24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تركيا تشتري منظومة روسية مضادة للطائرات

تركيا تشتري منظومة روسية مضادة للطائرات

تركيا تشتري منظومة روسية مضادة للطائرات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توقيع عقد مع روسيا لشراء منظومات صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات، هو الأكبر بين البلدين حتى الآن، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام التركية.

وقال أردوغان، في تصريحات أوردتها صحف عديدة من بينها "حرييت"، إنه "تم التوقيع لشراء منظومات إس-400 من روسيا"، مضيفا أنه "تم تسديد دفعة أولى".

وتابع أردوغان، من على متن الطائرة التي أعادته من زيارة إلى كازاخستان، أنه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مصممان على المسألة".

ويعد هذا العقد الأكبر الذي توقعه تركيا مع دولة خارج حلف شمال الأطلسي، وهو ما يثير قلق دول الحلف الأخرى.

وأكدت موسكو الاتفاق على لسان مستشار التعاون العسكري والفني في الكرملين فلاديمير كوجين، في تصريح لوكالة "تاس" الروسية للأنباء بالقول: "لقد تم توقيع العقد ونستعد لتطبيقه".

وتشمل المنظومة عدة محطات رادار وصواريخ بأبعاد مختلفة بالإضافة الى تجهيزات للصيانة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - lhdab الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:56
العالم تيتقدم شيوحدين عندنا فالمغرب حاظيين الخاوي الله اعفو كاليك حراك الريف
2 - مغربي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:24
بالصحة والراحة أسي أردوغان.انت سياسي محنك لأنك قلبت توجه الروس من الحقد والرغبة في الإنتقام لطائرتهم إلى صفقات سياسية وعسكرية وجعلت أمريكا والأروبيين يلعبون على ورقة الديموقراطية بدون أدنى نتيجة.
علينا نحن أيضا أن نطور علاقتنا مع الدب الروسي وأن نكون الممون الفلاحي الأول له لكي نحصل على صفقات نوعية كالإس 400 مثلا وأشياء أخرى لأن الغرب لا أصدقاء ولا حلفاء له حتى داخل حلف الناتو (تركيا).
3 - mustafa الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:35
علما ان هذه المنظومة لا تعد سلاح توازن القوة مع إسرائيل خاصة في مواجهة مع الطائرات الحديثة التي إقنتها مؤخرا من أمريكا مثل F35. ويملكها أيضا النظام السوري ولازالت إسرائيل تضرب في العمق السوري. الخلاصة هو ان المسلمون جميعا إبتلوا بشراء الأسلحة ومنهم من يغير طلائها ويدعي صناعته لها وفي الأخير يجد نفسه إما يقاتل دولة مجاورة أو يقاتل شعبه.
4 - louardi alg الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:44
تركية عضو في الحلف الاطلسي هل ستستعمل تركية هذه الصواريخ لحماية القواعد الامركية بتركية كا قاعدة انجرليك اذا كانت روسيا ستسلم هذه المنضومة الصاروخية الجد متطورة للعميل اردكان فهي لابعاده عن اذاء سوريا في الوقت الراهن وسيدفع اثمن غاليا مستقبلا
5 - hamid الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 00:23
الدول تحصن نفسها من تهديد أي عدو بصناعتها لأسلحة للردع كالصواريخ الباليستية وصوارخ الكروازيير والفيام ببرامج في التصنيح الحربي الإستراتيجي. وكوريا الشمالية نمودجا. أما شراء الخردة فمهما كان تقدمها ستصبح متقادمة بسرعة مع التقدم التيكنولوجي. والمثال على العراق وليبيا ومصر في عهد جمال عبد الناصر وبداية حكم السادات الذين اشتروا أسلحة من السوفيات وفي الأخير برهنت على عدم جدواها في الحروب.
6 - beeman الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 03:55
احنا باراكا علينا غير موازين . اذا هاجمتنا دولة معادية سنرد عليهم بصاروخ الثقافات Mawazine S400
7 - اجي انقول لك الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 05:31
الطيب اردغان تعامل مع امريكا و اوروبا بجدية و حلم في ان يصبح الاتراك بلد مسلم داخل الاتحاد الاروبي و زعيما من زعماء للحلف الاطلسي و لكن ظهر و بوضوح ان البلدان المسلمة لا حظ لها في اوروبا ابتداء من تركىا و المغرب ووو زاد تدور العلاقة بين اوروبا و امريكا عندما بان و بكل وضوح لاتراك دعم الاكراد ضد تركيا و سوريا و ابران من طرف امريكا و اوروبا و اسرائل فلهاذا و بعد هذه الخديعة توجهت سياسة تركيا ككل وليست الحكومة وحدها الى ابران و الصين ثم لاحقا الى الصين و هذا ما بداء يتغبر تدربجيا عند بعض الدول و اصبحت الثقة العمياء فب الاقطاب الدولية تتغير بوجود قوى جديدة تغير التوجه العسكري في العالم.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.