24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جوجل إيرث يستعين بقمر صناعي جديد لتصوير الأرض

جوجل إيرث يستعين بقمر صناعي جديد لتصوير الأرض

جوجل إيرث يستعين بقمر صناعي جديد لتصوير الأرض

انتشر برنامج جوجل إيرث الإلكتروني وذاع صيته في الآونة الأخيرة بعد دخوله كطرف في العمليات العسكرية في الكثير من البلاد، لما يكشفه من أماكن كانت محاطة بعبارة(ممنوع الاقتراب أو التصوير)، لذلك عمدت شركة جوجل المنتجة للبرنامج إلى إجراء الكثير من التحديثات عليه، فقامت مؤخراً بالاتفاق مع مؤسسة (ديجيتال جلوب) الأمريكية على إطلاق قمر صناعي لصالح هذه الخدمة.

وأعلنت (ديجيتال جروب) أن القمر الجديد سيتم تزويده بكاميرا متطورة، بمقدورها رصد أجسام على مسافة ثلاثة أمتار من الأرض وإظهارها عبر جوجل إيرث على شبكة الإنترنت.

وأظهرت الشركة في بيان لها أن القمر الجديد سيحمل اسم (وورلد فيو – 1)، وسيدخل في مداره وسيكون بمقدوره تغطية مساحة قدرها 290 ألف ميل مربع عبر صور عالية الوضوح لمسافات أقرب بواقع مترين على الأقل بالمقارنة بالكاميرات المستخدمة حالياً .

وتواصل جوجل تطوير عرضها الجغرافي لمختلف الأماكن على سطح الأرض عن طريق زيادة حجم الصور شديدة الدقة التي التقطتها الأقمار الصناعية، ويتوقع الخبراء أن تزيد هذه الخطوة من حدة الهجوم التي تقوده بعض الدول على البرنامج بحجة أن هذه الخدمة تقوم بفضح أسرارها العسكرية.

ويتيح برنامج جوجل إيرث تحديد الأماكن بسهولة كبيرة ودقة متناهية وبسرعة فائقة ، فما على مستخدم البرنامج سوى الضغط على منطقة ذات دلالة معينة، وحينئذ ستنبثق إحدى نوافذ ديسكفري تضم روابطًا لكلا من ملفات الفيديو ومعلومات الموسوعة حول هذه المنطقة وتوضيح خطوط الطول والعرض، وعرض صور لهذه المناطق بما فيها أيضاً العسكرية.

وأتاحت خدمة Google earth صور جميع دول ومطارات وملاعب وسينمات العالم بل وحواريه بكل تفاصيلها بمن يقف فيها، وهي الخدمة التي أحدثت هزة في العالم نتيجة خوضها في المحظور وانتهاك خصوصية دول وربما خدمة الإرهابيين لمراقبة العالم عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أن شركة جوجل قد أطلقت هذه الخدمة بالتعاون مع شركة Keyhole التي اشترتها الأولى منذ ثلاثة أعوام، وهي شركة متخصصة في الأنظمة الجغرافية بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية والطائرات، وتتيح شركة جوجل هذه الخدمة مجانا بل وتحميل البرنامج الذي يتعامل معها بدون أي رسوم عبر موقع .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - ayyoub الخميس 22 نونبر 2007 - 16:37
the mrocan sicayty is in the butem of the food chine,i min as we are apslutly hav no wire of the world. ther is no problm in the idjcaching manster,i now picus im a student.the problem is in awer kids thy are the one ho dos not wante to adjikite acchely tehy re is just some
i hop ase any one ho hase bine ried my stioytment tiyekit sireysly
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال