24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0312:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. باطما تختار غناء "ناويين نية" باللهجة الخليجية (5.00)

  2. "مجموعة الشعبي " تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون (5.00)

  3. المحكمة تضع "معنف الأستاذ" بمركز حماية الطفولة (5.00)

  4. المدير الجديد لمستشفى مكناس يجالس محتجين (5.00)

  5. الجزائر وحشيش المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غوتيريس: "اتفاق باريس" لحماية المناخ في خطر

غوتيريس: "اتفاق باريس" لحماية المناخ في خطر

غوتيريس: "اتفاق باريس" لحماية المناخ في خطر

دعا أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، المشاركين في المؤتمر العالمي للمناخ "كوب 23"، في مدينة بون الألمانية، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل حماية المناخ.

وكتب غوتيريس، اليوم الثلاثاء على موقع "تويتر"، أن "انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عادت للارتفاع واتفاقية باريس لحماية المناخ في خطر".

وتابع:" علينا أن نفعل المزيد"، داعيا كل الحكومات إلى أن يكون لها " طموح أكبر في مكافحة التغير المناخي"، ولفت الانتباه إلى أنه في طريقه حاليا إلى بون، حيث ستبدأ المفاوضات هناك على مستوى الوزراء اعتبارا من غد الأربعاء.

ومن المتوقع أن تتوجه المستشارة أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيضا إلى بون.

ميثاق المناخ المتفق عليه في باريس في 2015 ينص على وقف الارتفاع الخطير لدرجة حرارة الأرض من خلال جهد عالمي يتم بذله خلال العقود المقبلة، بالإضافة إلى التخفيف من حدة التداعيات المأساوية الناجمة عن الاحتباس الحراري؛ مثل الجفاف وارتفاع منسوب سطح البحار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - wood الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:09
التغيرات المناخية مسألة طبيعية عرفها كوكب الارض مند الاف اوحتى ملايين السنين .و هي على الاغلب مرتبطة بالنشاط الشمسي . اما انبعاث غاز ثاني اوكسيد الكربون فتاثيره جد محدود لضخامة الغلاف الجوي . فنسبة CO2 في الجو لا تتعدى 0,04% و هي نسبة ضعيفة ، كما يعتبر هذا الغاز شديد الدوبان في الماء مما يجعل البحار و المحيطات تمتص اي فائض من هذا الغاز . و حتى نظرية ارتفاع درجة حرارة الارض فليس لها اي معنى فيزيائي مجرد هرطقات علمية . فهناك جهات تدلس على العموم مدعية ان هناك اجماع مزعوم حول موضوع الانبعاثات الغازية و التغيرات المناخية لاهداف مشبوهة !!!
2 - المجيب الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:21
في الانشودة الشعبية " آشتا تاتا تاتا" جاء في سرد احداثها ان " القاضي ما جاب خبار◇◇راه مراتو قتلات الفار◇◇وعلقاتو في باب الدار". فالامين العام غوتريس يحث الاخرون على مضاعفة الجهود لوقف ارتفاع درجة حرارة الارض، بينما دونالد ترامب رئيس اقوى دولة في العالم يتأبط كيرا كبيرا وينفخ على الجمر لتهييج سطح الارض حراريا وحروبيا.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.