نار الثورة اليمنية تصيب صالح في قصره

نار الثورة اليمنية تصيب صالح في قصره
السبت 4 يونيو 2011 - 05:09


بث التلفزيون اليمني الرسمي كلمة مسجلة صوتيا للرئيسي اليمني علي عبد الله صالح أكد فيها أنه بخير، وأشاد فيها بـ”أبناء الشعب وأبطال القوات المسلحة والأمن”، كما أكد أن الهجوم شنته “عصابة” من خصومه آل الأحمر، من قبيلة حاشد، التي كانت قد نفت في وقت سابق صلتها بالهجوم، الذي استهدف مسجداً في القصر الرئاسي.

وقال الرئيس اليمني الجمعة 3 يونيو، الذي أصيب إصابة طفيفة جراء الهجوم، إن سبعة أشخاص قتلوا في الهجوم، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة.


وكان الرئيس اليمني نفسه قد أصيب بحروح طفيفة جراء الهجوم، وفق ما أكدته مصادر رسمية في العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرة إلى أنه أسفر عن إصابة سبعة مسؤولين كبار في الحكومة اليمنية، بينهم رئيس الوزراء ونائبه، إضافة إلى رئيس مجلس النواب، فيما قتل آخرون، بينهم إمام مسجد القصر الرئاسي، وعدد من الحراس.


وأفاد مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية بإصابة صالح في بجروح “طفيفة” في رأسه، نتيجة القصف الذي شنه مسلحون موالون لشيخ قبيلة “حاشد”، صادق الأحمر، إلا أن المسؤول اليمني أكد أن صالح في حالة جيدة، وسوف يلقي خطاباً متلفزاً مساء الجمعة.


كما نقل التلفزيون الرسمي عن مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس صالح “بخير وعافية”، وأضاف أنه “لا صحة لما تروجه قناة الفتنة سهيل، وقناة الجزيرة”، في إشارة إلى تقارير سابقة تحدثت عن مقتل الرئيس اليمني نتيجة القصف.


وأسفر القصف، بحسب مصادر حكومية، عن مقتل خطيب الجمعة في مسجد قصر الرئاسة، إلى جانب 3 من الحراس، وفقاً لما ذكره مصدر مسؤول، قال إن المسجد تعرض لـ”اعتداء غادر بقذيفة ناسفة.”


وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن “الاعتداء الغاشم أسفر عن استشهاد خطيب الجمعة، الشيخ علي محسن المطري، وثلاثة من الحراسة، وإصابة عدد من المسؤولين والضباط بجروح مختلفة”، موضحاً أن الرئيس بخير وعافية وصحة جيدة، وأن “الأجهزة المختصة تجري التحريات والتحقيقات.”


من ناحيتها، أنكرت قبيلة حاشد اليمنية مشاركتها في اي هجوم استهدف القصر الرياسي في اليمن، وفقاً لما ذكره الناطق باسمها عبدالقوي القيسي، وذلك رداً على ما ذكره شهود عيان من أن القبيلة قصفت القصر الرئاسي.

‫تعليقات الزوار

9
  • tanjawi_007
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:23

    الرئيس لم يصب ابدا..كله تمويه و لستجداء عواطف الشعب اليمني و الراي العالمي..مثله مثل قصة مقتل ابن القذافي..و للحكام جنون و فنون في الكذب..اليس هو صالح الذي نافق و عهد و نكث في قضية المبادرة الخليجية…

  • rrifi
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:15

    مسرحية أركمان مراكش تعاد في اليمن ، هؤلاء هم العرب !

  • انــــواري
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:17

    لا حوار لاحوار الزحف آخر قرار
    الشعب يريد انهاء صالح
    الشعب يريد تطهير البلاد
    لا صالح ولا نظامه…ولا حزبه ولا أعوانه

  • abou jassim
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:25

    هذا الديكتاتور قتل الآلاف من اليمنيين الأبرياء من أجل كرسيه . ولازال ما يسمى بالمجتمع الدولي و دول الخليج يكيلون بمكيالين فيما يخص الأزمة اليمنية و يصمتون لأنه حسب إعتقادهم يحارب “القاعدة” , هذا العدو الوهمي الذي أتاح لكل الديكتاتوريين شرعية تقتيل شعوبهم . نتمنى من العلي القدير أن يأخذه أخذة عزيز قدير هو و أمثاله من المتسلطين .

  • كاسر الصمت
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:13

    كما يقولون إخواننا المصريون . يروح في ستين داهيا . هو وكل الكتاتوريين العرب.

  • A Moroccan citizen
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:19

    This guy Abdellah Saleh is leading Yemen to anarchy. What an obstinate man he is! It’s high time he stepped down and left the Yemenis live peacefully. The big flaw of most Arab leaders is obstinacy: They insist on ruling their peoples, knowing these latter don’t want them. Saleh could spare his people and himelf all this trouble by stepping down peacefully. he thinks the post of president is an inheritance, as it were. Well, he has to face reality and admit his failure.

  • elmajdoubi
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:21

    اتمني من كل قلبي ان يصاب هاذا الخنزير بلامراض الخبيثة مزيد من الصمود للشعب اليمني

  • الف/ميم.
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:27

    أراح الله اليمن من شره وخبثه.
    وعقبى لأمثاله ممن خانوا الأمانة.
    وأخشى ما أخشاه على الشباب الثائر
    التقاتل على حصص الكعكعة. وهناك
    الطامة الكبرى.وحذاري من التلاعب
    بمسئولية دماء الشهداء وعاهات
    المعطوبين وآهات الثكلى والأرمل
    وصرخات الأيتام. انها امانة ثقيلة.

  • wasif
    السبت 4 يونيو 2011 - 05:11

    كما تودين تودان

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة