24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | اتصالات دولية تطلب تأمين عودة سعد الحريري

اتصالات دولية تطلب تأمين عودة سعد الحريري

اتصالات دولية تطلب تأمين عودة سعد الحريري

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الأحد بأن وزير الخارجية جبران باسيل أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة اتصالات دولية طالب فيها بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري من السعودية إلى بلاده.

وذكرت الوكالة الرسمية أن هذه الاتصالات جاءت "في إطار الحملة الدبلوماسية التي أطلقها لبنان لشرح ملابسات استقالة الحريري من خارج لبنان والظروف الملتبسة التي حصلت فيها"، وأضافت أن الاتصالات تهدف "إلى المطالبة بوجوب احترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي ترعى العلاقات الدبلوماسية والتي تمنح الحصانة المطلقة لمسؤولي الدول السياديين وتضمن حركتهم وحرية الحركة والتعبير وتمنع أي مس بحقوقهم البديهية".

وطالب باسيل في اتصالاته بوزراء خارجية عدد من الدول ومسؤولين دوليين "بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة إلى بلده توفيرا للظروف السياسية والدستورية والشخصية التي تسمح له باتخاذ القرار الذي يراه مناسبا".

ونقلت الوكالة عن الوزير القول إن بلاده مقيدة بـ"ميثاق جامعة الدول العربية الذي لا يرضى من خلاله لبنان أن يتم التدخل في شأن أي دولة عربية، ومن باب الأولى عدم الاعتداء عليها، تماما كما يطالب بعدم التدخّل بشؤونه الداخلية والاعتداء على حريته وسيادته واستقلاله وكرامته ووحدته".

يذكر أن لبنان يشهد أزمة داخلية منذ إعلان الحريري في وقت سابق من الشهر الجاري استقالته بصورة مفاجئة عبر خطاب متلفز من السعودية. ورفضت القيادة السياسية في لبنان البت بالاستقالة قبل عودة الحريري إلى لبنان. وتشير تقارير إلى احتمال أن يكون الحريري تحت الإقامة الجبرية في السعودية، وذلك رغم زيارته للإمارات وظهوره إعلاميا عدة مرات خلال الأيام الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - خونا الأحد 12 نونبر 2017 - 14:45
السعودية فجرت ابوه وقبضت عليه فأتمنى من الشعب اللبناني ان يقف وقفت رجل واحد
2 - شاكر ن الأحد 12 نونبر 2017 - 15:14
هذا يذكرني بعبد ربو في اليمن الذي إعترف بفشله واعتزل أو أعتزل فجعلو منه بطلا واعادوه إلى اليمن لكي يمررو سياساتهم الاقصائية للشعوب لكي لا يحكمها الا من يواليهم وهذا ما يحصل مع سعد الحريري رغم خطابه الانفصالي الممزوج بدقات الحرب يتم الآن الاعداد لاستقباله استقبال الأبطال
3 - المجيب الأحد 12 نونبر 2017 - 18:22
اذا كان السنة تحتجزهم السعودية، والشيعة تحتزجهم ايران، والمسيحيون تحتزجزهم فرنسا، والدروز تحتزجهم سوريا، فماذا بقي من لبنان؟؟ ربما سيتغنى احدهم ان النجاة كانت في ما مضى حليفة شعراء المهجر ورموزهم مثل ميخائيل نعيمة الذي قال " سقف بيتي حديد" وايليا ابو ماضي الذي قال: " ابتسم يكفي التجهم في السما". فلا شك اذن ان الحريري سيظهر على احدى القنواة ويلوح بأن : " الحج لمن استطاع اليه سبيلا".
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.