التحرش الجنسي يجبر شابة مصرية على التحول إلى رجل

التحرش الجنسي يجبر شابة مصرية على التحول إلى رجل
الأربعاء 9 غشت 2017 - 02:00

“بهية” امرأة مصرية شابة في ربيعها الثالث، دفعتها ظروفها الاجتماعية القاهرة منذ خمس سنوات إلى التخلي عن أنوثتها واسمها، والعيش متنكرة في هيئة رجل متخذة “بكار” اسما لها، تجنبا للمضايقات التي لاحقتها أثناء مزاولتها لمهن قاسية إثر تعرض زوجها لحادث أقعده في البيت، وأغرقها عجزه ومرضه بديون أثقلت كاهلها ودفعتها إلى بيع كليتها بمبلغ زهيد من أجل تسديد ديونها المتراكمة.

فبعد أن تعرض زوج بهية لحادث سير أقعده عن العمل، اضطرت هذه المرأة إلى الخروج إلى عالم الرجال بحثا عن لقمة العيش لأبنائها الثلاثة، واشتغلت في العديد من المهن القاسية؛ من بينها عاملة بناء وسائقة للتريبوتور وعاملة نظافة ومنظفة لمجاري الواد الحار، وغيرها من المهن الرجالية التي كانت تعرضها للتحرش الجنسي المستمر.

تحكي بهية عن ظروفها الاجتماعية الأقل ما يمكن وصفها بالقاسية، من خلال خرجات إعلامية بوسائل إعلام مصرية قائلة: “اسمي بهية علي سليمان، أبلغ 32 سنة من عمري، تزوجت من حمدي سالم أحمد، منذ 15 سنة، كان له 3 أولاد بينهم ابنتان متزوجتان ورزقنا الله بـ6 أبناء، توفي اثنان منهم قبل بلوغهما سن الرشد، ولقيت واحدة مصرعها منذ 5 سنوات في حادث اشتعال النيران بالتريبورتور كان يقوده والدها، ونتج عنه إصابته بضمور في الذراعين وجلطة بالمخ أصابته بالخرس الذي أقعده بمنزله”.

واضطرت الزوجة المناضلة إلى العمل في عدة مهن عرضتها في الكثير من المرات للتحرش الجنسي من قبل مشغليها؛ وهو ما دفعها إلى حلق شعرها واتخاذ قرار العيش كرجل خارج بيتها مرتدية جلبابا رجاليا ومتحدثة بصوت خشن يحيل إلى أنها رجل لتتحول في المساء إلى امرأة كاملة الأنوثة.

“بعد إصابة زوجي، اضطررت إلى الخروج إلى العمل؛ ولكن العائد منه كان لا يكفي، ما اضطرني إلى العمل في مهنة المعمار، ولكن طبيعتي كأنثى كانت تسبب لي بمتاعب.. وفي يوم من الأيام، تحرش بي أحد عمال البناء، فقررت أن أتخلى عن أنوثتي وأصبح شابا مكتملا لهيئة الرجال، فارتديت الجلباب الرجالي”، تقول بهية في أحد لقاءاتها الصحافية.

وتستطرد المرأة، التي عانت الأمرين، في سرد معاناتها في اللقاء المباشر الذي بث في إحدى القنوات المصرية قائلة: “مع تراكم الديون، اضطررت إلى بيع كليتي بأحد المستشفيات العمومية بالقاهرة بـ25 ألف جنيه (حوالي 13296 درهما)، ومع مرور الوقت تراكمت الديون مرة أخرى”.

تدخل في نوبة بكاء حارقة وتأخذ نفسا عميقا وتسترسل حديثها: “واحتجز رجال المرور التوك توك (التريبوتور)، بسبب انتهاء رخصته وحاجتي إلى 3 آلاف جنيه (حوالي 1595 درهما) لإنهاء الترخيص، بالإضافة إلى 6 آلاف جنيه (حوالي 3191 درهما) ديونا تراكمت عليّ بسبب توقفي عن العمل، ففكرت مرة أخرى أن أبيع (فص كبد)؛ ولكن الأطباء أكدوا أن الأمر يشكل خطرا عليّ”.

وتدخلت عدة فعاليات على خط معاناة بهية، وقدموا لها يد المساعدة، وحوّلوها من رجل ذي وجه شاحب متعب إلى امرأة كاملة الأنوثة والأناقة، واهتموا بمظهرها الخارجي، كما ساعدوها في ترميم بيتها الهش.

وتحولت بهية، في لحظة وجيزة، إلى بطلة يتحدث عنها العالم العربي عقب سرد قصة كفاحها وتقمصها لشخصيتي الأب والأم في الوقت نفسه، وحصلت على عدة مساعدات مالية ودفعت الأقساط العالقة بذمتها، لتتحول قصتها إلى قضية رأي عام تفاعلت معها الحكومة المصرية ووعدتها بإنشاء مشروع بالمنطقة التي تقطنها على أساس أن تشرف هي على المشروع.

‫تعليقات الزوار

23
  • المساواة الحقيقية
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 02:38

    ونعم المراة هذه ! هذا النوع من النساء هن من يستحقن المساواة مع الرجل وليس اشباه النساء اللائي يعولن على قانون تحرير المراة والمساواة مع الذكر ولا يستطعن العمل في اعمال الرجال الشاقة ولا تحمل اعباء الرجولة ومتاعبها .

  • البومبيست
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 02:39

    قبح الله الفقر
    فعلا امراة ب 100 رجل
    كل الاحترام والتقدير سيدتي

  • قارئ
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 02:45

    يضعون الفقير المحتاج في موقف حقير.
    لو وفر المسؤولين وقسمو خيرات البلاد بالعدل ما حاجة الى مثل هذه السينما. من مخرج وبطل وضحايا.
    لاحول ولا قوة الا بالله.

  • عباس
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 02:54

    اولا احييك على نضالك من اجل لقمة العيش والله يعاونك تانيا تنكرت في هيئة رجل لتفادي التحرش الان سيعرفك الجميع وستتعرضين للمضايقات في الشارع بغيت غي نعرف راجلها كان عندو 3 ابناء وزادو ولدو 6 هي 9 (عاد عندها 32 سنة)كي غتديرو تعيشوهوم وتصرفو عليهوم مصر تتحول لتصبح كالمغرب شخص واحد الي عايش وباقي الشعب يعاني والاعلام يطبل للسيسي مصر خارج عليها التزايد السكاني الدي يعتبر من بين الاعلى في العالم اكتر من التزايد باوربا باربع مراك ومرتين اكتر من افريقيا التزايد السكاني بوتيرة كبيرة جدا تفوق قدرة البلاد وامكانياتها وترواتها يقضي على التنمية معرفتش علاش المصريين مزال تيولدو وعدد السكان فاق 93 مليوم وهو في تزايد سريع ومستمر اول حاجة خاص يدريها الشعب المصري هي سياسة الطفل الوحيد تانيا ميصوتوش على السيسي على الشعوب الافريقية التي تعيش الفقر التوقف عن كترة الانجاب فمؤخرا في وتائقي عن عدائة جنوب سودانية شاركت في الالعاب الاولمية تحت راية اللاجئين عندها ما يفوق 15 اخا واخت لا يعيشون مع الوالدين اللدان انجبا اربعة ابناء في الملجا ولا تلقو بانفسكم الى التهلكة راه الله غيحاسبكوم على الولاد الي تتهملو

  • وديعه
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 05:08

    بسم الله

    اقرئوا الترحم على المجتمع المسلم !! …الا يكفي انه لا يقدم المساعدة للارملة والشيخ والمعوز !! …بل زاد على ذلك !! …التحرش على النساء الشريفات اللواتي خرجن للجهاد في الخارج بالعمل لرفع الوئد عن اسرهن !!

    السلام عليك ياجدي يا رسول الله …الصلاة والسلام عليك يا اشرف الخلق .

    انظر الى امتك …نصفها مريض ونصفها لص اعراض شرير !!

    اين دور المجتمع الانساني المؤمن في حماية مجتمعه !!!!

  • ouchn
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 06:08

    Reveillez vous les arabes. Vous ne faites que detruire vos pays. Laissez les femmes traquilles. Laissez les autres tranquilles. Chaqu'un a le droit de s'habiller comme il/elle veut, chaqu'un a le droit de choisir sa religion. Au lieu de vous melez des affaires des autres, melez vous de vos affaires. Regardez ce que vous avez fait a cette femme. Publiez svp

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 06:13

    متى سيتم وضع حد لكل متطفل على النساء اللهم إحفظ كل إمرأة و كل فتاة شريفة و عفيفة من شياطين الانس

  • مراد
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 07:44

    لاحول ولا قوة إلا بالله…السبب الاساسي لتحرش في عالمنا العربي المتخلف والجاهل هو الكبت ورغبة الحيوانية.
    يجب وضع قوانيين صارمة للحد من هده ظاهرة.كما لا ننكر ان بعض النساء يحرضن التحرش ببلباسهم الفاضح خصوصصا في هدا الصيف.

  • المواطن
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 07:59

    هناك و هنا نساء بمثابة 100 من الرجال و هنا وهنالك نساء بمثابة ناقص 100 من النساء و هن وهم كثر.

  • Imane
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 08:32

    هذه السيدة بالف رجل. هي مكافحة من اجل لقمة العيش. و لو كان هناك تجريم للتحرش لما اختارت طريقة التنكر في هيئة رجل.

  • ابراهيم اخوكم من المانيا
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 09:13

    مصر أصبحت دولة فاشلة واستبدادية بامتياز بفضل السيسي الذي قضى على كل من يتحرك، والشعب يتجرع الويلات، اما ان تكون المرأة رجلا لكي تعيش وتشتغل فهذا لم يحدث عند الإنسان البدائي قط بل فرضته الثقافة الذكورية التي جعلت من المرأة وسيلة للأغراض الجنسية ليس إلا.

  • سعيد
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 09:18

    كل الاحترام والتقدير سيدتي
    كل الاحترام والتقدير سيدتي
    كل الاحترام والتقدير سيدتي

  • سكيزوفرني
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 10:01

    عجيب أمر المسلمين، المرأة اللتي تشبهت بالرجال يصفقون لها ويحترمونها والرجل الذي يتشبه بالنساء يسبونه ويلعنوه. ونسو مقولتهم الشهيرة التي يتغنون بها كلما رأو رجل مخنت
    { لَعَنَ اللهُ المُخَنَثِينَ مِنَ الرّجَال وَالمُترَجّلاَتِ مِنَ النّسَاءْ }
    هزلتم! هذا هو مايسمى بالسكيزوفرني!

    للعلم أنا لست ضد التشبه بالنساء أو الرجال كل واحد حر بنفسه مادام لا يضر الآخر وأقاويل الماضي البعيد الى مزبلة التاريخ.
    أنا بغيت غير نشير لتناقض الشارع الاسلامي ونفاقه

  • بغيت نسولكوم
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 10:21

    هادوك لي تايسبو العيالات ،بغيت نسولكوم وجاوبوني بصراحه :لوكان هاد المرا هي لي تعوقات، واش راجلها يبيع عليها الكلوى ويخدم عليها ومايشوف فحتى مرا اخرى من غيرها كيفما عملات هي!؟

  • ALI
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 11:13

    إرفعي رأسك يا أنثى فأنت الأم الحرة التي أبت أن تأكل من تديها، أنت حضن الرجال في زمن غلب فيه ذكور رجالا

  • عبداللطيف
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 11:27

    سبحان الله شوف الفرق بين هذه المرأة وبين بعض الجمعيات النسائية التي تخلق المشاكل وسط العائلات كم فرقت من عائلات
    يجب على المسؤولين ان ينتبهوا إلى بعض هذه الجمعيات التي تخلق الفتن داخل الاسر

  • اشعيبة نيت
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 11:43

    يتحرش الرجال بالانثى الجميلة و الجدابة و ليس بأخرى أخشن من الرجل التحرش تخلقه نسبة كبيرة من العشق و الاستمالة أما بعض الإناث يبعثن الخشوع و النفور و الله جميل و يحب الجمال و يخلق ما يشاء و لكل زرع كيال

  • الي رقم 15
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 11:47

    بغيت نسولكم
    لا غدي يرميها ويقول انه عندو الحق يتزوج حيت هو عندو احتياجاته الخاصة بينما المرأة لا ماشي من حقها وليس لها أي مشاعر او احتياجات وراها كتكون بصحة جيدة وماشي مقصرة في حقو ويقول انه شرع عطاه أربعة وبغي يتزوج راه هد زمان زمان دكور وليس الرجال زمان الشهوة الحيوانية

  • Halima
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 13:47

    الكفر الحقيقي هو ان نجد أمثال هؤلاء النساء يعانين الامرين لدرجة ان تضطرن لبيع اعضائهن من اجل لقمة العيش في بلدان تدعي انها إسلامية, هذا هو المنكر الذي يجب النهي عنه, هذا هو الجهاد الواجب , التكافل الاجتماعي ومد يد العون هو الجهاد الحقيقي حتى لا تضطر نساء لتحمل الويلات والمصائب وهن في عمر الزهور. مثل هاته الحالات موجودة كثير وما خفي اعظم بكل البلدان الإسلامية ولن تجد من يتكلم عليها من اعلى المنابر ويدعو الى مساعدتهن بل تجد الشيوخ يصرون على مثنى وثلاث ورباع
    لا حول ولا وقوة الا بالله ورمتي ليا قلبي الله يكون في عونك وعون كل مسكين

  • MAGHREBI NAFSS
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 13:53

    امرأة شريفة فضلت العمل الرجولي بعرق جبينها من أجل لقمة العيش بدل بيع جسدها مع أنها جميلة.درس و صفعة للخامجات التي تمتهن الدعارة بادعائهن بأن الفقر هو السبب.الى جهنم و بئس المصير

  • Mouad
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 14:43

    اسمعن يامغربيات فالفقر ليس عيبا ولادريعة لامتهان الدعارة في دول الخليج

  • momo
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 16:50

    vraiment devant cette brave femme qui a osé m^eme vendre son rein on ne peut être ému .c ça qui fait défaut dans tous nos pays,aucune organisation nos états vont au hasard; quand une personne est tombée dans de tels cas il ya ni caisse ni assurance ni plus rien qui peut la sauver des conditions et remettre cette famille sur les rails c vraiment malheureux

  • ابو وليد
    الأربعاء 9 غشت 2017 - 23:59

    كل الاحترام و التقدير لنساء شريفات يكدحن من اجل توفير لقمة العيش بالحلال لفلدات اكبادهن .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين