24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ألعاب الحظ والرهان وسباق الخيول تكبد جيوب المغاربة 100 مليار (5.00)

  2. الافتضاض المثلي في المغرب: ثورة جنسية نَسَوية (5.00)

  3. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  4. الديربي (5.00)

  5. اختتام منتدى التصوف (4.50)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | هنيَّة بتراويح رمضان في غزّة: سنصلي جميعا في باحَات الأقصى

هنيَّة بتراويح رمضان في غزّة: سنصلي جميعا في باحَات الأقصى

هنيَّة بتراويح رمضان في غزّة: سنصلي جميعا في باحَات الأقصى

أدَى مصلون في قطاع غزة صلاة تراويح أول ليلة من ليالي شهر رمضان. وأمّ إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، المصلين في صلاتي العشاء والتراويح، اللتين أقيمتا في "مسجد الشاطئ"، غرب مدينة غزة.

وقال هنية، في كلمة له خلال صلاة التراويح: "نسأل الله أن يحقن دماء الأمة، ويوحد كلمتها".

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أعلن أن يوم الإثنين هو أول أيام شهر رمضان.

وأضاف هنية أن شهر رمضان يأتي متزامنا مع ذكرى النكسة "5 يونيو 1967"، وهو ما يستدعي استحضار معاني النصر والثبات والمقاومة.

وتابع: "في ذكرى النكسة، وفي أول يوم من أيام رمضان سيأتي يوم تعود فيه القدس والأقصى، وينتهي الاحتلال الإسرائيلي ونصلي جمعيا في باحاته".

وأحيا الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات ذكرى حرب عام 1967، التي استمرت 6 أيام وترتب عنها احتلال إسرائيل لقطاع غزة والضفة الغربية، وشبه جزيرة سيناء المصرية، وهضبة الجولان السورية.

ودعا هنية الشعب الفلسطيني إلى بث ثقافة "الوحدة" و"الوئام" ونبذ مظاهر العنف والانقسام.

وتخلل صلاة التراويح في مساجد غزة الدعاء والابتهال إلى الله برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع للعام العاشر على التوالي.

وتفرض إسرائيل حصاراً على قطاع غزة، منذ فوز حركة حماس في الانتخابات البرلمانية، عام 2006، ثم شددته في منتصف عام 2007.

وتقول مؤسسات دولية إن 80٪ من سكان قطاع غزة باتوا يعتمدون، بسبب الفقر والبطالة، على المساعدات من أجل العيش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مواطن مغربي الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:10
اللهم احقن دماء إخواننا المسلمين وأخواتنا المسلمات في فلسطين وفي مشارق الأرض و مغاربها و اجعل بلدنا هذا آمنا مطمئنا رخاء سخاء و سائر بلاد المسلمين
2 - أسد الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:17
اللهم انصرالإسلام والمسلمين،اللهم وحد كلمتهم وسدد خطاهم،وسوي صفوفهم،يارب العالمين.
3 - عبد الرحيم فتح الخير الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:17
قريبا من الواقع وبعيدا عن العاطفة لمادجا تحاصر اسرائيل قطاع غزة حركة حماس حركة عنيفة لا تؤمن بالحوار لا تؤمن بفن الممكن حماس تريد ان تجتث اسرائيل من وجه الارض حماس تريد كل شيئ وهي لا تملك اي شيء حماس ترفض حل الدولتين حماس تكفر حتى حركة فتح وبالامس القريب وقبل الاتشقاق كانو يقتلون الفتحاويين وسط صيحات الله اكبر والله منهم بريء هؤلاء رجال يعتقدون ان الله اشترى منهم انفسهم بان لهم الجنة
4 - كوثر الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:18
رمضان كريم لجميع الفلسطينيين المقاومين و المناضلين و كل عام و المسلمون بألف خير إن شاء الله.
5 - محمد الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:20
اللهم انصر اخواننا في غزة واجمع شملهم يارب ودمر اليهود اعداء الدين يارب.
6 - صاغرو الاثنين 06 يونيو 2016 - 01:33
ههه
اللهم احقن دماء المسلمين
هذا الدعاء يرفع الجميع، ولكن المشكلة في المتسببين في ذلك، وهم السياسيين
أما المسلم البسيط فهو بريء
7 - رشيد ريفي الاثنين 06 يونيو 2016 - 02:30
يوجب على كل مسلم في العالم أ ن يدعو الله في هذا شهر العضيم لتحرير القدس و الأقصى وهذا أضعف إ يمان. لأن القدس ليس للفلسطينيين بل هو لجميغ المسلمين.
ا. لهمفرج كربة المسلمين وستجب دعوت ألمضلومين ونصر

فلسطين آ مين.  
8 - ام عبد الرحمن الاثنين 06 يونيو 2016 - 02:32
سبحان الله اسمك من اوله لاخره يوحي بمعاني نبيلة لا علاقة لفكرك بها فما انت بتارك رحمة الله تنزل ولا انت للخير فاتح!!!!فتح الله لك ابواب نوره حتى ينور فكرك وتعي ما تقول. للاسف لم استطع التصويت على تعليقك الا مرة واحدة.
9 - فلسطيني فلسطيني الاثنين 06 يونيو 2016 - 04:12
نعم المقولة ونعم الرجل
اللهم بارك في غزة وبارك في رجالها وفي نسائها
10 - IBN CHAHID الاثنين 06 يونيو 2016 - 04:37
ا للهم انصر اخواننا واشقائنا الفلسطنيين في غزة ورام الله وكل الاراضي المستعمرة من طرب ابناء القردة والخنازيز الله ينصركم وكل شعوب العربية والمسلمة معكم فالصراء والضراء شعب الجزائري يحبكم حبا جنونيا وهو مستعد دائما لتضحية من اجل استرجاع كل شبري من ارض فلسطين الحبيبة والله انا شخصيا امنيتي استشهد من اجل القدس الحمد لله دربتني بلدي لرفع السلاح واستعماله ضد العدو الغاشم تحيا فلسطين وتحيا بلدان العربية من المحيط الى الخليج وشكرا
11 - محمد الاثنين 06 يونيو 2016 - 05:56
انتصارات المسلمين كانت داءما في رمضان و الحمد لله الامة تنتصر بالدعاء و التوجه الى الله ولن يخيب و لن يضيع كل من يتمسك بالله اللهم انصر اخواننا في غزة العزة و يعيد الينا بيت المقدس
12 - bouchaib الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:20
أمرك يحيرني أن كنت من المسلمين فهذه كارثة. وإن كنت من المهندسين فتلك وظيفتك لا بارك الله لك فيها.
13 - تعليق على العنوان الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:30
ان الله اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون
صدق الله العظيم
14 - ام عبد الرحمن الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:43
التعليق رقم 8 موجه الى صاحب التعليق رقم 3.رمضان مبارك على الجميع
15 - نصر من الله وفتح قريب الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:52
يريدون تمزيق الامة الى دويلات صغيرة متناحرة . يريدون استغلال ثرواتها . يريدون افشاء الرذيلة في امة محمد . يريدون ردنا عن ديننا . والله متم نوره ولو كره الكافرون.
16 - Tanger/Amsterdam الاثنين 06 يونيو 2016 - 10:06
بسم الله الرحمن الرحيم: مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
17 - رشيد الاثنين 06 يونيو 2016 - 11:41
قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك ).
18 - muslim mowahid الاثنين 06 يونيو 2016 - 11:51
لاحول ولاقوة إلا بالله
واش هو داير يدو مع إخوانه الإيرانيين الشيعة الذين يسبون أمنا عائشة وأبا بكر الصديق وعمر إبن الخطاب!!!!!!!!!!!!!!!
وباغي ربي يسهل عليه ؟؟؟؟حماس حزب كاذب كل ما يهم أعظائه هو جمع الأموال والمتاجرة بمعاناة شعبه......فقط ولاغير
19 - عبد الصمد جاحش الاثنين 06 يونيو 2016 - 14:32
إن شاء الله سيدي هنية لابد للحق أن ينتصر مهما طال عهد الظلم...
20 - yousردا الاثنين 06 يونيو 2016 - 14:42
ردا علي مقال رقم3 يجب علينا ان نكون موضوعيين فالساحة الفلسطينية مملوءة بالفصائل .فهناك المنبطحة مثل التي ينتمي اليها ممثلوا السلطة الوهمية .وهناك المنافقة والمتصهينة مثل التي تساعد الانطمة الدكتاتورية علي قتل شعوبها وهناك فصائل صامدة ضد جميع المؤامرات التي تحاك ضد الامة . لاتنظر يا اخي بعين واحدة . إسرائيل الي زوال هي دولة ضعيفة تستقوي بالعالم الغربي . ادا كان الوهن والضعف قد نفد الي قلبك . فالزم الصمت لانك تدافع عن الصهيونية مجانا وتبيع ارضك للعدو . وان هده الأرض سيرثها العباد الصالحون . يجب ان تستعيد الثقة الي نفسك . وانظر كيف يحترم اليهود اهل غزة ويهابونهم .وكيف يعاملون الدين يؤمنون بالمفاوضات العبثية
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.