24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | البحرين تدين استهداف مكّة بصاروخ للحوثيين

البحرين تدين استهداف مكّة بصاروخ للحوثيين

البحرين تدين استهداف مكّة بصاروخ للحوثيين

نددت مملكة البحرين بشدة، الجمعة، بقيام "الميلشيات الانقلابية في اليمن" بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة مكة المكرمة، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة "يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض، وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية".

وأكدت مملكة البحرين، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، "وقوفها صفا واحدا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب، وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها"، مطالبة في الوقت ذاته جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، بـ"وقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه".

وشددت مملكة البحرين على موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم له، وتمكين الحكومة اليمنية، بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من القيام بكافة مهامها، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت، مساء الخميس، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية في اتجاه منطقة مكة المكرمة .. وقالت قيادة التحالف، في بيان، إن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة، وتمكن الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - marrokki السبت 29 أكتوبر 2016 - 01:58
Les saoudiens veulent impliquer tous les
Musulmans du monde en se basant sur un mensonge .La distance entre la Mecque et la ou se trouve El7outiyine dépasse 3000km impossible que el7outiyine possèdent des missiles d'une portée aussi longue !!!
2 - مسلم السبت 29 أكتوبر 2016 - 01:59
ما هذا التطاول على اطهر بقعة في الكون.. هل هؤلاء مسلمون حقا ام مجرد جهلة وضع السلاح في ايديها؟؟ يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء الشيعة الملقبين بالحوثيين و على من يساندهم ليعتبر كل من سولت له نفسه المس بقبلة المسلمين
3 - مصطفى السبت 29 أكتوبر 2016 - 02:25
تتحمل السعودية جزءا كبير لما يقع بالمنطقة. إن لم تحسم أمر الحوثيين فإنها ستكون سببا في هلاكها.
4 - مغربي السبت 29 أكتوبر 2016 - 02:26
بركة من الفتنة مابقيناش عرفين شكون لكيستهدفنا واش الصهاينة والصليبيين أو المسلمين للمسلمين والله فوق الجميع
5 - Smart السبت 29 أكتوبر 2016 - 02:39
ان للبيت ربا يحميه ان للبيت ربا يحميه
6 - مغربي السبت 29 أكتوبر 2016 - 02:41
ميلشيات الحوثي و الصالح ترسل الرسالة بالوكالة عن ايران وحلفاءها الى الشقيقة العربية السعودية وحلفاءها مافادها ان الحرب ان لم تتوقف فان المصارها سيأخذ اتجاه ومجرى اخر ينذر بالخطر الكبير والتذمير وفي نفس الوقت ابتزاز من القوى الاستعمار ينظاف الى ابتزازات السابقة من قرارت وغيرها السالفة لشقيقة العربية السعودية بل لدول العربية المستقرة كلها و بالخصوص في الوقت الراهن العربية السعودية راس الحربة التي وقفت و عارصت القوى استعمار مما جعل بعض استراتجياتها تتغير وتحلفاتها تتنوع باليات و ادوات الجديدة وفق ما يناسب المصالحها التي تبرز الخلاف في العلن حولها و تتم الاتفاقات حولها في السر بل تظل طي الكتمان رغم السياسات شذ الحبل التي يروج لها بالكل السبل اعلاميا ومعلوماتيا بل ايران وحلفاءها يلعبون احد هذه الادوار لحد الساعة لمواكبت التيار وما خفي اعظم وحان الدفاع بالكافة الوساءل و الاستعداد لكافة الاحتمالات من اجل الدفاع عن المصالح الحلف الذي تقوده الشقيقة العربية السعودية بالكل السبل المتاحة لديه وباشرس الطرق ولا مجال لتراجع للخلف قد يفتح باب ابتزازات من نوع اخر .
7 - abdo السبت 29 أكتوبر 2016 - 03:10
جواب للاخ marroki راه 3000 كلم ما بين وجدة و القاهرة ما فهمتش بنادم ما عارف تا حاجة وداوي راه كاينة 809كلم ما بين صنعاء و مكة يعني من الحدود ديال اليمن غا تكون 600 كلم تقريبا. الله يهديكم كونو مسؤلين شويا
8 - abdel السبت 29 أكتوبر 2016 - 03:15
pour repondre a Marroki tape sur google distance entre la.mecque et sanaa et tu trouvrala la distance avant d ecrire n importe quoi 800km et non 3000km ( entre casa et la.mecque 4500km ) lah yahdikom
9 - عمر السبت 29 أكتوبر 2016 - 03:41
منطقيا لا اعتقد ان الحوثيون او قوات صالح ينفذون عمل كهذا لا يجنون من وراءه الا عداء وكراهيه كل مسلم ،قد يكون الهدف شيء اخر كالمطارات او القواعد العسكرية او موءسسات اقتصاديه... وهذا من حقهم وهذا الحق لا ينكره عاقل فليس حلال عليكم حرام علينا . ادعو الله العلي القدير ان يهدي الاخوه في اليمن الى تفاهم وتوافق الى تجنيب بلدهم ماتبقى من دمار .
10 - مغربي مسلم السبت 29 أكتوبر 2016 - 04:46
يا مسلمين....
إن بقيتم تتقادفون التهم و التخوين بينكم سيستغل أعداء الدين الحقيقين سداجتكم وسيقصفون الكعبة.
و لا تنسوا أن مشروع تدمير الكعبة برنامج تدربت عليه فرق عسكرية امريكيةو بعتراف وزير الدفاع الامريكي .
11 - Dalhouce السبت 29 أكتوبر 2016 - 04:57
سبحن الله ال سعود بأموالهم و نفوذهم و حلفاءهم الأشرارء لم يستطيعوا زعزعة عقيدة الحوثيين ، و مهما سفكوا دماء الأبرياء و ارتكبوا المجازر فلن يفلحوا...أفضل للمرتزقة العرب أن ينسحبوا و إلا مصيرهم مصير الطيار المغربي الذي ذهب لقتل الأبرياء فسقط ضحيةطمعه ببعض المال...
12 - علي النجار السبت 29 أكتوبر 2016 - 06:34
ما هذه الأكذوبة الجديدة قصف بيت الله الحرام !! نعم تم قصف مطار في جده بصاروخ وجده مدينة مترامية الأطراف واما هذا الاتهام من قبل السعودية فهو مجرد أباطيل لتجميل صورة السعودية عندما قامت بعدوان بشع ضد شعب اليمن المظلوم
13 - لحنين75 السبت 29 أكتوبر 2016 - 07:08
Salam : Ya "Marroki" tu sais bien que L'IRAN possède des missiles qui dépasse les 3000km ! Le monde entier sait bien qu'elle soutient les houtys chi3ettes et le mercenaire Abdallah salih contre les musulmans sunites et l'Arabie Saoudite !donc pourquoi n'est possible ! Donc tu crois que ses des rumeurs ou une accusation c'estça ?? Dans quelle intérêt l'Arabie Saoudite va impliquer le monde muslman dans une guerre ? or que la coalition musulmane (sauf l'Algérie ) est déjà en guerre contre ces youtyines chi3ite que l'Algérie , l'Iran et la Syrie les soutiennent ( le triangle du Diable ).! Donc tu n'est pas un Marroki ! Tu n"es qu'un imposteur comme d'autres de tes compatriotes ! Ya dzayri ! On est pas dupe ! sincères salutations "YA MARROKI" Merci Hespres.
14 - شاكر السبت 29 أكتوبر 2016 - 07:51
إذا كانت حرمة المؤمن أقدس عند الله من ذاك المقام الطاهر فكم قتل التحالف السعودي من المدنيين العزل في اليمن ومن يصدق أن هذا الهجوم هو من هذه الجهة او تلك كم مرة ادعت السعودية و الجزيرة أن اليمنيين يستهدفون تجمعات مدنية فيتبين أن السعودية هي من قامت بذلك وهي من فرضت هذه الحرب الظالمة وهذا العدوان الجبان الغير مبرر من الأساس
15 - تازة السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:01
هناك تظارب في الكلام ورغم ذالك فان مكة المحرمة محميا من عند الله عزوجل وعلى اهل السعودية ان يحترمو المكان قبل ان يطالبو الاخرين بحترامه
16 - مغربي غيور السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:01
بيغيتو تجبدو النحل على راسكم أقسم بالله مانتفكو معكم إلا مكة
17 - حميد السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:05
اينكي يا أصحاب je suis la France ....أين تضامن الغرب معكم. ...
لا قيمة لنا
18 - عمر السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:18
كلام فارغ و لن يصدقه الا معتوه، هل جن الحوتيون حتي يضربوا قبلتهم، و يحققوا لأعدائهم مبتغاهم لكسب تعاطف المسلمين، الواضح ان السعودية في مأزق و بدأت تستغل الدين كعادتها لاستحضار عقول بعض السنيين، و الفتنة أشد من القتل.
19 - كلنا مكة السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:23
نحن جاهزون لمحاربة كل من سولت له نفسه مس مكة المكرمة والمدينة المنورة. والله نحن قادمون أن فتح باب الجهاد في صف السعودية ضد إيران ومرتزقتها
20 - one man السبت 29 أكتوبر 2016 - 11:34
مشاعر المسلمين المهضوم حقهم في مداخيل الحج
21 - عادل السبت 29 أكتوبر 2016 - 12:31
وما مصلحة الحوثيين في ضرب المقدسات هل الحرم هو من جلب الويلات والدمار لليمنيين كيف نتعاطف مع من يتهم بناتنا اللواتي يعملن عندهم خادمات بأنهن ينسجن المكان الطاهر بعدما تخدمه هو وأبنائه مدة ثم يرمي بها في الشارع من دون اوراق ولا هوية هؤلاء يفتحون المجال لليهود وحلفائهم الامركان ليقصفو الكعبة ويتهمو الآخرين هذه الأكاذيب لا تنطوي على من عنده ذرة من عقل
22 - Omar السبت 29 أكتوبر 2016 - 12:33
إيران تسعى منذ زمن بعيد إلى تفجير بؤر معادية للدول العربية والإسلامية، وقد نجحت في لبنان واليمن، وهي الآن تحاول في البحرين، وما حدث في العام الماضي وما قبله من أعمال عنف من قبل شيعة اليمن لم يكن ببعيد عن خريطة الطريق الإيرانية التي وضعتها إيران وتسهر لرعايتها وتنفيذها.

والأمر نفسه حاولت طهران تنفيذه في المملكة العربية السعودية من خلال جبهتين؛ مثل شيعة المملكة الجبهة الأولى، أما الجبهة الثانية فتمثل في التمركز الحوثي على الخط الحدودي الفاصل بين المملكة واليمن.
ثم إن للحوثيين فائدة أخرى تتمثل في كون الحوثيون يمثلون عنصر ضغط على المملكة العربية السعودية الداعمة للشعب السوري في ثورته على الأسد، فالحوثيون في هذه الأثناء يمثلون ورقة ضغط إيرانية من خلالها قد تفلح إيران في تخفيف الضغط على نظام الأسد.
لهذه الأسباب يدعم الإيرانيون الحوثيين في اليمن، ولهذه الأسباب يدعمون كل قوى تخريبية ولو لم تكن على مذهبهم وطريقتهم، شريطة أن تحقق أهدافهم، وتتمترس في جبهتهم، لهذا نراهم يقفون إلى جانب النصارى، ويتحالفون معهم، ولهذه الأسباب يتحالفون مع اليهود، ولهذه الأسباب يدعمون العلمانيين في مختلف البلدان ا.
23 - محمد السبت 29 أكتوبر 2016 - 18:24
الحقيقة والله اعلم ان الحوثيون كانو يقصدون قصف مدينة جدة والتي تقع بعد مدينة مكة المكرمة في خط مباشر بالنسبة للطياران الاتي من اليمن ، لا اضن ان هناك من وصل غباؤه وقلة ايمانه ليفكر مجرد التفكير في استهداف مكة المكرمة ، اما التحالف السعودي العربي فهو كدالك مسؤول مسؤولية كبيرة على تطور الاحداث في اليمن اهمها عدم حسم المعركة في وقت قياسي، مما يترك الباب مفتوح لتدخلات ومفاجئات قد تزيد الوضع تعقيدا .
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.