رابطة القضاة الألمان تنتقد تزويد الشرطة بكاميرات

رابطة القضاة الألمان تنتقد تزويد الشرطة بكاميرات
الجمعة 4 غشت 2017 - 01:39

انتقدت رابطة القضاة الألمان استخدام رجال الشرطة، بشكل واسع، كاميرات مثبتة في أجسامهم لتوثيق الأحداث في المهام التي يشاركون فيها.

وقال رئيس الرابطة، ينز جنيسا، في تصريح لشبكة “ريداكسيون” الإعلامية: “تصوير الجريمة يؤدي بشكل متزايد إلى تطلع الرأي العام لفرض عقوبة أكبر على مرتكبي الجرائم التي توثق بهذه الكاميرات”.

وأوضح جنيسا أن كاميرات رجال الشرطة، المعروفة باسم “بودي كامس” (كاميرات الأجساد)، “تغير قوة الأدلة لأنها توفر توثيقا للجرائم”.

وقال المتحدث نفسه: “انتظار الرأي العام توقيع عقوبة شديدة على مرتكبي الجرائم الموثقة يمثل مشكلة متزايدة للقضاء، لأن المحاكم ملزمة بالحكم على الحدث بشكل موضوعي وبلا تحيز، وبذلك يمكن أن تحدث هوة واضحة بين حجم الجريمة والعقوبة المنتظرة”.

وتستخدم هذه الكاميرات التي يحملها أفراد الشرطة في مهامهم، حتى الآن، في ولاية هيسن؛ حس بما صرح بذلك متحدث باسم نقابة العاملين في الشرطة. ولكن معظم الولايات الألمانية، بل والشرطة الاتحادية نفسها، تدرس إمكانية تعميم هذه الفكرة.

وقال المتحدث إن التجارب التي أجريت على استخدام هذه الكاميرا أثبتت تراجع العنف والعدوانية ضد رجال الشرطة الذين يحملون هذه الكاميرات.

‫تعليقات الزوار

4
  • مياوم
    الجمعة 4 غشت 2017 - 02:47

    قاليك : الراي العام مللي غيشوفوا هادوك الفيديوهات غادي يطالب بعقوبة اكبر من العقوبة المتصوصة فالقانون . اوا اسيدي شكون قاليكوم وريوهوم للراي العام ! خليو الرمانة غير بيناتكوم متفتحوهاش هههه،

  • مغربي ملاحظ
    الجمعة 4 غشت 2017 - 11:50

    يجب تزويد عناصر الشرطة بالمغرب بهذا النوع من الكاميرات حتى تكون دليلا قاطعا يغني عن الاعتراف بالمحضر .

  • مغربي مسلم
    السبت 5 غشت 2017 - 02:39

    الحق كل الحق مع الشرطة التي تصور الحدث الحقيقي وليس هؤلاء القضاة الكاذبين الذين يريدون فقط ان يحموا انفسهم من انتقادات الناس ، فهنا القضاة يريدون ان يكونوا آلهة فوق الجميع ولا احد يعقب على أحكامهم ولو بكلمة وهذا خبث ما بعده خبث .نعم لتصوير الاحداث بواقعية ونعم لفضح المجرمين ولا للتستر على المجرمين .

  • المغرب الكبير
    السبت 5 غشت 2017 - 23:05

    السلام عليكم ورحمة الله
    لدي سؤال وجيه ..ماذا لو أن شرطيا عنصريا اعتدى على اجنبي..أفريقي او تركي او مغربي ..سواء معنويا او ماديا ..بالضرب..هل سيقوم رفيق الشرطي بتصوير ذلك..ليكون حجة على زميله في العمل. مثلا ..مع العلم ان هذا يقع مرارا وتكرارا …اعتداء جماعي من الشرطة على أحد المتهمين..خاصة إذا ابدا مقاومة ما .ايضا في مسألة إطلاق الرصاص الحي..على الهاربين الذي يكون شططا في استعمال القوة …بالمقابل هناك مشكلة جديدة ..لكنها ذات امتياز..الا وهو أن في وسع المواطن أن يصور ايضا ما بحدث له أثناء تدخل الشرطة..لان هذا كلن ممنوعا فالشرطة تمنع الكاميرا حتى لا تكون حجة عليها في المحاكم ..لتفلت من العقوبة ..وكم من اجنبي ضربوه..واساؤوا معاملته دون أن يستطيع أن يأتي بدليل .من الصور أو الكاميرا. على كل موضوع مهم ..وسيتشعب في المستقبل الكل..يراقب الكل….

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة