24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  4. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  5. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القذافي: أيها الجبناء أنا في مكان لن تصلوا إليه

القذافي: أيها الجبناء أنا في مكان لن تصلوا إليه

القذافي: أيها الجبناء أنا في مكان لن تصلوا إليه

قال الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية عبر التلفزيون الحكومي الجمعة 13 ماي إنه في مكان آمن بعد ساعات من تقرير ايطالي عن انه غادر طرابلس على الأرجح وربما يكون أصيب في ضربات جوية لحلف الاطلسي.

وقال القذافي في رسالته "أقول للجبناء الصليبيين إنني أصلا في مكان لا تستطيعون الوصول إليه وقتلي فيه".

وأضاف القذافي موجها كلامه لقوات حلف الناتو: " اذا قتلتم جسدي فلن تقتلوا روحي التي تسكن في قلوب الملايين."

وأدان القذافي "الهجوم الغادر الجبان على باب العزيزية" حيث يوجد مجمعه في العاصمة طرابلس الخميس.

ونفت طرابلس ما سبق أن روجته ايطاليا الجمعة من أن الزعيم الليبي معمر القذافي غادر العاصمة الليبية وانه على الأرجح قد أصيب في غارة جوية لحلف شمال الأطلنطي ووصفت طرابلس هذه الأنباء بأنها (هراء).

وأثار الغياب الغامض للقذافي، منذ آخر ظهور علني له قبل ما يقرب من أسبوعين، تساؤلات حول مصير العقيد الذي يحكم ليبيا منذ أكثر من أربعة عقود، خاصةً وأن هذا الغياب جاء بعد غارة شنها حلف الناتو على طرابلس، قالت السلطات الليبية إنها أسفرت عن مقتل أحد أبناء القذافي، وثلاثة من أحفاده.

ولكن بعد ساعات من سريان تكهنات حول مصير الزعيم الليبي، ظهر الأخير على التلفزيون الرسمي مساء الأربعاء الماضي، الذي عرض مشاهد للقاء جمعه مع من وصفوا بأنهم "أعيان قبائل المنطقة الشرقية"، التي تعتبر المعقل الأساسي للثوار ضد نظامه.

وجاء ظهور القذافي خلال اجتماع قيل إنه تم في فندق بطرابلس، وقال مقدم التلفزيون الليبي: "لقد التقى القائد مع وفد من وجهاء القبائل في الشرق، قبل ساعات، وهذا يظهر الالتحام بين الشعب وقائده، وهم منتصرون بإذن الله."

وعرضت الكاميرا ما يشير إلى تاريخ الحادي عشر من ماي، ومن ثم بثت لقطات يظهر فيها القذافي وهو يجلس على مقعد مع "الوجهاء"، الذين جلسوا مقابله، وقال له أحدهم: "دعني أقول شيئاً أيها القائد العزيز.. أقسم بالله أنك ستنتصر."

وكان آخر ظهور علني للقذافي في 30 أبريل الماضي، عندما دعا حلف الأطلسي إلى وقف الهجمات الجوية على بلاده، وهو نفس اليوم الذي استهدفت فيه غارة جوية، شنتها مقاتلات الناتو، أحد المواقع التابعة للزعيم الليبي في طرابلس، وهي الغارة التي وصفتها الحكومة الليبية بأنها "محاولة لاغتيال القذافي"، أسفرت عن مقتل أصغر أبنائه، سيف العرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - nabucho السبت 14 ماي 2011 - 12:28
حتى و لو كان القدافي معه الحق، فليس له الحق في السيطرة على الرئاسة لأكثر من أربعين سنة، من هو و من يكون ؟ و الأكثر من ذلك أنه كان يعد إبنه لخلافته٠ كان من واجبه أن يتخلى على الرئاسة في بداية الثورة ولو كانت الأقلية هي التي تريد رحيله، لا لشيئ إلا لتجنب سفك دماء شعبه، و يخرج معزّزا مكرّما. أكيد أنه سيندم قريبا٠
2 - mokawime السبت 14 ماي 2011 - 12:30
Comme disait un grand responsable dans le temps si tu es un loup,montre toi car les Sloguis de cherche sale race traitre ,tu as trahis ton roi Snoussi,tu as oublié le serment que tu as lui prétait,sale race,je demande au peuple Libyen de te bruler vif toi et ta race de punaise de cafards,tu as dis Zangua Zangua,maintenant en te dit tu te caches GHAR FI GHAR YA SALOPARD
3 - maryame السبت 14 ماي 2011 - 12:32
"قال القذافي في رسالته "إنني في مكان لا تستطيعون الوصول إليه وقتلي فيه".
لا اعلم لماذا عندما قرأت هذا الجملة, استوحيت مباشرة قصةابن سيدنا نوح عليه السبلم عندما قال لابيه في سورة هود "قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاء قَالَ لاَ عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِلاَّ مَن رَّحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ).
ادعو الله عز و جل, ان ينتقم شر الانتقام من هذه الطاغية, و يرزق الشهداء جنات الفردوس, انه على كل شئ قدير.
4 - khalid السبت 14 ماي 2011 - 12:34
ههههههههه
كان يقول لشعبه ايها الجرذان ايها الفئران والان اصبح هو الفار يختبئ في الانفاق ههههههه مسكين ياقذافي مشيتي فيها.
5 - القذافي السبت 14 ماي 2011 - 12:36
اما اميركم العاق الذي انقلب على ابيه وتيمم في اسرائيل وسجد لامريكا ماذا تسمونه؟؟؟؟
6 - عربي السبت 14 ماي 2011 - 12:38
من هم الجردان اليوم... الشعب الليبي أم القذافي... اخرج من جحرك يا من شبهت شعبك بالجردان
7 - rayanyahya السبت 14 ماي 2011 - 12:40
ان الدين يراهنون علىالحلف الصليبي لاسقاط نظام القدافي اكثر خبثا واجراما من القدافي نفسه فكيف يمكن لرجل مثل عبدالجليل احد رموز النظام طيلة الاربعين سنة واحد السادة الدين ساهموا في الوضع الماساوي ان يتبرا من اخطاء النظام الليبي فهل كان القدافي وحده من يحكم ليبيا ام ان التاريخ يعيد نفسه كما حدث في الدولة العباسية امام قوة زحف الماغول حين غدر العلقمي بالخليفة وفتح اسوار بغداد للغزاة اي جين بشري نحمله نحن العرب الخيانة دم يسري في عروقنا فلنتساءل مادا سيقدم الامريكيون للشعب الليبي غير القتل والدمار وحالة العراق خير دليل على مدى همجية الغرب الصليبي وهل حكام قطر والامارات الاقطاعيين افضل من نظام القدافي لكي يتم الاستعانة بهم الى اين تقودون ليبيا ايها الخونة انا عربي احب الشعب الليبي كما احب جمال عبدالناصرا فادا كان الشعب العراقي يحن لصدام حسين وياسفون على واقعهم الحالي سياتي يوما ايها الاخوة الليبيون لتحزنوا على ما اقترفه سفهاؤكم في حق ليبيا والقدافي يا رب احفظ ليبيا واهلها
8 - El Younsi Mohamed السبت 14 ماي 2011 - 12:42
Il se trouve quelque part ailleur, peut etre en Algeire
9 - Aicha Ahmad ou Bihi السبت 14 ماي 2011 - 12:44
A son age, il joue la meme scene de Richard Kimbel l'Héros de la serie Américaine des années soixantes ......le Fugitif quel fou , quelle geulle
10 - RT TV السبت 14 ماي 2011 - 12:46
La vérité est que Le NATO avec les USA ont des plans pour changer les régimes dans les pays Arabes alors tous ce que nous sommes en train de voir dans nos pays ne me surpris pas.
Tony a déjà déclaré cela en 2002 puis Israël a affirmer en 2007/2008 qu'ils ont des plans pour manipuler des guerres informatiques et informatives contre les pays Arabes..soyez pas stupide et suivre les info d'Aljazeera, CNN, BBC et d'autre chaines qui donnent pas la vérité..
Je regarde RT Tv Online en arabe et anglais pour des info avec un grand degré de vérité et d'analyse..
a vous le choix !!!
11 - Fille du Maroc السبت 14 ماي 2011 - 12:48
Je vous jure que ce Monsieur me fait rire, il est marrant, c'est un vrai comédien, il me rappelle "Tome et Jerry" hi hi hi hi !
12 - جلال السبت 14 ماي 2011 - 12:50
في احدى نبوءات العراف الفرنسي نوستراداموس و الدي قضى مند خمسة قرون،تحدث عن زعيم عربي من الضفة الجنوبية للبحر الابيض المتوسط وصفه بالمجنون،قال انه سيقصف ايطاليا و فرنسا بالسلاح الكيماوي فيلق بهما اضرارا بليغة ،وان احدى القنابل يتقع بالخطا في ابحر فتصيبه بكارثة بيءية و سيضطر الاوروبيون لاكل السمك رغم علمهم انه فاسد
13 - أحمد السبت 14 ماي 2011 - 12:52
سيدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة
14 - simohammed السبت 14 ماي 2011 - 12:54
إلى متى أيها الجبان يا قائد الجردان إقبع في جحرك إلى أن يدك عليك قريبا إن شاء الله.عاش المغرب
15 - القدافي السبت 14 ماي 2011 - 12:56
بل أُخرج من جحرك أيها الجرذ الجبان.......تبا لك ولجرذانك يا قاتل شعبه.ولكن يُمهل ولا يُهمل.أيها الأحمق
16 - هشام العبد الفقير السبت 14 ماي 2011 - 12:58
من هو الجبان أيها الرعديد؟فأنت الجبان المختبأ مثل جرذ صغير تنتقل من دار دار،إذا لم تكن جبانا فاحمل السلاح ثم أخرج و قاتل مثل مرتزقتك،أي روح عندك أيها الوغد قاتل شعبك زنقة زنقة،حسابك عسير يوم القيامة،إن الله لا يحب لقاء قاتلي الأرواح البريئة،إنه تعالى يمهلك و يمدك في طغيانك حتى إذا أخذك ،يأخذك أخذ عزيز مقتدر،، فلا تفرح بطول عمرك.
17 - نوفل السبت 14 ماي 2011 - 13:00
ما شاء الله عليه .. بعدما تعهد القذافي انه سيقاتل حتى اخر قطرة دم و الان هاهو مختبئ كالجرد او الصرصور ... كيفما كنتم يولى عليكم
و الان يحاول ان يشبه نفسه بالشهيد صدام .. بسرقة كلماته.
القذافي قال أنا في مكان لن تستطيعوا الوصول إليه
و لكنه نسي أن ملك الموت يستطيع الوصول إليه. نهايته قريبة
18 - mounir oukazzi السبت 14 ماي 2011 - 13:02
مكافحة الإرهاب يتطلب حملة مشتركة واسعة على المستوى العالمي ... والخلايا الفعّالة هي التي تمارس الأعمال الإرهابية بشكل فعلي حالياً كما يجري ... مختلف بلدان العالم لكنها تتخفى آناً لتظهر على حين غرة، وتضرب ضربتها الجبانة كما ... ستكون بكل تأكيد عاملاً حاسماً في الحد من النشاط الإرهابي ومن ثم تلاشيه
19 - citoyen السبت 14 ماي 2011 - 13:04
وقال له أحدهم: "دعني أقول شيئاً أيها القائد العزيز.. أقسم بالله أنك ستنتصر."
أقسم بالله
test un esclave
c'est lheure de verite
maamar c'est un dictateur de charlie chaplin reviel toi vive le peuple libie
je te dedie un mot ta place est a la corbielle toi et tn vampir ghadafi ca suffit 40 ans c'est dingue
20 - tifawt السبت 14 ماي 2011 - 13:06
الوباء هي امريكا و حلفاءهاالان القدافي هو ديكتاتور ليبيا فقط اما امريكا فهي ديكتاتور العالم ولن تتواني عن استعمار العالم و تحويل حياة الشعوب الي جحيم لا يهمها سوي الحفاظ علي مصالحها الاقتصادية و غزو مزيدا من الاسواق اما ما تشهره من خطابات مزيفة فهي لتلاعب بعقول الشعوب يجب علي الشعب الليبي هن يعي بخطورة اللوبيات الصليبية والامريكية الانها لن تزيد الا الطين بلة رافعة شعارات حفظ السلم والامن و تمنح الشرعية لنفسها في التقتيل و التشريد لا يجب ان نحارب القدافي بقدادفة اخرين اكثر مكرا وخبثا
21 - hamdaoui السبت 14 ماي 2011 - 13:08
sooner or later criminal Gadafou will find no more money to pay his mercenaries.I just hope Algerian people would stand up against their leaders who still seem to support a criminal regime
22 - تارجيستي السبت 14 ماي 2011 - 13:10
والله ان كان هناك جرذان وجبناء فهم من هم في مركز القرار في الدول العربية والاسلامية فلو كانوا اهل لهذه المسؤوليات لما كانوا ليسمحوا لا للقدافي ولا للناتو بتدمير ليبيا واقبارها مئات السنين الى الوراء فكان حريا بهم ان يتحملوا المسؤولية ويتخدوا القرار قبل ان يفسح المجال للناتو الذي لم يتململ في تفويت الفرصة فقد صدق القذافي وابنه حين قالا طزززز فيكم يا عرب
23 - bojraf السبت 14 ماي 2011 - 13:12
cessez ces idioties vous ne faite qu'encourager les croisés à bombarder un pays musulman.Les dirigeants qui serons installé en lybie par les usa serons des vendus
je préfère kadafi à tous les dirigeants arabes corrempus et laches
24 - lool السبت 14 ماي 2011 - 13:14
و مع ذلك يبقى القذافي رجلا و ثائرا
يكفي أنه يقول طز في امريكا
و يكفي انه كان يشتم الخليجيين في القمم العربية
ما يحدث في ليبا حرب اختلط فيها الحابل بالنابل
25 - starma السبت 14 ماي 2011 - 13:16
vous cherchez l'honneur :)?
vs detruisez votre payé et vs dites
l'honneur wa allah
26 - ben السبت 14 ماي 2011 - 13:18
DÉGAGE ASSASSIN , DESPOTE MÉGALOMANE , ROI DES CRIMINELS
27 - المقهور السبت 14 ماي 2011 - 13:20
الى حر و حار , لقد تأكدت أنك تتكلم من فراغ , وتجهل ما عاشه ذلك الشعب من ذل و تخلف و ما زال , والسبب هو جبروت و تعنت هاذا الملحد ( القدافي ) أنت لم ترى ليبيا و لا تعرف ناسها , شعب مسلم يقتل يذلون منذ 42 عاما , و أبناء هذا المعتوه يفسدون في كل بقاع الأرض فسادا , فهل ورثوا خيرات ليبيا عن اجدادهم. اللهم آنصر الثوار في كل بلاد المسلمين
28 - Abdellah Tamri السبت 14 ماي 2011 - 13:22
إذا الشعب أراد الحياة
فلابد ان يستجيب القدر
و لابد لليل أن ينجلي
و لابد للقيد أن ينكسر
أما القبطان معمر القذافي فواجب عليه استرداد أموال و عقارات العائلة الملكية السنوسية و أملاك و عقارات باقي الشعب الليبي و الأجانب الذين استوطنوا ليبيا، كما يجب عليه استرداد أموال الدولة الليبية التي يوزعها على رؤساء ديكتاتوريات إفريقا و المرتزقة الأجانب لحماية نظامه من اسقوط، أما الإعتداءات التي قام بها ضد حياة ركاب طائرة يوتا الفرنسية فوق النيجر و الطائرة الفرنسية فوق لوكيربي و أموال الدولة الليبية التي دفعها رشوة فشيئ آخر،
القذافي في وضعه الحالي بين المطرق و السندان الأنتحار أو القتل لأن السقوط في يد الشعب يعني المحاكمة و الإعدام و السقوط في يد أمريكا أو فرنسا أو بريطانيا فمحاكمة دولية كبى في انتظاره أقسى و أشد من محاكمة زعيم حزب البعث في العراق صدام حسين لمجيد التكريتي، على كل حال أيام القبطان اليبي في طرابلس معدودة و الدائرة تضيق و السراديب التي تركها الجنرال الألماني الشهير "كرومل" لن تكون مطلقا ملاذا له للتخفي كما ان طائرات بريتادور الأمريكية ترصد الألبسة التي يكثر من استبدالها كل يوم مراة عديدة ، أما الوصية الأخيرة لن ينفع رئيس فنزويلا و لا رئيس تشاد و لا رئيس النيجر و جنوب إفريقيا و الآخرون للأن السفينة تغرق و هؤلاء لن يستطيعوا إغاتثها، مع التنبيه بأن خطاب أباما(حسين بوعمامة) واضح جدا
29 - alwane السبت 14 ماي 2011 - 13:24
بسطاء كما تكون البساطة. سذجاء كما السذاجة تكون، الوهم كل الوهم الاعتقاد أن أمريكا وحلفاءها يشجعون الثورات العربية ومن بينها الثورة اليبية. لكن لماذا لا يدعمون الثورة الفلسطينية التي تبلغ من العر 63 سنة، دفاعا عن حق مشروع استرجاع أرض تم اغتصابها، وعودة مهجرين قصرا عن وطنهم؟ أعيدو قراءة ما بين السطور يا مثقفو جزيرة قطر
30 - مصطفى من زاكورة السبت 14 ماي 2011 - 13:26
معظم التعليقات تافهة وغير مجدية لكني احيي كل من اعطى تعليق يؤيد فيه القدافي البطل القدافي الدي مزق ميثاق الامم المتحدة في مجلس الامن ردا على ما تقترفه الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي وحلف الناتو ضد العرب والمسلمين القدافي لم يتخلى عن مصر الشقيقة اثناء العدوان الثلاثي عليها وهناك خطابات تاريخية شاهدة على نضال القدافي ونصرته لقضايا الامة الاسلامية والافريقية والاسيوية ودول امريكا اللاتينية القدافي محبوب الجماهير هناك خطابات تاريخية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر خطابات تحكي عن نضالات القدافي وبطولاته وصموده امام العدوان الامبريالي الصهيوني ضد دولة مصر الشقيقة والمصريون الشرفاء والتونسيون الشرفاء يعرفون قيمة القدافي ولولا مشاكلهم الداخلية لما تخلوا عن القدافي واليوم هناك مضاهرات حاشدة في مصر لنصرة القدافي القدافي كان يفضح العملاء والخونة والمسدين من رؤساء وملوك الدول الخليجية التي باعت العراق وباعت القضية الفلسطينية كان يفضحهم امام مرئا الشعوب العربية في القمم العربية التي انعقدت قبل احتلال العراق وقال لهم بالله عليكم افتحوا الحدود فهل تقارنون القدافي مع امير دويلة قطر العاق والمسخوط الوالدين وملك الامارات المحتلة الفرق واضح هم عملاء امريكا والكيان الصهيوني ومهما يكن القدافي فهو احسن منهم هم باعوا الملة والدين وباعوا اخوانهم العراقيين وساهموا بشكل كبير في احتلال العراق وقتل ةتشريد شعبه وفي هده الايام انقلب السحر على الساحر هناك فتنة وبلبلة في الامارات المحتلة التي تقتل الشعب الليبي بدعاية حماية المدنيين وغدا ان شاء الله سيضرب السحر على الساحر وسينقلب الشعب القطري ضد العميل الاول للولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني امير دويلة قطر العاق والمسخوط الوالدين الدي نفد الانقلاب على والده والله اكبر فوق كيد المعتدي والخزي والعار للخونة والعملاء من احفاد السنوسيين الدين تامرواوخانوا الشهيد البطل عمر المختار
31 - خاص السبت 14 ماي 2011 - 13:28
صاحب التعليق (5) إنك تهرف بما لا تعرف للأسف يا أخ
32 - حديدان_001 السبت 14 ماي 2011 - 13:30
وخى يكgول السما زرقا ما نتيق فيه
33 - عثمان الزاهي السبت 14 ماي 2011 - 13:32
لا علاقة للشاعر المرحوم محمود درويش بما تدافع عنه والقذافي التي تدافع عنه، فمن باع ليبيا منذ سنين وإلى الآن هو القذافي الذي جلب إلى بلده قوات الناتو بعد أن أفنى آلاف الليبيين وكان سيفي بوعده بقتل آلاف أخر. الثورات العربية هي ثورات مباركة رغم أنفك يا أخي ورغم أنف المخزن. ومحود درويش لو كان حيا لكتب قصائد للثورات العربية.
34 - ABDOU السبت 14 ماي 2011 - 13:34
لاأظنك أنك بكامل قواك العقلية؟ لأن كل من سيقرأ تعليقك سيلاحظ فيك هدا!!
كيف يعقل أن تدافع على أكبر ديكتاتوري عرفه العالم العربي المعاصر؟؟
القدافي متسلط على أرقاب الشعب الليبي لأزيد من أربعين سنة عن طريق الإنقلاب العسكري، وليس عن طريق الديمقراطية! ولازال يطمع في الحكم مدى الحياة؟!!
القدافي مرة يعتبر نفسه نبي من الأنبياء، ومرة أخرى يعتبر نفسه ملك الملوك ؟!!
القدافي قال للشعب الليبي لايمكنكم العيش بدوني؟!!
بالله عليك! هل القدافي شخص عادي.
ثروة القدافي ( الثوري) هو وأولاده تعد بالملايير في بنوك سويسرا وأمريكا؟!!!
مادا فعل القدافي للشعب الليبي وقدم لليبيا طوال أربعين سنة من الحكم!!!
مادا حرر لنا القدافي طوال أربعين سنة من الحكم؟ هل حرر فلسطين والجولان وكل الأراضي العربية؟!!
القدافي لي يستطع حتى أن يحرر الشعب الليبي من الجهل والأمية؟ أو بالأحرى أن يحرر نفسه
35 - مغربية السبت 14 ماي 2011 - 13:36
جرذ من جرذان افريقيا يختبأ في غار يا للاسف من حال المتكبرين كيف ينتهي بهم الامر انها حقا ءايات من ءايات الله عز وجل اصبحنا نعيشها في هذه السنة راينا رؤساء كان يحسب لهم حساب و يرتعش لهم القوي قبل الضعيف وهاهم الان مطاردين او مختبئين او هاربين انه قول الحق سبحانه يمهل ولا يهمل .
36 - morit السبت 14 ماي 2011 - 13:38
سنبحت عنك غار غار كهف كهف بئر بئر حتى تطهر ليبيا من الدنس والارجاس.هههههههههههه
37 - AICHA السبت 14 ماي 2011 - 13:40
هي نتا بوعو بوغابا هههه
38 - مغربي السبت 14 ماي 2011 - 13:42
ابحثوا عنه في صحراء تندوف انه في ضيافة عبدالعزيزالمراكشي وأحضان البوليساريو..
39 - Fille du Maroc السبت 14 ماي 2011 - 13:44
C'est pas la voix de Keddafi.
40 - مواطن يؤدي الضرائب السبت 14 ماي 2011 - 13:46
ومن هو الجبان الآن إن كنت في مكان مختبئا فيه لن يصلوا إليه....
حريرتك حريرة ياملك ملوك إفريقية وإمام المسلمين....وأخر الهاربين.
41 - حر و حار السبت 14 ماي 2011 - 13:48
كم أعطوك يا نزار كي تشن حربا كلامية على القدافي وهل أنت مرتاح لما يفعله حلف الناتو في إخواننا في ليبيا.الخزي والعار لأعضاء المجلس الإنتقالي الخونة الذين يتسولون الإعتراف بهم من طرف أعدائنا اليهود المغضوب عليهم من رب العالمين كل هذا من أجل قتل المزيد من المسلمين في البلاد العربية.فإن لم تستحوا فافعلوا ما شأتم ومن لا يخاف الله لا يهمه العبد.
42 - alwane السبت 14 ماي 2011 - 13:50
"عرب أطاعوا رومهم، عرب وباعوا ريحهم، عرب وماتوا" هكذا ندب درويش. أن يهاجم الحلف الصليبي البربرية خيرة رجالنا في عقر الدار، أن يشنق صدام يوم عيد الأضحى، أن يقتل بن لادن ويرمى بجثته في البحر،أن يهاجم القدافي في بيته باسم الثورة العربية العميلة لأعداء الأمة والعقيدة المؤازرة أن تفتن سوريا بمرر انتهاك النظام لحقوق الإنسان، والقصد إركاع ذاك الأسد الذي يحمي الشام أو ما بقي منه على الأقل من المشروع الصهيوني الإمبريالي، أن تقسم السودان باسم حقوق الإنسان،أن يطلع بشارة الخوري باسم المفكرين العرب ينظر لأمركة الأمة، أن وأن وأن مؤشرات كلها تدل على أفول نجم العرب، وفرصة أمام شعب الله المختار ليمسك المشعل. ولا نملك إلا أن نقول تبا لزمن أصبح فيه المرتزقة ثزار، وأصبحت فيه الإمبريالية مشجعة للثورات. وهنيئا للدولة العبرية التي حققت المراد باقتحام مخابراتها لجسد هذه الأمة وتفتيتها، ليتسنى لها تحقيق حلمهاأرض الميعاد من النيل إلى الفرات. فمزيدا من الهيجان يا شباب، مزيدا من فورة التخريب والدمار، لكن تأكدوا أن كل طلقة نار وكل طلعة طيار لحلف النيتو قسما ستؤدونها من دمكم، ومن عرق الجبين. ولعملاء ألحلف الأطلسي وعد بأن ثمن الخيانة لن يمسح من سجل الأحرار، وعليكم الدائرة تدور
43 - أحمد السبت 14 ماي 2011 - 13:52
سبحان الله، أدخلك الله جحر الجردان فأذلك يا ملك ملوك إفريقيا.
44 - chouaib السبت 14 ماي 2011 - 13:54
c est pas la voix de kadafi
45 - ألف/ ميم. السبت 14 ماي 2011 - 13:56

أين المفر؟؟؟ لن تفلت من عقاب
مولاك ايها العبد الأبق.
فانت الآن تقاسي من الرعب
والجبن.ومهما برعت في تحريش بعض الأفراد
من الشعب والمرتزق على الابرياء
وسفك الدماء فان ملك الموت لك
بالمرصاد ياشقي.
46 - mohammed السبت 14 ماي 2011 - 13:58
القدافي يا جبان
47 - زاكوري السبت 14 ماي 2011 - 14:00
الي مصطفي من زاكورةكل ما يفعله القدافي فهو مسرحيات تافهة يتباهى امام العالم وامام اقرانه من العرب.والدليل انه خضع وركع امام امريكا واسرائيل في اوللا ضربة يتلقاها من امريكا وتخلي عن الاسلحة النووية وقبض بيد من حديدعلي شعبه وساعد البوليزاريو ضد المغرب والان يقتل شعبه بمساعدة المرتزقة الافارقة والجزائر و.0و..و...و...و الخ الاتكن سادجاومتاثرا بالشعارات الفارغة للقدافي وامثاله...فليذهب القدافي غير مؤسوف عليه هو واعوانه من الخونة وابنائه
48 - محمد السبت 14 ماي 2011 - 14:02
لا يحبون إلا ملايينك أيها الجرذ، وقد ظننتك حدق لكن تبن لي أنك أغبى الأغبياء.وورث الغباء لدريتك.فهل سيف الجهل يمكنه التحرك من زنقة لزنقة أو مدللتك خديجة يمكنها أن تطمئن بمليراتها. كل أتباعك إلى الزوال وحبذا لو عاش المرحوم الحسن الثاني ليرى نهاية مغرور صاحب القدافيات والأخضر.
فالله يمهل ولا يهمل..فكان لك اندار في عهد ريغان لكنك لم تتق ولم تعد إلى رشدك وأضفيت على نفسك ملك ملوك إفريقيا بالرغم من أن فيها غير ملك واحد يحب شعبه وهذا يحبه هو الآخر ولن يرضى غيره بديلا. كما نصبت نفسك رئيس العالم وزعيما.لا ضير فحبوب الهلوسة تجنح بمعتطيها بعيدا بعيدا.وربما في جحرك الآن وبعد نفاذ حبوب الهلوسة ستعيش الواقع ففضلات الحيوانات لا تنعش ومن جرب زبل الحمير يعرف هذا.
49 - حسن السبت 14 ماي 2011 - 14:04
أصبح القدافي يلعب مع الناتو لعبة القط والفأر!!!!!!
50 - FOUDIL السبت 14 ماي 2011 - 14:06
JE DEMADE A TOUT CEUX QUI CRITIQUE KADDAFI DE ME REPONDRE.POURKOI L OCCIDENT S INTERESSE SPECIALEMENT A KADDAFI,POURKOI PAS LA SYRIE?LE YAMEN OU BAHRAIN,
51 - البوهالي محمد السبت 14 ماي 2011 - 14:08
سوف يتذكره التاريخ بكل خير , إنسان غاية في المرح والتسلية.
أرجو من أمريكا أن تقوم بتحنيطه بدل رمى جثته في البحر .كمافعلت مع بن لادن . تنبيه العهدة على الراوي( بلاد العام الشيطان)
52 - maghribi السبت 14 ماي 2011 - 14:10
il a quitté la libie 100 pour 100
53 - الخطابي السبت 14 ماي 2011 - 14:12
واااو يالك من عبقري كيف علمت كل هاته الاموروحدك ؟
قل لي ايها العربي الصنديد لماذا تكتب اسمك بالرومية؟
اي شىء يقع لنا سببه اسراءيل او الغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحب الضالمين فتمنى ان تحشر معهم اذن
54 - نعم للحق السبت 14 ماي 2011 - 14:14
اود ان اسال س القدافي من هم الجردان الان ثم هل تظن نفسك انك تلعب لعبة ديني فري وهي لعبة معروفة في الاوساط المغربية ثم اقول مرة اخرى ان نظام داهب الى زوال وان محاكمتك اتية عاجلا ام اجلا وسترى وان نظامك داهب الى زبالة التاريخ
55 - المغربي السبت 14 ماي 2011 - 14:16
عاجل/وكالة الانباء الليبية تقول:ان العقيد معمر الجرذافي يهرب الى البوليساريو لانه يخاف من انفجار قد يؤدي الى موته ويتمع الجردان بالنفط
56 - ZORO AL MAGHRIB السبت 14 ماي 2011 - 14:18
إنهيار النظام الجزائري حتمي ورهين بسقوط الديموكتاتورية الليبية....
57 - mol nhkala السبت 14 ماي 2011 - 14:20
في الحقيقة لا املك شيئا اقوله للجرد الاكبر القدافي سوى "القدافي سير بحالك ليبيا ماشي ديالك"
58 - The Observer السبت 14 ماي 2011 - 14:22
This is not Gethaffi voice...
59 - فاطمة الزهراء السبت 14 ماي 2011 - 14:24
الى صاحب التعليق رقم 63 الذي سمى نفسه مصطفى من زاكورة قبح الله وجهك وقبح الله وجوه كل المدافعين عن السفاح القدافي ....
اتحداكم ان كنتم تدافعون عن الجبان معمر القدافي
اتحداكم ان تقولو كلمة واحدة فقط
ان تطلبو من الله عز وجل ان يحشركم معه يوم القيامة
جملة بسيطة فقط اتمنا من محبي هذا المتعفن الذي حكم ليبيا 42 عاما بالحديد والناران يرددوها في صلواتهم.
شيئ اخر اريد ان اضيفه هو الكلام الكتير عن الحلف الصليبي او ماشابه دالك
نحن لايهمنا ان كانو صليبيين او يهود او ماجوس
مايهمنا هو انهم انقدو الكتير من الارواح البريئة التي كانت ستسقط بنيران طائرات القدافي ونحن نشكرهم على كل ما قدموه للشعب الليبي
وازيدكم هو ان مايجب ان تعلموه بان امريكا وفرنسا وبريطانيا ومعهم حلف النيتو اشرف بكتير من الجزائر والمانيا وروسيا والصين والهند والبرازيل وفنزويلا الموت لهذه البلدان الدكتاتورية ...الحقيرة...
ويحيا العالم الحر.
60 - mustapha السبت 14 ماي 2011 - 14:26
go out
61 - سنبحث عنك غار غار السبت 14 ماي 2011 - 14:28
اخرج من جحرك يا جرذان
سنبحث عنك غار غار
62 - errachidia السبت 14 ماي 2011 - 14:30
سياسة امريكا الحالية ترتكز على ما يسمى "بنظرية الفوضى" وهي نظام الفوضى ان صح القول،فبالربط بينما حدث في العراق ( خرافة اسلحة الدمار الشامل ،و طريقة وتوقيت اعدام صدام حسين) ،وظرفية قتل اسامة بن لادن والقاؤه في البحر ضدا على الشريعة الاسلامية،والحرب على القدافي اللذي نجا "باعجوبة" من غارات "الحلفاء" ،يمكن معرفة الخطوة التالية و هي تكرار سيناريو صدام حسين على القذافي و لكن ليس في اول ايام عيد الاضحى بل في اول ايام رمضان.
63 - آدم السبت 14 ماي 2011 - 14:32
ههههههه والله غريب القدافي هو الجبان
يختبئ مثل الفئران و يقول لشعبه لن تجدوني يا جبناء هههههههه
اذى كنت شجاع حقا واجههم ايها الجبان الحقيقي
64 - اوشهيوض هلشوت السبت 14 ماي 2011 - 14:34
هدا المخلوق الدموي يسمى القدافي لكونه يقدف الشعب الليبي بالكراد اما الآن فقد اصبح اسمه ''الجردافي'' لكونه يسكن سراديب قلعة لعزيزية هو وحيواناته المنوية
65 - BIFADEN BIGOURDANE السبت 14 ماي 2011 - 14:36
c'est une cible facile,il n'ira certainement pas loin et par la suite il mérit etre pendu haute et courte mais sans dernier repas
LE JEU EST LANCE ET LE DICTATURE N'A¨PAS LE CHOIX.......
66 - sahrawi vrai السبت 14 ماي 2011 - 14:38
قذافي في ضيافة عبد عزيز في صحراء غربية (تندوف) بوليساريو
67 - مولات الدار السبت 14 ماي 2011 - 14:40
انا اعرف اين القذافي يلعب كاش كاش هههههههههههههههه,
68 - عبدو السبت 14 ماي 2011 - 14:42
اخرج من جحرك يا جرذان
سنبحث عنك غار غار
69 - lمغربي حر السبت 14 ماي 2011 - 14:44
نهاية القدافي المجرم هي نهاية كل كل مجرم يعاد ي المملكة المغربية الشريفة
...الدور قادم علي المجرم بوتفليقة وجنرالاته وكدا طغمة المرتزقة البوليزاريو مصير الهلاك ينتظركم جميعا واحدا تلو الاخر بتسليط الامراض الفتاكة والفتن علي ابدانكم....الامن تاب وآمن وعاد الي الحق والصواب واحترم المملكة المغربية الشريفة والا فالهلاك ينتظر كل اعداء المغرب ....وبه وجب الاخبار والسلام... بلاغ من اولياء الله الصالحين . وقد اعذر من انذر
70 - lmoro السبت 14 ماي 2011 - 14:46
أين المفر أيها الغبي المتعجرف؟؟ من سيجرأ على إيوائك في بيته أو بلده من ملوك قبائل إفريقيا الذين نصبوك ملكا عليهم؟؟..ستهي ما تبقى من عمرك مختبأ كالجرذ المطارد من قبل الجوارح...
71 - اد السبت 14 ماي 2011 - 14:48
و الله اتمنى ان يرد علي ليبي من انصار القدافي ليجيب عن السؤال التالي : من هو الجرذ؟؟ هكذت صرت مطاردا يا قدافي من زنكة زنكة و بيت وبيت لالالا و حفرة حفرة و غار غار هههههههههههه
72 - b السبت 14 ماي 2011 - 14:50
والله لا دموقراطية ستعشون فيها بعد دخول المستعمر
الى ليبيا وساعات الحسم لن ولم نروها بادن الله وستغتالون واحد تلو الاخر
73 - متتبع السبت 14 ماي 2011 - 14:52
السلام عليكم الحقيقة لو قارنا صوت القدافي بين ما سمعنا في هذا الفيديو و خطاب زنكة زنكة ؟؟؟ بالله ما هو صوته فاين الحقيقة ياهسبريس ؟ نيني يحتاج لمن يؤنسه. الحق يدمغ الباطل و السلام على من قال الحق ./.
74 - adel السبت 14 ماي 2011 - 14:54
tt les algeriens savent que son fils habite la ville de telemcen lalgerienne..il a un tres luxieux hotel a telimcen..et son algedafi est en algerie 100%