منظمة إسرائيلية تنتقد قرار طرد "لاجئين أفارقة"

منظمة إسرائيلية تنتقد قرار طرد "لاجئين أفارقة"
الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 02:23

انتقدت منظمة حقوقية، قرار الحكومة الإسرائيلية إجبار آلاف اللاجئين الأفارقة على الرحيل.

وقالت منظمة “الخط الساخن للاجئين والمهاجرين” الإسرائيلية، في تصريح مكتوب: ” مرة أخرى تختار الحكومة الكذب والتحريض على حياة اللاجئين”.

وكانت المنظمة الإسرائيلية، المختصة بمتابعة شؤون اللاجئين الأفارقة في إسرائيل، ترد على قرار الحكومة الإسرائيلية، أمس، إغلاق مركز “حولوت” للاجئين الأفارقة، على الحدود المصرية الإسرائيلية، والطلب من اللاجئين الرحيل أو السجن.

وفي إشارة إلى هذا القرار، قالت منظمة “الخط الساخن للاجئين والمهاجرين” إن مبلغ المليار شيكل (351 مليون دولار) التي تم استخدامها من الأموال العامة لبناء هذه المنشأة غير الضرورية والمخجلة، لم تكن كافية للحكومة الإسرائيلية لكي تفهم بأن السجن وسوء المعاملة ليست هي الأداة الفاعلة عندما يتعلق الأمر بأناس تتعرض حياتهم للخطر “.

وأضافت: ” بدلا من المشاركة في حل أزمة اللاجئين العالمية، بتوفير الإقامة والحقوق والاعتراف لأولئك الذين طرقوا أبوابنا طلبا للحماية، فإن إسرائيل اختارت دفعهم مجددا إلى مشكلة اللجوء”.

وتابعت المنظمة الإسرائيلية: ” لا تخطئوا، الوزراء لم يفكروا بالتزاماتهم الأخلاقية، ولا الالتزامات الدولية، وبالطبع ليس اللاجئين ولا السكان، فالأمر الوحيد الذي يقع نصب أعينهم هو مراكزهم هم”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن أمس الشروع في ما أسماه المرحلة الثالثة من عملية إنهاء قضية اللاجئين الأفارقة.

وقال في الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، إن سياستنا حيال المتسللين تتكون من ثلاث مراحل، الأولى هي صد هذه الظاهرة، ولقد أقمنا جدارا وسنَنّا قوانين صدت سويا سيل المتسللين وعددهم اليوم هو صفر”.

وأضاف، بحسب نص تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول: ” المرحلة الثانية هي إخراجهم من البلاد، لقد أخرجنا حوالي 20 ألف متسلل بوسائل مختلفة، والمرحلة الثالثة هي إخراج المتسللين بوتيرة أعلى ويتم القيام بذلك بفضل اتفاقية دولية أبرمتها، وهي تمكننا من إخراج الـ40 ألف متسلل الذين بقوا هنا بدون موافقتهم على ذلك”.

وتابع نتنياهو: ” هذا مهم جدا وهذا سيعطينا المجال لاحقا لإغلاق منشأة حولوت (حيث يتم احتجاز المتسللين) وتخصيص حصة من الموارد الكبيرة التي نخصصها لذلك لتشغيل المفتشين ولإخراج المتسللين من البلاد بوتيرة أعلى، حققنا هنا النجاح ولكن هدفنا هو مواصلة العمل على إخراج المتسللين من البلاد حتى بوتيرة أعلى مما كان عليه حتى اليوم”.

‫تعليقات الزوار

2
  • TAGADA
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 04:48

    Chaque pays est souverains dans ces des decisions puisque l amerique,l australie,l europe expulcent les immegrers elegaux,moi personnelement je ne defend pas Israel ou d autre pays,mais chaque a le droits de defendre son pays et son pp pas comme malheuresement notre pays qui ouvre ces portes a n importe lequele.

  • التام
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 06:04

    لا خوف على تلك الدول التي تحترم ارادة شعبها ليس مالمغرب فرض على شعبه الافارقة فرضا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين