24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5120:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. وزير التربية الوطنية يقصد مؤسسات تعليمية بسطات (5.00)

  2. ندوة بوجدة تناقش النظام الاقتصادي الإسلامي (5.00)

  3. مقاول يتهم الجامعي بالنصب والاحتيال واستغلال اسم أمير علوي (5.00)

  4. سيليا تركن في "باركينغ" عربة "احتجاجات الريف" واستفحال التزييف (5.00)

  5. مطالب "الجماعة" بتشكيل "جبهة ضد الفساد" .. ممانعة أم مناورة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب: سأكون أكبر صانع لفرص العمل خلقه الرب

ترامب: سأكون أكبر صانع لفرص العمل خلقه الرب

ترامب: سأكون أكبر صانع لفرص العمل خلقه الرب

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه سيكون "أكبر منتج لفرص العمل خلقه الرب".

وأضاف أن الأسابيع القادمة سيعلن فيها عن "أنباء عظيمة" بخصوص شركات ستوسع عملياتها في الولايات المتحدة، مشيرا إلى الخطط التي سبق الإعلان عنها من شركات مثل "فورد".

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب في مؤتمر صحفي بنيويورك "أعتقد أن الكثير من الصناعات ستعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية" مضيفا أنه سيترك إدارة أعماله لنجليه البالغين ولكنه لن يصفي أصوله في الشركة.

وأشار ترامب إلى أنه لو أراد لاستمر في إدارة شركته أثناء تواجده في البيت الابيض، ولكنه أكد أن نجليه لن يناقشا قرارات الأعمال معه، في وقت أوضحت محاميته، شيري ديلون، أن الشركة لن تجري اعمالا جديدة في الخارج أثناء تولي ترامب الرئاسة وأن الأعمال المحلية ستكون محل رقابة شديدة لتفادي تضارب المصالح.

وفي الندوة الصحفية ذاتها اعترف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بوقوف روسيا وراء الهجمات الإلكترونية التي حدثت أثناء العملية الانتخابية التي انتهت في الثامن من نوفمبر الماضي.

وقال ترامب "القرصنة أمر سيء، لم يكن ينبغي أن تحدث"، في إشارة إلى تقارير الاستخبارات التي تؤكد أن الهجمات الإلكترونية الروسية ربما صبت في صالح المرشح الجمهوري.

وأضاف "بشأن القرصنة، اعتقد أنها كانت روسيا"، فيما يعتبر تغييرا لرأيه السابق خاصة أنه كان يرفض تقبل تدبير روسيا للقرصنة المعلوماتية التي أثرت بشكل كبير بالحزب الديمقراطي.

وشدد الرئيس المنتخب على أن الولايات المتحدة تعاني هجمات إلكترونية من "الجميع، سواء روسيا أو الصين أو آخرين"، مبرزا أن هذا الأمر لن يتكرر عندما يصل البيت الأبيض.

بالمثل، عاد ترامب للتأكيد على الحاجة لإعادة تأسيس العلاقات مع روسيا بدلا من العلاقات "الرهيبة" القائمة حاليا، حيث قال "بوسع روسيا مساعدتنا في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية".

و شدد الرئيس الأمريكي المنتخب أنه ما كان يجب "أبدا" أن يتم تسريب تقارير، نشرت خلال الساعات الأخيرة، عن امتلاك عملاء روس أدلة ربما تمثل إدانة له.

وأكد ترامب أن هذه الأخبار "ليس لها معنى، وربما تقف وراءها أجهزة استخبارات، من يدري؟". بتعبير الرئيس الأمريكي المنتخب، مضيفا أن هذه التقارير "ما كان ينبغي لها أن تُكتب من الأساس، وما كان ينبغي لها أن تُخترق، ولا أن تُنشر"، كما أشار إلى أن البيانات المنشورة ستكون "نقطة سوداء" بالنسبة لأجهزة الاستخبارات.

جاء ذلك في إشارته إلى الأنباء المنتشرة منذ مساء أمس، والتي تشير إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية قد أبلغته بامتلاك عملاء روس أدلة تمثل إدانة له، وربما تستغلها لإبتزازه.

وتستند هذه التقارير إلى شهادات ضابط مخابرات بريطاني متقاعد تفيد بامتلاك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أدلة تفيد تورط ترامب في انحرافات.

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب "أعتقد أنها وصمة عار" أن تخرج هذه المعلومات إلى النور.

وتشير التقارير إلى رحلات قام بها بعض مساعدي ترامب لترتيب بعض الأمور مع عملاء روس ربما صبت لصالحه في الانتخابات الأمريكية السابقة. كما تتحدث عن مقطع فيديو يظهر فيه مع عاهرات في أحد فنادق موسكو عام 2013.

ومن جانبه، نفى ترامب كل ما تردد حول تلك التقارير في المؤتمر الصحفي، وذكر أنه عندما يغادر البلاد دائما ما يكون "حذرا للغاية" ومحاطا بالحراس الشخصيين والمعاونين.

وأضاف "دائما ما أطلب منهم أن يكونوا حذرين للغاية في غرف الفنادق، لأنه قد يكون هناك كاميرات"، وأضاف "توضع كاميرات في أماكن غير متوقعة، وبعضها يكون صغيرا للغاية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - انا جيت جونيمار الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:12
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اتخذوا مصانع لعلهم يخلدون والله يعلم ماتصنعون الله فضل بعضكم على بعض في الرزق ليبلوكم فيما اتاكم فاستبقوا الخيرات
2 - عبد الرحيم فتح الخير الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:14
يا الاهي لم أكن أصدق الرجل مجنون . صدقا لاأدعاءا القدافي لم يصب بجنون العظمة الا بعد ثلاثين سنة من الحكم أما صاجبنا فأول القصيدة كفر...غير الله يسنر على كوكب الأرض والسلام
3 - fatmi الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:25
نهاية الارهاب وبزوغ التعددية القطبية روسيا امريكا ...وعودة الفكر الكنزي الذي اعتبر ان خلق مناصب الشغل اهم من التوازن المالي وبلادنا مع الاسف تعاني من ارتفاع البطالة علما ان الالاف يخرجون للتقاعد وعجبي كل عجبي لماذا لايتم تشغيل الشباب
4 - مراقب من بعيد الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:33
الى التعليق رقم 1 ... بغيت غير نعرف علاش كادخلو الله في كل حاجة.. علاش كاتردو كلشي كحل.. ترامب غير قال غادي يخلق فرص الشغل.. اش جاب التعليق ديالك مع الموضوع.. فهاد الرءيس ،المصلحة ديالو الاولى هيا بلادو و باغي يزيد بيها القدام علما ان أمريكا فايتنا بشي 100 سنة ضوءية ... الى بغيتي تناقض, شوف ديالونا لي بالرغم من الفقر و التهميش و قلة الصحة و عدم التعليم وووو. مزال مابغا يهديهم الله يشكلو الحكومة ، اذن خاص المقولة ديالك تنطابق على الجنس ديالنا لي همو الوحيد هو المناصب و عمر جيب
5 - وزير الدفاع الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:10
على الاقل هو يؤمن بوجود الله .....
6 - محمد البركاني الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:23
إلى من يكفر و ينتقد ترامب بسبب قوله انه سيأكون أكبر صانع لفرص العمل خلقه الرب....تمعنوا في الجملة جيدا....لم يقل انا الرب بل قال ""سأكون أكبر صانع لفرص العمل خلقه الرب""
تنتقدون كل شيء حتى قبل القراءة
7 - Emma الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:27
منعرفش شكون لمجنون وش تعليقاتكم ولا ترامب علاقل هو يفكر في القضاء على البطاله وخلق فرص
الشغل لعديدة هو حسن منكم 1 ترامب حسن من 1000بيكم
8 - abde italia الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:06
هل خلود فى الدنيا قورن التانى وأصبح الأن مشاء الله .ترامب هل عندهو موعجز راجل يتكلام بدون شعور
9 - مروكي الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:14
افكار جيدة بالنسبة للشعب الامريكي والله الموفق ، ليس كبعض الزعماء ، يعدون ولا يوفون ، وادا تكلموا قالوا : الارهاب ، الفساد؟
10 - أستاذ الإجتماعيات الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:38
بدأت أغير رأيي في هذا الرجل، كنت أعتبره مجنون و سيأثر بشكل سلبي جدا على الإقتصاد و المجتمع الأمريكي...
لكنني الآن متأكد من أنه رجل غاية في الذكاء، و يعرف عما يتحدث، هذا ما تحتاجه أمريكا الآن، إعادة تجديد، ربما يستطيع هذا الرجل أن يعيد لأمريكا أمجاد الستينيات و السبعينيات من القرن الماضي، و ربما يعيد للأمريكيين ثقتهم في أنفسهم و في بلدهم.
الجنون ليس دائما مشكلا، أحيانا يكون مظهرا للعبقرية.
11 - youssef الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:15
(..و عسى ان تكرهوا شيئا وهوخير لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)صدق الله العظيم .......
12 - خودوني على قد عقلي الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:44
ردا على تعليق الاخ المراقب من بعيد ف100 سنة ضوئية هي لقياس المسافة وليس لقياس الوقت
13 - بشخ الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:11
ترامب رجل اعمال جا باش يشغل الشباب و يقفز بالاقتصاد ما كاين لا بلوكاج لا والو يتسنى فقط اوباما يسلم ليه مهام الرئاسة بعدما انقاضا مهامه, الناس اللي باغيا تخدم بلادها , كاين شي حاجة احسن من هادشي ?
14 - Samir الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:42
Wanari ala chaab mkhalakh. Il n'a pas comparé lui même à dieu , il a juste dit qu'il serait le meilleur qui créera des emplois. Allez manger du taibohari .
15 - Amazighi الخميس 12 يناير 2017 - 08:15
لم يدفع الضراءب لمدة 20 عام ،لانه كذلك يومن بان الضراءب حرام يوءديها ولايستفيذ منها وانما تستغل تلك الضراءب لشن حروب تلوى الاخرى وتستفيذ منها شركات الطيران الحربي والارضي والجوي والفضاءي والبحري والرملي..ترانب قال سيوفر الشغل ولم يقل سيوفر الاموال والدولار .الشغل بالمفهوم الاقتصادي الامريكي هو ان تعمل مقابل اداء مصارف العيش وان تشتري شقة حمار لمدة 40 سنة وان تشتري سيارة وتصرف عليها لمدة 15 سنة هذا هو الشغل الذي تكلم عنه.هل تضن ان الشغل يعطى للفرد بلا مقابل من انت؟؟.التقاعد في امريكا على 65 سنة.لو كانت هناك اموال يوفرها الامريكان لن تراهم في الخروب وفي الليل يشتغلون وستراهم يتقاعدون على 30 سنة.ومن لايفلسف ليربح الرءاسة..اما التعليق الاول ما علاقة الله بترانب وهل الله يحب الفقراء ولكن الله احب الاغنياء عقلاء منازلهم بالدهب والماس اجسامهم نضيفة يحبون الله كذلك اكبر منك ؟ لمذا الله اصبح سلاح الحساد ؟؟
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.