صادقا لستقال في بداية التورات لكن ربما لتعاطفه مع ايران وسوريا اختار الاستقالة في هدا الوقت
92 - قلم احمر الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:47
بسم الله الرحمان الرحيم
اود ان اشير على ان ليس بن جدوا الوحيد المستقيل من هذه القناة اللتي تتدعي الموضوعية و الحياد لكنها في الحقيقة راس افعى الفتن اريد ان اسال الجميع هل تعتبر قطرالدولة المثالية في هذا العالم اين كانت عيون الجزيرة يوم زيارة امير قطر للكيان الصهيوني اين كانت عندما اعتلا امير قطر سدة الحكم بالانقلاب على
ابيه اين كانت والطائرات الامريكية تقصف اخوننافي العراق من اكبر القواعد المتواجدة في قطر وهناك الكثير
وقد صدق من قال من كان بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة ولقد قراة في احد الايام عن صحفية مغربية استقالة من هذه الجرثومة وقالت انذاك لم اكن اتصور ان هذه القناة يراسها ديكتاتور
93 - السبع الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:49
تغطية قناة الجزيرة برغم كل قسوتها الا انها واقعيه وهي لا تحضر شيء من خيالها او تقوم بتمثيليات
94 - aissa الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:51
الجزيرة لعبت دورا مهما في اخراج الشعوب ن الظلمات الى النور....
اما بن جدو فحقيقة استقالته لا زالت غامضة...لكن المحللين أكدوا ان بن جدو حصل على نصيبه (رشوة) من الصندوق الدي خصصته الأنظمة العربية لتفكيك قناة الجزيرة...؟؟؟
95 - تالع -اسدالريف الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:53
لقد ضغطت عليه زوجته الشيعية لان الجزيرة لا تناصر الشيعة .وبماانه صديق حميم لنصرالله فمكانه مضموم في القنوات الشيعية
96 - سامي صالح الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:57
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... وبعد ...
انا لست مع الجزيرة .. ولمأكن مها في يوم من الأيام .. ولي فيها رأي خاص قد لا يعجب مشجعيها ( اذا صح التعبير ) ... ولكن يجب علي أن أحترم رأي الاخوة التونسيين والمصريين واليمنيين والليبيين وغيرهم من الثوار والمظلومين في هذه القناة ... وفي نفس الوقت يحق لي أن أسأل السيد ( بن جدو ) عن سبب تقديم استقالته في هذا الوقت على وجه الخصوص لماذا سكت عن ( الجزيرة ) عند تغطية الثورة التونسية وكذلك المصرية والليبية واليمنية....
وأريد أن أطرح سؤالا غير بريء ولا أريد اجابة فورية ...
هل يوجد في العالم مؤسسة سواء أكانت اعلامية أو سياسية أو اجتماعية .. أو اقتصادية رسمية كانت أو مدنية لا تكيل بأكثر من مكيال .. ؟؟؟؟؟؟
97 - الدكالي بلد آخر الأربعاء 27 أبريل 2011 - 08:59
لمن لايعرف غسان بن جدواهو من أب تونسي وأم لبناية العقيدة شيعي الانتماء حزب الله اللبناي إلى درجة التعصب ، وأسباب الاستقالة أسباب طائفية جدا جدا غضب على موقف الجزيرة من أحداث البحرين ، يعني إما أن تحرق الشيعة الخليج العربي ، أو يستقيل بن جدوا لهلا يردك ياغسان مع ألف سلامة إلى قناة المنار كي تكشف للناس عربهم وعجمهم عن حقيقتك وتقيتك
98 - أبو أمين الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:01
كنت دائما أشم رائحة التشيع عند هذا الرجل،وكنت أيضا أتساءل عن مبرر "تمجيد" حزب الله وسوريا وإيران على أروقة وبرامج هذه القناة؛أنا أرى أنها الآن كمن أزال شوكة من رجله بالتخلص من غسان وأمثال غسان ؛أن يقول عن الجزيرة بأنها فقدت مهنيتها ومصداقيتها "بالتحريض" على الثورات لهو منتهى الخبث،فألجزيرة داعمة للثورات والحرية أفضل لدي مائة مرة على مهادنة الحكام والطغاة مصاصي الدماء،وأنا أقترح عليه أن يعرض خدماته على قناة "الجماهيرية"،فإنهم هناك سيتستقبلونه بالأحضان، وهي قناة "مهنية"كثيرا،كما أن الأمر سيكون نكاية في الجزيرة....يقول المصريون عبارة جميلة (اختشي يا ولد)أو بدارجتنا (كون تحشم)
99 - عربية الفصحى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:03
السلام عليكم, قناة الجزيرة قناة مرتزقة, تدّعي أنها تعمل لمصحة العروبة لكنها ليست كذلك, وهناك سببان يدلنا على هذا:
1. بعد مجزرة الكبرى في غزة من طرف الصهاينا أخذ وزير قطري واستقبل الوزيرة الخارجية الصهيونية بقصوره في قطر, لكن قناة الجزيرة هذه لم تخبر بهذا وإنما جعلته سرا للغاية.
2. بينما أوقفت دولة قطر(صاحبة الجزيرة) كل الإستثمارات في المغرب, وربما في جميع بلدان العربية, بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية, أعطت ملايير الدولارات للدولة الإسبانية ولجميع الدول الغربية, بينما تُجوع العرب وتزودهم بالإخبار المفرطة لتشوش عقولهم العديمة القرااءة. أليست القناة هذه قناة مرتزقة؟
100 - anass الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:05
تنهج قناة الجزيرة طريقة اعلام امريكي بحيت تفرض على المشاهد افكارها و اخبارها
101 - رنين الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:07
قناة الجزيرة هي المنفذ الوحيد للتنفيس عن نفوس المظلومين تحية عالية لك يا قناة الجزيرة كنت دائما أحسد الذين يعملون فيها لقد أثبتت نفسها عن جدارة و استحقاق فهي منتشرة بشكل منقطع النظير في البوادي و الجبال و البلدات الكل يفتخر بها.
102 - فرد من الشعب الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:09
المنبر العربي الإعلامي ( الجزيرة )الذي أنجبته دولة
عربية غاضها في ذالك حال المنابر الإعلامية العربية
المخدرة من طرف سياسات أنظمة الإستبداد والفساد
الذي أخضعت لها ولأموالها المنهوبة من الشعوب المحرومة
هانحن الأن نرى ونشهد على الحاقدين من بني جلدتنا يتأمرون
ويتهكمون على هذا المنبر الذي وعد الوطن العربي منذ رأى النور
بتحريره من أجندات المنابر الغربية وعملائها على الأراضي العربية
كما أنه شهد له العدو والصديق بمواجهاته ومصداقيته أه ياعرب
أين أنتم من هذا أتعرفون أن الشعب المصري كان يبغض هذه
القناة إسأله اليوم لماذا يحبها كل هذا الحب
103 - محمد صلاح الدين الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:11
با ي باي بالسلامة عليكو مسكين بقات فيها سوريا احسن الله عزائكم اسي غسان انت وزوجتك الشيعية
104 - hanane الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:13
الجزيرة تعي تماما أن الشعوب العربية بطبعها عاطفية لهذا فإن تقاريرها وخط تحريرها تخاطب عاطفة المشاهد وليس عقلها وهذا ما جعلها تستأثر باهتمام عدد كبير من المشاهدين.شخصيا كنت من المعجبين بقناة الجزيرة لكن في بداياتها. أعتقد أن مفهوم المهنية والموضوعية والحياد تنفرد به bbc وحدها. مجرد متابعة لبرامج الbbc أو لفقرتها الإخبارية يكشف مهنيتها العالية في نقل الخبر وتحليله.أما قناة الجزيرة فكثيرا ما التخلط بين الخبر وبين التعليق عليه هذا دون الحديث عن محاباتها لقطر ولسياستها
105 - عصام الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:15
الجزيرة التي كانت حاضرة بقوة في هذا الزمان عهد التورات العربيةلا باس بينت الحقيقة ومن بين الصحفيين الدين اعتمتدت عليهم الجزيرة غسسان بن جدوالدي ساهم في اضهار الحقيقة للعالم انا اشكره جزيل الشكر .لمادا لا تلومون الصحافة التي تغطي عن ما يقع في قطر الشقيقة هل كل الشعب القطري بخيرهل ليس هناك مشاكل اطلب من الجزيرة التطرق الي ولو موضوع1
106 - مغربية الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:17
اولا قناة الجزيرة في قطر
ثانيا افضل قناة بالعالم
ثاثا بنجدو استقال لاسباب شخصية متعلقة بالشييييعة و للعلم فان له صلة نسب بهم اذا الفاهم يفهم اخاطب فقط المتطلعين اما من هييؤوا انيابهم للهجوم على القناة فلا يدرون حقيقة ما يحصل بكل صراحة
107 - fatima الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:19
بن جدو منافق لا يستحق العمل في الجزيرة ما هو الا شيعي يخدم اجندة حسن نصرالله و بشار واسيادهم ايران . انا اقول لغسان فلتدهب بدون رجعة شطابة حتى قاع لبحر.
108 - محمد الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:21
بالامس كانت الجزيرة رمز الحرية الاعلامية والصحفيين الشرفاء ودائما ماكان مؤيدو الجزيرة يذكرون الصحفيين المتميزين على الجزيرة وعلى راسهم غسان بن جدو واليوم بعد استقالة بن جدو اصبح شخص لم يكن يوما مهنيا وهو صحفي فاشل وغير موضوعي ولا يستحق الاحترام
اذا كان كذلك لماذا تركته الجزيرة يشتغل فيها كل هذه السنين ؟لما ذا كان برنامجه من اكثر البرامج دعما في الجزيرة ؟
طيب لماذا انسحب الصحافيون المتميزون مثل حافظ الميرازي واخرون من قبل ؟
الجزيرة ليست بريئة وهي لا تختلف في سياستها عن غيرها من القنوات تركز على من تعاديه بشكل فج وتتغاضى عن قطر وحبايب قطر هل هذا هو الاعلام الحر.وهل اصبحت الجزيرة مقدسة بحيث لا تخطؤ ابدا!
الجزيرة تنقل الاخبار صحيح لكن ليس كل الاخبار!.وحتى لما تنقل الخبر لا تنقله كماهو بل لابد ان تضيف عليها بهاراتها المعهودة.اذا كانت قناة موضوعية حقيقة كان عليها تقديم الخبر بتجرد وترك المؤيدين والمعارضين له يعلقون عليه دون تسخير خطها التحريري لخدمة طرف ضد اخر
للاسف كنت من المتتبعين لهذه القناة وكنت معجب بمعظم برامجها التي كانت فعلا متميزة لكن وللاسف نغير ت الجزيرة .
109 - عبد الغني الحمانتي الأربعاء 27 أبريل 2011 - 09:23
بنجدو انسان شريف رايناه في غزة العزة في الصفوف الامامية عند تصويره لاحى حلقاته و رايناه اثناء المؤامرة الصهيوخليجية على المقاومة بلبنان .الجزيرة اصابها ما لم يصب احد غيرها في ما يحصل في الخليج الان وكان الدين يدبحون في البحرين ليسوا ببشر كانوا شيعة او سنة فهم بشر و مسلمون اختلفنا معهم في بعض المسائل العقئدية او اتفقنا في البحرين المصحف يحرق والمسجد تهدم برضاء من امريكا و اسرائيل وامراء الخليج من السعودية وقطر و الكويت ...و محطة الجزيرة لم تحرك ساكنا . كفانا الله شرهم بالمغرب
المجموع: 109 | عرض: 1 - 109

التعليقات مغلقة على هذا المقال