24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غضب في ألمانيا ضد "رسوم الصراف الآلي"

غضب في ألمانيا ضد "رسوم الصراف الآلي"

غضب في ألمانيا ضد "رسوم الصراف الآلي"

عبر حماة المستهلك في ألمانيا عن عزمهم تحريك دعاوى قانونية ضد فرض بعض بنوك ألمانيا رسوما على سحب نقود من ماكينات الصراف الآلي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) قال كاي جورنر، مراقب أسواق المال لدى الإدارة المركزية لحماية المستهلك في ولاية سكسونيا: "لدينا أدلة على أن ثلاثة بنوك لم تبلغ عملاءها بشكل كاف بشأن هذا التغير في الأسعار".

وأشار جورنر إلى أن هناك قضية بالفعل ضد بنك برلين التعاوني "برلينر جينوسِّن شافتس بنك".

وحسب جورنر فإن على البنوك أن تبلغ عملاءها قبل شهرين بشأن أي تغييرات في أسعار خدماتها وأن تلفت أنظارهم إلى حقهم في فسخ العقد مع البنك "ولم تفعل البنوك الثلاثة ذلك..".

وحسب تحريات موقع بيالو للأخبار الاقتصادية فإن هناك أكثر من 150 بنكا قد طالبت بعض عملائها بدفع رسوم سحب من ماكينات الصراف الآلي.

وتتفاوت هذه الرسوم باختلاف البنك وباختلاف نوع الحساب حيث تسمح بعض البنوك لعملائها باستخدام خدمة الصراف الآلي خمس مرات شهريا مجانا وهناك بنوك أخرى تخصم رسوما على أول عملية سحب.

ورأى جورنر أن أكثر ما يغضب العملاء هو عدم إبلاغ البنك لهم قبل عملية السحب بأنه سيتم خصم رسوم منهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - زهير الجمعة 21 أبريل 2017 - 05:15
جمعيات حماية المستهلك تسبب الرعب في المانيا لكل الشركات . جمعيات قوية جدا و لديها تأثير قوي . على عكس المغرب حيث لا وجود لها الا بالاسم لا أثر لها و لا تحرك الذباب فوق الجرح بينما في المانيا لها قوة تأثير و يحركها محامون و اقتصاديين لهم قوه الاقناع و الحجة . و في المغرب نسمع عن حماية المستهلك الا مرة في السنة و بخطاب أجوف و كأنه أحد خطابات مصطفى العلوي عن العام زين
2 - زبون الجمعة 21 أبريل 2017 - 07:27
بلدان الشعارات الكاذبة
فلوسك ف الحساب ديالك و ملي تبغي تاخدها تخلص عليها..اش من حق هاذا؟؟؟؟
سرقة منظمة و قانونية
3 - Der Erfahrene الجمعة 21 أبريل 2017 - 08:49
حيثما وليت وجهك هنا تجد من يحاول الإيقاع بك لنهب فلوسك بشتى الحيل. من البنوك إلى شركات التأمين إلى شركات خدمات الإنترنت إلى شركات الطيران إلى وكالات السفر إلى السوبرماركات وهلم جرّا.
يحاولون بكل الطرق تحقيق الربح السريع وبانعدام تام للوازع الأخلاقي وكأنك تسير في حقل ملغوم ويجب أن تحترس باستمرار حتى لا تكون ذلك الغبي الطرطور الذي يسرقونه وهو يبتسم لهم.
قديما لم تكن هذه الطرق جاري بها العمل بهذا الإنتشار، بل كان كانت هناك ثقة بين الزبون والشركة. لكن شيئا فشيئا وعلى مر السنوات الأخيرة ومع العولمة وازدياد الرأسمالية توحشا أصبحت تلك الثقة تتلاشى والقيم الأخلاقية لدى الشركات تنعدم ويحل محلها الجشع اللاأخلاقي.
4 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:57
حتى لا نقول بأن هذا وقع في المغرب !

لو كان هذا الموضوع يتعلق ببنوك المغرب لما علق عليه مئات الغوغائيين الشعبويين أشباه الأميين الذين يحشرون أنوفهم في كل شيئ والذين يكرهون انفسهم ووطنهم ويسكنهم مرض المقارنة والتهجم على كل ما هو مغربي ووصفه بأقدح الأوصاف لا لشيئ سوى للتعبير عن حقدهم وكرههم العميق الناتج عن فشلهم في الحياة.

تحية للمعلقين الثلاثة الأوائل الذين يعرفون حقيقة الغرب
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.