ترامب يطالب مرشحي الهجرة بكشف أسرار حساباتهم الافتراضية

ترامب يطالب مرشحي الهجرة بكشف أسرار حساباتهم الافتراضية
الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:00

بعد الجدل الذي أثاره مرسوم الهجرة الذي وقعه دونالد ترامب مباشرة بعد توليه الحكم، أعلن وزيره في الأمن الداخلي، جون كيلي، أنّ السفارات الأمريكية قد تطلب في المستقبل من المتقدمين للحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة الكشف عن كلمات المرور السرية الخاصة بحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كي يتسنى لها التحقق من خلفياتهم.

وقال كيلي في كلمة له خلال مداولات في لجنة شؤون الأمن القومي داخل مجلس النواب، هذا الأسبوع، إن هذه الخطوة “قد تأتي في إطار الجهود لتشديد التدقيق في هويات الزوار والكشف عن الأشخاص الذين يمكن أن يشكلوا تهديدًا أمنيًا”، موضحاً أنها واحدة من الأمور التي لا تزال قيد البحث، خاصة بالنسبة للمسافرين من البلدان السبعة التي فرض عليها الرئيس الأمريكي حظرا، وهي “دول تعاني من ضعف في التحري عن بيانات مواطنيها وخلفياتهم”، بحسب تعبيره.

وأضاف الوزير الأمريكي أنه يحاول من خلال هذا الإجراء البحث عن وسائل تحرٍّ محسنة أو إضافية قد تجعله يرغب في الوصول إلى حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم مع كلمات المرور، مشددا على أنه “من الصعب جدًا التحري حقًا عن هؤلاء الأشخاص في هذه البلدان السبعة، لكن في حال قدموا إلى الولايات المتحدة، فسيصبحون ملزمين بتحديد المواقع التي يتصفحونها، وإعطاء كلمات المرور الخاصة بهم للتمكن من الاطلاع على ما يفعلونه على الانترنت”، وأضاف المتحدث أنه في حالة رفضهم التعاون، فلن يدخلوا إلى الولايات المتحدة.

من جهة أخرى أقر كيلي، في كلمة له خلال هذه المداولات، بأن المرسوم الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب حول تشديد سياسات الهجرة “كان مستعجلا، وكان يجب التأني بعض الشيء في تحضير الوثيقة وإنجازها ومناقشة الموضوع بشكل مستفيض مع أعضاء الكونغرس”، محملا نفسه مسؤولية ما حصل.

وفي رده على تقارير ذكرت أن حكومة ترامب تدرس إضافة 12 دولة جديدة إلى القائمة، نفى كيلي ذلك بالقول: “إن الولايات المتحدة لا تدرس إضافة دول أخرى إلى قائمة الدول السبع التي يخضع مواطنوها للحظر المؤقت”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقّع، في أواخر يناير الماضي، عددا من المراسيم حول تشديد سياسات الهجرة؛ حيث عمل على وقف برنامج استقبال وتوزيع اللاجئين لمدة 120 يوما، وحظر دخول مواطني العراق وإيران واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان إلى الولايات المتحدة لفترة 90 يوما.

وفرض القاضي جيمس روبرت، من محكمة سياتل بولاية واشنطن، حظرا مؤقتا على تنفيذ مرسوم ترامب الرامي إلى تشديد نظام الهجرة سيسري في جميع أنحاء البلاد، ورفضت محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة في سان فرانسيسكو اعتراض وزارة العدل الأمريكية على قرار القاضي روبرت.

‫تعليقات الزوار

27
  • Snowden
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:28

    الحياة الخاصة مادة دسمة للمخابرات.
    لم يقولوا لنا مع من كان يتصل بن لادن ؟
    يستعمل مقويات جنسية طبيعية فقط.
    طنز هذا

  • الشيخ بوغوفالة
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:40

    ترامب ومعاونيه اكبر أضحوكة في تاريخ امريكا ووضعوا سمعة امريكا في الحضيض
    كيف سيتحققون من الصفحات الفايسبوكية؟ اي شخص ممكن ان يفتح صفحتين باسمين مختلفين ويمكن إعطاء السفارة الصفحة التي سجلت تحت اسمك وفِي نفس الوقت لن تقدم لهم كلمة سر الصفحة الاخرى التي تفعل فيها ما تريد هههه
    نكتة بعد نكتة من إدارة ترامب
    لو ارادو التحقق من الأشخاص الكترونيا هناك طرق اخرى بدون ان يعرف المتقدم لطلب الفيزا انهم يراقبونه لان امريكا قادرة الكترونيا على التجسس على اي انسان في العالم
    لكن ترامب لايعرف اي شيء ،، ترامب مثل البدوي الذي اتو به لشغل منصب الرئيس ،، ليس له اي دراية بقوانين ودساتير امريكا وهذه الليلة خسر معركة قانونية بخصوص منع بعض مواطني الدول الاسلامية من دخول امريكا لانه انسان جاهل بالقوانين.
    الحماق هذا

  • ولد لعيون
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:48

    لعياقة هاذي العنصرية بكل مفاهيمها الحمد لله ماعمري فكرت انسافر لأمريكا

  • Resident
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:54

    الأمور من اسوء الى اسوء الاقتصاد في ركود الأحوال لاتبشر بخير انصح كل المترشحين للهجرةًعلى تعلم اللغة الخدمةً موجودةً الناس لي عنهم دبلومات في المعلوميات مطلوبين فهاد الوقت اللله يسهل علىً الجميع.

  • غباء
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 01:59

    الان علمت ما مدى غباء ترامب. بل انه الغباء بعينه. من هذا الاحمق الذي سيسلمك كلمة المرور الخاص بحسابه. من اراد ان يسافر الى امريكا سيفتح حسابا جديدا اشهرا قبل ان يتقدم بالطلب. او قد يقدم لكم حسابا لشخص اخر غير حسابه. لم اكن انتظر من الامريكيين ان يحكموا عليهم احمقا غبيا كهذا.

  • عزيز من باريس
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 02:01

    طلب سخيف وبليد هذا الرئيس لا علاقة له بالسياسة غير حطوه فديك البلاصة معندو لا لغة الحوار لا والوا اوا هاهوما عطاوك ارقام السرية ديال المواقع الإلكترونية يخاليهم ليك وفتحوا مواقع جداد بأرقام سرية أخرى سياسية فارغة وعنصرية. ومحاربة الإسلام فهو دين الحق ابدأ واش الباطل يهزم الحق ارا معنداك يا ترام

  • Good news
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 02:09

    Today the supreme Court vote against Trump to bar Muslims from entering usa.no body is above the law.watch and learn

  • الي يعرف يعرف الله.
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 02:26

    الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا. صدق الله العظيم.
    نفس القصة الي وقعات مع هتلر تتوقع الان مع ترمب و المهاجرين…لان الشر كيتورت و لا مجال لاصدف مع اللدين يتسترون من وراء جدار, حكومات, دول, دكتاتوريين او ما شابه دالك…

  • يونس
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 04:20

    المفيد اغلاق الحسابات الفيسبوكية بالمرة لانها اصلا تسبب لاصحابها مشاكل من حيث لايدرون . في الشغل عند الامن حيث يتابع الناس بسبب تعليق او تغريدة . في الواقع ما يسمى التواصل الاجتماعي هو غير ذلك ففي الاسرة اصبح الافراد كل متزو في زاوية يتابع الفيسبوك ولا تواصل مع بعضهم. كارثة حقيقية

  • sma
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 04:21

    ستجد الكثير ينتقد هذا الاجراء ويسب المريكان لأنها تتدخل في الشؤون الخاصة وهذا حقها لكنهم بالمقابل تجدهم يتزاحمون أمام القنصلية لطلب التأشيرة و هم على استعداد لاعطاء أي معلومات أو بيانات قد تطلب منهم

  • امريكا والدستور
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 04:58

    لأتمكن لاحد ان يفرض رأيه او سلطته على الدستور

  • مواطن من الدرجة 1
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 05:30

    انأ لا أفهم لماذا يعطى لهذا الشخص أكثر من ما يستحق. ..
    شخص مهووس بصورته …يلمعها بقرارات "حمقاء"…يمينا شمالا…
    وهنالك من يعلق … والأمر لا يصلح سوى للفرجة…
    الغريب حتى الأولاد الصغار تعجبت أصبحوا يعرفونه ويضحكون على الشخصية
    المهم سنرى كيف لذلك الفريق الذي شكل أن يسب العالم …ويعمل ويحصل على نتائج …
    أقصى شيء لن يقدر سوى على بعض الإصلاحات الداخلية …وخارجيا ربما حرب أخرى على خصم ضعيف كما سلفه بوش لكي يترك وراءه. ..تقب اسود في الميزانية …يدخل العالم مجددا في ازمة مالية…
    المهم الأيام كفيلة بكشف الامور.

  • MOhamed
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 05:38

    اصلا هذا الاجراء بدات به و.م.ا بالنسبة للدول المعفيين من الفيزا لدخول امريكا لكنهم يطلبون فقط حساب الدخول لفيسبوك او توتر … لكنها تبقي اختيارية في الاسئلة التي تطرح على مواطني هذه الدول في الانترنيت قبل التوجه لامريكا
    لكنه يبقى قرار غير منطقي وينتهك الحرية الشخصية واذا طبق كما في المقال فالاتحاد الاوربي سيرفضه لانه ضد قوانين الاتحاد اما الدول المتخلفة ليس لهم من بديل و هذا يشجع الدكتاتوريات على فعل نفس الشىء لكن لنفترض ان على مواطنين امريكا الادلاء بنفس الشىء عند زيارتهم اي دولة في العالم!!

  • Daynasor
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 06:05

    ديرو نفس ؤ جلسوا في بلدانكم. واش واحد ما حاملكش و انت بزز غادي عندو. لا عزة لكم.

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 06:52

    هاد مريكان مكلخين نسد الحساب ديالي ديال الفيسبوك ؤنكول ليهم ماعنديش.

  • Pedro
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 07:12

    ان امريكا هي التي تشكل تهديدا امنيا للعرب والمسلمين وتستعرض عضلاتها على الدول المستضعفة. ولكنها لا تقوى على الدول النامية الصاعدة كروسيا والصين والهند. ان امريكا تعيش اخر فترات اوجها، انها تطلق رصا صاتها الاخيرة.

  • from san diego calif
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 07:22

    الباسبور ديال مريكان هدي يولي الباسبور دافغانستان حسن منو المكسيك مابقاتش كتخلي المريكان يدخلو,,,ؤبعض الدول الاخرى كتزمط حاملي الجواز الامريكي منها استراليا,بريطانيا.

  • الصالح الصالح
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 07:23

    الرئيس الامريكي المنتخب ترمب مخططه يريد حماية أمريكا من الاٍرهاب ومن مهربين المخدرات ومن الاجرام والمجرمين والمتربصين القادمون الغزات الدين يغزون الولايات المتحدة من جميع الأبواب المفتوحة وصل عدد سكان أمريكا الاتنية الوسطي 40 مليون نسبة وعدد الغزات الدين دخلوا أمريكا عن طريق حدود المكسيك وبدون أوراق 11.5 مليون نسبة وأغلبيتهم من المكسيك، وكولومبيا وإكوادور،وهندوراس ،والسلفادور،و نيكاغوا، وبوليفيا ، وكل هده الجاليات كونوا لهم مدن تتكلم اللغة الإسبانية داخل الولايات المتحدة الامريكية وعندما تزور أحيائهم يطلبون منك بان تتكلم لغتهم الاسبانية ، اما عدد سكان المكسيك بعد الإحصاءات يبلغ عددهم داخل الولايات المتحدة الامريكية 34 مليون نسبة وزد علي هدا عدد الآسيويون من الصين والهند والباكستان وبنغلاديش وافغانستان العديد, الولايات المتحدة الامريكية تعرضت للغزو من جميع أنحاء العالم مما اجعز سكان أمريكا الاروبيون الأصليون الدين كونوا الولايات المتحدة التي هي ماهوعليه الان ولهدا قام الشعب الامريكي بالانتخاب علي ترامب لانه هو الوحيد من يسمع إليّ شكواهم ويقوم بقفل باب الدخول ويطردالمجرمين والمتربصين .

  • abdelghani
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 09:04

    هادو بقاليهوم غير إيطلبو الضوبل ديال الساروت ديال بيت النعاس ؛ قاليك بلاد الحريات وحقوق الإنسان ؛ الله إيرحمك آمريكان كيما قال عبدالفتاح الكوميدي ديالنا ڭود مورنينغ آمريكان

  • ارض الاحلام....!!!!
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 09:59

    لم ﻻ يضعون كامرات في الجحور التي سيسكن فيها هؤﻻء في امريكا ؟ وفي مراحيضهم كدلك؟ ولم ﻻيخرجون بقانون وضع طوق تعقب في أرجلهم ليرتاحوا اكثر؟؟؟ما هدا الادﻻل للإنسان والحط من قيمته ؟ لمادا يتشبث الإنسان بامريكا بعد كل هدا الدل؟؟اين هي حقوق الإنسان التي تتشدق بها امريكا؟؟اين هي الحرية والعدالة والمساواة؟سياسة ترامب فيها عنف وتسرع وتعصب وغضب، والدي يتخد قرارات وحالته هده لن يأتي اﻻ بالخراب….مع ترامب لم تعد امريكا land of dreams بل اصبحت ارض الكوابيس. ….

  • منير
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 11:32

    من حقه ان يتأكد من هوية أي شخص….لا توجد مبالغة قانونية لأن الضروف تحتم تطبيق شروط لتحصين الأمن. …كل مسؤول عن رعيته.

  • Malibo
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 11:44

    لقد تلقى ترامب اول صفعة له من طرف المحكمة العليا للبلاد بعد تعيينه كرئيس و هذا يبين أن القانون فوق كل واحد لكن عندنا للأسف القانون يطبق على المسحوقين و يحمي اللصوص و هذا هو الفرق .

  • هسبريي انشري و لا تستّري
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 13:32

    لا تجعلو لاعلام يكدب عليكم . فءنا استغرب لما أقرء ان العرب مضطهدين في امريكا . ممكن في أروبا كفرنسا مثلا . اما امريكا فهي دولة موسسات و لا احد يمكن ان يتجرء على الدستور حتى لو كان الرءيس نفسه . فالمءسسة القضاءية لا تخضع لاوامر تءتيها من الرباط مثلا و لا تفرق بين غني و فقير . فان جءت الى هنا سوف ترى بام عينك ضابط رفيع المستوى يفق و راءك في الصف ينتضر ضوره لقضاء مصلحته في إدارة عمومية مثلا. بعد 22 سنة من العيش هنا ….يتبع

  • هسبريس انشري ولا تستّري
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 14:15

    فبعد 22سنة من العيش هنا ساعدة بفضل الله شباب كانو جيران لي ففي صرف وجيز كونر مستقبلا و دهبو الا المغرب و تزوجو و الان يدهبون كل مرة في سنتين مما يكلف 10000 دولار و هدا ليس بالمبلغ الهين الدي كانو لا يحلمون حتى لحسابه بالمغرب. استغرب ادام الشخص الدي سمى راسو " محارق في امريكا" يا اخي ادى بقيتي مجلوبين في امريكا فين غادي تكون راجل في القمار . ا مربكا بلاد الفرص و بالاخص الكفاات الدي جلهم هنا من العرب يشتغلون في مناصب حساسة . اما بالنسبة لترامب فمتل هدا الشخص موجود في امريكا لكنهم أقلية و لا وزن لهم بحيت امريكا أضحت بلاد و طن لمن لا وطن له . اخوتي تعلمو اللغة الانجليزية و جربو مصمم كل مرة و تركوكم من اللغة الفرنسية فهي قد لا تصلح الا للدين عندهم مصالح معها . انا انصح فقط لانني اريد الخير لأخوتي المغاربة و تريدهم على احسن حال

  • Le monde
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 15:15

    Les etats unis d'amerique reste toujours le pays le plus démocratique au monde ,regarde la justice comment ça fonctionne tous et égaux c'est pas comme chez nous .

  • Lamborghini
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 18:57

    ملي هاد الزيار كامل كاين، لاش دايرين القرعة كل سنة يدخل عدد كبير من الأجانب.

  • سحتوت
    الأحد 12 فبراير 2017 - 00:04

    أمريكا تبقى بلد الحق مهما فعل هذا المخلوق ترامب من صعوبات وقوانين ليست في العرف الامريكي ،جل الأمريكيين خرجوا ضده دفاعا عن الحرية منهم من ضرب وقبض عليه أمريكا هي عالم التنوع بحيث تجد العالم كله مختزل هناك جميع الاجناس يشكلون هذا الكيان
    بخلاف السياسة المغرضة وذهاب هذا ومجيء اخر تبقى أمريكا تسيرها احكام دستورية للمحكمة العليا وليس حكم سيرحل يوما وينتهي .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس