24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإحصاء الألماني: ثلث التلاميذ من أصول أجنبية

الإحصاء الألماني: ثلث التلاميذ من أصول أجنبية

الإحصاء الألماني: ثلث التلاميذ من أصول أجنبية

قال مكتب الإحصاء الألماني إن التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية أصبحوا يمثلون ثلث إجمالي التلاميذ في ألمانيا.

وأوضح المكتب بمدينة فيسبادن القريبة من فرانكفورت أنه يستند في ذلك إلى بيانات تعود لعام 2015 وأن إجمالي ذوي الأصول الأجنبية في ألمانيا يبلغ 21% "فقط" أي 1ر17 مليون شخص.

وأخذ المكتب بعين الاعتبار جزئيا عند حصر أعداد التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية نحو 300 ألف طفل تم ضمهم كلاجئين ومهاجرين عام 2016 في النظام التعليمي بألمانيا.

ولكن جزءا كبيرا من الأطفال والناشئة لم يأت ألمانيا كأجنبي حيث أوضح المكتب أن 69% منهم ولد في ألمانيا و حصل على الجنسية الألمانية منذ مولده.

وأظهرت البيانات وجود اختلاف بين ولايات شرق ألمانيا وغربها فيما يتعلق بنسبة التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية بها حيث تبين أن نسبة هؤلاء التلاميذ تبلغ 36% في المتوسط في الولايات الغربية مقارنة بـ 10% في ولايات شرق ألمانيا.

وتفاوتت نسبة النجاح المدرسي بين التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية في ألمانيا حيث حصل على سبيل المثال 88% من الألمان ذوي الأصول الصينية في سن 25 إلى 35 عاما على الثانوية العامة مقارنة بـ 16% من المواطنين الألمان ذوي الأصول التركية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - PureMinded السبت 11 فبراير 2017 - 00:35
"وتفاوتت نسبة النجاح المدرسي بين التلاميذ ذوي الأصول الأجنبية في ألمانيا حيث حصل على سبيل المثال 88% من الألمان ذوي الأصول الصينية في سن 25 إلى 35 عاما على الثانوية العامة مقارنة بـ 16% من المواطنين الألمان ذوي الأصول التركية."
اذا كانت احصائيات ابناء الاتراك -الذين هم في نظر العالم اكثر شعوب العالم الاسلامي انفتاحا و علما- مخجلة امام الصينيين، فماذا عن ابناء المغاربة الله اعلم 2% صحيحة ماكايناش.
2 - Tim السبت 11 فبراير 2017 - 00:48
PUREMINDED not that much""pureminded"" i think.moroccan students in germany are very good and smart students,most of them have high grades.you shouldn't say such shameful things about them.
3 - Haytam السبت 11 فبراير 2017 - 00:50
خطأ يا سي المعلق رقم 1 أنا أعيش في ألمانيا ودرست هنا والمغاربة من بين الدول الأولى في ألمانيا إقبالا على الدراسة باستثناء البعض من أبناء جالية المغرب في هيسن فرانكفورت٠ أما الأتراك ليس لهم العقل في ألمانيا للتعلم فهدفهم التكوين المهني المبكر والشغل علما أن غالبيتهم يتجهون صوب التجارة أو مساعدة آبائهم في تجارتهم٠
4 - أستاذ الإجتماعيات السبت 11 فبراير 2017 - 00:59
أعتقد، و قد أكون مخطئا، أنها إحصائيات لا فائدة منها !
لا يهم أصل التلميذ، أو لونه أو ديانته أو جنسه.. أو أي شكل آخر من أشكال الإختلاف، المهم أن يحصل على تعليم و على قيم إيجابية، تجعله يندمج داخل المجتمع و يكون فعالا و مفيدا.
لكن على العموم أحترم جدية الألمان و مثابرتهم و حرصهم على إحصاء و دراسة كل شيء يتعلق ببلدهم، فهم شعب و دولة لا يتركون شيئا للصدفة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.