24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. أوجار يؤيد "إصلاحات أخنوش" .. ويرفض أحزاب "الإشاعة والتشويش" (5.00)

  2. "الجماعة" تُسود صورة حقوق الإنسان في المغرب (5.00)

  3. "الأخضر بنك" يمول مشاريع صناعية وفلاحية (5.00)

  4. الإدارات العمومية تنخرط في نظام معلوماتي مشترك (5.00)

  5. العثماني ينفي توسيع التعديل الحكومي وينتشي بـ"الدعم الملكي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غالبية شباب إسبانيا يصعب عليهم إيجاد فرص شغل

غالبية شباب إسبانيا يصعب عليهم إيجاد فرص شغل

غالبية شباب إسبانيا يصعب عليهم إيجاد فرص شغل

يواجه 88% من الشباب الإسبان صعوبات في العثور على فرص عمل، بسبب نقص الخبرات في أغلب الحالات، وفقا لمسح أجري بمناسبة اليوم العالمي للشباب من قبل بوابة التوظيف "Trabajadores" وشبكة الجامعات المحلية "Universia".

وبحسب الدراسة فإن 42% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن بإمكانهم "الإبداع والتجديد"، و33% يتحلون بالدافع الشديد للاشتغال، و13% يتمتعون بالاستعداد الجيد، و8% مسلحون بالمعلومات الحديثة.

و50% يعتقدون، وفق المصدر نفسه، أن "المدرسة أو الجامعة الجيدة تضمن إيجاد فرص عمل"، في حين يرى 46% أن هذا الأمر ليس له تأثير كبير، مقابل 4% يرون أن الشباب القادمين من مدارس جيدة "أفضل في العمل".

ووفقا لاستطلاع آخر أجراه مرصد الابتكار في العمل، المشتهر اختصارا بتسمية "OIE"، تبين أن ثمانية من كل عشرة طلاب، أقل من 25 عاما، يفضلون العمل في العطل الصيفية مقابل بقية تفضل تعلم اللغات أو السفر والتمتع بالعطلة.

كما تبين، أيضا، أن ستة من كل عشرة ممن أجري عليهم الاستطلاع يؤكدون أن أسباب العمل في الصيف تكمن في الحصول على الخبرات العملية، وكسب الأموال طبعا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - بيننا وبينهم 100 سنة ضوئية الأحد 13 غشت 2017 - 05:48
والله ماكاتحشمو تتكلمون بهذه الطريقة عن رابع قوة اقتصادية في اروبا والتي اصبحت ثالثة بعد خروج بربطانيا من الاتحاد.
اسبانيا التي تأوي حوالي 7 ملايين مهاجر من كل الاحناس وعلى رأسهم المغاربة الذين يناهزون حوالي المليون.
تريدون ان تقارنوا المغرب باسبانيا.فتعالوا معي اذا:
-اسبانيا نصف الانتاج العالمي من الزيت والزيتون وقوة فلاحية ضاربة في اروبا ومنتوجاتها تغزو كل الاسواق.
-اسبانيا لديها افضل بنية تحتية ومن افضل الشبكات الطرقية باعتراف من الاروبيين،افضل الخدمات الصحية،رائدة في مجال زرع الاعضاء والعمليات الجراحية.
-من اكثر البلدان خبرة في صناعة القاطرات وبناء السكك ومترو الانفاق حيث فازت بكل الصفقات العالمية ومن بينها صفقة القطار السريع مكة -المدينة وصفقة مترو شنغاي بالصين.
-من اكبر بلدان العالم في صناعة السفن التجارية.
-وفي الجانب السياحي احتلت هذه السنة المرتبة الاولى عالميا حيث فقط مابين يناير ويونيو زارها حوالي 80 مليون سائح ووصل مدخول السياحة في 6 اشهر من هذه السنة ما يفوق 37 مليار يورو،في الوقت الذي لازال فيه المغرب يطمح لبلوغ 10 ملايين سائح في السنة.
.....والله ولو تتوقف اسبانيا
2 - mohammed الأحد 13 غشت 2017 - 06:59
الله يستر من الهجرة المضاضة والمغرب جاء فى الطريق فىالسابق المتل يقول الى جا من الصحراء ولد عمك ازهرة ولهلا يقدر علينا وتفعلات الهجرة المضاضة خصنا لقولها شى اسم
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.