24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  4. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

  5. قناة إسرائيلية: ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو (3.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فيصل القاسم ينفي خبر استقالته من قناة الجزيرة

فيصل القاسم ينفي خبر استقالته من قناة الجزيرة

فيصل القاسم ينفي خبر استقالته من قناة الجزيرة

نفى الإعلامي السوري فيصل القاسم، خبر استقالته من قناة "الجزيرة" ، حيث من المرتقب أن يعود صاحب "الاتجاه المعاكس إلى شاشة القناة القطرية في الأيام القادمة.

ووصف القاسم خبر استقالته من "الجزيرة" بأنّه لا يعدو كونه "طراطيش كلام" ،ولم يستبعد أن يدلي بموقفه من الأحداث الجارية في سوريا قريباً، مشيرا أن استقالة غسان بن جدو تندرج في خانة "حرية الرأي، فلكلّ وجهة نظره من الأحداث، وله الحق بأن يدلي بموقفه" وفق ما ذكرته صحيفة "الأخبار اللبنانية".

بدورها نقلت صحيفة "القدس العربي " عن القاسم تأكيد بقائه في الجزيرة وأنه سيستأنف تقديم برنامجه مجدداً في الأسابيع المقبلة، ملمحا إلى تعرضه لضغوط ومغريات كثيرة لتقديم استقالته، ولكنه لم يحدد مصدر هذه الضغوط، ولا طبيعة العروض المغرية التي تلقاها.

هذا ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر مسؤولة في "الجزيرة" نفيها ما تداولته الكثير من وسائل الإعلام بخصوص موجة استقالات أخرى امتدّت إلى عدد من الإعلاميين السوريين في الدرجة الأولى، على خلفية تغطية القناة للاحتجاجات الشعبية، وما أثير من جدل حول مهنية القناة، وتجاهلها للأحداث في البحرين، مقابل "تضخيمها" في سوريا.

وأوضح مصدر مسؤول بالقناة أنه "لا استقالات جديدة بخلاف الزميل غسان بن جدو".

من جهته علق الإعلامي سامي كليب على استقالة زميله غسان بن جدو، قائلاً لـ"الأخبار": "غسان إنسان وفيّ لمبادئه، وأعتقد أن أي قرار بالاستقالة أو البقاء يكون نابعاً من اقتناعه" مضيفاً "ولعل في استقالة الأخ غسان ما يؤكد أن كل الإعلام العربي اليوم يحتاج إلى إعادة نظر".

وعن الانتقادات التي طاولت تغطية "الجزيرة" للثورات والاحتجاجات، قال كليب: "لا شك في أنّ "الجزيرة" ساهمت في إسقاط نظامين ديكتاتوريين في مصر وتونس. أما في الدول الأخرى، فأنا أقرأ انتقادات كثيرة، خصوصاً أنّها غير قادرة على بلوغ أماكن الصراع في ليبيا وسوريا. مما يجعل الشاشة كأنها متحيزة لطرف ضد آخر".

ولم يجد كليب حرجاً في التعليق على تصريحات زوجته الإعلامية لونا الشبل على قناة "دنيا" السورية قائلاً: "نحن عائلة ديموقراطية. ولونا لا تعبّر عن موقف من دون الاقتناع به. وحين تشاهد بلدها يحترق، فهي تدافع عنه بالطريقة المناسبة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - محمود الوار السبت 07 ماي 2011 - 14:15
تحية صادقة لفيصل القاسم ابن بلادي الذي زلزل الاعلام العربي وغير مساره تغييرا كليا بعد أن كان اعلاما منافقا يداهن الحاكم العربي ويتزلف له لقد رمى القاسم حجرا في مياه الاعلام العربي الراكدة وجعلها أمواجا تتلاطم حتى اصبحت تسونامي قذفت بحاكمي مصر وتونس الى مزابل التاريخ وها هي مازالت تتلاطم لتدحر السوري والليبي واليمني والحبل على الجرار . العالم يتغير نحو الأفضل نحو مجتمع ديمقراطي حقيقي لا وجود فيه للتطرف الاسلامي ولا وجود فيه لرجال الاستخبارات الذين يتجسسون على مواطنيهم ليل نهار .. بوركت فيصل القاسم أخوك من السويداء جبل العرب الأشم .
2 - بلعري السبت 07 ماي 2011 - 14:19
الإعلاميون السوريون العاملون بالجزيرة تعرضوا للإغراء وتعرضوا للتهديد بالقتل وقتل عائلاتهم إن لم يستقيلوا من الجزيرة.
نذالة بشار الأسد لا نظير لها عبر العالم.
المرجو من أخي فيصل القاسم تقبل تحيات إخوانه من المغرب. نرجو للشعب السوري النصر.
3 - كاره المتعسفين السبت 07 ماي 2011 - 14:23
قبل الجزيرة كانوا مغمورين مثل الوسائل الإعلامية التي كانوا يسترزقون منها فلما مست أصنامهم(بشار؛نصرالله وغيرهما:الذين يقاومون لا لوجه الله بل ليظلوا يسحقون مناوئيهم تحت عباءة المقاومة التي لايماري شريف في قدسيتها ) لما هتكت الجماهير السورية أستار تلك الأصنام بان عبّادها كالحي الوجوه رغم النضارة التي كانت تبدو عليهم بسبب مساحيق القومجية التي لطالما ضمخوا بها وجوههم فلما قامت الجزيرة بواجبها الإعلامي تجاه الشعب السوري في بيان الحقيقة انفض بنجدو وأشباهه عنها لأن الجزيرة بالفعل لاتلبث أن تنفي خبثهاوهذا ما يضمن لها دوام التألق.
4 - ام البنين السبت 07 ماي 2011 - 14:25
سؤال للاخ فيصل.. اين المديعة المحجبة الجزائرية خديجة بن قنة لم نعد نراها مند اتهام الثوار الليبيين للجزائر بارسال المرتزقة وفضحهم مساعدة الجزائرللقدافي ليقتل شعبه .. هل تحس بالخجل .. ام هي حزينة على القدافي وابنائه
5 - abdelkrim السبت 07 ماي 2011 - 14:27
هذه الاخبار عن استقالة فيصل القاسم قديمة نوعا ما،و كما ذكرتكم ،فلق جاءت حقا في صحيفة الاخبار اللبنانية و القدس العربي لكن تواريخ نشرها تعود الى اواخر الشهر الفائت.فمثلا لقد كتب صحافي من الاخبار ان القاسم سيعود الى الجزيرة ابتداءا من فاتح ماي.اليوم وصلنا الى 06 ماي و لم نتشرف بالطلعة البهية للصحافي العربي الثوري فيصل القاسم.السلام عليكم
6 - رشيد السبت 07 ماي 2011 - 14:29
انها مرحلة فاصلة وحاسمة مرحلة اختبار الاقتناعات والمبادئ واختيار الجهة الجديرة بالتاييد والنصرة والاعلام بدوره مطالب بالاختيار بين مؤازرة مطالب وحركية الشعوب او مهادنة الانظمة ومداهنتها انها لحظة الاختيار المصيري وهكذا لا يضر قناة الجزيرة استقالة من اختار الاصطفاف الى جانب نظام الدولة التي ينتمي اليها والوقوف بجانبه مهما بلغت قساوة هذا النظام ودمويته فهؤلاء احرار في اختياراتهم كما ان الشعوب حرة في اختيار القناة التي يتابعون من خلالهااخبار اخوانهم في الوطن والدين والتاريخ والجغرافيا وتحية اكبار واجلال لقناة الجزيرة والحرية والمجد للشعوب الثائرة ولقناة الجزيرة
7 - نواف الشمري السبت 07 ماي 2011 - 14:31
السلام عليكم وتحيه خاصه للدكتور فيصل القاسم السوري البطل عملاق الاعلام!! اتمنى من قناة الجزيره تظهر الاحداث ومايجري في العراق لانه بلد محتل فالعراق اولى بالمساعده والتغطيه من سوريه وشكرا
8 - الرواشد السبت 07 ماي 2011 - 14:33
عد يائخى
9 - طراد هشام السبت 07 ماي 2011 - 14:35
اشتقنالك يا فيصل نحن بانتظارك
10 - مغربية و افتخر السبت 07 ماي 2011 - 14:39
فيصصل القاسم اظنه سينتج برامج من الدرجة الاولى لكل الثورات العربية في برنامج "زنقة و بلدة"و"يشار الكسول"و"طز طز امريكا"و"المتمسك بالسلطة"و"انفصام شخصية الجردافي"و"البنية التحتية على وزن.."و"انتقام بعد اغتيال"وهذه البرامج الجديدة ستراهم بعد حصاد العام 2011.على الجزيرة في قطر؟؟؟؟؟؟
11 - abouhanae السبت 07 ماي 2011 - 14:41
ce n'est pas un journaliste! c'est un clown!
on s'en fout!
12 - adil السبت 07 ماي 2011 - 14:45
تحية للدكتور فيل القاسم علي مناصرته للشعوب المغلوبة علي امرها والوقوف مع المستضعفين وتحية للجزيرة
13 - PATRIK السبت 07 ماي 2011 - 14:47
اظن الجزيرة تعطي الفرصة لاعوان النظام السوري في التغطية اكثر رغم ان كلامهم يثير الاشمئزاز هم كذلك جعلوا من بشار الاهالهم
14 - بدر السبت 07 ماي 2011 - 14:49
عند الامتحان يعز المرءاو يهان. تحية لفيصل القاسم وجميع المشتغلين بقناة الجزيرة
15 - مضر السبت 07 ماي 2011 - 14:51
اي مايقدم اريح لانو ماحدا ناطر علية يعني ؟ بس بحب قلو للاستاذ فيصل قاسم الله محيي اصلك ياغسان بن جدو وجد هل بني ادم بينرفع الراس في ؟ وعلى فكرة الكل الشعب سوري بحب بشار الاسد ؟ملاحظة هامة جدا جدا الله سوريا بشااااااااار وبس وشكرا لصاحب التحية ؟
16 - قريب فيصل القاسم السبت 07 ماي 2011 - 14:53
حسب ماذكرتم أن فيصل القاسم ينفي خبر استقالته وهذا كلا غير دقيق. ثم ذكرتم أنه سيعود في الأيام القليلة حسب مقالتكم في 7-مايو-2011 ونحن الان في 7- يونيو والى الان لم يظهر فيصل القاسم على قناة الجزيرة . فيصل تقدم باستقالته لكن قناة الجزيرة رفضت قبول استقالته وفيصل القاسم رفض الرجوع ( صدقتم أم لم تصدقوا هذا شأنكم )
17 - حسن اكادير السبت 07 ماي 2011 - 14:55
يستقيل ام لا هدا امر لايهمني كمغربي يحب بلده ويغير عنه.لم اعد اشاهد الجزيرة مندزمان مند ان ضهر لي مخططها الصهيوني اللدي يضحك علي شعوبنا السادجة تحت مضلة الديموقراطية وتنوير الشعب العربي.
18 - مساعد بناء السبت 07 ماي 2011 - 14:57
لقد زاد اعجابي بفيصل القاسم بعد ان عرفت انه امضى طفولته البئيسة في بيت تغزوه الفئران
المهم في كل هذا الذي يجري في سوريا الان مافائدة التورة المصرية لو تغير النضام السوري بنضام موالي لامريكا
لن تستفيد القضية الفلسطينية شيئا ان لم تخسر احدى نقاط قوتها بقطع الطريق الاستراتيجية لنقل السلاح و سنتذكر هذه التورات على انها لا تغدو ان تكون تبادل للادوار في المنطقة ليس الا
19 - منا رشدي السبت 07 ماي 2011 - 15:01
الجزيرة من أيتام بن لادن ستغيب عنها مشاهد الدم والتفجيرات والتدخلات الصوتية لزعيم القاعدة ( لاواه اللازمة ) . أما القاسم فسيكون من أيتام عروبة سوريا . سبحان الله حين كفت إسرائيل يدها على الفلسطينيين أحست ساكنة الشرق الأوسط بعطشها للدم فأصبحوا يتقاتلون بينهم .
20 - علي السبت 07 ماي 2011 - 15:03
كل التحية للبطل فيصل القاسم والتحية الأكبر لقناة الشرف والعزة والإباء قنام الشعوب العربية قناة الجزيرة
21 - إبراهيــم من زاكــورة السبت 07 ماي 2011 - 15:05
أولا تحية لصاحب تعليق تحت عنوان مرحلة الفرز.
إن فيصل القاسم وضع لايعلمه إلا الله، وهو من يعرف نظام بلده والأجهزة الأمنية المكونة من عدة تشكيلات والواحدة لا تثق في الأخرى، ويعلم بأن وحشية ودموية النظام ذو نزعة هتليرية متشبعة بالأنظمة البوليسية القديمة للأنظمة الإشتراكية الروسية الفاشية مبدأها قتل الشعب من أجل المجد والبقاء والخلود لقائدها حتى ولو خرج الشعب بكامله ومطالبته بالإصلاح يكون مصيره كما نرى في درعا وحمص وحماة وووو، ويعرف الدكتور القاسم بأن الشبيحة والبوليس الأمني السوري وراء قتل الجنود وبعض رجال الشرطة الأحرار، ويعرف كذلك كيف يلفقون التهم لما يسميهم النظام الفاشي بالمندسين.
إن النظام السوري أبان عن وجهه الحقيقي وعداءه لشعبه ,وأظهر بأنه النظام الحاكم مجرد عصابة تتوارث الحكم ومدججة بالجيش وتشكيلات من الأمن الرئاسي إلى آخر شاوش المنضوي في اللعبة، تصوروا معي حتى القضاة الواجب فيهم الإسقلالية والتجرد والنزاهة منضوون في هذه اللعبة التي إسمها حزب البعـــث الحاكم.
وأضيف وأنا جد متأكد أن الدكتور فيصل على علم بأن ما يرتكبه النظلم السوري في حق شعبه من قتل واعتقال شباب دون سن الأربعين ومنع تزويد المدن بالماء والكهرباء والدواء،ليس عداءا لهذا الشعب وكل ما في الأمر وعلى الجميع تفهمه وإدراكه هومحاولة من النظام السادي إظهار مدى حبه لهذا الشعب ومحاولة منه لحمايتهم مما يسمى المندسين، ولإعطــاء الدروس والعبر لجارته إسرئيل ويريها قسوته وكيف يفتك بفلدة كبده من شدة حبه له.
وأطلب من الدكتور فيصل أن يطرح هذا السؤال على مضيفيه مستقبلا:
"هـــل إسرائيـــــل تفتك بشعبها وتعتقله وتهينه بهذه الوحشية؟ هل إسرائيـــل تمنع الماء والتموين والدواء على أفراد شعبها؟ وهل إسرائيل تموضع قناصة بارعين فوق الأسطح ليجهزوا على شعبهم على مستوى الرأس والقلب والعنق؟".
أظن أن حب هؤلاء القادة العرب لشعبهم كحب القطة لصغرها لأنها تفضل أن تأكلهم قبل أن يأكلهم غيرها.
22 - hamid السبت 07 ماي 2011 - 15:07
we are so lucky to have such person (faisal kassim ) to defend the arabic cases...thak you so much mister faisal go ahead may god bless u....
23 - abdala somali السبت 07 ماي 2011 - 15:09
أنا اولا احيي فيصل القاسم بتقديم برنامج ممتع لكن في المقابل أقول ما رايت هدا البرنامج حلقة تتعلق بامور الصومال لذا نرجو من الاخ الفاضل ان يعد لنا حلقة تتعلق الصومال بعض الدول استغلو من هدا البرنامج وحررو وطنهم اقول عشت وطا ب عيشك وحفظك الله من حقد بقايا دكتا تورية
24 - hysterik السبت 07 ماي 2011 - 15:11
cette chaine & ces journalistes sont pareils,ils jouent sur la fibre nationaliste pour mobiliser la masse,mais ceci ne dure qu'un temps ,un jour ou l'autre ,tout le monde comprendra le vice de ce média..........
qu'il reste ou qu'il parte ce monsieur ,la chaine continuera à servir la même soupe à ses clients.
alors, bon appétit messieurs............
25 - SOUFYANI السبت 07 ماي 2011 - 15:13
كاين شي.....كيهرب من دار العرس
26 - ناديا السبت 07 ماي 2011 - 15:15
تحية كبيرة للرائعة لونا الشبل !
27 - said السبت 07 ماي 2011 - 15:17
غدي ارجاع لقناة الفتنة
28 - المغرب السبت 07 ماي 2011 - 15:19
اقول لفيصل شكرا شكرا كفانا ماقدمت ولا نريد منك المزيد وحتى ولو قدمت استقالتك فاننا نتفهم الوضع الصعب الذي توجد فيه عائلتك امام هذا الديكتاتور ويحق لك ان تحميها ونقول للجزيرة شكرا فبفضلك ظهرت فرنس 24 والحرة والعربية ووو.. ولانك انت هي الثورة العربية الاولى تم جاءت بعدها تونس ومصر وانشاء الله اليمن ليبيا وسوريا ووو
29 - طير الهدد السبت 07 ماي 2011 - 15:21
هذا المذيع مثله مثل اغلب العرب ابواق تنادي بطلبات على الغير ولكن حين يحن الطلب على مايحب تزول كل المبادئ,
مثير للشفقة فيصل القاسم يكرة الكل وان لم يجد كرة نفسة
30 - رائد شمسان السبت 07 ماي 2011 - 15:23
الف مليزن قبله الى كل العاملين في قناة الجزيره لما يتمتعون به من مهنية عالية وكلهم شخصيات مؤثرة اعلاميا وعلى رأسهم الدكتور فيصل القاسم الذي افتقدنا برنامجه هذه الايام ونتمنى ان يبدأ البرنامج قريب جدا . وعن غسان بن جدو عنده مشروع اعلامي يريد الشروع فيه وفي الاول والاخير هو الخسران لان الجزيره اكبر قناة اعلاميه لا تتاثر باستقالة احد مهما كانت شهرته الاعلاميه . الشكر لقناة الشعوب فانت في قلب كل عربي حر .
31 - ابراهيم عبد الله السبت 07 ماي 2011 - 15:25
الجزيرة كانت وما زالت الرائدة في المجال الاخباري وهي الاقرب الى الحقيقة وتغطيتها لاحداث سوريا كما في ليبيا وتونس ومصر واليمن اما في البحرين فليس ثمة ثورة شعبية فدامت الجزيرة المنبر العربي الحر الوحيد...ومع احترامي للدكتور فيصل القاسم فان استقالته ما كانت لتؤثر على مكانة قناة الجزيرة
32 - Marocain السبت 07 ماي 2011 - 15:27
Ni faycel ni ben jeddo ni personne sur aljazeera n a pu signaler les trouble qui se son passe sur qatar avan meme la syrie de meme la lourde main qui pese sur le yemen et la liby grace a l argen qatariot
33 - le solitaire السبت 07 ماي 2011 - 15:29
خذلتني والله ياقاسم,كنت أتباهى بك أمام الملإ وتوقعت منك كشف زيف قناة الجزيرة وأكذوبة الرأي والرأي الآخر وتقديم استقالتك تعبيرا عما يجري في بلدك العزيز وما يحاك ضده من مؤامرات خصوصا وأنت من دعاة محاربة المد الامريكي والصهيوني في العالمين العربي والاسلامي ومن مرددي قول الشاعر.وطني وإن جار علي عزيز//وأهلي وإن ظنوا علي كرام .
ولك مني أطيب المنى وأغلى عبارات الود والاحترام
34 - عماد الحجلي السبت 07 ماي 2011 - 15:31
تحية لك الأخ فيصل و أرجوا منك و من الإخوة في الجزيرة أن يفضحوا هذه الأنضمة المستبدة فلولا الجزيرة لكان زين الهاربين قتل شعبه و ضل في عرشه الخائر و لكن يأبى الله إلا أن يفضح من قبل صوت الأمة الجهور الذي تمثلوه أنتم , و إن كانت مونا شبل باعت هواها و شرفها الإعلامي إلى الطاغية بشار الأسد فهناك إعلاميون أحرار يقولون الحق و لا يخشون في الله لومت لائم , فبربك نظام يقتل أكثر من 800 شخص من شعبه و حينما تفضحه إحدى القنوات تنهال الشتائم عليها و توصف بالعمالة و الدساسة و أنها قناة تحريضية فلو كنتم أنظمة حرة و لا تخافون من الإعلام الحر فلماذا لا يفتح النظام السوري أرضه للمراسلين حتى تنقل الصورة كما هي أم أنه يريد إبادة شعبه ولا من شاف ولا من دري كما يقال بالعامية المصرية
35 - كادح يحلم باليوم الموعود السبت 07 ماي 2011 - 15:33
تحية للأخ فيصل القاسم و تحية لجزيرة الشعوب المستضعفة.
36 - أبو الزبير السبت 07 ماي 2011 - 15:35
النظام السوري جند مرتزقة إعلاميين لشن هجومهم على القنوات الفضائية ذات المصداقية بنسبة تفوق 85في 100 معتقدا أن تسخيره لهذه المرتزقة سيضلل الرأي العام العالمي ويحجب حقيقة المجازر التي يرتكبها في حق شعبه، وقد سعى إلى ذلك بتهديد إعلاميين سوريين بقنوات فضائية عربية بالقصاص منهم أو من ذويهم إذا هم لم يقدموا استقالتهم من الفضائيات التي يشتغلون بها، لكن الحقيقة تكشفها عيون غربية وأجنبية عبر الحواسب النقالة والهواتف الذكية، ويأكد بعض شباب سوريا أن ثورتهم ستأخذ منعطفا جديدا غير مسبوق في الثورات العربية، لهذا على الانظمة المستبدة أن تعي أن خيار الحوار الجاد والمسؤول مع الشعب لتلبية حاجياته ودراسة مطالبه خيار سليم ونتائجه إيجابية.
37 - colombo fartass السبت 07 ماي 2011 - 15:37
this man faysal kasimi hate morocco so much,but now and because what is happening in syria he does'nt like it.ha ha ha ha, he used to enjoy talking down about morocco,now he has to be professional and give us the news as it is,and that's what aljazeera is all about,or is it faysal???
38 - محمد السبت 07 ماي 2011 - 15:39
فيصل القاسم قبل الثورات العربية كانت جل مواضيعه التي يطرحها على برنامجه الناجح تصب في اتجاه واحد الا وهو معاداة الدكتاتوريات في العالم العربي، فادا ما قدم استقالته من القناة لسبب تغطيتها للاحداث التي تشهدها بلاده فقد يفقد مصداقيته وشعبيته لدى المشاهد العربي
39 - saleh السبت 07 ماي 2011 - 15:41
لا اعرف اين الاتجاه المعاكس من هدر المال في قطر والسعودية بلا رقيب ولا حسيب
40 - متتبع السبت 07 ماي 2011 - 15:43
البرنامج افقد بريقه حيث صار هدفه هو الحفاظ على الاسم فقط .والتتبع للبرنامج يلحظ ان الغلاف الزمني لايتعدى 20دقيقة بعد القدمة الطللية لصاحبه زد على ذالك الوقت المخصص للاشهار.المحصلة ان البرناج 00
41 - محب للجزيرة السبت 07 ماي 2011 - 15:45
عاشت الجزيرة مناصرة للحق و ضد الظلم و القمع و الإستبداد أينما كان و ستفضح كل نظام مستبد يبيد شعبه ليضل على كرسيه المحلى بجماجم الشعب , و إعلاميوها الشرفاء لن يبيع ذممهم و يرضون بأن يكونوا أبواقا لمستبد أو طاغية و هذه القناة قناة حرة ديمقراطية أزعجت الأمريكان و الصهاينة و الدول العربية المستبدة , بل و حتى دول الخليج و هذا يدل على حيادها . و أما عن القواعد الأمريكية في قطر فقد نوقشت في عدة برامج بل و ثم إستضافة رئيس الوزراء القطري لهذاو تلك القواعد هي لردع الأنظمة المستبدة التي تسوي لها نفسها أن تتجبر على جيرانها كما فعل الديكتاتور صدام , و ماذا عن القواعد الروسية التي تملأ سوريا و ليبيا و هذه الدول التي تتشدق بأنها من دول الممانعة عجيب هذا الأمر , و لكن هناك من ألف سوط الجلاد و أحب القصص الخرافية التي يرويها الإعلام الرسمي و أحب أن يسمع كل يوم السيرة الداتية للحاكم ذهب , خرج ,أكل ,شرب,نام ,دشن,تغدى,تناول العشاء....
هذا هو الإعلام الذي تحبونه أما الإعلام الذي يفضح الطغاة تنهالون عليه بالشتائم
42 - FAHD الأحد 03 يوليوز 2011 - 04:09
نحن كأمة عربية يجب ان نكتب تاريخنا الحديث على فصلين الفصل الأول من خيانة العرب للخلافة العثمانية الى ظهور الجزيرة والفصل الثاني طبعا ما بعد الجزيرة حيث كنا قبل الجزيرة نسمع اخبار الدنيا من نشرة التلفزيون الحكومي الساعة الثامن بما فيها من ودع واستقبل واكل ونام واغتسل ودخل الحمام (جلالته، سموه، فخامته) اما عندما ظهرت الجزيرة اصبحنا نعرف ان هناك رأي ورأي آخر اصبحنا نعي بأن لنا حقوق وسمعنا ورأينا كل اكاذيب زعماءنا علينات منذ 1900وتقول الجزيرة حقيرة انت تستحق انتقبل قدم محمد السادس ويدوسك بها.غريب
43 - abba med الاثنين 11 يوليوز 2011 - 23:40
بعدمايزيدعلى شهرين من تصريح ـ د ـ فيصل القاسم للصحيفة اللبنانية الذي اعترف فيه بضغوط تمارس عليه للإستقالة من قناة الجزيرة لم يظهرفهل تأثربالضغوط؟
44 - بن دهشل اليافعي الثلاثاء 12 يوليوز 2011 - 01:35
السلام عليكم /نشكر قطر شعباً واميراً/ونشكر قناة الجزيرة الاعلام الحر/واحيي فيصل القاسم واحمد منصور والعاملين في قناة الجزيرة //////وانصح كل من يشارك في الرسائل ان لايلفظ الا بالطيب فكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه واخيراً احيي الثورات العربيه التي تجعل للعرب مكانتها التي قد سلبة منم بسبب الحكام الدكتاتوريين نتمنا للشعوب العربيه الامن والامان وشكراً
45 - mokhta السبت 23 يوليوز 2011 - 02:15
قناة الجزيرة قناة صهيونية 100في 100
46 - مختار الخميس 04 غشت 2011 - 00:51
شكرا و الف شكر لكل فريق الجزيرة من طاقم فني و تقني و اداري و جزاكم الله عنا خير جزاء منذ ظهور القناة تحررت الشعوب العربية فكريا من الطواغيت و ها هي تتحرر جسديا و البقية تاتي ان شاء الله كل التقدير للاخوة د. فيصل قاسم الاخت خديجة و فيروز و عبدالقادر عازر و الجميع و اعانكم الله على مهنتكم و كل عام و انتم بخير بمناسبة رمضان و نتمنى لكم التالق و حفضكم الله من كل مكروه و دمتم للشعوب المستضعفة
47 - منصوري الاثنين 08 غشت 2011 - 04:05
لقد خاب ظني في المدعوا غسان العروبي حد الكذب ذلك أنه طائفي أكثر من أنه صحفي وحينما تنشئ قناتك الجديدة اليوم فهي على سمعة الجزيرة وخيرات ملك قطر لاتقول لي أن عملي هو الذي عمل الفارق فإسم القناة هو الذي يعمل الفارق وهل كان لك إسم قبل دخولك الجزيرة؟ كنت متخيز للشيعة أكثر من قولك الحقيقة وهذا في كل تدخلاتك واليوم تريد طمس الحقيقة في سوريا ( سوريا الممانعة ) على حد تعبيرك على أية حال أنا من الذين فرحت لإستقالتك لأنك لم تكن محايدا في أي برنامج بل كنت طائفي حد الجون..................
48 - عمر ابورضوان الثلاثاء 16 غشت 2011 - 17:05
أنا أتفهم موقفك فانت بين مطرقة النظام وزبانيته وبين سندانة شعبك وبلدك الذي تحب ومبادئك التي لطالما صرحت بها وفتحت بها نافذة كبيرة في بناء مصمت عشنا بداخله قرونا . ادعوك لسماع صوت الحق وعد فورا للجزيرة فهذا هو الوقت المناسب لكشف ممارسات النظام الاسدي الحقير.
49 - ناصرابو دعام الثلاثاء 16 غشت 2011 - 20:22
نحيي الباحث عن الحقيقة ونتمنى العودة
50 - مندس وجرثومه الخميس 08 شتنبر 2011 - 21:24
احيي الجزيره وفيصل القاسم واقول لبشار واتباعه(0 يوم لك ويوم عليك )ولابد ان ياتي هذا اليوم واقرب مما تتصور واقول لبشار ايضا اتقتل شعبا يقول للحريه نعم اين انت من قول عمر بن الخطابرضي الله عنه (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم احرارا)
51 - مؤيد حمزة الأحد 11 شتنبر 2011 - 23:00
السلام عليكم :
لا يهمنا لا فيصل القاسم ولا غيره من مذيعي الجزيرة والعربية على السواء الذين باعوا شرفهم المهني مقابل حفنة من الدولارات .
فاليوم ويكيليكس تكشف وثائق تتعلق بوضاح خنفر مدير مكتب الجزيرة وتكشف صلته بالمخارات العسكرية الاميركية ، وبهذا ينكشف الستار عن هذه القنوات الناطقة بالعربية .
هل يستطيع اي اعلامي بالجزيرة او العربية عمل برنامج عن الانظمة الخليجية وعن وجود البوارج الاميركية على اراضيهم . لا يستطيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
52 - اردني الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:21
سنصدق كل ما تقوله الحقيره لو ان اميرها المقدام قد وصل الى امارته عن طريق ديموقراطيه لا عن طريق الانقلاب على والده الي ما فيه خير لابوه بده اكون فيه خير لسوريا او ليبيا او مصر؟
53 - أبو عمار الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:54
أقول لكل سوري شريف ومحب لوطنه أن يدعو الله أن يرفع البلاء عن سوريا ويحمي وطننا الغالي لإن كل ما يحصل في سوريا هو فتنة فتنة ورائها مصالح أوروبية أمريكية إسرائيلية على كل مواطن سوري حر وشريف أن يلتزم في بيته مع أولاده أفضل من الموت في سبيل دخول أمريكا إلى بلدنا الحبيب سوريا الذي لطالما حلمت امريكا الخول إليها
54 - أبو البواسل الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:31
لا شكر للجزيره وسقط القناع عن هذه القناة الصهيونيه التي تأخذ اوامرها من امريكيا واسرائيل والحقيقه هي لا تمت للعرب باي صله لذلك لا نلومها .............. وعتبنا كبير على الكتور والمثقف العربي الكبير فيصل القاسم على بقائه في هذه القناة متمنيا له الهدايه وسلوك الطريق السوي
55 - سعيد الباشا الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 11:41
لازم تنسا يا فيصل القاسم انو في شي شي بالدنيا اسمو السويداء لانو نحنا منكرهك
56 - محب سوريا وغيور عليها الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 17:14
بارك الله بكل من أعان الشعب السوري ولو بكلمة واحدة
وجعل الله كل من ينتقد هذه الثورة انتقاداً غير بناء في مزابل التاريخ
وحيا الله أخانا الدكتور فيصل القاسم وأسأل الله عز وجل أن يسدد طريقه ورميه في سبيل الله
وبارك الله بقناة الجزيرة المباركة التي جعلها الله سيف سُلَّ للحق ولعن الله كل من يسبها لأنها تدافع عن الشعوب المظلومة وتكشف الحقائق.
وشكراً
وأسأل الله النصر لثورة سوريا واليمن وكل البلدن ذوو الحكام الطواغي على طواغيهم..........
57 - ابن الجبل الثلاثاء 20 شتنبر 2011 - 19:19
الاخ فيصل انت تعلم ولكن الكثيرين لابعلمون انك من اكثر السوريين استفادة من النظام السورى فأنت ممن يملكون القصور والكثير الكثير ولكن سبحان الله .....اصبتك صحوة ضمير ...ام اغراك المال.... اقول لك اذا كنت قارئ بالسياسة ..؟؟؟ ان بشار باقى وسوريا باقية ..... وان احفاد سلطان طردوا الاستعمار الفرنسي عندما لم يكن هناك توازن للقوى فما بالك الآن ؟؟؟!!
58 - ثائر الحلح الأحد 25 شتنبر 2011 - 23:40
انا من السويداء ولا اعترف على فيصل القاسم بانة من مدينتي او من بلدي اصلا لانة متامر مثل كل العاملين بقناة الجزيرة وانا الااستغرب بقاءه فيها لانة من عاشر قوم اربعين يوما اصبحا منهم وفيهم
وتحية الى غسان بن جدو الاعلامي الحر
59 - عهد الاثنين 26 شتنبر 2011 - 07:08
الى كل من يتشدق عن وطني وقائدي الغالي بشار الأسد حفظه الله لنا
أستحلفكم باالله أن تغلقوا أفواهكم . فنحن الذين نعيش ونحيا في هذا البلد الذي كان ولايزال ملاذاً لكل لاجئ نحن نرى الواقع فنحن على الأرض أما أنتم فإن أردتم معرفة الحقيقة فتفضلو الى سوريا التي حملت همومكم وقضاياكم وكانت ملاذاً آمن لمئات الألوف من العراقيين والفلسطينون وقبلهم اللبنانيون في أيامهم الصعبة أما الجزيرة وغيرها فلا تستحق التكلم عنها سيأتي الوقت لمحاسبتها
يااخوتي العرب تذكروا الدنيا تدور وسيأتي يوم تحتاجون لموقف منا شعبا وحكومة
لاتساعدوا في قتل السوريين فنحن بمأمن وحرية وكرامة طالما يقوم جيشنا العربي السوري بحماية
أرضنا وشرفنا
مايقوم به ذلك الإعلام التافه المحرض على القتل هو غسيل للأدمغة ثم ملؤها بما يريد
بالنهاية أنا مواطن سوري بسيط ينظر الى الأمور نظرة حق وأتكلم بواقع ما أرآه وأعيشه
أتمنى من الاعلامي فيصل القاسم أن يتبنى موقفاً مشرف يضعه في الـإتجاه الذي ينتمي إليه وليس في (( الإتجاه المعاكس ))
حماك الله يا وطني حماك الله يا قائدنا المحبوب
60 - قحطان المشهداني الأحد 30 أكتوبر 2011 - 12:45
كفاكم تمجيدا" وذما" الى فيصل القاسم والحكام العرب. ان الله لا يغير بقوم حتى يغيروا ما في انفسهم . ارجعوا الى الله يصلح لكم اعمالكم ويسدد خطاكم
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

التعليقات مغلقة على هذا المقال