24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "ذاكرة النضال" توحد شبيبتي "الاتحاد والاستقلال" (5.00)

  2. صندوق التقاعد (5.00)

  3. الجزائر تبدي استعدادها لاحتضان الحوار بين الليبيين (5.00)

  4. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  5. ليبيا.. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مبارك يتراجع ويرفض الاعتذار للمصريين

مبارك يتراجع ويرفض الاعتذار للمصريين

مبارك يتراجع ويرفض الاعتذار للمصريين

تراجع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، عمّا تردد بأنّه سيعتذر للشعب عن فترة حكمه، ويتنازل عن أمواله لصالح الدولة، بعد صدور قرار بحبسه على ذمة قضايا فساد.

ونفى مصدر، قريب الصلة من أسرة الرئيس السابق، صحة ما نشرته تقارير إعلامية حول نية مبارك إعداد خطاب يعتذر فيه للشعب المصري عمّا بدر منه من إساءة لأبناء الوطن، والتنازل عن ممتلكاته وممتلكات عائلته لصالح الشعب المصري.

وقال المصدر، وثيق الصلة بالعائلة: إنّ هذا الأمر لم يتم تداوله على الإطلاق في محيط أسرة مبارك، وأنّ ما ذكرته الصحف المحلية ينافي تمامًا المناقشات التي تجري بين الأسرة ومحاميها والمقربين منهم.

وأضاف المصدر، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم": "هذا الكلام ينطوي على خطورة حقيقية على موقف مبارك وزوجته سوزان وابنيه جمال وعلاء والأسرة بالكامل، لأنّ محاولة ترديد تفكير الأسرة في الاعتذار أو الاعتراف بالخطأ وطلب العفو من الشعب المصري؛ يعني أن مبارك اقترف جرائم، وارتكب أخطاء تستوجب العقاب القانوني، وهو ما يضر بموقفه في القضايا التي يواجه فيها اتهامات".

وتابع: "مبارك وزوجته يصران على موقفيهما بأنهما لم يرتكبا الجرائم، التي يتم التحقيق معهما بشأنها، خاصة أن طلب العفو والاعتراف بارتكاب الجرائم والأخطاء الجنائية لا يسقط الحق القانونى في معاقبة الفاعل، وبالتالي فإنّ الاعتذار لا يخدم موقف الرئيس السابق وأسرته، وإنما سيعد اعترافًا وإقرارًا قانونيًا بارتكاب هذه الأفعال، وهو ما سيقتضي العقاب القانوني المباشر، لأن الفاعل اعترف على الملأ وليس من حق أحد إعفاؤه من العقوبة، لأنّ القضاء والقانون وحدهما هما اللذان سيكونان المخول لهما ذلك".

وطالب المصدر وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في تناول التحقيقات الجارية بمعرفة النيابة العامة والكسب غير المشروع، لأنّ مثل هذه الأخبار تبث بين المواطنين قناعة تامة بأنّ المتهمين مذنبان، رغم أنهما لا يزالان في مرحلة التحقيقات الأولية، ولم يخضعا حتى الآن للمحاكمة أمام القضاء العادل.

وتساءل المصدر: "كيف يعترف شخص بارتكابه جرائم يُعاقب عليها القانون علنًا أمام شاشة التليفزيون، ولا يفعل ذلك أمام جهات التحقيق؟".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - هشام كريم الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:37
عندما يكون التعليق به اهانه لمصر وشعبها نجدكم تنشروه فورا وعندما يتعلق الامر بالرد علي الزباله التي تهين مصر وشعبها لا ينشر ويحذف من قبلكم وهذا ليس له اي تفسير سوي انكم موقع فاشل له اتجاهات ولكن لتذهبوا الي الجحيم جميعا انتم وهم ومن يهين شعب مصر اما هذا الموقع فقد سقط من نظري تماما الي الابد ..
2 - moula3 الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:39
سواء اعتذر او لم يعتذر فالقضاء سيأخذ مجراه بشكل طبيعي و مبارك سيكون شأنه كشأن أي مواطن عادي و هذه ثمرة من ثمار ثورات الشعوب
3 - خاص الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:41
ههههههه والله أضحكتني يا صاحب التعليق رقم (3) كأنك من كوكب أخر
4 - sadik الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:43
السيد الرئيس شريف ومحترم وشباب 25 شباب المخدرات والاضرابات وشبابا المخدرات والاوساخ لهذا كرهوا السيد الرئيس ورموز ولا يهم كلامهم الله يحفض مبارك ويشافيك
5 - نادر محب الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:45
انا مصرى وافتخر بى الرئيس حسنى مبارك
بس للاسف انا لا افتخر انى مصرى الان
ربنا معاك يا ريس وينصرك على الشعب الحقير
6 - مواطن يؤدي الضرائب الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:47
لعبة الشذ والجذب....
لقد ولى زمن تلميع الوجه بالمساحيق....بقدر ما ولى زمن تلميع وجه النظام بالكلام والكذب عبر الابواق الاعلامية.
انكشف المستور....وتعرت الحقائق دون زيف .
لو رحل دون سفك دماء الشعب المصري...ودون ان يخلف وراءه العشرات من الشهداء الابرياء المسالمين....
مواصلة المحاكمة....ونيل الجزاء....وارجاع الاموال المنهوبة للشعب.....هي الضمانات الوحيدة التي ستدفع الشعب المصري ان ينسى...او لعله ينسى.
7 - الحسام الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:49
ايها النادر ان شعب مصر ليس حقير بدليل ان ذكر اسم مصر فى القرأن الكريم 28 مرة ان الرسول الكريم محمد صلى اللة عليه وسلم انهم خير اجناد الارض لانهم فى رباط الى يوم الدين اتفهم ايها المحب لمصر وعجبى
8 - العلمي ا م كلثوم الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:51
في امس قريب كان مبارك السياسي الاول في العالم العربي مصر كلها تفتخر بهكرئيس لها الكل يغني و يرقص و يهتف بمبار ك .لكن تنقلب الاية ويصبح الصالح طالح وكل التهم البشعة و جهت لة .فما اقسى الايام حين تنقلب السعادة لماساة
9 - lahoucin الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:53
السيرة الذاتية للرئيس مبارك تؤكد أنه عربي شهم و.....لكن التاريخ والانسانية .....فلسطين الفاهم يفهم
10 - هاني-2 الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:55
الشعب المري شعب ناكر للجميل
11 - محمد الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:57
مبارك أعطى الكثير لمصر, و أفنى حياته في الصهرعلى امن الدولة لمدة غير هينة وصعبة صراحة هذي ماشي ثورة هذا انتقام و تصفية الحسابات . عوض تكريم مبارك و شكره على الخدمة التي قدمها لمصر و تنازله دون خسائر كثيرة رغبة منه لحماية الشعب تدسونه باقدامكم . على الأقل إحترمو التحية التي يقدمها له العسكر المصري مدة 60 سنة .
12 - hamid RADI الأربعاء 18 ماي 2011 - 12:59
avant tout vive le peuple egyptien et l'enfer pour hosni moubarek et sa famille qui ont masscrés bl'EGYPT,j'éspere de tout mon coeur que le dictateur hosni sera pendu a ca&use de ces crimes contre le peuple egyptien.
13 - نوارة الأربعاء 18 ماي 2011 - 13:01
في أي مستنقع تعيش يا sadik وماأنت بصادق ،مسكين والله أنك تعيش منفصل عن العالم الخارجي ،لكن بيني وبينك والله أحسن لك مريح دماغك ههههههه
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال