ميركل تحل بالجزائر في زيارة تستغرق يومين

ميركل تحل بالجزائر في زيارة تستغرق يومين
الإثنين 20 فبراير 2017 - 00:51

تتوجه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، مساء اليوم الاثنين، إلى الجزائر في زيارة تستغرق يومين.

وتعتزم ميركل خلال زيارتها السعي من أجل تعزيز الرقابة على حركة اللجوء عبر البحر المتوسط ومحاربة الإرهاب في شمال افريقيا.

وذكرت دوائر في الحكومة الألمانية أن الجزائر تعتبر لاعبا مهما بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة، ويتضمن برنامج ميركل في الجزائر عقد محادثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال كما ستعقد ميركل لقاء مع ممثلي المجتمع المدني الجزائري.

وستلتقي ميركل ممثلي المجتمع المدني الجزائري في ظل انتقادات إلى القيود المفروضة على حرية التجمعات وحرية الصحافة في الجزائر، وقالت الدوائر الحكومية الألمانية إن من الممكن تحسين التوازن بين الأمن والحقوق المدنية.

‫تعليقات الزوار

16
  • lori.
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 01:06

    وذكرت دوائر في الحكومة الألمانية أن الجزائر تعتبر لاعبا مهما بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة، ويتضمن برنامج ميركل في الجزائر عقد محادثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال كما ستعقد ميركل لقاء مع ممثلي المجتمع المدني الجزائري.
    que ce qu il ya est ce que l algerie et le facteur principale ds le noth d afrique ds la securite et la stabilite
    mais ou est le maroc,on doit arrete d allez en afrique et faire face a la puissance algerien qui a commence a negocier avec les grand d Europe
    et pas juste la france
    attention l algerie prend le terrain d Europe et cest mortel pour l affaire du sahara marocaine

  • BACHIR
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 02:06

    المانيا غارقة بالمهاجرين الغير الشرعيين من شمال افريقيا والمشكل وهو انه المانيا الان تبحث عن مكان في شمال افريقيا لي غادي تحط فيه هاد المهاجرين الغير الشرعيين اقصد التوانسة والمغاربة والجزاءريون ومن الجزاءر كل واحد غادي يصفطوه لبلادوه

  • مغربي غيور علو وطنه
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 02:12

    ميركل ستزور الجزائر وتونس وتستثني المغرب لماذا لم تقبل الدعوة من ملكنا لما أرسل لها الدعوة نهاية العام الماضي هل اصبح المغرب مهمش في شمال إفريقيا إلى هذه الدرجة!! بوتفليقة مريض يتوافدون عليه رؤساء دول كبرى أما ملكنا حفظه الله بصحة جيدة ولا أحد يزورنا !!!

  • محمد
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 04:09

    تشرع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين في زيارة رسمية للجزائر تستغرق يومين. يتضمن برنامج ميركل في الجزائر عقد محادثات مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال. كما يتضمن برنامج زيارة المستشارة الألمانية إلى الجزائر في دعم التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار بين البلدين، وفي هذا الصدد ستعقد الدورة السادسة للجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي الألماني الجزائري ، والتي سيرأسها عن الجانب الألماني كاتب الدولة للاقتصاد والتكنولوجيا، وعن الجانب الجزائري وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوالشوارب، كما سيقام يوم غد الثلاثاء منتدى الأعمال الجزائري الألماني بمشاركة أكثر من 300 متعامل اقتصادي و رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات الاقتصادية. وسيكون في المحور الاقتصادي مخصص لدعم الاستثمار في الجزائر خاصة في مجال صناعة السيارات والصناعات الميكانيكية، والطاقة الشمسية، والكيماوية والصيدلانية أيضا، ستتناول زيارة ميركل إلى الجزائر مسألة التعاون السياسي بين البلدين والحوار بين الجزائر والاتحاد الأوربي، وكذا مسألة الأمن في منطقة الساحل، والوضع في ليبيا وقضايا المهاجرين

    .

  • لحنين75
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 04:36

    السيدة مركل أتت إلى الجزائر و رحلت معها الإخوان الجزاءريين الذي كانوا في و ضعية غير قانونية لا أقل و لا أكثر "مرة و اقادة"..! و كالعادة سوف نرى الاعلام السمعي البصري العسكري" يثرث" عن المنجزات و ابرام اتفاقيات و صفقات بين الجزائر القوة العملاقة العميقة إقليميا و بين ألمانيا ! "مركل ردت "الحراكة و الذين بدون اوراق" فقط ! كما فعلت مع تونس و كذلك المغرب ! "سلعتنا استرجعتها الينا بيديها" !! ثم راح رئيس منطفة الالب "LES ALPES" عمدة نيس NICE بفرنسا السيد " كريستو ستروزي" CHRISTIAN STRAUSI" إلى منع التفاح على حكام الجزائري مشكلة هذه ؟ ثم ذهاب قايد صلاح إلى أشقائنا الخليجيين بجيوبه فارغة ! ياترى هل يعود ببعض الريالات أم هو الآخر يرجع فارغ الجيب !" CE LUI QUI SEMME LA HAINE RÉCOLTE LA HAINE " أقول للإخوان الجزائريين و الله ليس تحريضا تحركوا تكلموا تظاهروا و ان لم تستطيعوا "فقولوا اللهم ان هذا لا منكر " و ذالك اضعف الايمان ..و السلام عليكم شكرا هسبرس.

  • maroc37
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 05:08

    l’Algérie pressente pour l’Allemagne un véritable marché très important pour la vente d'armes. la chancelière Merkel viens pour présenter l'armement allemands pour l’Algérie qui dépense des maillards de dollars pour l'armement et appauvrir le peuple algérien au lieu de construire un véritable pays digne de ce nom..

  • hicham
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 06:58

    سيكون المشروع لدى الجزائر الاعتراف بجمهورية الوهم مقابل الغاز والنفط مجانا

  • fouad dz
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 07:12

    الالمان يكرهون اليهود , les allmands n aiment pas les juifs

  • casaoui
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 07:49

    امرأة عظيمة تزور بلد عظيم مثل الجزاءر،مرحبا بك سيدتي عند جيراننا الاشقاء

  • مغربية
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 07:52

    زيارة موفقة أن شاءالله أن كانت في مصلحة الشعب الجزائري والمنطقة المغاربية أما أن كانت ستحاك من تحتها تآمر على الوحدة المغربية وهذا من شيم الساسة الجزائريين يريدون أن يقحمو قضية الصحراء المغربية في كل الاجتماعات واللقاءات هنا الله لايوفقهم

  • ع.الحميد
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 08:20

    زيارة ميركل الى الجزاءر تاتي جراء المباحثات المتوقفة بشان كيفية عودة المهاجرين الجزاءريين الذين هم حالة غير شرعية.اما النفخ في هذه الزيارة لا يعدو ان يكون الا تعتيما اعلاميا من لدن الجزاءر.

  • Marrokki
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 09:08

    تعتبر ألمانيا من الدول العظمى وهي ديمقراطية صامتة بسبب خسارتها الحرب العالمية الثانية.ااقتصاديا قوية جدا لا تحتاج إلى ابتزاز الخونة للانتعاش كما تفعل فرنسا المفترسة التي فرضت علينا TGV وتسير شركاتها كل شيء من ماء كهرباء الحليب ومشتقاته …وما خفي أعظم في إيطار اقتسام الكعكة مع مفترسي الشعب الداخليين.ترى في الجزائر دولة قابلة للدمقرطة لأنها جمهورية وليس فيها مقدسات.رغم أن المغرب سارع لترحيل المهاجرين الهاربيبن من الويل المغربي بلمحة منها.هذا التصرف يعفيهم من المهاجرين المغاربة لكن يرسخ لديهم فكرة أن الدولة المغربية تحتقر مواطنيها وهم لا يحبون هذا النوع.رغم الإعلام المغربي الفاشل والمساندون الداخليون أو الخارجيون المتحدون ضد الشعب المقهور يبقى المغرب دولة بعيدة جدا عن العدل والديمقراطية في أعين الديمقراطيات الغير انتهازية كألمانيا.

  • أبو سعود
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:00

    يا أخي ميركل تزور فقط الدول الغير مستقرة سياسيا واقتصاديا واقليميا أما المغرب فالحمد لله يعتبر من الدول المتقدمة والتي بدأت الإصلاحات قبل ما تجي ميركل الحكم.
    لازم ندعم ها الزيارة وندعو أن تتحسن الضروف السياسية لهاد البلدان بعد اللقاء.

  • guelmimi
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 12:19

    والغرب اش عندو فينا من سوق غير السوق والربح ومصالح ديالو وسياسة فرق تسود وكيبقى اتفرج علينا من فوق مالنا ومال الزيارة ديالها الله اسهل على العب الجزايري بالرفاه والعيش الكريم والرقي والازدهار

  • hosain
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 13:38

    مباحثات مع الرئيس الجزائري
    hhhhhhhhhh هي هي

  • KINGDOM OF MOROCCO
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 15:47

    باختصار شديد,ميركل لن تزور الجزاءر لان بوتفليقة مريظ وماكاين لا استثمارات ولا سياحة ولا هم يحزنون لان الجزاءر بلد غير امنة ,هناك فقط قظية اللاجءون الجزاءرين المرفوظين الموجودين في المانيا,دول غرب اروبا عندهم مشكل قديييييم مع روسيا لهذا يستوردون الغاز الجنرالي العسكري وليس حبهم في الجزاءر

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية