24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. أوجار يؤيد "إصلاحات أخنوش" .. ويرفض أحزاب "الإشاعة والتشويش" (5.00)

  2. "الجماعة" تُسود صورة حقوق الإنسان في المغرب (5.00)

  3. "الأخضر بنك" يمول مشاريع صناعية وفلاحية (5.00)

  4. الإدارات العمومية تنخرط في نظام معلوماتي مشترك (5.00)

  5. العثماني ينفي توسيع التعديل الحكومي وينتشي بـ"الدعم الملكي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | 141 قتيلا في هجوم على قاعدة جنوب ليبيا

141 قتيلا في هجوم على قاعدة جنوب ليبيا

141 قتيلا في هجوم على قاعدة جنوب ليبيا

قال أحمد المسماري المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" إن الهجوم على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية في جنوب ليبيا أمس الخميس، أوقع 141 قتيلا، غالبيتهم من العسكريين.

وأفاد المتحدث خلال مؤتمر صحافي، الجمعة، أن من بين القتلى أيضا مدنيون كانوا يعملون في القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة صحراوية على بعد 650 كلم جنوب طرابلس، مؤكدا أن عددا من القتلى راحوا ضحية إعدامات ميدانية.

وأوضح المسماري أن "الجنود الذين قتلوا كانوا عائدين من عرض عسكري في شرق ليبيا. غالبيتهم لم يكونوا مسلحين. لقد تم إعدامهم".

وقررت حكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزير العدل و"تعليق مهام وزير الدفاع، المهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة الى حين يتم التعرف على المسؤولين" عن الهجوم، وفقا لبيان صدر مساء الجمعة.

وكانت حكومة الوفاق ووزارة الدفاع أصدرتا بيانا يدين الهجوم مؤكدين عدم إصدار أوامر بهذا الاتجاه. وأعربت الأمم المتحدة في وقت سابق عن أسفها حيال سقوط "عدد كبير من القتلى" في هذا الهجوم الذي يهدد باعادة احياء النزاعات في البلاد.

وتقع قاعدة براك الشاطىء في منطقة صحراوية ومهمشة حيث الدولة غائبة تقريبا منذ غرقت ليبيا في الفوضى بعد سقوط نظام معمر القذافي عام 2011.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبدالله السبت 20 ماي 2017 - 14:07
الله يستر هاذي ما تكون فيها الا يد المافيا الجزاءرية والبوزبالية ما كاين لا داعش ولا ارهابيين، الارهابين ديال افريقيا هم الجزاءر والبوليزاريو.
2 - عالي العزابي الأحد 21 ماي 2017 - 13:58
مليشيا حفتر وليس الجيش الوطني الليبيز اقرأ ان شئت رفض آمر القوات الخاصة (الصاعقة) التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر استقالة النقيب محمود الورفلي القائد العسكري بقوات حفتر.
ويعد محمود الورفلي من المقربين من حفتر، وظهر في عدة مقاطع فيديو وهو ينفذ عمليات إعدام وتصفية جسدية لخصومه من مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي دون عرضهم على المحاكم.
وقاد الورفلي حملة نبش قبر القائد العسكري بمجلس شورى ثوار بنغازي جلال مخزوم وسحل الجثة في شوارع بنغازي، وتعليقها بعد ذلك أمام معسكر القوات الخاصة التابع لحفتر في بنغازي.
والورفلي من أتباع التيار السلفي في بنغازي، وشكل منذ نحو ثلاثة أعوام كتيبة للقتال في صفوف قوات حفتر سماها كتيبة "التوحيد السلفية"،
وأكد مصدر حقوقي مقرب من المحكمة الجنائية الدولية أن المحكمة ترى أن الانتهاكات التي ارتكبها الورفلي على رأس أولويات التحقيق داخل أروقة المحكمة.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.