أردوغان يوصي فتيات من 50 دولة بالزواج والتكاثر

أردوغان يوصي فتيات من 50 دولة بالزواج والتكاثر
السبت 11 نونبر 2017 - 03:24

ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان النساء المسلمات كي يتزوجن وينجبن أطفالا.

وقال أردوغان، في قصر الرئاسة بأنقرة، أمام شابات مسلمات من خمسين دولة إسلامية: “ماذا يقول الله والرسول؟ الأمر واضح وجلي: تزوجوا وتكاثروا”. وأضاف : “إنه واجب كل مسلم أن يتكاثر”، وفق تعبيره.

وأكد الرئيس التركي، في الوقت ذاته، على أن النساء المسلمات لا يقتصر دورهن على مهمة الأمومة فحسب. وأردف : “بطبيعة الحال تعتبر الأمومة أكبر هدية من الله للنساء، فإنكار دور الأمومة يعني إنكار القدر وإنكار الخلق، ولكن المرأة المسلمة ليست فقط أمّا طيبة، وإنما إذا لزم الأمر أيضا عالمة وسياسية ومعلمة رائدة بل ومحاربة شجاعة إذا لزم الأمر”.

جدير بالذكر أن أردوغان طالب الأتراك في أوروبا، مطلع العام الجاري، بأن يزيدوا من نفوذهم، وينجبوا مزيدا من الأطفال، قائلا وقتها: “لا تنجبوا ثلاثة أطفال بل خمسة، فأنتم مستقبل أوروبا”.

‫تعليقات الزوار

27
  • اسطنبول التركية
    السبت 11 نونبر 2017 - 04:06

    واش بقات فالتكاثر انه سهل عندنا المرأة في البادية تنجب 10 أطفال وحتي بالأحياء الفقيرة من المدينة نجد أسر تعيش في منزل 40م وفقر ولها 8 أطفال تثير بهم الشفقة ..المهم لا يجب النظر للتكاثر من الجانب السياسي بل الاجتماعي والاقتصادي والبيئي وهل الدولة قادرة على توفير الحياة الكريمة لهؤلاء المواطنين الجدد .

  • المهاجر
    السبت 11 نونبر 2017 - 05:05

    التكاتر والتناسل هم أسباب ويلات كل البلدان الاسلامية. ..القاعدة تقول كلما زاد النمو الديمغرافي على النمو الاقتصادي تقع الكارتة ولكم عبرة في الهند ومصر والبنغلاديس واندونيسيا والبرازيل ونيجيريا. ….الخ. …أي فكر خدا اللدي يدعوا إلى كترة التناسل !!!! متأكد مليون مرة أن كل أسرة مغربية خططت لتحديد النسل ستعيش هي وأولادها في قمة السعادة والعكس صحيح للأسرة دات الاواد الكتر فالصراع سيبدأ في الأكل والحمام والسباق على اللباس و سينتهي بالأم بمرض الأعصاب والوالد بالسكر وسيضيع الكل إلا من رحم ربي

  • محمد
    السبت 11 نونبر 2017 - 05:09

    فرق كبير بين حاكم تهمه قضايا الأمة و حاكم لا تهمه إلا مصالحه الشخصية …

  • kanonen-futter
    السبت 11 نونبر 2017 - 05:56

    ما فائدة الكثرة هل تعرف ان الذباب هو اكثر الحشرات تكاثرا وكذالك الارنب بين الحيوانات فهل هذا يعني ان الذباب سيحكم الحشرات او الارنب سيحكم الحيوانات

  • Ahmed
    السبت 11 نونبر 2017 - 05:57

    بدل ان يقول محمد اني مباه بكم العلماء والمفكرين والمبدعين وصانعي السلام يوم القيامه يتكلم محمد عن الكثره بالعدد وليس النوعيه ………تكلم محمد عن التناكح والتناسل العضوي
    …..يعني التكاثر الحيواني حتى الحيوانات والحشرات والبكتريا تتكاثر …….اين الشطاره في ذلك ؟ ……ستبقون عاله على الانسانيه

  • الحسين بدون
    السبت 11 نونبر 2017 - 06:06

    تحية للسيد اردوغان على هذه التصريحات وعلى ماقدمه للمسلمين المستضعفين في بورما

  • FOUZIA RD
    السبت 11 نونبر 2017 - 06:35

    انه مجنون ولا احد قال مثله ، فالجميع ينادي بتحديد النسل ، فمثل في الصين فمن انجب ولدا تانيا يتكفل به (تعليم ، تطبيب ، اكل ملبس…) ولا تمنح لامه التعويضات العائلية (لان في الصين تمنح للام وليس للاب) كما ان اسرة المولود تسدد ضريبة لدولة لكونها خالفت القوانين المعمول بها.
    لكن رغم كل هدا فلعلا اردوغان صادق فيما يقول لان التاريخ اتبت بان من يوصف بالمجنون يقول عادة حقيقة لا يستطيع معاصروه لا فهمه ولا الوصول دهنيا لما يقول.ورغم ان اردغان بين ما قال من خلال استشهاده بحديت نبوي الا ان الاغلبية الساحقة لن تصدقه لانها لا تصدق النبوي ولا ما جاء به.
    وارجوا من الفتيات المغربيات ان يتزوجن على طريق الحق وينجبن وان لا يخشين في ذلك لا فقر ولا مرض وان يكن يقينات بان الله هو الرزاق الذي يرزق عباده من السماء والارض

  • اورس
    السبت 11 نونبر 2017 - 07:05

    السلام عليكم نعم كل ما قلته صحيح ومادا نفعل مع أبناؤنا الدين يعيشون حاليا الفقر والبطالة والموت البطيء لانهم ولدوا بأرض إسمها المغرب .

  • متأمل
    السبت 11 نونبر 2017 - 07:06

    دعوة أردوغان الحاكم المسلم إلى الزواج لتكاثر نسل المسلمين،هي سنة أمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم،فهو يحيي هذا الحديث الشريف بعد أن نسيه المسلمون،يقول النبي صلى الله عليه وسلم:(تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم)حديث صحيح.

  • سمير
    السبت 11 نونبر 2017 - 07:11

    الرجل لازال في عصور مظلمة بينما العالم يتجه للتحفيض من نسبة الخصوبة وتخفيف الضغط على الموارد الطبيعية والبيئية التي اصبحت تهددنا بالانقراض لا زال ينظر للانجاب على انه وسيلة للنفوذ.

  • rabie
    السبت 11 نونبر 2017 - 07:20

    نعم ايها الرئيس وصفك للمراة رائع انه الوصف الصحيح في الاسلام . المراة كرمها الله بهذا العمل العضيم ان تلد يمكنها ايضا ان تعمل في عدة مجالات الاسلام لم يمنعها من ذالك انها ايضا اساس المجتمع اذا فسدة فسد المجتمع والسلام عليكم

  • لحسن
    السبت 11 نونبر 2017 - 08:23

    السلام عليكم سي أردوغان را البلاد المسلمين يوجد فيها الفقر و البطالة أين زواج
    وصلنا 36 سنة و عشر سنوات من العمل بالعقود مؤقتة و السميك ما مكافياك حتى نتا
    بقى غير الولاد

  • ولد عم الواغش
    السبت 11 نونبر 2017 - 08:29

    الله يرضي عليك الطيب راك تتكلم المعقول الشرع عطى 4 اللي ممزوجش يتزوج اللي عندو وحدة يزيد الثانيه اللي عندو 2 يزيد 3 واللي عندو 3 يربع ويتربع باش يزيان المناخ ومايبقاش الاحتباس الحراري والأمور توالي زينة

  • Aziz Aziz
    السبت 11 نونبر 2017 - 08:37

    نتكاثر نحن الفقراء لكي يشتغل ابناءنا عند الطبقة البورجوازية، ب 2000درهم،، مصاصين الدماء،، لا ثم لا،،

  • Yassine
    السبت 11 نونبر 2017 - 08:57

    au Maroc on a cru qu'avoir mois d'enfants voir ne pas se marier du tout, est la solution pour eradiquer la misere, mais rien de rien, la misere progresse et on arrive meme pas a boucler le mois !

    Erdogan a raison pour conclure

  • الحسين
    السبت 11 نونبر 2017 - 09:15

    هذا يتناقض مع جوهر القرآن. بمعنى كم من فئة قليلة تغلب فئة كثيرة بصبرها وتباثها..أما أردوغان فيريد توالد الاتراك فى أوروبا حتى ينعم هو في سلطانه فى تركيا.. إيرادات الاتراك من العملة الصعبة..تهميش العاءلات الاكثر أفراد التى لن تطالب بالتغيير.ولن تستطيع المجازفة وتبقى جيشا طاءعا لاردوغان…يريد المزيد من السيطرة على المسلمين.زورا وبهتانا… كم من أسر كثيرة الأفراد تعانى في صمت هنا فى المغرب فى ضروف فقر مدقع….

  • هارون
    السبت 11 نونبر 2017 - 09:18

    اعطيهم اجرة محترمة وتعويضات محترمة عن كل مولود ومساعدات على التربية وسيتكاثر عباد الله .
    يجب ان تنزلوا الى ارض الواقع .
    ثم ان اعتبار الزوجة اداة للجنس والتوالد فقط يقوض الاسر عندما تصبح غير قادرة على شيئ من ذلك .

  • momo
    السبت 11 نونبر 2017 - 10:20

    s'il leur demande de se reproduire ,il doit être aussi capable de leur garantir une vie décente et pas les exhorter àaller déranger les autres pays .mettre bas c le travail le plus facile mais subvenir à leur besoin les éduquer leur trouver des solution qui est difficile.;un chef d'état avec une telle mentalité c une honte pour la turquie Ata turque

  • مغربي
    السبت 11 نونبر 2017 - 10:54

    نضرة متبصرة لرجل بصير ويعي كيف هو مستقبل الامة لا ن الغرب والمسيحيين متخوفون من النمو الديمغرافي الذي يعرفه المجتمع الاسلامي .المسلمون الان في المرتبة الثانية . تحية لاحسن وافضل رجل في هذا الزمان الحالى اقصد السياسيين والحكام .احسن حاكم في العالم

  • SIWAN
    السبت 11 نونبر 2017 - 10:56

    بعض الحكام يعيشون خارج التاريخ ومنهم الرئيس التركي الذي حول تركيا إلى أكبر سجن في أسيا والعالم بإعتقاله 175.000 من المناهضين لحكمه الديكتاتوري.
    رجل يناقض نفسه أمام الملأ وأما الصحافة الدولية،وأنه يعرف جيداً أن 75% من المشردين في العالم وطالبي اللجوء في الدول الغربية الكافرة هم عرب ومسلمون.
    ليس الإنجاب والتكاثر هو الحل في مشاكل المسلين والعرب وما يعانونه من القمع والنفي والحروب العبثية ؟؟؟؟
    إن الحل أن يرحل الطغاة الذين يحكمون البلدان العربية والإسلامية بالحديد والنار ومنهم السلطان العثماني الذي يحلم بعودة بني عثمان من جديد.
    سؤال للديكتاتور أودوغان لماذا لا تقوم بإرجاع 20 مليون تركي مشرد في دول العالم وخاصة أوروبا المسيحية التي يعيش فيها أكثر من 10 مليون تركي وتحتضنهم تحت رحمة حزب العادلة والتنمية (الإسلامية) التي تتزعمها؟؟؟؟

  • zouel
    السبت 11 نونبر 2017 - 11:36

    من لم يفهم ما يقوله هدا الرئيس يرجع اللور ويتصنت ويخدم راسه قبل ما يبلبل اوروبا شاخت رغم المال والصحة لا ينجبون عكس ما يفكر فيه الناس ان مع الفقر لا يجب الانجاب بل هدا الرئيس يتحدث عن صورة المئة السنة القادمة

  • مواطنة 1
    السبت 11 نونبر 2017 - 12:51

    الناس اليوم عندهم غير ولد ولا زوج ولاد وواحلين في قرايتهم وماكلتهم. بغينا ولادنا يعيشوا احسن منا ، ميمكنش التوالد بدون تخطيط وإلا راه غاديين يزيدو يكثرو المتسولين وأطفال الشوارع اللي المغرب ما عرف ما يدير ليهم ….

  • مغربي مستغرب
    السبت 11 نونبر 2017 - 13:26

    كيف يعقل لرءيس دولة ان يصرح هذا التصريح الغبي جدا..علما ان تكاثر النسل لا يزيد الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلد الا سوء واستفحالا وتظهورا وخصوصا في بلادنا الاسلامية حيث ينعدم الوعي والعلم ويكثر الفقر والتخلف والجهل والامراض..

  • عبد اله
    السبت 11 نونبر 2017 - 17:44

    المهم أنه أوصاهم بما أوصى به النبي محمد عليه الصلاة والسلام
    مشي بحال دياولنا تابعين الغرب حتى وإن
    دخلوا جحر ضب دخلوه من ورائهم
    مثلل في المغرب البنت وصلت سن 40 ولم تتزوج بسبب حصار المدونة
    أظف إلى ذلك كثرة الطلاق
    موتو بالفقايس يا صحاب المدونة
    وفي الأخير تلقاو راسكم أنتم وبناتكم وصلكم سن اليأس وبدون زواج

  • البيضاوي
    السبت 11 نونبر 2017 - 18:47

    الى السيد عبدالله..

    كل الدول المتخلفة التي لها كثافة سكنية كبيرة يعاني سكانها من سوء التغذية ومشاكل الصحة ومشاكل التعليم والبطالة والاجرام ..
    اذا كان الزواج ينتج أطفالا مشردين في الشوارع ويعانون من سوء التغذية ونقص في التعليم بناقص منو..
    .
    هادشي الي بغيتي انت ؟؟

  • كريم
    الأحد 12 نونبر 2017 - 14:36

    ااسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فيما يخص بعض التعليقات ينقصهم التلادب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    بعض السفهاء يقولن محمد كأنه يتكلم مع واحد من الشارع وهذا من قلة الادب.
    أما بنسبة لتكاثر فهذا يزيد في قوة الامة أو الدولة العيب في التسير أمور الناس.
    على سبيل المثال في الدول الاوروبية في إسبانيا عندما يزداد عندك الابن ثالث تقبض ألف اورو زائد تخفيضات بنسبة 25%في المتر الحافلة إ لى أخره وعديد من الامتيزات وعندما يزداد الابن الرابع عندك تخفضات بنسبة 50% وكثير من إمتيزات ومبالغ مالية إلى أخره .
    هل هذه دول عندما تشجع التكاثر هل هي دول متخلف!

  • البيضاوي
    الأحد 12 نونبر 2017 - 22:59

    وسي كريم..من الغباء المعرفي ان نقارن الدول المتقدمة التي قطعت أشواطا كبيرة في التقدم العلمي والحضاري والاقتصادي والاجتماعي والعسكري وغيره،،، مع دولنا التي لا زال الجهل والفقر والامراض يعشعش داخل المجتمعات الاسلامية..
    نحن حتى التعاليق التي نكتبها مملوءة بالاخطاء الإملائية الفادحة والفاضحة !!!!

    اذن لا يمكن ان تقارن تلك الدول التي سبقتنا بمءتين سنة ضوئية…مع مجتمعاتنا المتخلفة…
    تلك الدول تخطط داءما وتضع برامج ناجعة لكي يظل أفراد مجتمعاتهم ينعمون بالرفاهية ورغد العيش وبتعليم جيد وتغطية صحية جيدة..

    ثم ما الفاءدة اذا كانت الدولة لها كثافة سكانية كبيرة لكن مواطنيهم يعانون من الامية والبطالة وشبابهم متشرد في الشوارع والنَّاس لا تجد السكن والتغذية والتطبيب والتعليم؟

    الفاءدة ليس بالكم بل بالكيف ،، اسراءيل لا يتجاوز عدد سكانها 10 ملاييين ورغم ذلك منتصرين على مليار ونصف مسلم؟
    يعيش فوق المرة الارضيّة اليوم ازيد من7 مليار من البشر لو شاء ربك لخلقهم كلهن مسلمين ..

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش