باراك وميشيل أوباما .. قصة حب صمدت في "البيت الأبيض"

باراك وميشيل أوباما .. قصة حب صمدت في "البيت الأبيض"
السبت 4 مارس 2017 - 04:00

غادر باراك وميشيل أوباما البيت الأبيض وعادا إلى لحياتهما الطبيعية التي لم يبتعدا عنها كثيرا رغم كونهما رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأمريكية الأولى على مدار ثماني سنوات وخاصة مشاعر الحب التي يكناها لبعضهما والتي لم تتأثر بأي شكل بالسياسة.

وليست قليلة علامات الحب التي أظهراها أمام العامة ولكن مثل باقي قصص الحب تظهر الغيرة احيانا.

فظهرت مشاعر الغيرة والغضب جلية على ميشيل خلال جنازة الزعيم نيلسون مانديلا، في جوهانسبورغ، عندما كان يجلس باراك بجوار رئيسة وزراء الدنمارك، ثورنينغ شميدت، ويتبادل معها الضحكات ثم التقط معها صورة “سيلفي”، الأمر الذي لم يرق للسيدة الأولى التي طلبت من زوجها أن يجلس محلها؛ لتجلس هي بينه وبين شميدت.

وتعود بداية قصة الحب بين باراك وميشيل إلى يونيو عام 1989 عندما عمل أوباما، بعقد مؤقت خلال الصيف، في مكتب محاماة بشيكاغو. كانت ميشيل روبينسون تعمل مع باراك في هذا المكتب وحينما ذهب ليقلها بسيارته لحضور اجتماع عمل قالت له “هذه ليست موعداة بيننا”.

وعلى الرغم من أن ميشيل رفضت في البداية مواعدة باراك أوباما، فإنه في آواخر نفس الصيف ارتبطا عاطفيا، وتزوجا في الثالث من أكتوبر 1992، والمواعدة التي كانت ترفضها ميشيل كانت بداية قصة حب عرفها العالم بأسره لاحقا.

أظهر الثنائي، خلال 8 سنوات في البيت الأبيض، الحب لبعضهما بشكل طبيعي، رغم تسلط الأضواء عليهما، بل وابتعدا أحيانا عن الرسميات التي لطالما يظهر بها رئيس دولة وزوجته.

ومنذ وصولهما للبيت الأبيض ظهر باراك (55 عاما) وميشيل (52 عاما) كثنائي مستقر وسعيد، فكل منهما يكن الاحترام للآخر ويستغل أي فرصة للتعبير عن حبه له ، فيثبتان هكذا أن قصة حبهما تزداد قوة، واختارا الشبكات لاجتماعية ليتبادلا عليها الرسائل الرومانسية.

فمن بين الرئاسل الشهيرة لها كتب باراك أوباما “نقف جنبا إلى جنب منذ 24 عاما. أتمنى أن تزداد هذه الأعوام. ذكرى سعيدة” وأرفق هذه العبارة بصورة يقبل فيها ميشيل على وجنتها.

ومن جانبها كتبت ميشيل “55 عاما وانت شاب وتأسرني هذه الابتسامة كل يوم. عيد ميلاد سعيد باراك. أحبك”.

وهناك الكثير من الصور التي تكشف الحب القوي الذي يجمع باراك وميشيل أوباما ومن أبرزها تلك التي تجمعهما وهما يرقصان سويا للمرة الأولى بعدما أصبح باراك رئيسا للولايات المتحدة وميشيل السيدة الأولى.

وتجمعهما صورة أخرى بعد الحفل ترتدي فيها ميشيل سترة باراك ويداعبان بعضهما أمام أعين الموظفين.

ومن الصور الشهيرة أيضا التي تعكس قوة علاقتهما واحدة تظهر فيها ميشيل وهي تضبط “بابيون” باراك في فعالية بالبيت الأبيض في 25 شتنبر 2015.

كما أبرز الرئيس الأمريكي السابق في أكثر من مناسبه حبه الشديد لميشيل ومن بين المرات الأخيرة يوم عيد الحب 2016 حينما كانت تستضيفه المذيعة الكوميدية الشهيرة إلين ديجينيرس في برنامجها وبثت رسالة مصورة لزوجته تهنئه فيها على عيد الحب بطريقة مرحة، قبل أن يلقي هو بكلمة بدأها بدعابة ثم ختمها بعبارة مؤثرة قال فيها “ميشيل: لقد اتخذت الكثير من القرارات الرائعة كرئيس ولكن أفضل قرار في حياتي كان اختيارك. شكرا على دعمك لي. أحبك”.

وكان حبه لزوجته حاضرا في خطاب الوداع كرئيس للولايات المتحدة هذا الشهر عندما قال عنها في الجزء الأخير باكيا “أنت أفضل صديقة لي” وأثنى على دورها كسيدة أولى قائلا “لقد جعلت البيت الأبيض مكانا للجميع”.

وأثناء هذا الخطاب الذي ألقاه باراك في شيكاغو كانت ميشيل تستمع بتأثر وفي ختامه احتضنته بشدة مرة أخرى ربما تكون الأخيرة أمام العامة كرئيس وسيدة الأولى ولكنها بالتأكيد ليست الأخيرة بينهما.

‫تعليقات الزوار

6
  • متزوجة
    السبت 4 مارس 2017 - 07:07

    بعد 16سنة من الزواج،اقول بأن الزواج الناجح يلزم التقدير من المرأة لزوجها،والاهتمام للمرأة من طرف زوجها،

  • ايت واعش
    السبت 4 مارس 2017 - 07:46

    يحيا الحب…..اسمى واجمل وانبل عاطفة كونية….

  • Sara
    السبت 4 مارس 2017 - 09:22

    What a lovely story!!!!!! ومن بعد؟؟؟؟؟؟؟ حتى ف العلاقات الزوجية الخااااااصة والشخصية غيجيو لميريكان يفوحو علينا! حتى حنا علاقة كبور وشعيبية صمدت رغم جبروت الشعيبية 😀
    كيصدروا لينا غي الأحلام الوردية من هاد ل US

  • mounia
    السبت 4 مارس 2017 - 12:32

    الحب زوين الا ماعرفش شي واحد قيمته عالية و لا يقدر بثمن..من غير ما كتبت والو

  • ليلى
    السبت 4 مارس 2017 - 15:21

    الحب الحقيقي لا يعبر عنه بضبط البابيون او القبل الماجنةً امام العامة……

  • mounia
    السبت 4 مارس 2017 - 23:58

    الحب عاطفة نبيلة و صادقة بين الاثنين..الا ماكان الحب ما كاين والو فثمنه غالي و نفيس و لا يباع و لا يشترى

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات