أبو يوسف ينتقد فتوى حاخام بتسميم مياه الشرب

أبو يوسف ينتقد فتوى حاخام بتسميم مياه الشرب
الإثنين 20 يونيو 2016 - 00:40

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، الأحد، إن فتوى حاخام إسرائيلي بتسميم مياه الشرب الفلسطينية، “دعوة صريحة للقتل”.

وتأتي تصريحات أبو يوسف، ردًا على فتاوى دينية صادرة عن الحاخام شلومو ملميد، رئيس مجلس حاخامات المستوطنات في الضفة الغربية، الجمعة الماضية، أجازت للمستوطنين تسميم مياه الشرب في القرى والمدن الفلسطينية المحتلة، بهدف “تهجير الفلسطينيين من قراهم وبلداتهم أو قتلهم”.

وأضاف أبو يوسف للأناضول “هذه الدعوة ليست الأولى ضد الشعب الفلسطيني، وهي دعوة تحريضية لتصفية وقتل المواطنين الفلسطينيين”.

وتابع “اليوم مطلوب وضع حد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وسرعة إنجاح الجهود الدولية الرامية لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967”.

وقال “هذه التصريحات (فتوى تسميم المياه) تبرهن أنه لا يوجد لدى الجانب الإسرائيلي شريك حقيقي للسلام، في ظل حكومة يمينية متطرفة، تمارس القتل والاستيطان”.

وأوضح القيادي الفلسطيني أن “عشرات الفتاوى صدرت عن حاخامات يهود تجيز قتل الفلسطينيين، وسرقة أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية وتخريب ممتلكاتهم، وكانت دافعًا لعمليات القتل والتخريب اليومية التي ينفذها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني”.

‫تعليقات الزوار

6
  • الطوفان قادم
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 00:57

    لو كانت لديكم يا سيد أبو سيف ذرة من الكرامة و الوطنية ، لما تجرأ لا الحاخام و لا غيره على العبث بأرواح الضعفاء من مواطنيكم ، حبكم للمناصب و الزعامة الواهية هو ما وضعكم في هذا الوضع الانهزامي ، تتصارعون على الكراسي و تقضون على حلم شعب بأكمله من أجل مصالحكم الخاصة دويلة هنية في غزة و دويلة عباس في الضفة كل منهما يضع يده في يد المحتل ليصيب منافسه في مقتل ، هل تستطيعون إنكار تسليم بعضكم للبعض للسلطات الإسرائيلية لترضى عنكم ؟ هل تستطيعون إنكار تخلي بعضكم عن البعض كلما شن الجيش الإسرائيلي هجمة على أحدكما ، كلوا و اشربوا من صدقات الأمم و لا تتحدثون عن دولة فلسطين المستقلة فهذه الأرض بعتموها من زمان و قبضتم الثمن و لم يبق في المعاناة إلا الأبرياء و الضعفاء من الشعب الذين تتاجرون بمآسيهم .

  • مواطن 91
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 01:42

    لو كانت فتوى من احد الشيوخ المحسوبين على الاسلام لا وجدت اتباع الغرب ينتقدون و يتفلسفون و يبدعون في تشويه الاسلام العظيم لكن ما دام المفتي من اسرائيل معشوقة اروبا و امريكا فلن يضهرو

  • محمد الزموري
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 01:51

    لو صدرت هذه الفتوى عن داعية إسلامي لوصفت بإرهاب الدولة ووضعت على القائمة أليس هذا إرهابا .

  • بوجمعة
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 03:02

    اليهود هم اليهود مند خلق الله اﻹنسان كل شيئ يمكن ان يفعلوه هم يعيشون على القتل والربا والحرام هل يوجد اكتر من اﻷنبياء قتلوهم فما بالك بانسان عادي وﻻ سيما مسلم هم عندهم حخامات يفتون لهم بقتل المسلم واكتر من دلك فما منا في هدا الشهر المبارك سوى ان نرفع اكففنا الى الله ان يرينا فهم قوة غضبه ويجعل كيدهم في نحرهم امين

  • نعيم
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 03:03

    كلمة (فتوى) لا تصلح كتعبير عن قرار حربي لابادة شعب ؟
    فالصحيح هو اتخذ تصفية و ابادة بسلاح غير محضور و لا يمكن معاقبته عليه لعدم وجود أدلة تتهمه.و هي ليست سابقة لان عملية التسمم استعملت لتصفية هددا من القادة الفلسطينيين و على أيدي العرب. فبدون استغراب عندما يقوم رجل بتحويل جنسه و يحصل على لقب أجمل إسرائلية بصبح الأمر عاديا…؟؟؟؟

  • فداء القدس
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 11:31

    دويلة صغيرة مجموع سكانها في حيز جغرافي محدد تعجز أمة الإسلام العظيمة عن اذلالها … نسيت إسرائيل انها تحارب أمة لا شعبا . ماذا لو انتقم المسلمون بنفس الطريقة؟ أظن أن المعركة سهلة بإذن الله . كيف تفعل إسرائيل لو تم تسميم مياهها ؟

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس