24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3905:2012:2916:0919:2920:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | المسلمون في سويسرا يصومون 19 ساعة يوميا في شهر رمضان

المسلمون في سويسرا يصومون 19 ساعة يوميا في شهر رمضان

المسلمون في سويسرا يصومون 19 ساعة يوميا في شهر رمضان

أعلنت جمعيات منتدى الشرق بسويسرا، ومركز الشيخ زايد الإسلامي، وجمعية النور، وجمعية مسلمي سويسرا عن حلول أول أيام شهر رمضان بسويسرا اليوم الاثنين.

ويتأهب المسلمون في سويسرا هذه السنة لصيام زهاء 19 ساعة يومياً في الشهر الفضيل، والذي يعد الأصعب منذ سنوات طويلة، بسبب حلوله هذا العام بالتزامن مع شهر يونيو الذي يعتبر الأطول في السنة، فيما يبقى للصائمين 5 ساعات فقط للإفطار والسحور، وأداء صلاتي العشاء والتراويح.

ونشرت هذه الجمعيات في مدينة زيوريخ إمساكية شهر رمضان المبارك التي توضح أن أذان الفجر في اليوم الأول من شهر رمضان سيكون عند الساعة03:07 صباحاً، أما أذان المغرب فيكون عند الساعة21:22 مساء، فيما تم توحيد وقت صلاة العشاء والتراويح طيلة شهر رمضان في تمام الساعة 23:00.

ويبلغ عدد المسلمين في سويسرا أكثر من 450 ألف مسلم بحسب آخر الإحصاءات الرسمية لسنة 2004، ويشكلون 4,5%من سكان الاتحاد السويسري، ويشكل المنحدرون من دول البلقان حوالي 65% فيما تصل نسبة الأتراك حوالي 20% بينما لا يتجاوز العرب 11% أغلبهم مغاربة ومصريون وتونسيون وجزائريون وسوريون ولبنانيون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - محمد إطاليا الاثنين 06 يونيو 2016 - 05:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم بلغنا رمضان و أعنا عن صيامه وقيامه وغفر لنا نحنو كذالك نصوم 19 ساعة كول يوم ويزيد على دالك عمالت بارما parma
2 - Moussa الاثنين 06 يونيو 2016 - 06:26
وفي ترومسوي شمال النرويج لن يكون هناك ليل طيلة شهر رمضان هذا العم!
فمتى يمسكون؟ ومتى يفطرون؟ ومتى يصلون التراويح؟!
3 - أبو محمد أمين الاثنين 06 يونيو 2016 - 06:41
ليس فحسب في سويسرا، بل أبضا في بلدان أوروبا الشرقية حيث صمت يومين هناك -25 و26 يونيو 2015 - بسبب مشاركتي في مؤتمر بيئي حول اللقالق بضواحي زغرب عاصمة كرواتيا هذا البلد الجميل والنظيف، فانبهر الأوروبيون لصبري طيلة 19 ساعة لعدم مشاركتي لهم تناول الطعام، وظن بعض المؤتمرين أن لنا رخصة شرب الماء دون الطعام نتيجة الحرارة المفرطة لأيام يونيو 2015، فأقنعتهم بأن هناك قكر وروح ، والروح أقوى من الجسد وهي التي تتحكم في المادة..
4 - elyas el makroni الاثنين 06 يونيو 2016 - 06:53
19 ساعة يومياً!!!!!! نتوما حمق اولا كيفاش. اشنو بقا فالنهاار ! وبزاف!!
5 - عبدالإله الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:08
ديونا لسويسرا و نصومو حتى 22 ساعة إلى بغيتو
6 - المهاجر الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:09
في كندا مثلا بعض اامناطق الصبج 3و 07د المعرب 20و 38د.قوتنا مستمدة من قوله تعالى: الا الصوم فانه لي و انا اجزي به
7 - منال ام عبد الرحمن الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:21
اخ وليد يظهر جليا انك تطاولت على ركن من اركان الاسلام اللذي انزله رب العباد وخالقهم شأت ام ابيت. فكيف لخاقنا و رازقنا ان يرهق بدننا ؟و ان كان ذلك فلم يرزقنا اصلا و يمدنا بكل مالذ و طاب؟ اانت الذي انزلته؟ اتق الله فالصيام راحة للروح لانهاتتخلص من تبعات الشهوات و راحة للابطان و راحة للجسد. ادخل الى اشهر جامعات العالم و انظر الى دراستها للصيام و فوائده. الله اعلم مني و منك و من العالمين
8 - نوري من اوسلو الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:21
وماذا عنا نحن هنا بالنرويج ، نصوم 21 ساعة ؟؟
9 - sanae الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:22
رمضان كريم
حتي في هولندا الصيام 19 ساعة
10 - سعيد الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:22
لك الاجر العظيم اسال الله ان يدخلك الجنة من باب الريان كنت صائما وداعية في نفس الوقت ايمانك بالله هو القوة الخفية التي لا يعلمها الكثير جزاك الله خير .
11 - للصائم فرحتان الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:27
رمضان مبارك لكل مغاربة العالم و لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله و أطال في عمره
12 - رمضان كريم الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:35
سلام عليكم, رمضان كريم..
عايش فسويسرا, فايق مع 4 لصحور بادي الخدمة مع 6 يعني مكاين نعاس ديريكت للخدمة, غادي نسالي مع 18:00 ,نهار طويييييييييييييل مكاين لامسمن لحريرة .المهم كيف داز العام ليفات غادي يدوز هاد العام الله يرزق غير صحة سلامة وتقبل الله منا ومنكم ,كنقول لخوتنا المغاربة لي فلبلاد يبردو دمهم خصوصا لي كايكميو ...
13 - مهاجر utrecht الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:40
هنا في هولاندا الامساك على الساعة 2:45 وغروب الشمس على 22:00 ..الا ان الجو ليس بالحار جدا..والله سبحانه وتعالى يعطينا القوة الكاملة للصوم ...فبعد الافطار يتوجه الجميع لصلاة القيام بالمساجد .ولا ينامون الا بعد صلاة الفجر .
14 - salim الاثنين 06 يونيو 2016 - 07:46
les musulmans ,à mon avis sont les seules qui tiennent encore à ces habitudes du moyen âge ,rester 19h sans manger et boire n'est-ce pas une folie?dieu ne peut pas imposer une telle supplice aux gens ,je suis contre tt cette adoration qui n' a aucun sens
15 - Nadine الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:05
رمضان كريم و كل عام و الامة الاسلاميه بالف خير.
نحن هنا في ألمانيا نصوم كذلك 19 ساعة. بحيث الفجر على الساعة 3:04 و المغرب على الساعة 9:46 في اول ايام رمضان.
16 - mre الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:08
19 ساعة سيصومها الذين يعيشون عالة على المجتمع من المساعدات الاجتماعية و يتبجحون باداء الشعائر و هو غشاشون كسالى رغم قدرتهم على العمل.
17 - أغادير Form Germany الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:44
أنا أعرف كل هذه الجمعيات والمساجد بمدينة زوريخ والمصيبة بحكم أني أسكن قريب منهم.
التوقيت عندهم ليس بالتوقيت الشرعي مثلا مسجد زيد عندهم صلاة العشاء دائما في الحادية عشرة ليلا وهذا باطل ومن شروط الصلاة دخول الوقت وللأسف يصلون قبل الوقت بسبب أن المسلمين يصعب عليهم إنتظار صلاة العشاء في الحادية عشرة والنصف أو الثانية عشرة ليلا لأن الفجر في الثالثة والنصف ليلا وهم يشتغلون يعني عندهم عمل في الصباح فيصعب عليهم الإنتظار والاستقامة في الفجر.
كذلك توقيت الإمساك والفجر عندهم خطأ وليس فقط عند مسجد زيد فغالبية المساجد في زوريخ وألمانيا مع العلم أن مراقبة الغروب والشروق وطلوع الفجر بسيط جدا بسبب الجبال
في البوادي وليس هناك عمارات وبنايات وإنارة أي شخص يستطيع رؤية التوقيت الشرعي يصعد الجبل والصعود بالسيارة وفي طرق جميلة وجيدة وعندئذ يرى التوقيت الشرعي أما ما يعتمده للأسف المساجد في ألمانيا وسويسرا خصوصا صلاة الفجر والمغرب والعشاء فالتوقيت غير صحيح..
مسجد زيد يقولون صلاة العشاء في الحادية عشرة ليلا مدة شهرين والنصف هذا باطل لأن الشفق الأحمر مازال في السماء وخروج وقت المغرب لم يتم وهم يصلون العشاء
18 - عبدالاه الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:48
فنحن في أوسلو سوف نصوم تقريبا 21 ساعة أنشالله حيث الامساك سيكون على الساعة 02:13 والافطار على الساعة 22:45 أنشالله ادعوا معانا
19 - احمد الاثنين 06 يونيو 2016 - 08:50
أظن أن فهم المفكر الإسلامي الدكتور محمد شحرور لآيات الصيام هي الأقرب للصحة و قابلة للتطبيق فمن يهمه الأمر المرجو الإطلاع عليها في النت
20 - najib الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:11
مرحبا في ستوكهولم 20 ساعة صوم.
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح الأعمال.
21 - نسيم نور الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:19
في المغرب سنصوم 17 ساعة وهذا ايضا مدة طويلة اضافة ان البعض قد يصوم حتى 20 ساعة اذا نام باكرا مثلا في الواحدة ليلا او منتصف الليل
22 - مصطفى الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:20
الى صاحب التعليق رقم 2 : اثبتت الابحاث الطبية ان للصوم فوائد صحية كثيرة .فليس الصوم ارهاق للجسد بل هو راحة له .
واذا ارهقك الصوم فما عليك سوى الاكل والشرب هنيييييييييييييييئا.
23 - رشيد الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:28
حتى ببلجيكا
صلاة الفجر 3:16
صلاة المغرب 21:55
شهر المغفرة يستحق منا أكثر
سيمر الشهر وسيغرح المؤمنون بصيامه وصلاته وسيحزن المفرطون وسينتظرون رمضانا مقبلا والله أعلم هل سيبلغونخ أم لا
فلنحمد الله ونغتنم الفرصة أن بلغنا الله رمضان حتى نكون من عتقاءه من النار

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة. رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني.
24 - مسلم وكفى بها نعمة الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:36
ما هو تفسيرك لقوله تعالى في سورة البقرة الاية 183 ‘‘وان تصوموا خير لكم ان كنتم تعلمون‘‘
هدانى الله واياك الى صراطه المستقيم
25 - Youssi الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:47
هنا فرنسا .. رمضان و قهوة الصباح .. حتى ذكرني احدهم اننا في اول ايام رمضان ...
الهبال هذا 20 ساعة من العطش .. هذه هي التهلكة عاين باين.
26 - Marocain croyant الاثنين 06 يونيو 2016 - 09:58
Le bon croyant doit faire des sacrifices envers Dieu et envers sa patrie et faire le ramadan avec l’heure d’été naturellement et se montrer solidaire avec les musulmans qui se trouvent dans d’autres points du globe et qui jeûnent plus d’heures que nous
Le fait d’enlever 1 heure pendant le mois de ramadan et de revenir à l’heure d’été après 1 mois donne une mauvaise image à notre pratique de religion envers les autres pays étrangers sans parler des perturbations de nos échanges économiques sur le plan international

Bon ramadan aux musulmans du monde entiers sans exception
27 - مجرد رأي لا غير الاثنين 06 يونيو 2016 - 10:11
لا داعي للشكوى.الصوم لله تعالى اذا كان لك اليقين بالله تعالى و تصوم التطوع فكن أكيد سوف تراه سهلا.لنفرض انه 17 ساعة أو أكثر وننسى كم ننام في وقت الصيام يعني من وقت الفجر الى الصباح حسابيا : وقت الفجر الثالثة صباحا و الاستيقاظ للعمل على الساعة السابعة او السادسة تنام جيدا و بعد العودة من الدراسة او العمل فسوف تنام مرة اخرى مثل القيلولة.أما للملاحدة من تعليقاتهم فقضية الصيام تخص المسلمون و لا تخصكم و اذهبوا الى زريبتكم يا وكلين رمضان.
28 - karim الاثنين 06 يونيو 2016 - 10:16
عندما كنت اعيش بين دول البلطيق الثلاثة كنت اصوم حوالي 21-22 ساعة, المغرب في ال 22:45 و توقيت الفجر 2:10.,,و skype كان يساعد كثيرا للتواصل, للتواصل مع العائلة و كانك معهم, اما الان الله يهديهوم يرجعوه..... لكن عدت ل بضعة اشهر للمغرب الان...بالمناسبة اذا هناك قراء مغاربة من دول البلطيق فليظهروا هنا او يكتبوا اسم مجموعاتهم في الFacebook
29 - ملاحظة : روندي الاثنين 06 يونيو 2016 - 10:50
الفرق أن سويسرا مع اتسعاع أجزاء النهار لكن الطقس بارد.. و المغرب طقسه حار... !! نسأل الله الكريم أن يعيننا على صيامه و قيامه و أن يرزقنا من فضله ءامين.
30 - Hamdi yara الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:00
Message a monsieur SALIM num 15...le mot SUPPLICE EST d abord MASCULIN et non FEMININ....on ne doit pas jouer le riche qd on a pas le sou...
31 - معاذ تاج الدين الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:17
رمضان كريم على كل مسلم ومسلم في العالم
32 - Naoual الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:25
Wallahi on est habitue ici a la hollande de faire le ramadan parceque depuis l age de 8 ans au maroc on le faisat et nos parents nous donnaient 10 dirhams.alhamdolilah 3ala al .islam
33 - المغول الاثنين 06 يونيو 2016 - 12:48
المغاربة مجتمع منغلق ومتزمت جدا ولا يقبل النقاش في الاءمور الدينية طول مدة الصوم نعم هذه معظلة حقيقية الا اذا حلت على الطريقة التي تفضل بها احد المعلقين من utrecht بالنوم نهارا والعيش عالة على المجتمع ان الاوان لاعمال العقل
34 - Amal الاثنين 06 يونيو 2016 - 13:05
Meme chose ici a calgary canada. 19 h wa الحمدلله رب العالمين
35 - Ibn Sala الاثنين 06 يونيو 2016 - 13:16
اللهم إجعل هدا الشهر مباركا ميسورا لأمة الإسلام في كل العالم
رمضان كريم
36 - نسرين الاثنين 06 يونيو 2016 - 13:46
وا عباد الله، نحن في المغرب وأنا شخصيا أصوم 21 ساعة كل رمضان لأني مع الأطفال والعياء لا أستطيع أن أستيقظ للسحور وعلي الاستيقاظ في الساعة السادسة صباحا فأنام بعد التراويح، ولا أحس باي عطش قتلتونا بالنكير، في الصيام الله يعطي القوة التي تأتي من الإيمان، والجسم يستطيع التحمل أكثر من ذلك بدون أكل، أو سي سليم مول une telle suplice سير تعلم تهضر عاد تناقش فالدين لي بزاف عليك، واللي بغا يصوم يصوم واللي مابغاش بناقص تزيد تعمر جاهنام، خزيت
sorry 3esbouni ta3likat
ramadan moubark said
37 - مغربي مهاجر الاثنين 06 يونيو 2016 - 14:30
رمضان كريم مبارك عليكم الشهر الفضيل. Just envie de répondre au sujet numéro 15. Salim. Le moyen âge pour les musulmans était l'âge d'or. Depuis plus 1400 ans les musulmans jeûnes s pendant les guerres r( غزوة بدر الكبرى). Tu n'imagine pas la chaleur.
Et pourtant on jeûne. Mon ami tu as pas culture pour comprendre ça. En tout les cas je te souhaite une belle vie.
38 - مهاجرة الاثنين 06 يونيو 2016 - 14:36
انا مهاجرة مغربية مقيمة في السويد في المملكة السويدية 20ساعة من صيام
39 - Ouafae الاثنين 06 يونيو 2016 - 15:09
نفس الشي في فرنسا والإمساك 3 فجرا والافطار21:31
40 - عبد العزيز الاثنين 06 يونيو 2016 - 15:11
قال تعالى :
" وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين "
صدق الله العظيم
41 - حلا الاثنين 06 يونيو 2016 - 15:13
المسلم يدعو الله ان يبلغه رمضان ويحمد الله ويشكره اذا بلغه.كم من شخص وافته المنية هذه الايام ونحن قاب قوسين او ادنى من دخوله وتجده كان يتمنى ان يصوم الشهر.رمضان كريم للمغاربة كافة خارج وداخل الوطن ادخله الله علينا باليمن والبركات وهدانا الله فيه للتوبة النصوح.امين يا رب
42 - قاري شوية الاثنين 06 يونيو 2016 - 17:48
ألامساك عن الطعام عند اقتراب شروق الشمس ..الخيط الأبيض من الخيط الأسود ... الفجر الصادق وليس الفجر الكاذب
43 - مقيمة بروسيا الثلاثاء 07 يونيو 2016 - 15:38
انا ساكنة ف موسكو كنصوم 20 ساعة من 2 الصباح تال 9 ديال ليل.
44 - مهاجرة الثلاثاء 07 يونيو 2016 - 17:33
ونحن بفرنسا نصوم 18، ونصف الله يقدرنا علي الصيام
45 - احمد بدر الاثنين 12 يونيو 2017 - 15:55
لاقرب بلد يتم الصيام مثلهم او يتم الصيام مثل سكان مكه
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.