الجزائر تنفي استقبال القذافي

الجزائر تنفي استقبال القذافي
الإثنين 22 غشت 2011 - 00:47

قال المتحدث باسم جيش الثوار لقناة العربية إن معمر القذافي لازال في طرابلس ، في الوقت الذي تحدث شهود عيان عن وجود طائرتين تابعتين للخطوط الجنوب أفريقية في مطار العاصمة .

وفي غضون ذلك نفت الخارجية الجزائرية أن يكون الزعيم معمر القذافي قد وصل لأراضيها ، بعد أنباء رددها الثوار عن مغادرته للجزائر، بينما أعلن قبل قليل، عن قيام محمد القذافي أكبر أبناء معمر القذافي بتسليم نفسه للثوار دون مقاومة .

هذا وخرج معمر القذافي في حديث صوتي عبر القناة الليبية ، وبدا الصوت متقطعاً بسبب مشاكل البث ، طالب من خلاله أبناء طرابلس بالخروج لتحرير ميادين طرابلس من الثوار .

من جهة أخرى ، غطت سماء طرابلس العاصمة أضواء الألعاب النارية وطلقات الأسلحة احتفالاً بسقوط نظام القذافي، في حين رفع العلم الرسمي للثورة الليبية على المؤسسات الرسمية في عدد من أحياء طرابلس .

وكانت قافلة لقوات المعارضة الليبيَّة، قد دخلت اليوم الأحد، ضاحية بغرب طرابلس، ولم تقابل فيما يبدو بمقاومة تُذكر من قوات العقيد الليبي معمر القذافي.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن شاهد عيان قوله: إنَّ المعارضين أطلقوا النار في الهواء احتفالاً، فيما شاهد صحفي من الوكالة آلافًا من قوات المعارضة يتقدمون صوب طرابلس في وقت سابق اليوم على الطريق الساحلي قادمين من الغرب.

وتحرك آلاف من مقاتلي المعارضة إلى مسافة 25 كيلومترًا غربي طرابلس مساء اليوم الأحد، وسيطروا خلال تقدمهم على ثكنة تابعة لكتيبة خميس، وهي وحدة خاصة من قوات الأمن يقودها خميس أحد أبناء القذافي.

وفي تحركات منسقة أعدتها سرًا وحدات من قوات المعارضة على مدى شهور، بدأ إطلاق النار مساء السبت في أنحاء طرابلس بعد أن استخدم رجال دين مكبرات الصوت في المساجد لدعوة الناس للخروج إلى الشوارع.

‫تعليقات الزوار

17
  • vraimarocain
    الإثنين 22 غشت 2011 - 01:02

    ET MANTENANT DIS AU POLISARIO DE T'AIDER ET DE TE SORTIR DE CETTE FIN

  • نضير
    الإثنين 22 غشت 2011 - 01:33

    دهب طاغية فستخلفه طغاة من يستنجد بالكفار فلا تنتضر منه خير سوف يطلب الناتو نصيبه من الكعكة هو استنزاف ثرواة ليبيا بحجة انه ساعدهم على الاطاحة بالقدافى انا حقيقتا لا استبشر خير بهده الثورة الليبية لانها اتت على ضهر الطائرات كما جائت الاطاحة بشهيد صدام على الدبابات فحدارى من هدا المجلس الدى يمثل عيون وادان الغرب

  • ABDALLAH
    الإثنين 22 غشت 2011 - 01:40

    . و الآن بعد أن جربتم الجمهورية، حان الوقت لتعودو إلى الملكية.

  • مقهور
    الإثنين 22 غشت 2011 - 02:03

    السلام عليكم – وأخيرا إنقشع الضباب الدامس عن ليبيا الحبيبة من القذافي الملعون وحشراته لقد سقط أحد المتغطرسين. الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.
    نتمنى من الله عزت قدرته أن يسقط عدد من الحكام العرب الملاعين تباعاً فهناك العديد من صمامين الدماء منهم… قبح الله سعي من يقهر شعبه ويسلب ثرواته.

  • arbakan
    الإثنين 22 غشت 2011 - 02:21

    felicitation chaleureux de mon coeur
    vive la libie des rebelles

  • Must
    الإثنين 22 غشت 2011 - 03:04

    C e fou de Gaddafi a dilapidé, durant son règne, 320 milliards de u.s.Dollards au peuple frère lybien. dans des projets futiles, aide au polizebbal, à l'Ira, aux mineurs anglais, dans le projet de bombe atomique. Cette somme aurait rendu la Lybie, un pays modèrne.

  • م.ع.ت.شفشاون
    الإثنين 22 غشت 2011 - 03:10

    انها دعوة المظلومين ولعنة ارواح شهداء صحرائنا العزيزة
    دعوة الارامل واليتامى من ابناء الشعب المغربي الدي فرضت عليه الحرب من طرف العقيد وحكام الجزائر
    فادا كان االشعب الليبي العظيم قد دفع ازيد من 40 الف بين قتيل وجريح ثمنا لاسقاط القدافي فاننا نتمنى من الله ان يجنب الشعب الجزائري دلك ويكفي ما سفك حكامه من الدماء وما ارتكبوه في حق 40الف مطرود اغلبهم ماتوا وفي نفوسهم حرقة الظلم الدي اذاقهم حكام الجزائر
    وعسى ان يستفيق ضميرهم ويتركون المغرب وشعب المغرب وشانه

  • رهف
    الإثنين 22 غشت 2011 - 08:15

    الكل يظنوا ان هذه ثوره بيضاء مثل ثوره مصر و تونس ولكن لا ,فهي ثوره اتت بالغدر و الخيانه من اصحاب القذافي كامثال شلقم و الدباشي الذين عاشوا من نعيمه و رزق الشعب الليبي و عندما حانت الفرصه طعنوه لكي يظهروا شرفاء امام الشعب الليبي وجلبوا الغرب فرنسا و امريكا و بريطانيا لكي يحتلوا ليبيا و يقيموا فيها قواعدهم و يستنزفوا ثرواتها التي حرم منها الشعب و جاءوا تحت ستار حمايه المدنيين !! فاذا كانوا يريدون حمايه المدنيين و انهم لديهم رحمه فاين رحمتهم في الشعب الفلسطيني و اين رحمتهم في الشعب العراقي ,و ما صرفوه من اموال تحت شعار حمايه الشعب الليبي !!! فاين اموالهم هده في مجاعات افريقيا و اطفال تموت كل يوم
    فليستعد الشعب الليبي الي غزو و احتلال من نوع اخر و عندها لن تنفع لا استغاته و لا مجالس انتقاليه

  • أبو مختار
    الإثنين 22 غشت 2011 - 14:27

    يا معمر أتذكر يوم خطط لتخريب المغرب وارسلت الجيوش واوغرت صدورهم على عاهل البلاد وتحدثت عبر الإذاعة بأن الملكية في المغرب قد زالت أتذكرت يوم دمرت الزاوية السنوسية إرضاء لسيدك خبيث عبد الناصر أتذكر كم من الأرواح أزهقت من اخواننا المغرر بهم في الصحاري من اجل اشباع نزوتك الاستعمارية التوسعية أن أتباعك من رؤساء الدول الإفريقية عجبا كيف يتخلون عن محبوبهم وزعيمهم ورئيسهم لكن هي الأيام وٍكما يدين الفتى يدان آه نسيت قل للاشتراكيين والملاحدة وأعداء آل البيت يمدوك بأسباب النصر لقد ولدت مغرورا وعشت مخمورا وستموت مكسورا موعدنا بين يدي الرحمن وكان يوما على الكافرين عصيبا يوم يعظ الظالم على يديه …

  • Ben Hayyous
    الإثنين 22 غشت 2011 - 15:22

    I would like to use this opportunity to congratulate the Polisario idiots on the fall of the backer number one in terrorism. I wish them more withe fall of the generals of Algeria.

  • taha
    الإثنين 22 غشت 2011 - 15:35

    أين أنت ياقديديفي هل نسيت مساعدتك لأعداء وحدتنا الترابية في السبعينات مساعدة البوليزاريو . وليستقبلوك في تندوف أو العاصمة الجزائر التي تحلم بك . والله كنت أستمع للمعلق الصحافي انداك السيد مصطفى العلوي حيث كان يناديه أي القدافي بالقديديفي . هذا هو جزاءك ياقديديفي قل لعبد العزيز المراكشي وحاشيته يغيتونك . وأخيرا أقول لك المغرب في صحرائه وسيبقى في صحرائه وعاش المغرب من طنجة حتى الكويرة . وعاش جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وشعارنا الدائم – الله – الوطن – الملك –

  • hassan
    الإثنين 22 غشت 2011 - 16:41

    اهنئ الشعب الليبي على هدا الانتصار العظيم على طاغية هدا الزمان مبروك

  • مغربي فقد أباه في حرب الصحراء
    الإثنين 22 غشت 2011 - 16:45

    مغربي فقد أباه في حرب الصحراء المغربية قال للقذافي لا تحزن إنك في برنامج الكميرا الخفية
    " تكبر و تنسى "

  • tamazight
    الإثنين 22 غشت 2011 - 16:52

    الجزائر 10 اغني دولة في العالم الجزائر تستدين امريكا 60 مليار دولار الجزائر ثاني اغني دولة عربية الجزائر اكبر بلد مساحة في العرب وفي افريقيا لو تفكر فرنسا بمس الجزائر لاحترقت باريس قبل ان ينبتو ببنت شفه نستطيع احراق العالم من اجل بلدنا وتجويع وقل اوروبا كما قتلناهم سنة 1973 عندما قطعنا الغاز عنهم وكما قتلت روسيا اكرانيا عندما قطعت الغاز عنهم حتي اظطر الاوربيون للتدفئ بكسر كراسيهم وحرق كتبهم وغرفهم الخشبية الجزائر تاااج راسكم يا من دمرتم بلدانكم نحن 200 سنة حرب ولم نجلب الناتو بل حاربنا الناتو وقهرناه وخرجنا اقوي مما كنا

  • salim
    الإثنين 22 غشت 2011 - 18:07

    ما يضحكني فعلا هو من يظنون انفسهم انهم يجاهدون فعلا. وان الملائكة تصحبهم في جهادهم هذا ولهذا تجدهم يكبرون ويهللون ويرفعون القرءان . انها قمة البلادة والتناقض الواضح. تستنجدون بطائرات الناتو لتقتلوا اخوانكم. تستنجدون وتتقون بسلاح الصلبيين واعداء الامة لضرب ومحاصرة المسلمين. حتى وان كان الحاكم سفيها ومجنونا. فهل هناك تبرير شرعي لهذا الزواج المحرم. وزنا الاخلاق وزنا المبادئ. انكم ياجماعة عبد الجليل وكرزاي ليبيا. مجرد حفنة ملعوب بها ومدفوع بها كحطب لجهنم الحرب الاهلية والاقتتال بين المسلمين. لم يعصموا دماء المسلمين في رمضان شهر العبادة . انكم والله في ضلال مبين وسعي اسود. وبعد ان كسبتم المعركة. اتحداكم ان تغرسوا نظام عدالة اجتماعي ديمقراطي. اتحداكم ان تبنوا نظام للحكاة الاسلامية كما تتوهمون. انكم نسخة معادة من طالبان افغانستان. امدوكم بالسلاح لمقاتلة اخاوانكم. وبعد ذلك سيبيدونكم ان فكرتم في الخروج عن طاعة اسيادكم. قبح الله سعيكم وقبخ الله سعي كل من يرنو بالامة الضلال والفتن والتخريب.

  • Ben Hayyous
    الإثنين 22 غشت 2011 - 18:19

    To the comment n 2. Your type of mentality has been consigned to history a long time ago. You need to be real and live because you are dead.

  • الى الجزائريين وخصوصا 14 15
    الثلاثاء 23 غشت 2011 - 18:17

    اولا ان كنتم اغنياء كما تدعون وتتبجحون والغني هو الله سبحانه وتعالى نتمنى فقط ان تضهر هده النعمة عليكم ولو قليلا انتم كانكم تعيشون في القرون الوسطى اما تلك الارقام التي دكرت فهي للاستهلاك المحلي وتخدير الشعب المنهوك والمغلوب على امره ثانيا لا داعي لتضحكو وتستغربو من الثوار الاحرار في ليبيا لانهم استعانو بالنتو لانهم فعلوها لحماية انفسهم وتحرير بلادهم من مجنون كان سيبيدهم بمساعدتكم وكل مرتزق مصاص دماء متوحش اين اسلامكم وتدينكم المزعوم و شعاراتكم الفارغة ومساعدة المضلوم فلا داعي للعب على وتر الدين لانكم لا تمتون له بصلة تستعملونه فقط عل حسب اهوائكم والله اشفق عليكم يحيا الثوار الحقيقيون وتحيا ليبيا حرة مستقلة وموحدة ..وليمت الخونة انصاف الرجال الرجولة ليست بالصراخ والعويل وشراء الدمم وشعارات لا تسمن ولا تغني من جوع . من قلب المغرب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة