24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أردوغان يطالب بمحاسبة ألمانيا على "الهُولُوكُوسْت"

أردوغان يطالب بمحاسبة ألمانيا على "الهُولُوكُوسْت"

أردوغان يطالب بمحاسبة ألمانيا على "الهُولُوكُوسْت"

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقاده لألمانيا بسبب تبني برلمانها لقرار يعتبر الجرائم التي وقعت ضد الأرمن، إبان فترة حكم الإمبراطورية العثمانية، إبادة جماعية.

وفي تصريحات صحفية، قال أردوغان إن ألمانيا هي "آخر دولة يفترض أن تصوت على ما يعرف بإبادة جماعية".

وأضاف أردوغان أنه "ينبغي، أولا، محاسبة ألمانيا على الهولوكوست، وإبادة أكثر من 100 ألف من عرق الهيريرو في جنوب غرب أفريقيا أوائل القرن العشرين".

وكان أردوغان قد وجه انتقادا حادا إلى تصنيف ما وقع مع الأرمن على أنه مذابح جماعية، وتركز انتقاد أردوغان على نواب البرلمان الألماني ذوي الأصول التركية الذين أيدوا هذا القرار، واتهمهم أردوغان بأنهم بمثابة امتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور من لدن سلطات أنقرة.

وقال أردوغان بنفس التصريحات الصحفية: "هكذا صار معروفا هم أبواق لمن، فهم في ألمانيا امتداد للمنظمة الإرهابية الانفصالية في هذا البلد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - faiz الاثنين 06 يونيو 2016 - 00:54
خونا واعر اردوغان لا يخاف الدول الغربية
الند بالند
2 - [email protected] الاثنين 06 يونيو 2016 - 00:59
ألمانيا إعترفت بالهلكوست و تدرسه لأبنائها بطريقة متواصلة و إعتذرت لكل الضحايا. متى تتوفر الشجاعة عند الأتراك للإعتراف بأخطائهم؟
3 - أبو علياء الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:07
صح كلامك يا رءيس يا طيب. المانيا يجب أن تحاسب على جرائم الحرب العالمية الثانية وماخلفه غزوها للعالم والكوارث التي وقعت بسبب هذا الغزو والقتل والدمار. الغرب بصفة عامة سبب مشاكل العالم حروب وسلاح وفتن . قال الله عز وجل ( ماذا عليهم لو أمنوا بالله واليوم الآخر)
4 - رشيد الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:13
وتجب كذلك المحاكمة على جرائم الامبراطورية العثمانية في حق الشعوب التي استعمروها والجواري والغلمان الذين اخذوهم غصبا من المستعمرات باسم الفتوحات الاسلامية رغم ان بعض مستعمراتهم كانوا مسلمين كشمال افريقيا, اليونان يكرهون الاسلام بسبب جرائم الاتراك فيهم, تجارة الدين اكبر افة يعانيها المسلمون وغير المسلمين
5 - مسلم عربي مغربي تطواني الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:52
تركيا نموذج يجب أن يُحتدى به، دولة قوية عسكريا واقتصاديا وسياسيا، دولة تحسب لها أوروپا والعالم ألف حساب، دولة استطاعت أن تضع روسيا المجرمة في مكانها الصحيح، دولة لو أرادت أن تُغرق أوروپا لصدرت لها الثلاثة ملايين لاجيء المقيمين على أراضيها، لكنها حكيمة وحصلت على أموال ضخمة في سبيل بقاء هؤلاء في تركيا، دولة في حلف الناتو وفي نفس الوقت حليفة السعودية وقطر، دولة تدافع عن مصالح الشعوب المستضعفة وعن الحق (وأيضاً عن مصالحها، ولا عيب في ذلك) حفظ الله دولة تركيا وجعلها قوية ورزقها التمكين.
6 - flipflap الاثنين 06 يونيو 2016 - 02:36
هكذا يكون الحكام وإلا فلا . وكذلك محاسبة روسيا ايام ستالين قتل 50 مليون من الروس بما فيهم المسلمين بإسم الشيوعية والحداثة ووووووووو
7 - Der Spiegel الاثنين 06 يونيو 2016 - 03:25
ألمانيا اعتذرت عن الهولوكوست و قدمت اعتذار لناميبيا و قطعت مع تاريخها

المهم اردوغان يتعامل بمنطق انتقامي فقط...فليفعل مثلهم و يعترف البرلمان بالمجازر الالمانية و ينتهي الامر
8 - Doukkala الاثنين 06 يونيو 2016 - 05:09
كما فرنسا لازم أن تحاسب علي جرائمها في إفريقيا و خصوصا في المغرب العربي وقتل و ذبح ملايين من الأبرياء، خصوصا منهم المسلمين.... و كذا إسبانيا علي إبادتها للمورسكيين في الأندلس والسكان الأصليين في أمريكا... لماذا المحاسبة تخص فقط المسلمين؟!
9 - العظماء الاثنين 06 يونيو 2016 - 06:25
المرجو من الاخوة مشاهدة حلقات ( العظماء المائة ) على اليوتيوب لتطلعو على التاريخ الحقيقي للدولة العثمانية وغيرها عكس مايروجه الغرب وما فرضوه علينا في المناهج الدراسية
صدقوني اخوتي ستصدمون و ستفتخرون باجدادكم
10 - محمد جمال الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:44
بالله عليكم هل هناك غطرسة وانحطاط اكبر من ذلك وسخف اشد من الذي يجري لكون التاريخ القديم والمتوسط والحديث مليء بالعنف والانتهاكات من زمن هولاكو والتتار الذي جعل انهار العراق الزرقاء حمراء ثم إسماعيل ألصفوي ومجازر ايطاليا في ليبيا والمليون ضحية في الجزائر على يد الفرنسيين ومجازر النازية ثم جرائم أميركا في هيروشيما ونجزاكي وفيتنام وأخيرا وليس اخبرا جرائم أمريكا وأوربا في العراق وبضمتها ألمانيا ....ولو سلمنا بارتكاب العثمانيين جرائم بحق الأرمن فما هو المطلوب من الدولة التركية الحديثة.... اعتذار وتعويضات..فلتعتذر ألمانيا عن تدمير العراق وتعوض الخسائر التي لحقت به وكذلك تفعل أمريكا عن كل جرائمها وفرنسا وبريطانيا والكيان الصهيوني وجميع الدول التي تمارس البلطجة حاليا وليس سابقا في العالم
11 - محمد الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:03
تلك أمم قد خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت. تركيا بوابة الشرق الأوسط لأوروبا. المغرب بوابة أوروبا لأفريقيا. ألمانيا وفرنسا قلب أوروبا. ألمانيا تركيا. فرنسا المغرب علاقتين قويتين. هناك من يخطط في الخفاء لتدمير هذه العلاقات وهلم جرا بين أوروبا والعالم العربي الإسلامي السؤال:من هم الذين يخططون لتدمير يومك الغد لأجل بناء يومهم الغد. لا تنظروا إلى الظاهر بل انظروا إلى الباطن. إن العالم غلى أبواب صراع لم يشهده عبر التاريخ.
12 - مغربي حر الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:47
مؤخرا حاول نتنياهو التلميح بأن العرب ساهمو في الهولوكوست فنفت ميركل ذلك وأكدت بأن ألمانيا السبب. فرق كبير بين من يقوم بنقد ذاتي لكي يتقدم وبين الرجعي الذي يحاول تقديس ماضيه ويحاول إعادته
13 - sim الاثنين 06 يونيو 2016 - 13:05
فمن المسؤول ترى عن تلك الإبادة الجماعية للآرمن ؟ وهي موثقة
لمادا المسلمين يهاجمون كل من ينتقد أخطائهم.
14 - منير التاجي الاثنين 06 يونيو 2016 - 21:26
هناك اعتراف من المجرم لكنه يستوجب العقوبة .. ألمانيا أعترفت بالمحرقة لكنها لم تدفع ثمنها .. أمريكا أحرقت العراق واليابان (بالصور والوثائق) فعليها دفع الثمن ... لماذ التركيز على تركيا ؟؟ الأتراك رحبوا بلجنة تاريخية محايدة لدراسة تلك المرحلة ، لكن الغرب رفض ... من سيحاسب روسيا على قتل السوريين ، والسوفييت على قتل الملايين ؟؟ حاسبوهم وأدينوهم الآن فالجرائم لم يمض عليها وقت طويل .. لكن تعودون لمرحلة الدولة العثمانية بلا صور ولا توثيق ولا شهادات فهذا والله أمر عجيب
15 - رحاب عامر الثلاثاء 07 يونيو 2016 - 08:58
يعني هو بيطالب بمحاسبة المانيا علشان حرقت اليهود ، طيب وليه مايطالبش محاسبة امريكا على هيروشيما وناكازاكي اللي للان الاثار النووية لازالت موجودة.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.